افضل مواضيع جميلة بالصور

افضل برامج الخرائط للايفون

تطبيقات الخرائط و الملاحة كم هي مهمة هذه الايام ، انها تساعدنا للوصول الى اي مكان نريد الذهاب اليه دون الحاجة لمساعدة من احد ، كما انها ترشدنا نحو افضل الطرق الممكنة للوصول الى المكان الهذف بسرعة و بعيدا عن الازدحام.

و هناك الكثير منها و معظمها متوفرة لجميع اصدارات الايفون ، دعونا نستعرضها قي السطور القادمة لنقرر التطبيق الافضل بالنسبة لنا.

1- تطبيق Google maps

في مجال الخرائط و الملاحة الالكترونية يعد تطبيق خرائط جوجل الافضل دون منافس ، لكونه يعطي تفاصيل صحيحة و معمقة للمستخدمين عن الطرق التي يجب ان يسلكوها اضافة الى وضوح الخرائط و سهولة التعامل معها و كونها ايضا خرائط تفاعلية يتم تحديثها بمجرد ورود اي تغيير ممكن هذا الى جانب بساطة التطبيق و قدرته على حفظ الخرائط لاستكشافها و تصفحها في اي وقت دون الحاجة الى الانترنت.

2- تطبيق MapQuest

تطبيق مجاني للخرائط و الملاحة ، ما يميزه انه يتيح لك استكشاف التغييرات التي تتم على مستوى حركة وسائل النقل على الطرق الكبرى ، اضافة الى سهولة استكشاف المحلات و المطاعم و بقية المرافق المتواجدة حولك ، هذا الى جانب اتاحته البحث السريع عن الاماكن و عرضها بالمعلومات المتوفرة . اضافة الى كونه مرشدا للطريق الصحيح نحو اي مكان تقصده.

3- تطبيق Garmin

تطبيق مدفوع يتيح للمستخدمين الكثير من المعلومات الخاصة بالازدحام الطرقي و الطرق المتوفرة للوصول الى مكان ما في اقصر مدة زمنية ممكنة ، هذا الى جانب توفيره لاحوال الطقس مباشرة و اسعار الوقود في المنطقة التي تتواجد بها.

4- تطبيق NAVIGON

نسخة شرق اوسطية متوفرة منه ، حيث يتميز بواجهة برمجية مميزة تجمع بين الاناقة و السهولة ، اضافة الى مميزات اخرى و منها استكشاف الخرائط و التعرف على الطرقات الافضل للوصول الى مكان ما ، هذا الى جانب قدرته على تخزين الخرائط و استكشافها دون الاتصال مع الانترنت ، و يوفر فوق كل هذا وضوحا كبيرا في استعراض المواقع الجغرافية و تصفح الخرائط ، حتى باللغة العربية و مدعومة للشرق الاوسط و شمال افريقيا.

خلاصة :

كانت هذه اذن 4 تطبيقات الملاحة و الخرائط التي تعد افضل الخيارات المتاحة هذه الايام للمستخدمين ، يذكر اننا لم نتطرق الى تطبيق Waze لقيام جوجل بشراءه و بدء دمجه مع خرائط جوجل الشهيرة ، و يبقى الخيار بيدك اختر التطبيق الانسب لك و لمتطلباتك و استخدمه و لا تنسى ان تخبرنا برايك في التعليقات.

شركة Waze اصبحت من نصيب قوقل رسميا

ابرز 10 العاب كلاسيكية متوفرة الان للايفون

ايفون 5 اس – مواصفات و موعد الاطلاق المرتقب و العديد من الاشاعات و المعلومات

السابق
سلام لعينيك
التالي
مرة من هنا