افضل مواضيع جميلة بالصور

تاريخ ميلاد عمرو دياب

عمرو دياب، (مواليد 11 اكتوبر عام 1961)، مغن مصري. حققت البوماته مبيعات هائلة وترجمت كثيرا من اغانيه الى عدد من اللغات اهمها الانجليزية والروسية والكرواتيةوالبلغارية والتركية والالبانية والهندية. تميز عمرو دياب بادخاله الات جديدة في موسيقاه.

حصل على جوائز عديدة خلال مشواره الفني، منها ورلد ميوزك اورد 4 مرات عن اعلى مبيعات في الشرق الاوسط اعوام 1998 و2002 و2007 و 2024. ومن الجدير ذكره ان العمر الفني للفنان عمرو دياب يزيد عن 30 عاما منذ ظهور اول البوم له “يا طريق” عام 1983 حتى البوم “شفت الايام” عام 2024

ولد عمرو عبد الباسط عبد العزيز دياب في محافظة ومدينة بورسعيد وعائلته من منيا القمح سنهوت محافظة الشرقية ووالدته من مدينة بور سعيد المصرية.

كان عبد الباسط دياب (والده)، يعمل لدى شركة قناة السويس كرئيس للانشاءات البحرية وبناء السفن، وكان ذو صوت جميل مما جعله يشجع ابنه على الغناء. اصطحب معه عمرو عندما بلغ السادسة من عمره الى مهرجان في بورسعيد 23 يوليو 1967، وزار هناك محطة الاذاعة المحلية، فكان اول ظهور اذاعي له حيث غنى النشيد الوطني المصري (بلادي بلادي). اعجب بصوته محافظ بورسعيد مما جعله يهديه قيثارة.
ولكن بعد نشوب حرب 1967 قامت السلطات المصرية بجلاء سكان محافظات القناة. اضطرت عائلة عمرو دياب الى الانتقال الى مدينة ههيا بمحافظة الشرقية واستقرت هناك . وحصل على درجة البكالريوس في تخصص الموسيقى العربية من اكاديمية الفنون عام 1983 م [1] بدا حياته الغنائية في نفس العام

  • تاريخ ميلاد عمرو دياب
  • تاريخ ميلاد عمر دياب
  • مبلاد عمرو دياب
  • ميلاد عمر دياب
  • تاريخ ميلاد 27 سبتمبر
السابق
اجمل اسماء الاولاد
التالي
العبايات الجديدة بالصور