افضل مواضيع جميلة بالصور

برج مواليد شهر june

برج الجوزاء

الصفات العامة لبرج الجوزاء
اذا نظرت الى احد مواليد برج الجوزاء وقيل لك انك ترى شخصين منفصلين ومختلفين تماما لا تعتب على عينيك او تتهم نفسك بالجنون لان برج الجوزاء هو في الواقع برج الازدواجية . يقال عن الانسان برج الجوزاء انه زئبقي الطبع . والكلمة مشتقة من معدن الزئبق المعروف ومن الكوكب عطارد الذي يتحكم في هذا المولود . اما المقصود بكلمة زئبقي فهو ان من الصعب جدا ان لم يكن من المستحيل تحديد ما يمر في خاطر انسان برج الجوزاء او ما يرتسم على قسماته في اللحظة الواحدة . قد يكون الحب او الكراهية او الذكاء او المثالية او الطيش او الندم او الفرح او الضجر او كل هذه الاحاسيس معا . وهي تتلاحق في داخله وفي مظهره الخارجي كما تتلاحق المشاهد الضوئية بالطريقة ( البسيكولية – النفسية ) الحديثة . ان اللحاق به سواء جسديا او فكريا يقطع الانفاس ويسبب الدوار , فهو يبدل ثيابه وعمله وحبه واماكن وجوده بالسرعة نفسها التي يبدل بها اراءه وافكاره . هذه الصفة الفريدة تظهر بصورة خاصة في طريقته في المطالعة . يقرا بسرعة مذهلة , وكثيرا ما يبدا بالصفحة الاخيرة ثم يعود القهقرى مقلبا الصفحات بعصبية , ولا يستبعد ان يشعر فجاة بالملل فيترك الكتاب وهو لا يزال في منتصفه .

على كل من يريد اكتشاف مكان مولود هذا البرج ان يذهب الى حيث يوجد احتكاك او تلاحم بشري : الى دور الاذاعة وشركات التلفزيون ومؤسسات العلاقات العامة ودور النشر وصالات العرض وقاعات الاستقبال . هناك في احد تلك الاماكن يجده متيقظا متحمسا كانما تصدر عنه موجات او ذبذبات من العصبية والدينامية . سريع الحديث , سريع الاصغاء , سريع القرار . يعرف بالضبط ماذا يريد على الاقل في اللحظة الاخيرة .

مولود برج الجوزاء ذكي سريع الخاطر سليط اللسان – اذا اراد – فضولي محب للاستطلاع , يجيد عمل شيئين او اكثر في ان واحد وبسرعة تفوق سرعة من يقوم بعمل واحد . يكره الروتينية والنظام – الا في حال تاثره ببرج اخر كبرج العذراء مثلا – ولا يرتبط بالمواعيد . يشغل عن الاصدقاء باي شيء يمكن ان يثيره ومع ذلك تغفر اخطاءه دون ادنى صعوبة .

ثم انه محدث بارع يتمتع بطلاقة لسان لا تضاهي , قادر على اخفاء نواياه , يتصرف عكس ما يضمر . ماهر في السياسة , يجيد فن الاقناع الى درجة تغيير عقائد الاخرين . موهوب في التحرير والتاليف , يجيد كتابة المسرحيات والقصص والمحاضرات والاعلانات والوثائق . يكره شيئين : الرد على الرسائل والتعرض لقصة حياته . يفضل التوقيع باسماء مستعارة . قاموس مفرداته غني لا يجاريه احد في هذا المضمار . يجيد لغات عدة . يبرع في الكذب ولكنه ياباه بسبب مثاليته . اذا حرف الوقائع كان السبب اتساع خياله . حبه للسخرية يقوده الى ارتكاب الخطا عن قصد وفي حالات نادرة جدا يصل به الامر الى حد الاجرام .

وبما ان عقل مولود برج الجوزاء يعمل بصورة مستمرة تصبح حاجته الى النوم مضاعفة , لكن الارق كثيرا ما يصيبه . اعصابه المشدودة وخلاياه التالفة تتطلب الراحة والتجدد . تفيده الشمس والهواء النقي والاجواء الخالية من التلوث .

