افضل مواضيع جميلة بالصور

اسباب الاجهاض وعلاجه

تعريف الاجهاض ومتى يحدث؟

_ يعرف الاجهاض بانه عبارة عن نزول محتويات الحمل وما يرافقه من مواد قبل 28 اسبوعا

_ تتم عملية الاجهاض واخراج محتويات الحمل بعد اخر دورة تاتي للمراة، وغالبا ما تكون عملية الاجهاض في الاشهر الثلاثة الاولى.
_ اذا حصلت عملية الاجهاض بعد الشهر الرابع يطلق عليها حينها ولادة ، وذلك يحصل نتيجة لانفجار في الاغشية الدموية فيتم خروج الجنين ومن ثم تخرج المشيمة
_ ان معظم حالات الاجهاض خلال الاشهر الاولى من الحمل تحصل للمراة بسبب اصابتها بامراض في جيناتها الوراثية في اثناء عملية التلقيح او انقسام الخلايا .

اسباب الاجهاض

_ هناك سبب تلقائي يحدث دون ارادتها حين لا تعلم المراة بحدوث حمل فتظن انها الدورة الشهرية.
_ حدوث خلل عند المراة في البويضة التي حدث لها تلقيح وبعد ان تقوم بفحصها تكتشف وجود خلل في الكروموسومات ، فيكون الاجهاض ملجاها للتخلص مما قد يصيبها من امراض اخرى او تشوهات تحدث للجنين
_ ان حدوث اي خلل في الجهاز التناسلي للمراة ويحدث ذلك عند وجود عيوب في رحم المراة كوجود اورام خبيثة فيها ، او حدوث تغيرات في الرحم ، او وجود حاجز اوداخل الرحم كصاحب القرنين ، امراض عنق الرحم، تمزق في عنق الرحم ، ويمكن ان يكون وجود اي عيب في الحيوان المنوي الذي دخل الرحم احدث بعض التاثيرات .
_ من اسباب حدوث الاجهاض ايضا انغراس الجنين او البويضة داخل بطانة الرحم ، او بسبب انفصال جزء بسيط من المشيمة ، وهذا يسبب نزول دم، فاذا استمر نزيف الدم في النزول يتسبب بحدوث الاجهاض لدى المراة .
_وجود بعض الامراض لدى المراة تحدث في اصابة المراة بالاجهاض منها: السكري، وامراض الكلى المزمنة، والزهري، وامراض الغدة الدرقية بزيادتها او نقصانها فتوثر على جميع وظائف جسم المراة، كذلك وجود ارتفاع شديد في ضغط الدم،
_كذلك من اسباب الاجهاض بعض الحميات الشديدة التي تمارسها المراة، او اصابة المراة بفيروس الهربس التناسلي ، وكذلك اصابة المراة بالحصبة الالمانية.
_ كذلك من الاسباب التلقائية اصابة المراة بحادث اوسقوطها او ضربها الا ان هذه الاسباب يكون تاتيرها في الغالب غير قوي على الجنين ، وهذا يحث في حالات نادرة. _ ان وجود نقص في هرمون البروجسترون يعد من اسباب حدوث الاجهاض: وقد عده الاطباء سببا مهما في حدوث الاجهاض
فهذا الهرمون هو المسؤول عن نمو غشاء الرحم الذي تنمو بداخله البويضة _نقص هرمون ليوتين .
_ ومن اسباب حدوث الاجهاض تعرض المراة لصدمة نفسية شديدة كحالة وفاة لشخص عزيز عليها وفاة او تعرض المراة لحالة خوف شديد .
_ايضا من اسباب الاجهاض تناول المراة لادوية تعرضها للاجهاض وتؤثر على الجنين من اهمها البروستاجلاندين ، ايضا مادة الاكسيتوسن ، ايضا الرصاص والكينا والكلوروكوين، وادوية الملاريا ، ايضا ادوية امراض السرطان،
_ التدخين والكحول من اهم الاسباب التي تعرض صاحبتها للاجهاض حيث يحدث تشوهات خلقية وتشوه في الاجنة ، ايضا هناك بعض الادوية التي تؤثر على الكروموسومات مثل الثاليدومين.
_يحدث احيانا ان تتعرض المراة لحالة اجهاض متكررة وهذا يكون بسبب امراض موجودة في الكلى او بسبب مرض الزهري او البول السكري، او نتيجة امراض الرحم الخلقية، او بسبب اتساع عنق الرحم ، او وجود امراض في الجنين متوارثة في العائلة.
_ من اسباب حدوث الاجهاض انعدام وجود الاجسام المضادة لمورثات الزوج ، كذلك زيادة نسبة الموروثات البشرية الموجودة في كريات الدم البيضاء.

 

السابق
طريقة عمل تسريحات شعر للبيت
التالي
ما يشبه الفقاعات