افضل مواضيع جميلة بالصور

كيفية اقناع شخص مسيحي بالاسلام

 

وبركاته.
اريد المساعدة في ادخال شخص الى الاسلام، وهو لا يؤمن بالديانة المسيحية، مع انها ديانته الاصلية، وهو متطلع الى التفكير في الاتجاه الصحيح، حيث كان الحوار -مثلا- على كيف يسجدون للبابا وهو انسان مثلهم؟! ومن هنا وجدت الاستعداد لديها، واريد بعض المساعدة كي اتمكن من الكلام معها على النحو الصحيح، لذا ارجو منكم مساعدتي في ذلك.

الاجابة

الاخ الفاضل/ هشام محمود حامد حفظه الله.
وبركاته، وبعد:

فانه ليسرنا ان نرحب بك في موقعك استشارات الشبكة الاسلامية، فاهلا وسهلا ومرحبا بك، وكم يسعدنا اتصالك بنا في اي وقت وفي اي موضوع، ونساله جل وعلا ان يبارك فيك، وان يكثر من امثالك، وان يجعلك من الدعاة اليه على بصيرة، وان يوفقك في هداية هذه الاخت، وان يشرح صدرها للاسلام.

وبخصوص ما ورد برسالتك؛ فان ما تقوم به من دعوة هذه الاخت وتبصيرها بالحق هو الواجب عليك كمسلم يحب الله ورسوله، ولك ان تنظر مثلا في سيرة رجل كابي بكر الصديق رضي الله عنه الذي كان سببا في دخول خمسة من العشرة المبشرين بالجنة في ايام اسلامه الاولى؛ لانه فهم ان الدعوة ليست خاصة بالنبي صلى الله عليه وسلم وحده، وانما هي واجب المسلمين جميعا، فانطلق في الدعوة منذ اللحظات الاولى لاسلامه، مما كان سببا في دخول كثير من الصحابة في الاسلام، فاحمد الله ان وفقك للحق ولحمل رسالة الدعوة الى غيرك من المسلمين وغيرهم.

واعلم ان اهم شيء في ايصال الدعوة واقناع الناس بها هو التزامك انت في خاصة نفسك بالاسلام الحق؛ لان الدعوة بالقدوة هي ابلغ واقوى وسائل الاقناع، فاوصيك ونفسي بالحرص على ذلك والالتزام به.

واما عن دعوة الاخت للاسلام واقناعها به؛ فانه يحتاج بجوار السلوك الحسن والقدوة الصالحة الى علم شرعي، وهذا متوفر في مصر وبكثرة من فضل الله، ويمكنك ان تتوجه لاي مكتبة اسلامية من المكتبات الكبيرة لتسال عن كتب الشيخ احمد ديدات او كتاب: كيف تدعو نصرانيا الى الاسلام، او غير ذلك من الكتب المحققة، ويمكنك الاستعانة ببعض الدعاة المعتدلين الفاهمين ليدلوك على الكتب، او الاشرطة المناسبة، او ليحضروا معك جلسات الحوار والاقناع، وليكن ذلك في هدوء وبدون لفت نظر لاحد؛ لان هذه المسالة حساسة وتحتاج الى نوع من الهدوء الشديد والمعالجة بالحكمة، وعدم الفرح باظهار ذلك، ثم تفاجا بوقوف تيار معارض في وجهك ووجهها، مما يجعل الامر مستحيلا، وليس المهم اشهار الاسلام رسميا، ولكن اهم شيء ان تقتنع بالاسلام وان تمارس عمليا، حتى ولو لم تشهر اسلامها في الوقت الحالي.

مع تمنياتنا لك بالتوفيق في دعوتها، ولها بالهداية وشرح الصدر للحق الذي لا حق سواه.
والله الموفق.

  • اقناع شخص بالاسلام
  • اقناع مسيحي بالاسلام
السابق
علاج عرق بين الافخاذ
التالي
دعء للمولولد