اهداف مولود برج الجوزاء متعددة متباينة . فهو يطمح الى المال والشهرة والحب واشياء اخرى تدفعه دائما الى الامام . يستهويه المجهول , وبالتالي السفر واستكشاف كل ما هو جديد بعيد المنال .

مولود برج الجوزاء باختصار ذكي سريع الخاطر ناعم قليل الصبر والمثابرة . اهواؤه ومشاعره في تنازع مستمر صديقه المفضل نصفه الثاني : الم نقل في البداية انه شخصان ؟

الطفل الجوزاء :
قبل ان ترزق العائلة طفلا ذكرا ينتمي الى برج الجوزاء , او انثى , على افرادها ان يطلبوا لانفسهم اولا العافية والنشاط وطول البال . اذ يجب الا ننسى ان طفل الجوزاء مسير من الكوكب عطارد (مركوري ) , وان قدماء الاغريق كانوا يصورون الهتهم مركوري حاملا جناحين في قدميه وواضعا خوذة فضية على راسه . هذه الصورة الرمزية تنطبق الى حد ما على اطفال برج الجوزاء من الجنسين , واذا شذ احدهم عن ذلك فبسبب تاثيرات فلكية اخرى لا علاقة لبرج الجوزاء بها .

طفل برج الجوزاء عنوان الحركة الدائمة والفضول المستمر , ولهذا تحتاج امه الى ضعف الصبر الذي تحتاج اليه اي ام مسئولة عن تربية الطفل . وعلاوة على الصبر تحتاج ام طفل برج الجوزاء الى العافية البدنية كي تستطيع اللحاق به من مكان الى اخر , فهو سريع التنقل الى درجة تجعله يبدو في مكانين في ان واحد . لقد حاول البشر معالجة هذا النوع من الاطفال فاخترعوا من اجلهم وسائل مختلفة كالاحزمة والاقفاص وغيرها . ولكن من الصعب تخيل طفل برج الجوزاء , ملجما او مسجونا . انه عدو الجمود والسكون والاماكن الضيقة بلا منازع , يهوى الحركة واللعب والناس والاماكن الفسيحة والدمى الكثيرة , وينجح في احاطة نفسه بجو مشحون بالضجيج والحيوية واثبات الوجود . ان تغيير هذه الصفات التي تعد اساس طبيعته امر مستحيل على الرغم من كل ما قد يبذل من جهود . ومع ذلك يبقى من واجب الاهل تعويد طفلهم بجميع الوسائل والطرق الاسترخاء والهدوء والتمهل قدر الامكان وذلك منذ اول مراحل الطفولة .

الى جانب ذلك يتمتع طفل برج الجوزاء بالنضج المبكر وحب الاستطلاع وردود الفعل السريعة . وهو ولا ريب اسرع الاطفال تعلما للقراءة وامهرهم في الحفظ واجودهم في الالقاء . يداه الحساستان المعبرتان تصلحان بصورة خاصة لبعض الاعمال كالجراحة وطب الاسنان وصناعة الساعات . لديه استعداد خاص لتعلم اللغات الاجنبية , ولا يصعب عليه اتقانها في الصغر اذا منح الفرصة . يظهر الميل ايضا الى الاعمال الميكانيكية ويجد متعة كبيرة في ممارسة هذه الهواية بصورة عملية .

طفل برج الجوزاء محب للتقليد والتحريف , يقلد الاشخاص الذين حوله بروح السخرية ويحرف الحقائق ملونا اياها بشيء من خياله الواسع . يتهمه البعض بالكذب ويصر على معاقبته , لكن كذبه ليس اكثر من تحوير او تلوين كما قلنا , منشاه احلامه وتخيلاته الكثيرة , وكثيرا ما يقع هو فريستها فيصدق تماما ما يقول . ان صده او عقابه لا يجدي , ومن الخير ان تتبع معه الاساليب التربوية الايجابية فيشجع مثلا على الرد الصحيح دون زيادة او نقصان .

