افضل مواضيع جميلة بالصور

كيف اعرف طولي

تحدث عملية النمو و زيادة الطول ببطئ سواء عند الاطفال او الكبار، و لهذا من المطمئن ان تعلم حقيقة نموك و ان زيادتك للطول نتيجة تراها و تتذوقها كلما حققتها، و لهذا ساقدم لك قائمة من النصائح و الارشادات في كيفية معرفة اذا ما ازداد طولك ام لا.

1. العثور على مكان لاستخدامه كمعلم قاعدي. الغرض الاساسي من هذا المكان هو ملاحظة التغيرات التي قد تطرا. امثلة: مدخل الغرفة او جدار غرفة النوم، او اي مكان يحتوي على سطح مستوي عمودي.

2. الوقوف على قدمين عاريتين مع ضبط الظهر على السطح العمودي و وضع كتاب او غيرها من الاجسام المربعة و المستطيلة مع السطح العمودي.

3. ملامسة الكتاب للراس و الحفاظ على هذه الوضعية. قم بوضع علامة تبين مقدار الطول الدقيق الحالي لجسمك.

4. سجل هذه العلامة. اذا كان من الممكن ترك علامة دائمة ، كل ما عليك القيام به هو العودة للمكان في فترات معقولة ، مرة واحدة في الشهر مثلا ، و تكرار هذه العملية . كثير من الناس يقومون بترك نقاط كعلامات ، وكتابة الاسم و التاريخ لكل نقطة.

5. القياس باستخدام المسطرة او شريط مرقم اذا كنت لا تستطيع ترك علامة دائمة على السطح، او اذا كنت بصدد التنقل وربما لا تستطيع اعادة استخدام هذا الموقع.

 

6. كتابة مقدار الطول و التاريخ في مذكرة ، يومية ، او اي شيئ اخر يمكنك العودة اليه حتى تتمكن من تتبع المنحنى التصاعدي الخاص بك.

نصائح اضافية

  • الاستعانة بشخص اخر لقياس طولك فهذا يجعل العملية سهلة و دقيقة.
  • يجب قياس الطول في نفس الوقت بعد الاستيقاظ كل يوم! يكون العمود الفقري متمددا بعد النوم، و يتقلص كلما زادت ساعات اليوم. يمكنك ان يصل فارق الطول بين الصباح و المساء الى 2 سم، لذلك ، اذا كنت تستيقظ على الساعة 06:00 ، قم باخذ القياس عند الساعة 7 صباحا. دائما خذ القياس ساعة بعد الاستيقاظ.
  • ملاحظة الملابس. عند تحول مشهد السروال عند ارتدائه من ملامسته الارض الى وصولة لنصف الساق لعلامة واضحة على زيادة طولك.
  • لا تقلق على طولك, لا يمكنك فعل الكثير لتسريع عملية النمو فالبعض منا ينمو بزيادات صغيرة، على فترات زمنية طويلة.
  • من المفيد ان تمشي حافي القدمين ، فذلك يساهم للحصول على دعم افضل.
السابق
اجمل الصفات الموجودة في الدنيا
التالي
تخفيف الام العادة السرية