افضل مواضيع جميلة بالصور

العلاقة الحميمة الفموية

الجنس الفموي (جنس فموي) الحقيقة والخيال
جنس فموي (جنس فموي)
Oral Sex

هو استخدام الفم في الممارسة الجنسية وتبدا الممارسة بالتقبيل والذي يعتبر بداية للتحمية قبل العملية الجنسية. ويهدف الى اثارة الشريك وتحضيره للعملية الجنسية، وهو مترافق مع احساس شديد بالود والحب والرغبة الجنسية .وتستمر سواء بلعق او مص بقية اعضاء الجسم او الاعضاء التناسلية والمناطق المثيرة جنسيا.ويشمل ذلك تبادل السوائل الجسمية مثل اللعاب والافرازات التناسلية مثل المذي والمني .
قد يكون الجنس الفموي ممتعا لكلا الشريكين، ولكن يجدر معرفة مخاطر هذه الممارسة حتى يتجنبان مضارها ١- تبدا الممارسة بوضع القضيب في الفم، والفم يحتوي على جراثيم مقيمة في الفم تساعد في عملية الهضم وهي قد تكون غريبة وداخلة للتو عن طريق الهواء، وهذه الجراثيم قد تدخل القضيب، ويتاح لها النشاط في بيئة ملائمة.،كما ان القضيب قد يحتوى على جراثيم غير فعالة على القضيب خاصة على الجلد الخارجي ، ولكنها تصبح فعالة في جو مختلف ومناسب.
كذلك عملية اللحس او وضع فم الذكر في الاعضاء التناسلية للانثى، قد ينقل الجراثيم من الاعضاء التناسلية الى الفم. مثل المبيضات والفطريات الاخرى ، وجراثيم السيلان المكورات البنية .
يتطلب الجنس الفموي اتخاذ اقصى الاحتياطات الصحية والوقائية من الطرفين منعا لتسرب الجراثيم والعدوى بالامراض المتناقلة عبر الجنس .
يمكن ان نعتبر ان الجنس الفموي امن في حالة كان الزوجان اصحاء . لكن قد يتطلب الامر غسل القضيب والمنطقة المحيطة به تجنبا لاية روائح قد تنبعث منه ، اما بالنسبة للزوجة فهذا امر غير ضروري على الرغم من ان بعض الزوجات يفضلن ذلك ، لكن من الناحية الطبية ، فان الغسل قد يجرف ويزيل البكتيريا النافعة الساكنة في المهبل والتي تحميه طبيعيا

هل الجنس الفموي حرام ام حلال
يقول الشيخ يوسف القرضاوي اجابة عن سؤال وجه اليه عن الاستمتاع الجنسي عن طريق الفم: ”
الان في هذا الامر اذا كان المقصود به التقبيل فالفقهاء اجازوا هذا، ان المراة لو قبلت فرج زوجها ولوقبل الزوج فرج زوجته هذا لا حرج فيه، واذا كان القصد منه الانزال فهذا الذي يمكنان يكون فيه شيء من الكراهة

ولا استطيع ان اقول بالحرمة؛ لانه لا يوجد دليل على التحريم القاطع، فهذا ليس موضع قذر مثل الدبر، ولم يجئ فيه نص معين، انما هذا شيء يستقذره الانسان، انما لا نستطيع ان نحرمه خصوصا اذا كان برضا المراة وتلذذ المراة (والذين هم لفروجهم حافظون * الا على ازواجهم او ما ملكت ايمانهم فانهم غير ملومين * فمن ابتغى وراءذلك فاولئك هم العادون) فهذا هو الاصل.(انتهى(

ودعينا نبسط الحديث في الامرطالما نتعرض له، حيث ارى ان للمسالة عدة جوانب من المهم ان نعالجها جميعا حتى تتضح، وحتى ناخذ منها الموقف الملائم لكل منا:

الجانب الاول: وهو الجانب الشرعي، وكما رايت فلا يوجد تحريم، كما لا يوجد امر، وغالب امور الحياة هكذا، والاصل في الاشياء الاباحة، والحرام في العلاقة الزوجية الجنسية ليس سوى الاتيان في فتحة الدبر، والمعاشرة في وقت وجود الدم حيضا كان او نفاسا، وما عدا ذلك فهو مباح، ولعلي اضيف الى قول الشيخ ان الانزال في الفم، ومن ثم ابتلاع السائل المنوي اعزكم الله وهذا يسال عنه البعض، ياخذ حكما اخر حيث يرى العديد من الفقهاء ان المني من المستقذرات، وبالتالي لا يصح لعقه او شربه.

الجانب الثاني: وهوالجانب النفسي، وهو المتعلق بالاستمتاع الجنسي بين الزوجين، فالعاطفة في هذا الامرعليها دور كبير، والطباع فيه تختلف، وينبغي ان يكون التفاهم المتبادل، والحوارالحميم المستمر بين الزوجين هو السبيل ليسعد كل منهما الاخر بتلبية ما يحبه،واجتناب ما يضايقه ويتضرر منه.

بعض الاسئلة المهمه عن الجنس الفموي واجابتها

هل يسبب ابتلاع المني مشاكل صحية؟ خصوصا اذا كان به بعض البول؟

ليس بالضرورة، وعلى اي حال فان امتزاج البول بالسائل المنوي لا يشكل حالة دائمة، بل احيانا، واذا امتزج فسيكون بكمية قليلة لا تذكر، وبما ان البول يحتوي على 98% من الماء، فان البول بالاساس لا يحتوي على كمية هائلة من الجراثيم الا اذا كان الشخص يشكو من مشاكل جنسية.

