افضل مواضيع جميلة بالصور

محمد عساف لوين بروح

كلمات اغنية محمد عساف لوين بروح توصف كلمات الاغنية ضياع

حبيبتة منة وغيابة طال فيطلب من ان يطمنة على حالة لانشغال

بالة علية فيصيرو سنتان لم يحكى معة

كلمات اغنية محمد عساف لوين بروح

ضايع منى وينك وغايب عنى تعالى

طمنى انشغل بالى عليك هيصيروا

سنتين ما بتحكينى وانت

ناسينى بالكى بهون عليك

لوين بروح وانت مانك معى خوفى بقلبى

وعيونى تعبان

انا مجروح انا ما بحمل قسى جروحى وعم

بالمسا زعلان

مابيحلى المشوار الا حدك انت وينك

ماعم تسال كيف

على غيابك منهار قلى شو بدك يعنى

بدك يانى اكون بعيد

لوين بروح وانت مانك معى خوفى

بقلبى وعيونى تعبان

انا مجروح انا ما بحمل قسى جروحى

وعم بالمسا زعلان

لوين بروح وانت مانك معى خوفى بقلبى

وعيونى تعبان

انا مجروح انا ما بحمل قسى جروحى وعم بالمسا

وزعلان

محمد عساف هو مغن فلسطيني [3] فائز في برنامج اراب ايدل في موسمه الثاني. ذاع صيته منذ اشتراكه في برنامج اكتشاف المواهب اراب ايدل على قناة ام بي سي 1.

بدا مشواره الفني منذ ان كان طفلا، عندما شارك في اوبريت “طلائع فلسطين”، والذي غنى فيه من اجل حق الاطفال في التعليم. تاثر بالاغاني الوطنية منذ الصغر حيث غنى لفلسطين اغنية “شدي حيلك يا بلد” عندما كان في الحادية عشر من عمره. اما الاغنية الاكثر شهرة “علي الكوفية” التي غناها عندما كان في ال 16 من عمره، والتي اصبحت احدى اغاني التراث الفلسطيني الثورية وفي فترة قياسية اصبحت هذه الاغنية من اكثر الاعمال المذاعة والمحبوبة لدى الشعب الفلسطيني. سبق ان شارك في برنامج نيو ستار بفلسطين، والذي كان يغني فيه للجنة التحكيم عن بعد وذلك بسبب تعذر حضورة لاستوديوهات البرنامج نظرا لحصار غزة. اما المشاركة التي تعتبر غيرت مجرى حياته فهي مشاركته في اراب ايدول. فقد ابهر لجنة التحكيم في كافة مراحل المشاركة، خاصة في مرحلة الاختبار الاولى والتي تمكن من اللحاق بها في تجارب الاداء في مصر، اذ انه كان مهددا بعدم تمكنه من المشاركة بالبرنامج بسبب تعرضه لمشاكل على الحدود واضطرار الحكام الى انتظاره لساعات طويلة. ومنذ بدء بث برنامج اراب ايدول، تمكن عساف من خطف انظار الجماهير العربية بادائه الرائع واشاد الجميع بصوته وراهنوا على فوزه وبعد مشوار طويل ومنافسة شديدة بين المشتركين الثلاث اختاره الجمهور نجما للبرنامج بالمركز الاول باكثر من 68 مليون صوت من جميع انحاء الوطن العربي وتوج نجم اراب ايدول بموسمه الثاني. فوز عساف لم يكن بالامر الهين حيث ضجت شوارع فلسطين فرحا بفوز ابنها، وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بسيل من التعليقات اطلقها مجموعة من الفنانين والاعلاميين والممثلين باركوا فيها لعساف بفوزه ولفلسطين بفوز ابنها بلقب اراب ايدول. كما تداولت خبر فوزه كثير من الجرائد والقنوات والمواقع العالمية كموقع ياهو،وقناة بي بي سي فارسي وعربي، وقناة صوت امريكا، وقناة العربية، والجزيرة. وايضا المواقع الايرانية مثل موقع بالاترين وعصر ايران.

