افضل مواضيع جميلة بالصور

تفسير حلم الامام

امام الصلاة
هو المتكفل الضامن. وربما دلت رؤيته على الخوف. وربما دلت على علو القدر والرئاسة والتقدم والامر بالمعروف والنهي عن المنكر. وربما دلت على الحاجب والوالد والوالدة، او الاستاذ، فاذا صار في المنام اماما وصلى بالناس متوجها الى القبلة بطهارة كاملة لا يزيد فيها ولا ينقص، فان كان اهلا للولاية، او الحكم، او التصدي لما فيه نفع الناس حصل له ذلك. وربما ادخل نفسه في ضمان او تكفل بجماعة او شارك قوما يرجو منهم خيرا، وان كان قد صلى بالناس الى غير القبلة خان اصحابه وابتاع بدعه. وربما ارتكب امرا محظورا والناس يطلبونه به عنده.
ومن راى: انه يامر قوما في الصلاة فانه يلي ولاية يعدل فيها بعد ان تستقيم قبلته، تتم صلاته، او يامر قوما، او ينهاهم.
ومن راى: انه يؤم مجهولين في موضع مجهول ولا يدري ما يقرا فهو في شرف الموت.
وان راى امراة انها تؤم الرجال الصلاة فانها تموت لانها لا تصلح للامامة فلا يكون ذلك الا عند الموت تتقدمهم وهم يصلون عليها، وكذلك لو راى رجلا اعجميا لا يحسن الصلاة ولا القراءة فانه يؤم قوما.
ومن راى: انه صلى بقوم قائما وهم جلوس فانه لا يتعد في حقوقهم لكنهم يقصرون في حقه، او تدل رؤياه على انه يتعهد قوما مرضى، فان صلى بهم قاعدا وهم قيام وقعود فانه لا يقصر في امر يتولاه، فان صلى بقوم قيام وقعود فانه يلي امر الاغنياء والفقراء، فان صلى بهم قاعدا وهم قعود فانهم يبتلون بغرق او سرقة ثياب او فقر.
ومن راى: انه يصلي بالنساء فانه يلي امر قوم ضعاف، فان ام الناس على جنبه او كان مضطجعا وعليه ثياب بيضاء، وينكر موضعه، ولا يقرا في صلاته ولا يكبر فانه يموت ويصلي الناس عليه.
فان راى الوالي كانه يؤم الناس عزل وذهب ماله، ومن صلى بالرجال والنساء نال القضاء بين الناس ان كان اهلا لذلك، والا نال التوسط والاصلاح بين الناس.

ومن راى: انه اتم الصلاة بالناس تمت ولايته، فان انقطعت عليه صلاته انقطعت ولايته ولم تنفذ احكامه ولا كلامه، وان صلى وحده والقوم يصلون فرادى فانهم خوارج، وان صلى صلاة نافلة دخل في ضمان لا يضره، فان كان القوم قد جعلوه اماما فانه يرث ميراثا.
فان راى كانه يؤم الناس، ولا يحسن ان يقرا فانه يطلب شيئا ولا يجده، ومن صلى بقوم فوق سطح فانه يحسن الى اقوام ويكون له صيت من جهة قرضه او صدقة.

 

  • تفسير حلم الامام في المنام
  • تفسير رؤيا التقدم للإمامه فى الصلاه
السابق
صور عن الاصدقاء
التالي
الحلاقة في المنام