افضل مواضيع جميلة بالصور

يالاكورة

اكد شريف اكرامي حارس مرمي النادي الاهلي ان الفريق يمر بموسم “استثنائي” نظرا للظروف الصعبة التي تحيط بالفريق منذ بدايته وحتي طريقة التاهل لمجموعات الكونفيدرالية الافريقية.

وتاهل الاهلي بصعوبة لدور المجموعات للكونفيدرالية بعد تخطي الافريقي التونسي بركلات الجزاء الترجيحية.

وتعرض شريف اكرامي لاصابة في الركبة في الشوط الثاني من المباراة وخرج لصالح احمد عادل عبدالمنعم.

واشار اكرامي خلال تصريحات لقناة “CRT” “نمر بموسم استثنائي، الظروف الصعبة تخيط بنا دائما، والتوفيق غاب عنا في اوقات كنا نحتاج فيها للانتصارات”.

وتابع “الحمد لله على التاهل للمجموعات، الفريق كان يعاني من غيابات عديدة بسبب الاصابات، لكن كان هناك تفاؤل من الجميع، وكنت اثق في التاهل عن طريق ركلات الجزاء لو وصلنا لها وهو ما تحقق”.

واضاف “ليس معتاد في الاهلي الحديث بصورة سلبية عن المدربين الراحلين عن الفريق، فترة جاريدو غاب التوفيق بصورة غريبة ولم نكن نعرف السبب، ولا اريد ان اربط ايضا غياب التوفيق بجاريدو”.

واكمل “غياب التوفيق يكون له اسبابه، وعندما يعود ايضا يكون ذلك لاسباب ملموسة اهمها روح الفريق الجماعية والدوافع، كل تلك الامور هي معنوية”.

واكد “كنت اتمني ان يتصدى عادل لاول ركلة تحديدا لكن في النهاية ربنا وفقه ونجح في انقاذ واحدة، تعاملت معه نفسيا بعد ان لمست انه تعرض لضغوطات ممن حوله حتي لا يتحمل فوق طاقته، هو مجتهد وعندما يشارك حتي لو بعد غياب يقدم مستوي جيد”.

واختتم “سنلعب على الفوز في جميع مباريات الدوري دون النظر لموقفنا في الجدول، وبعد نهاية المسابقة نري ماذا تحقق”.

قالت دراسة اجرتها شركة سويسرية ان قيمة الارجنتيني ليونيل ميسي، الذي فاز هذا الموسم بثلاثية الليجا وكاس الملك ودوري الابطال مع ناديه برشلونة الاسباني، تبلغ ضعف غريمه البرتغالي كريستيانو رونلدو نجم ريال مدريد.

وتقدر الدراسة، التي اجراها مرصد نوشاتيل لكرة القدم بسويسرا قيمة ميسي السوقية بحوالي 255.3 مليون و280.8 مليون يورو.

وياتي البلجيكي ادين هازارد لاعب تشيلسي الانجليزي في المركز الثاني بقيمة تتراوح من 135.4 الى 148.9 مليون يورو ثم كريستيانو ثالثا ب113.3 مليون و124.7 مليون يورو.

ويتم النظر للقيمة السوقية في هذه الدراسة بناء على عدة عوامل منها المستوى الرياضي والسن ومدى التعاقد والالقاب والانجازات والمراكز.

ويعد العامل العمري بالنسبة لكريستيانو، اللاعب الوحيد الموجود في اول 20 مركزا الذي يبلغ عمره 30 عاما او ازيد، من اهم الاسباب التي ادت لخفض قيمته السوقية المفترضة.

وفي المركز الرابع جاء البرازيلي نيمار لاعب برشلونة (89.6-98.5 مليون يورو) وفي الخامس الارجنتني سيرخيو اجويرو مهاجم مانشستر سيتي الانجليزي (78.2-86 مليون يورو).

نفت ديلما روسيف رئيسة البرازيل ان تكون بلادها قدمت رشى الى مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من اجل ضمان الفوز بحق استضافة بطولة كاس العالم 2024 .

وقالت روسيف ، في تصريحات نشرتها صحيفة “اوستادو دي ساو باولو” اليوم الاثنين ، “البرازيل ليست كاي دولة في مجال كرة القدم. لسنا بحاجة الى رشوة اي شخص لنجلب كاس العالم الى بلادنا”.

ولدى تعليقها على احتمالية تاثر مونديال 2024 بالبرازيل بالادعاءات الخاصة بتلقي مسؤولي الفيفا للرشى فيما يتعلق باختيار البلدان المضيفة لبطولات كاس العالم ، قالت روسيف “لا ارى سببا لهذا”.

ورغم هذا ، قالت روسيف ان العالم كله يجب ان يخضع للتحقيقات في ظل المخالفات التي يشتبه في ان الفيفا ارنكبها بهذا الشان.

واوضحت “علينا التحقيق مع كل المسؤولين وفي العلاقات بين الفيفا والعالم كله”.

كما ايدت روسيف اجراء تحقيقات مع الاتحاد البرازيلي للعبة ، اذا اقتضت الحاجة ، خاصة وان جوزيه ماريا مارين الرئيس السابق للاتحاد من بين المسؤولين رفيعي المستوى بالفيفا والذين القت الشرطة السويسرية القبض عليهم قبل نحو اسبوعين لاتهامهم في قضايا فساد.

وقد يمتد الاشتباه الى ماركو بولو دل نيرو الرئيس الحالي للاتحاد البرازيلي علما بانه لم يتعرض لاي اتهام حتى الان.

اشارت تقارير في الصحافة الايطالية اليوم الاثنين ان مستقبل محمد صلاح مهاجم فريق فيورنتينا مع البيربل يتعلق ببقاء المدير فنشنزو مونتيلا مع الفريق.

وكانت تقارير في الصحافة الايطالية قد تحدثت عن امكانية رحيل مونتيلا عن فريق الفيولا في الصيف المقبل وهو الامر الذي لم يتحدد بعد.

وذكر تقرير نشرته صحيفة “لا روبابليكا” الايطالية اليوم الاثنين ان العلاقة الممتازة بين صلاح ومونتيلا كانت السبب الرئيسي وراء تالق اللاعب الدولي المصري مع الفريق الايطالي.

وشددت الصحيفة على ان قرار صلاح النهائي سواء بالبقاء داخل جدران ارتيمو فرانكي او عودته لتشيلسي الانجليزي يتعلق بالمدرب مونتيلا وبقاءه في فيورنتينا.

الجدير بالذكر ان صلاح انتقل لصفوف فيورنتينا قادما من تشيلسي على سبيل الاعارة خلال فترة الانتقالات الشتوية في شهر يناير الماضي.

السابق
خواطر شوق
التالي
صور واتس بالعوده الى حبيب