افضل مواضيع جميلة بالصور

تحافظين على بشرتك فى موسم الصيف

ليك هذه النصائح من خبيرة التغذية لدى يونيليفر كريستينا دابليتشيفيتشي

لا يستطيع الانسان ان يعيش من دون مياه، فهي تشكل حوالى 70 بالمئة من وزن الجسم، بحسب العمر بالطبع. وبالتالي، فان خسارة 2 بالمئة فقط من نسبة المياه هذه ستؤدي لا محال الى جفاف الجسم. ونعني بالجفاف خسارة المياه والاملاح التي تعتبر اساسية بالنسبة الى الوظيفة الطبيعية للجسم. وحتى خسارة الجسم لنسبة 1 او 2 بالمئة فقط من الماء ستؤثر سلبا في اداء الانسان على الصعيدين النفسي والجسدي، لذا لا بد من شرب كمية كافية من المياه يوميا للحفاظ على صحتنا وعلى لياقة جسمنا.
بات جفاف الجسم من المشاكل الشائعة خلال فصل الصيف، ويجب المحافظة على الجسم باردا ومنتعشا طوال هذه الفترة، لان الجفاف من اهم الاسباب التي تجعلكم تشعرون بالتعب. ومن ابرز عوارض الجفاف نذكر الظما، والخمول، واوجاع الراس، والدوار، والارتباك؛ لذا سوف نكتشف معا مدى اهمية ان يحافظ الانسان على نسبة المياه والسبل الى ذلك.
ما هي اهمية الترطيب؟
-تضطلع المياه بدور بالغ الاهمية في جسمنا، انها وسيلة للتفاعلات الكيمائية في الجسم وتساعد في تعديل حرارة الجسم.
-تؤدي المحافظة على نسبة المياه في الجسم الى توفير الحيوية والمرونة للمفاصل.
-تساعد على المحافظة على مرونة البشرة والبريق في العينين.
كيف نتجنب جفاف الجسم والبشرة؟
-شرب المياه: شرب المياه طريقة مذهلة للحفاظ على ترطيب الجسم، ونحصل على حوالى 20 بالمئة من كمية المياه اليومية التي يحتاج اليها جسمنا من السوائل ومن الطعام الذي نتناوله، اما الباقي فعلينا الحصول عليه من شرب المياه وغيرها من المشروبات الصحية. لذا يجب ان نشرب حوالى 8 اكواب من المياه يوميا واكثر حتى خلال اشهر الصيف الحارة.

-شرب الشاي: الشاي هو من افضل السوائل التي ترطب الجسم، بعد الماء طبعا. واذا شربتم ليبتون كلير غرين من دون اضافة الحليب والسكر، فلن يحتوي على اي سعرة حرارية، وهو اختيار عظيم لزيادة نسبة المياه في الجسم. وكل كوب من هذا الشاي الاخضر اللذيذ سيتكفل بمنحكم الانتعاش والترطيب من اجل تعزيز مستويات الطاقة لديكم لتستمتعوا بيومكم وتستفيدوا منه الى اقصى الحدود.

-تناول الفواكه والخضار الغنية بالمياه: يمكنكم ايضا المحافظة على ترطيب جسمكم من خلال تناول الفواكه والخضار الغنية بالمياه، مثل الخس، والبرتقال، والتفاح.

السابق
اغنية غرامك مزيف
التالي
خلفيات سامسونج اس 3