افضل مواضيع جميلة بالصور

اشكال عسل نحل

عسل النحل هو عبارة عن مادة دوائية وغذائية هامة تحتوي علي سكريات اغلبها احادي وخمائر واحماض امينية وفيتامينات متنوعة ومعادن. يتم تصنيع العسل من رحيق الازهار الذي تجمعه شغالات النحل من الازهار المتنوعة والمنتشرة في حدود المرعي حول المنحل وبعد ان يتحول هذا الرحيق عبر عمليات الهضم الجزئي وتقليل الرطوبة الي سائل سكري يخزن في العيون السداسية وتختم عليها باغطية شمعية والغرض من تخزينه هو توفيره كطعام للخلية وللحضنة ولتحمل الشتاء , ويطلق عادة على العسل الذي ينتجه نحل يعيش طليقا في الطبيعة بالعسل البري، وتصنفه منظمة الفاو ضمن قائمة المنتجات الغابية غير الخشب.
وعندما لا تتوفر الازهار في الحقول المجاورة للمنحل, فان النحل يضطر الى جمع عسل الندوة العسلية من المفرزات العسلية لبعض الحشرات التابعة لرتبة متجانسة الاجنحة مثل المن و الحشرات القشرية.
والعسل معروف لمعظم الناس كمادة غذائية مهمة لجسم الانسان وصحته. كما اقر العلم الحديث المتوارث الحضاري حول كون عسل النحل مضاد حيوي طبيعي ومقوى لجسم الانسان (يقوى جهاز المناعة الذي يتولى مقاومة جميع الامراض التي تهاجمه) كما ان له خصائص مثبتة في علاج الحروق والجروح وكثير من الامراض الاخرى.[1]

  • اشكال عسل نحل
  • اشكال نحل العسل
  • صور لاشكال النحل
السابق
قصائد منوعة قصيرة
التالي
خلفيات بلاك رومنسية