بقي ان نقول ان طفل برج الجوزاء قليل الصبر قليل الانتباه , يتلهى عن الدرس باي شيء تقع عليه حواسه , لكنه يتعلم بسرعة لا تجارى اذا استجمع افكاره وركزها , ومع ذلك يظل قليل التعمق سطحي المعرفة نتيجة قلة صبره وعدم استقراره . ولانثى برج الجوزاء بين زميلاتها واترابها شعبية خاصة , ومعروف عنها سرعة الانتقال من البكاء الى الضحك وبالعكس .

ان طفل برج الجوزاء باختصار – وخصوصا بالنسبة الى والدته – غذاء روحي عظيم وان كان غذاء مرهقا لاعصابها في بعض الاحيان . ويبدو ام وجود مثل هذا الطفل في عائلة ما يكسب جميع افرادها الشعور بالشباب والحيوية الدائمين .


الرجل الجوزاء :
من ابرز صفات الرجل برج الجوزاء القلق وعدم الارتباط , فيجب الا تغيب هاتان الظاهرتان عن ذهن المراة التي تنوي ربط مصيرها بمصير زوج من هذا النوع , وان تعلم ان الحب في نظره شيء والانسياق وراء مزاجه الخاص شيء اخر . هذه النظرية وحدها كفيلة بهدم اسعد البيوت واكثرها استقرارا الا اذا بلغ حب الزوجة واخلاصها واستعدادها للتضحية الحد الاقصى . وفي هذه الحالة تنقلب حياتها الى نعيم دائم , لان في رجل برج الجوزاء مزايا قلما توجد في مواليد الابراج الاخرى . يكفي ان الوقت يمر الى جانبه كلمح البصر , وان الرتابة والملل يغيبان عن دنياه بلا رجعة . واذا قال لزوجته احبك , قالها بعشرات الاسباب واللهجات . وفي دعواته لها طرافة ما بعدها طرافة . يقودها الى المطاعم والمسارح ودور اللهو والمتاحف والشاطئ والجبل والى اماكن اخرى لا تخطر ببالها . يحدثها عن كل امر وموضوع لانه بحكم اطلاعه وثقافته العامة يعرف الكثير ولا يكاد يجهل شيئا . الى جانب ذلك لا يستبعد ان يخرج من بيته على امل الرجوع بعد ساعة وتمضي الايام وهو غائب , او ان يبدو مشغول الفكر تائه النظرات موجودا في الجسم فقط مما يجعل زوجته تتساءل عن الاسباب وتحسب الف حساب .

رجل برج الجوزاء – حبيبا كان او صديقا او زوجا – ذكي مرح مثير سريع الضجر هوائي ومتقلب . اذا اهمل اصدقائه او نسيهم تماما لا يكون السبب قلة الوفاء بل تغيرات تطرا على نفسيته فتجعله بحاجة الى نمط عيش جديد . لهذا السبب ايضا يصعب عليه التعلق بالماضي سواء كان ذكريات او اماكن او غير ذلك .

يكره هذا الانسان العزلة و الانفراد فترات طويلة , ويفضل مخالطة فئات متباينة من البشر . انه محدث لبق دقيق الملاحظة سريع الخاطر يضفي على كل جمع المرح والسرور . لو خير لاختار الزواج اكثر من مرة . وبما ان القضية ليست بهذه السهولة يستعيض عنها باشياء اخرى يقتني منها ازواجا مثل البيوت والسيارات والهوايات وغيرها . هذه الازدواجية تظهر ايضا في قضايا المال , اذ يبدو تارة سخيا الى ابعد الحدود وطورا بخيلا الى درجة الشح .

رجل برج الجوزاء محبوب من الاطفال عامة ومن اطفاله خاصة , تربطه بهم علاقات حميمة تقوم على الثقة والمكاشفة وتبادل الاراء والمعلومات . من سيئاته القليلة كاب فشله في فرض النظام و اكثاره الوعود التي يصعب عليه تحقيقها. حدة لسانه تسيء لكرامة اولاده في بعض الاحيان لكن طيبة قلبه غالبا ما تمحو اخطاءه.

