افضل مواضيع جميلة بالصور

كيف تعالج الاكزيما

 

ماهي الاكزيما (اسباب واعراض) الاكزيما هي مرض جلدي متقدم وميال للانتشار. تسبب الاكزيما بانواعها الكثيرة الجافة والرطبة تشققات ونزيف جلدي مؤلم وحساسية مفرطة لاشعة الشمس والحرارة والماء. يعتقد ان الاكزيما تنتج عن فيروس غير معروف حتى الان.
علاج الاكزيما في الطب الغربي التقليدي تستعمل المراهم والاجراءات الجراحية والتي لا تعالج المرض من جذوره. ينصح الطبيب غالبية مرضى الاكزيما بتجنب التعرض لاشعة الشمس او الرطوبة, ولكن هذه التعليمات فقط تخفض من درجة الحساسية. ليس هناك علاج جذري او شفاء من الاكزيما في الطب الغربي التقليدي, ولذلك تدعى الاكزيما, كما الكثير من الامراض, مرض مستعصي.
علاجات الاكزيما التقليدية المتوفرة يمكن تصنيفها على انها من الدرجة الاولى والثانية من درجات الطب السبعة. علاجات الاكزيما الحالية مكلفة ولا تشفي من المرض وبعضها له تاثيرات جانبية خطيرة.
الاكزيما في الطب الطبيعي
الاكزيما, مثل كل الامراض الجلدية, هي مرض من نوع انثى قوي = ين (حساسية, قابل للانتشار, تشققات جلدية … الخ). الجلد هو العضو الخارجي الابعد في الجسم, لذلك فان اي مرض يصيبه هو من النوع القابل للانتشار وهو من نوع انثى = ين, ولكن منشا المرض ومصدره هو دائما الامعاء. الاغذية من نوع انثى تزيد المرض والاغذية من نوع ذكر تحد من انتشار المرض. يمكن الشفاء التام من الاكزيما خلال اشهر من الالتزام الكامل بنظام التغذية المناسب, وتختلف المدة من مريض لاخر اعتمادا لدرجة تقدم المرض قبل البدء بنظام التغذية. يمكن قراءة المزيد عن تصنيف الامراض ذكر او انثى في قوانين الكون السبعة وفي فقرة ماهي الماكروبيوتيك؟
لمعلومات اكثر عن نظرية الذكر والانثى في كل شيء في الدنيا بما فيها الامراض والاغذية شاهد هذا الفيديو القصير لنا على يوتيوب
علاج طبيعي بديل وشفاء من الاكزيما يمكن علاج وشفاء الاكزيما باتباع نظام غذائي مناسب ومن دون ادوية وذلك بتجنب الاغذية التي هي من نوع انثى متطرف (مثل السكر والدهون والحلويات) والاكثار من الاغذية التي هي من نوع ذكر = يانغ. عادة مايكون التحسن بطيئا خلال الايام الاولى من اتباع النظام الغذائي, ولكن التحسن يتسارع بعد ذلك ويصبح تحسنا ملحوظا بعد عدة اسابيع من اتباع نظام الغذية المناسب. نظام التغذية المناسب يحتوي على اغذية من نوع ذكر = يانغ اكثر مما يحتوي على اغذية من نوع انثى = ين وذلك لان الاكزيما بحد ذاتها هي مرض من نوع انثى. بعض انواع من الخضار الاساسية في علاج وشفاء الاكزيما.
بما ان الاكزيما هي مرض من نوع انثى = ين, بعض انواع الاغذية من نوع انثى ستجعل حالة المريض اسوء مثل البقدونس والخس. حاول تناول هذين النوعين من الخضار اذا كنت تعاني من الاكزيما وستجد ان الحساسية والحكة قد ازدادت خلال ساعات من تناولها.
لمعلومات اكثر عن كيفية تطبيق نظرية الذكر والانثى في العلاج الطبيعي بالغذاء شاهد هذا الفيديو القصير لنا على يوتيوب
علاجات اكزيما اضافية بالاضافة لنظام التغذية لعلاج وشفاء الاكزيما, يكون في بعض الاحيان من الضروري استعمال بعض العلاجات الخارجية للتخفيف من الالم والحساسية والنزف في الايام الاولى من اتباع نظام التغذية وريثما يبدا نظام التغذية بالتاثير بشكل ملحوظ. هذه العلاجات الخارجية تتكون احيانا من علاجات منزلية وكمادات وغيرهم مع تعليمات تفصيلية عن كيفية تحضير هذه العلاجات. الغرض من هذه العلاجات الخارجية هو تخفيف الالم خلال الايام الاولى بعد البدء بنظام التغذية.
الاكزيما والماكروبيوتيك

غالبية الناس يظنون ان اتباع نظام الماكروبيوتيك يعني بالضرورة تناول الاغذية اليابانية. هذا ليس صحيحا. بعض الاغذية التي تشكل جزءا من نظام الماكروبيوتيك مثل الميسو والاوميبوشي والجوماشيو غير متوفرة في منطقة الشرق الاوسط او متوفرة بسعر باهظ. نحن لدينا في الشرق الاوسط اغذية محلية ذات فوائد تكافئ فوائد هذه الاغذية اليابانية. هذه الاغذية المحلية رخيصة الثمن ومتوفرة في كل مكان ويمكنها ان تعوض عن الاغذية اليابانية المذكورة. يجب على المريض اولا ان يفهم مبدا الماكروبيوتيك ومبدا التوازن في الماكروبيوتيك (ين ويانغ) او (ذكر وانثى) حتى يستطيع فهم حالته الصحية التي ادت الى ظهور الاكزيما. وبالتالي علوم الماكروبيوتيك ستساعد المريض على فهم طبيعة الاغذية واختيار الاغذية التي تناسب حالته الصحية وتشفي من الاكزيما. يرجى قراءة اذا كان نظام الماكروبيوتيك يدعو لتناول الاغذية المحلية, فلماذا ينصحنا خبراء الماكروبيوتيك بتناول الاغذية اليابانية؟
لمعلومات اكثر عن الاكزيما ونظام رقم 7 في الماكروبيوتيك اضغط هنا
الاكزيما والهرم الغذائي االمعدة بيت الداء والحمية راس كل دواء, وهذا صحيح ايضا لمرض الاكزيما. ولكن بعض الاغذية المسموحة في الهرم الغذائي ستفيد مريض الاكزيما وتساعد على الشفاء التدريجي, واغذية اخرى ستجعل الحالة اسوء. الهرم الغذائي هو فقط خطوط عامة وعريضة عن التغذية وليس فيها اية معلومات مفيدة للشفاء من الاكزيما او غيره من الامراض.
الاكزيما وحبوب الفيتامينات والمعادن الغذاء دائما افضل دواء. عند اتباع نظام تغذية مصمم خصيصا لمريض اكزيما, ليس هناك ضرورة لتناول اية حبوب فيتامين او معادن اضافية. بعض الفيتامينات والمعادن قد يكون لها تاثير سلبي على مريض الاكزيما عندما يتم تناولها بشكل عشوائي او بكميات كبيرة. مثلا, حبوب الفيتامين C وحبوب الحديد سيكون لها تاثير سلبي سيء جدا على مريض الاكزيما وتسبب في تسارع الهجمات والنزف والتشققات.

السابق
كود جتيا فيستي
التالي
صداع عند السجود