افضل مواضيع جميلة بالصور

محكمه محمد مرسي 2024

محمد محمد مرسي عيسى العياط وشهرته محمد مرسي تولى رئاسة حزب الحرية والعدالة بعد تاسيسه بعد ان كان عضوا في مكتب ارشاد جماعة الاخوان المسلمين.ونائب سابق بمجلس الشعب المصري دورة 2000 – 2005.واصبح الرئيس الخامس لجمهورية مصر العربية والاول بعد ثورة 25 وتقام محاكمته خلال هذه الايام.

اخر اخبار محاكمة الرئيس الاسبق محمد مرسى اليوم يونيو 2024 ,محاكمة محمد مرسى اليوم حيث قررت محكمة جنايات القاهرة، الثلاثاء، مد اجل الحكم بحق الرئيس الاسبق محمد مرسي واكثر من 160 من قيادات جماعة الاخوان المسلمين وعناصر من حزب الله اللبناني وحركة حماس الفلسطينية في قضيتي التخابر واقتحام السجون، لجلسة 16 يونيو.

وكانت المحكمة قد قررت في جلستها الماضية التي عقدت قبل اسبوعين احالة اوراق مرسي و106 اخرين الى مفتي الجمهورية لاستطلاع الراي الشرعي في شان اصدار حكم باعدامهم في قضية اقتحام السجون.

كما احالت اوراق 16 متهما من جماعة الاخوان الى المفتي في قضية التخابر مع دول ومنظمات اجنبية.

وفي قضية التخابر يواجه المتهمون «تهمة افشاء اسرار الدفاع عن البلاد لدولة اجنبية ومن يعملون لمصلحتها وتمويل الارهاب والتدريب العسكري لتحقيق اغراض التنظيم الدولي للاخوان، وارتكاب افعال تؤدي الى المساس باستقلال البلاد ووحدتها وسلامة اراضيها».

اما في القضية الاخرى فيواجه المتهمون تهمة اقتحام السجون ونهب محتوياتها وخطف وقتل جنود وضباط ابان احداث ثورة 25 يناير 2024.

  • نكات محمدمرسي2018
السابق
مينا عطا تاريخ الميلاد
التالي
كلمات في حق المعلم