نشر رئيس الوزراء الفلسطيني السابق سلام فياض عبر صحفته الرسمية على موقع الفيسبوك نداء للشعب الفلسطيني بالتصويت لدعم مواطنه، الشاب محمد عساف، المشترك في الموسم الثاني من اراب ايدل. وعلقت بعض الصحف عن اوجه الشبه بين الرئيس المستقيل والمشترك الطموح و قد حضر نجل الرئيس محمود عباس الحلقات المباشرة في اسوتيوهات MBC في بيروت،لبنان لمتابعته و دعمه [4].

نشرت خبر فوز محمد عساف كثير من الجرائد والقنوات والمواقع العالمية كموقع ياهو[5]، وقناة بي بي سي فارسي وعربي، وقناة صوت امريكا والعربية [6] والجزيرة. ايضا نشر خبر فوز محمد عساف في المواقع الايرانية مثل موقع بالاترين وعصر ايران.[7][8]

اكد الفنان الفلسطيني و”محبوب العرب” محمد عساف، ان الحكومة المقالة التي تديرها حركة حماس في غزة، تمنعه من اقامة حفلات في القطاع، لاسباب “امنية”، معربا عن اسفه لهذا المنع، قائلا انه غير مبرر.[9]

شارك محمد عساف في عناقيد الضياء [10] وهو اضخم اوبريت فني مسرحي عن الاسلام، كتب كلماته الشاعر السعودي عبد الرحمن العشماوي ولحنه الفنان البحريني خالد الشيخ ويشارك فيه اكثر من200 ممثل من مختلف انحاء العالم يتقدمهم اربعة نجوم عرب، حسين الجسمي، لطفي بوشناق، علي الحجار، محمد عساف وهو عمل يروي سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم منذ ولادته حتى وفاته. وتتولى الاوركسترا الالمانية العالمية مهمة التسجيلات الموسيقية لعناقيد الضياء، بقيادة الموسيقار الالماني الشهير كريستيان شتينهاوزر، رئيس فرقة برلين للاوركسترا، الذي يعتبر واحدا من اشهر المواهب الموسيقية في اوروبا.
شارك عساف حتى الان في 5 عروض للملحمة بدات في ” 26 مارس” واستمرت حتى ” 4 ابريل ” على مسرح جزيرة المجاز في الشارقة.

ارسل جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، خطابا الى جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني للتاكيد على مشاركة محمد عساف بالغناء خلال مونديال 2024، واعاد عساف نشر تغريدة بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وكان مفادها ان المطرب الفلسطيني الشاب سيغني اثناء الافتتاح الرسمي لكونجرس الفيفا في مدينة “ساوباولو” البرازيلية في شهر يونيو المقبل حسب ما جاء في موقع “ياهو”.
صوت “محمد عساف” كان الناطق العربي الوحيد الذي غني في حفل “كونغرس الفيفا 64” في مدينة ساو باولو البرازيلية، بحضور رئيسة البرازيل ديلما روسيف، ورئيس ال “فيفا” جوزيف بلاتر، والاسطورة الكروية رونالدو. عساف قدم اغنيته “يلا يلا” التي “تم التحضير لها واطلاقها خصيصا للمناسبة، ليكون بذلك اول مطرب عربي على الاطلاق يشارك في افتتاح حفل عالمي تابع ل “الفيفا”، في اطار تنظيم كاس العالم لكرة القدم 2024 في البرازيل.”
وقد اثار محمد عساف خلال تقديمه الاغنية “عاصفة من الحماسة، وذلك برفقة نخبة من الموسيقيين والعازفين البرازيليين، الذين حرصوا على اضفاء طابع موسيقى “الفيوجن”، مانحين الاغنية لمسات برازيلية موسيقية خاصة.” بحسب ما افادت الشركة في بيان تلقت سي ان ان العربية نسخة منه.
اغنية “يلا يلا”، التي ساهم جمهوره في كتابة كلماتها وتابعها الملايين في العالم عبر البث الالكتروني المباشر على الانترنت، اشرف على انتاجها الموسيقي العالمي المشهور رودني جيركينز، فيما تعاون على وضع الحانها وكتابة كلماتها المؤلف الموسيقي ميشال فاضل، والشاعر نزار فرنسيس.

السابق
قلب قلب وين وين كلمات
التالي
برودكاست حزينه