افضل مواضيع جميلة بالصور

معطر لتخزين الملابس

 

تخزن الملابس الشتوية لفترات طويلة، وهي مصنوعة من الصوف والتريكو وغيرها من الاقمشة سهلة التلف وصعبة التنظيف، لذلك تنال منها حشرة العثة وتعلق بها الكثير من الروائح الكريهة اثناء تخزينها، هذا بخلاف الملابس الصيفية ايضا وملابس البحر التي تحتاج لعناية خاصة اثناء التخزين، نقدم لك 7 طرق مختلفة لمقاومة العثة وللمحافظة على الملابس نظيفة ولهل رائحة ذكية.

1- اللافندر: يوضع كيس من القطن او الكتان به لافندر مجفف في خزانة الملابس، فهو يبقي العثة بعيدا كما يقاوم الجراثيم والفطريات ويعطر الملابس.

2- كرات النفتالين: تلك الطريقة القديمة والتقليدية صحيحة وفعالة بنسبة كبيرة جدا، عن طريق وضع النفتالين داخل جورب قديم في الخزانة، بمعزل عن الملابس، للحماية من العثة.

3- الصابون المعطر: توضع قطعة من الصابون المعطر مع الملابس المخزنة لحمايتها من الروائح الكريهة والفطريات، وستكون الملابس ذات رائحة عطرة في موسم ارتدائها.

4- الارز: يصد الارز العث والخنافس بشكل طبيعي كما يمتص الروائح العفنة، لذلك ينصح باستخدام مكعبات خشب الارز او زيت الارز للحفاظ على الملابس.

5- الطباشير: يقلل الطباشير من الرطوبة الموجودة داخل الخزانة، التي يمكن ان تؤدي الى رائحة عفنة، ومن ثم يحافظ على الملابس جافة ونظيفة.

6- بيكربونات الصوديوم: بيكربونات الصوديوم ليس فقط منظف غير سام متعدد الاغراض فقط بل ايضا يمكنه ازالة الروائح الكريهة التي يمكن ان تعلق في الملابس عن طريق وضعها في كيس داخل الخزانة.

السابق
سر الغرفة 207 احمد خالد توفيق
التالي
صور فساتين للركبة