افضل مواضيع جميلة بالصور

ما هي علامات الحمل


ماهي اعراض حدوث الحمل .. اهم العلامات لتتاكدي انك حامل

ان كل انثى تمر ببعض التغيرات الفسيولوجية والبيولوجية كلما انتقلت من مرحلة لاخرى طوال حياتها، ومن اهم ما يطرا على المراة هو حدوث الحمل وما يتبعه من تغيرات نفسية وصحية متعددة عليها، ومع ذلك فهو اجمل شعور تشعر به المراة بانها تحمل بين احشائها روح جديدة لتصبح ام، ولكن قد تجهل بعض النساء اهم العلامات والاعراض التي تنبئ بوجود الحمل. ولذلك فسوف نقدم لك من خلال هذه المقالة على موقع ثقف نفسك اهم اعراض وعلامات ودلائل وجود الحمل.

اولا: لاحظي التغيرات بجسمك:

–  راقبي موعد الدورة الشهرية: اذا كنت الدورة الشهرية تاتي اليك بشكل منتظم شهريا ثم وجدتي انها قد تاخرت شهر ما عن موعدها بفرق يصل لاكثر من ثلاثين يوما ان هذا يعتبر مؤشر قوي على حدوث الحمل.

–   التغيرات الجسدية: بان يحدث تورم في الثدي مثلا ويكبر بشكل ملحوظ، كما تلحظ بعض الزيادة في الوزن.

–        بعض الاعراض الاخرى: حيث ان الحمل يتسبب في حدوث بعض الاعراض الجسدية المتناقضة والتي تختلف من امراة لاخرى مثل:

  • كثرة التبول
  • الامساك
  • الاوجاع
  • حرقان في المعدة
  • التعب والغثيان خصوصا غثيان الصباح
  • مشاكل في النوم
  • القيء
  • التغير في الحساسية لبعض الروائح

–        انتبهي لمزاجك: ان التغيرات الهرمونية خلال فترة الحمل تؤدي الى التقلب في المزاج تجدي نفسك تبكين في دقيقة ثم تضحكين ترغبين في الطعام ثم تشعري بالنفور منه وهكذا.

ثانيا: استخدام اختبار الحمل المنزلي:

–        قومي بشراء اختبار الحمل المنزلي من احد الصيدليات حيث انه يعتبر دليل قوي على وجود الحمل اذا تم استخدامه بعناية ودقة، وقومي بشراء اكثر من شريط اختبار حتى تتاكدي من النتيجة سواء بالسلب او الايجاب بشكل تام.

–        عندما ياتي موعد الدورة الشهرية ولا تاتي فقومي باستخدام شريط اختبار الحمل هنا حيث انه يكتشف وجود الحمل بعد اسبوعين من حدوثه.

–        اقرئي الارشادات والتعليمات الموجودة على شريط الاختبار جيدا، حيث ان بعض الشركات تضع خط واحد كمؤشر لوجود الحمل وبعض الشركات تضع خطين احدهما يدل على سلامة الشريط  ويسمى control والاخر يدل على وجود الحمل من عدمه ويسمى Test، اغمسي الشريط في البول ثم انتظري بضعة دقائق، اذا تلون الخطين دل ذلك على وجود الحمل واذا تلون خط Control فقط دل ذلك على عدم حدوث الحمل، واذا تلون خط   Test  فقط دل ذلك على تلف الشريط ويجب هنا ان تقومي باعادة الاختبار باستخدام شريط اختبار اخر.

–        اذا اثبت شريط الاختبار وجود الحمل فيجب هنا ان تراجعي طبيب امراض النساء لتقومي باجراء التحاليل الاخرى التي تؤكد وجود الحمل، حيث ان هناك نسبة خطا قد تحدث في الشريط وان كانت نادرة الا انه يجب ان تتاكدي من وجود الحمل من خلال الطبيب والذي سوف يرشدك الى وسائل العناية والرعاية الصحيحة في حالة وجود الحمل.

–        تكرار الاختبار بعد ايام قليلة: ان اختبار الحمل المنزلي لا يكون دقيقا بالقدر الكافي ، فقد يعطي نتيجة خاطئة، ولذلك اذا اعطاكي نتيجة سلبية انتظري بضعة ايام ثم قومي بعمل الاختبار مرة ثانية، واذا استمر الشك لديك بوجود الحمل يجب هنا ان تراجعي الطبيب المختص.

  • حرقان المعده من علامات الحمل
  • ماهي علامات الحمل الجديد
السابق
كيف تستدل بالنصوص التالية على ان الاصل في المعاملات الاباحة
التالي
رسومات غرف اطفال 2024