انه قليل الغيرة لبعده عن روح التملك سواء لنفسه او لغيره . الحب في رايه اكثر من ارتباط جسدي . انه المشاركة الروحية والعقلية والجسدية معا . جاذبيته للمناسبات لا تقاوم . يكره ملاحقة الفرص لكن يقبلها عن طيب خاطر اذا اتت بدون عناد.
يقال ان ازدواجية هذا الرجل تجعله يسعى الى حبين في ان واحد , ولا يعني ذلك انه يحن الى امراتين في وقت واحد. يبدو الامر من قبيل الاحاجي , اليس كذلك ؟ من الصعب على كل حال ان يرضى رجل برج الجوزاء بالمراة القليلة الذكاء , ولن يختار الا صاحبة الفطنة والحيلة والمرونة . وليس يصعب على هذه ان تدرك سر طبيعته و ان تبدو على النحو الذي يرضيه ويرضي ازدواجيته.


المراة الجوزاء :
حلوة رشيقة , ملفتة ومتبدلة . . . هذه المراة خلقت لتعمل , لتكون حاضرة . . . عمرها يلعب الدور الاكبر في حياتها فالجوزائية المراهقة هي غير الجوزائية الشابة والشابة غير السيدة . . . صاحبة شخصية مرحة ومليئة بالحيوية , نادرا ما تراها حزينة او متطلبة , حضورها يدخل الفرح الى قلوب الموجودين وان كان بصورة مؤقتة .

والجوزائية المتقلبة , انانية بعض الشيء وحريصة جدا على اشيائها وممتلكاتها , واقتصادية الى حدود البخل احيانا بالرغم من انها مضيافة وتسعى لان يكون بيتها مفتوحا , لا اعرف , انسمي هذا كرما ؟ او لنقل انه كرم مدروس بدقة . . . قادرة هي الجوزائية على القيام باكثر من عمل لانها لا تعرف التعب وليست من النوع الذي يشكو ويتافف . . . في سنوات الشباب الاولى تكون رومانسية حالمة دائمة الابتسام , لكن بعد سنوات قليلة , تشعر وكانك تتعرف الى انسانة جديدة الى انسانة واقعية , جدية , تحلل الامور وتفسر الاشياء . . . انها مرحة مسلية سريعة الخاطر دقيقة الملاحظة تحفظ الاشعار وتقرا الفلسفة وتخوض مواضيع السياسة . وهي بالاضافة الى ذلك ربة بيت ممتازة , وسيدة صالون من الطراز الاول . اعصابها غالبا متوترة ومخاوفها كثيرة وكذلك هواياتها والمجالات التي تبدع فيها .

والجوزائية الاجتماعية قد تعتقد انها لا تغرم ابدا . . . ولكن في الحقيقة ان هذه الفتاة الحلوة المعشر عاطفية بشدة , بل متاججة العاطفة , اذا لقيت الرجل الملائم , المتحرر والمسئول في ان واحد الذي يرضي عقلها وقلبها وجسدها معا . فاذا احبت هذه الفتاة اخلصت ووقفت بقرب حبيبها وقفة فيها الكثير من الجراة والمسؤولية , بل انها تشجعه وتمد له يد المساعدة دون ان تتركه يشعر وكانه اتكالي . . . معظم الجوزائيات المتزوجات هن سيدات منزل من الدرجة الاولى فالمراة الجوزائية تكره الاهمال في البيت وتسعى ان يبقى نظيفا ولافتا , فتجدها كل يوم تضفي عليه لمسة جديدة تذكرك ان المراة انوثة قبل كل شيء . . . من الادوار التي ترضى عنها وتخشاها في ان واحد دور الامومة . لكنها في جميع الاحوال والدة ممتازة تعامل اولادها معاملة الاصدقاء دون ان تفرض عليهم القيود والانظمة . انها تكون حازمة حينا ومتساهلة حينا اخر , وهي محظوظة اذ انها قادرة على امتلاك عواطف اولادها الذين تراهم قابعين قربها ناظرين اليها , مستمعين الى احاديثها . اخيرا لا اخرا تمد هذه المراة الطيبة يد المساعدة كلما استطاعت . عيبها انها قليلة الصبر , فعليها ان تعود نفسها الاستقرار كي لا تظل تدور في حلقة مفرغة . مهما تكن سيئاتها فضيلتها انها مثيرة ومسلية , ومن يعش معها يجهل معاني الضجر . نعم , متقلبة , متبدلة , اليست احلى من ان تكون مستقرة في شخصيتها وهواياتها ولا تشرق في كل يوم ؟.