هل بلع السائل المنوي يقوي الشعر؟

بالتاكيد لا، يخطا بعض الشباب في اعتقادهم ان السائل المنوي يقوي الشعر او يحتوي على مواد لها هذا التاثير، تماما كما يعتقد البعض بان تناول مسحوق قرون وحيد القرن او قضيب النمر يمكن ان يساعد على الانتصاب.
(( وطبعا ما ينطبق على الشعر ينطبق على البشرة وغيرها ))

هل تحب النساء بلع السائل المنوي؟

بالطبع اذا كنا نتحدث عن النساء في الافلام الجنسية التجارية، وللحقيقة فلا يجب ان نصدق كلما ما نراه، فبعض هذه الافلام تخضع لعمليات مونتاج عديدة حتى تبدو في الحالة التي تباع بها. ولا اعتقد ان احد يعيش ليبلع السائل المنوي فقط. كما ان هؤلاء الاشخاص محترفون ويخضعون لفحوصات واختبارات دورية للكشف عن الامراض الجنسية المنقولة ، ومع ازدياد اعداد المصابين بالامراض الجنسية المنقولة، اعتقد ان من الحكمة الالتزام بسلوك جنسي محافظ عن طريق استعمال الواقي الجنسي خلال الجنس الفموي– اذا لزم الامر– او الجنس المهبلي.

وفي موقع طبي اخر ومعروف جدا كان هناك رد من عدة اطباء عل النحو التالي :

– بخصوص بلع السائل المنوي فهناك دراسة طبية انتهت الى انها تسبب السرطان لحلق للمراة وهي دراسة تحتمل الصواب وتحتمل الخطا والحقيقه انه اذا نظرنا الى مكونات السائل المنوي فهو فيه نسبه عاليه من البروتين الحيواني وهذا ممكن ان يزيد نسبة اليوريك اسيد في الدم الامر الذي يترتب عليه زيادة نسبة الدهون الثلاثيه ويؤثر على الكبد والكلى

وايضا يحتوي مني الرجل على نسبه كبيره من الاملاح التي تؤدي الى زيادة ضغط الدم
وكذلك على نسبه من الدهون
يعني بروتين حيواني واملاح عالية التركيز ودهون

وهذا بطبيعة الحال يؤثر بصوره او باخرى على الجهاز الدوري للدم بما في ذلك القلب والكلى وممكن يسبب ارتفاع شديد في ضغط الدم

طيب السؤال .. اذا كان السائل المنوي فيه كل هذه البلاوي فلماذا لايؤثر هذا على الرجل نفسه حامله ؟

الاجابه .. انت تعرف ان البول يحتوي على نسبة سموم كبيره وايضا القولون يحتوي على سموم
اذا تجرع الانسان بوله او اكل من محتويات امعائه فانه معرض للموت .. رغم انه يحمله معه جيئة وذهابا

وذكر دكتور اخر قائلا : نعم اخي الكريم يسبب امراض ولكن لا يسبب الجلطات واثبتت الدراسات انه يسبب سرطان ..

ماهي مخاطر بلع المني؟

اجاب د. علي حلمي
ليس هناك اي مخاطر فهو مادة بروتينية تماما كما ان سم الثعبان لا يؤذي في بلعه وانما يؤذي في وصوله للدم . لكني اظنك توافقني على ان السائل المنوي ليس من المشروبات المحببة الى النفس…

لماذا رائحة السائل المنوي كريهة؟

يحتوي المني على افرازات من غدة البروستات اكثر خصوصا بعد الخضوع لعملية قطع القناة الدافقة بينما تخفف الافرازات من الخصيات. وتمتاز افرازات البروستات برائحة قوية. وللتخلص من هذه الرائحة، يمكنك استعمال واقي جنسي برائحة (الفراولة ، او برتقال، او العناب، او النعناع). كذلك يمكنك وضع شموع معطرة او بخور. كما يمكنك ادخال بعض النباتات والفواكه العطرية لغذائك، او تفادي الاطعمة ذات الرائحة القوية قبل ممارسة الجنس

السائل المنوي مفيد فقط اذا وضع في الموضع الذي اوجده الله تعالى له
فالمواد التي تمتصها الزوجة من مكونات المني كمادة السبرمين وغيرها من المواد الحيويه بواسطة جدران المهبل ,وذلك خلال نصف ساعة من بعد اللقاء الجنسي .
هذه المواد تتجول بالدم وتطرح مع هواء الزفير اثناء التنفس ,وتطرح مع البول

اثبت للعلماء ان نفس المراة يظل مشبع برائحة المني مدة ساعه الي ساعتين ,
وان هذه الروائح تعيد لها الحيوية الجنسيه والنشاط,

وربما هذا سبب يجعل المراة تكره استعمال العازل الطبي مع زوجها, وتصاب بالضيق والضجر من موانع الحمل الاخرى ,

ولان اعضاء التناسل بالمراة تكون بحالة احتقان وتهيج شديدين , وان انصباب السائل المنوي يخفف من هذا التوتر والاحتقان , وينشر الهدوء والسكينة علي الزوجة , ويزول الكابوس عن صدرها , ولا ن حرمان الزوجه من صب المني بفرجها بالكبوت العازل او خلافة يجعلها متوترة عصبية تبكي لاتفه سبب فلا تشعر براحة او طمانينة رغم تفجر بركانها الجنسي , وقد يكون السبب عدم ارتوائها ببعض المواد الكيميائيه الطبيعية , وعدم امتصاص اعضائها التناسلية لهذه الروائح النفاذه التي تجول بالدم والرئتين .

  • العلاقة الفموية
  • العلاقه الفمويه
  • حدود العلاقه الزوجيه في الفراش
  • لماذا يفضلن ممثلات الأفلام الإباحية في بلع المني
السابق
كلمة عن الام بالانجليزي
التالي
وجع الجنب الايمن من البطن