المدير الجوزاء :
لو قدر للعامل او الموظف الذي يعمل في خدمة رجل برج الجوزاء ان يقرا افكار رئيسه ويتكهن بتصرفاته المتوقعة لاصبحت حياته نعيما حقيقيا . وبما ان الامر مستحيل , فلا يسعنا سوى ان نقول : كان الله في عون افراد المؤسسة التي يديرها رب عمل من هذا النوع الفريد . يكفي للدلالة على صعوبة التعامل مع هذا الرجل انه شخصيا يجهل حقيقة شعوره ومزاجه وتوقعاته في اللحظة القادمة فكيف بالاخرين ؟ انه مثال الرجل الذي يغمض عينيه عن الخطا الفادح يوما وفي اليوم التالي يقيم المكتب ويقعده بسبب هفوة بسيطة .

هذه الظاهرة لا تمنع ان يكون مولود برج الجوزاء في ميدان الرئاسة شخصية رائعة بكل معنى الكلمة وذلك نتيجة العديد من الصفات التي يتمتع بها ويفتقر اليها غيره من الناس . ومع ذلك فيه نواح تحول دون استمراره في هذا الدور , منها ميله الى الحركة والتنقل وكرهه للاماكن المغلقة التي تفرض عليه جمودا يشعره بالتعاسة الحقيقية . لهذا السبب نجده يفضل على ادوار الرئاسة المركز الاقل كمركز ملحق او مستشار او نائب رئيس .

ان رب العمل المنتمي الى برج الجوزاء عموما انسان ماهر في تداول الاراء والافكار والغيبيات , سريع البحث والتنفيذ , يهمل التفاصيل الهامشية وغير الضرورية ويتقيد بصلب الموضوع . يابى التمسك بالتقاليد والعادات المالوفة ولا يتردد في فرض اسلوبه الخاص لا على سير العمل فحسب بل حتى على ترتيب اثاث المكتب . والطريف انه على الرغم من طبيعته الانفرادية المميزة هذه يرفض انفرادية الاخرين ولا ينظر اليهم الا من خلال المخطط العام الذي يستوحيه من نفسه وافكاره . اراؤه قابلة للتغيير , ومواقفه يتخللها مد وجزر . لكن تفكيره يظل ابدا صافيا واضح المعالم الامر الذي يتيح له اكتشاف مواطن الضعف والخطا في اقصر وقت ممكن .

رجل برج الجوزاء ايضا عقلاني اكثر منه عاطفي على الاقل في المظهر . والواقع ان قلبه ينطوي على طاقات حب عظيمة تجذب نحوه الكثيرين فيقعون ضحية سحره الذي لا يقاوم . على الرغم من احاطة نفسه بالاخرين وسعيه الدائم للتلاحم معهم والاحتكاك بهم يعيش هذا الانسان داخل صومعة بعيدة يخيم عليها التعالي والبرود .

يتمتع رجل برج الجوزاء ايضا بروح الفكاهة والسخرية وسرعة الخاطر , ويتحسس بالاشياء المفرحة اكثر منه بالاشياء القاتمة القابضة للنفس . انه ماهر بالغزل , يوقع في حبائله معظم السكرتاريات والموظفات اللواتي يعملن معه دون ادنى جد او استمرار على الاقل من طرفه .

اذا اردنا تلخيص هذه الشخصية قلنا انه ذكي محاور لبق متيقظ الدماغ قليل الارتباك سريع التنفيذ كثير التنقل . قلبه اجمالا خال من الحسد او الكراهية وذلك لقلة صبره وعدم اهتمامه الكلي باي كان .

الموظف الجوزاء:


تعتبر السرعة العامل الاكثر تحكما في تصرفات الموظف من مواليد برج الجوزاء . اذا تحدث او تحرك اوحى انه صاروخ منطلق . يضاف الى هذا عامل اخر يميزه من الموظفين الاخرين وهو عامل الشباب الذي يصبغ روحه ومظهره وكل ما يصدر عنه من اعمال واقوال . من صفاته الايجابية السحر والجاذبية والثقافة والخيال ورباطة الجاش امام الازمات والمشاكل , ومن ظواهره السلبية الافتقار الى الصبر وروح التعاون والتذمر من رتابة العمل .

اذا اريد استغلال هذا الموظف على افضل وجه وجب توكيله بالاعمال التي تحمل طابع الحركة والتنقل والاحتكاك باعداد بشرية كبيرة . بينما تقييده بمكتب ودوام يقتل فيه الطموح والمسؤولية , ويحوله الى انسان عصبي المزاج وفي غاية التعاسة . وبكلام اخر لا تثير المراتب العالية موظف برج الجوزاء بقدر ما تثيره الاعمال التي تضمن له الحرية التامة ولو كان فيها بعض الغبن والاجحاف .

ثم ان هذا الموظف الفضولي في العمل يجيد مراقبة الناس ودرس مزاياهم واكتشاف دخائلهم , الامر الذي يخوله القيام بدور البائع على افضل وجه , وخصوصا لانه يتمتع بقوة اقناع هائلة اكثر ما يثيره المنافسة والاعمال التي تحمل طابع المغامرة الفكرية لا المادية . عيبه عدم المثابرة او التكرار حتى في حالات النجاح . وهو بطبعه عفيف شريف , واذا شذ عن ذلك فبسبب طبيعته التي ترفض العرف والتقليد , قد يوصله هذا التمرد الى ارتكاب سرقة او تزوير وان كان الاحتمال بعيدا . بالنسبة الى انثى برج الجوزاء يقال ان سرعتها في الاختزال والضرب على الالة الكاتبة مضرب الامثال . تجيد الاعمال الادارية بوجه عام وتنجح في تبوء مراكز الاستقبال والضيافة خاصة بفضل المرونة واللباقة اللتين عرفتها عنها .

انسان برج الجوزاء – ذكرا كان او انثى – ماهر في حقل الرياضة , يفضل ممارسة الالعاب التي تجري في الهواء الطلق والاماكن الفسيحة . وتعتبر هذه الهواية بمثابة وسيلة تنفيس عن عصبيته وحيويته المعهودتين . من ناحية اخرى يفيده التعب الجسماني ويساعده على قهر الارق الذي ينتابه بين الحين والاخر . كذلك يحتاج هذا الانسان الى نوم عميق طويل كي يتمكن من استقبال نهاره بالنشاط والاستعداد الضروريين .

من العبث محاورة مواليد برج الجوزاء في قضايا المال , اذا قر رايهم على شيء – مهما بدا مستحيلا – توصلوا اليه بفضل ذكائهم وقوة اقناعهم . ليس بالمستغرب على احدهم ان يطالب رئيسه بضعف مرتبه مثلا . وفي هذه الحالة لا يبقى امام الرئيس المسكين سوى احتمالين : اما الرضوخ او رؤية صاحب الطلب يغادر المكتب الى غير رجعة .

حيث يوجد انسان برج الجوزاء يوجد المرح والضحك , والحديث الممتع , والقصص الغرامية . طبعا صفاته عديدة وقابلة للتغيير والتبديل . اذا اريد التعبير عنه بصدق قيل انه الانسان ذو المشاعر المراهقة والعقل المحنك .

  • احلي تفصيل برج الجوزاه
السابق
رؤية الصراصير بالمنام
التالي
صدتك عني غريبه mp3 تويتر