افضل مواضيع جميلة بالصور

وخز بسيط الناحيه اليسرى

اعاني من وخز من جهة القلب والجهة اليسرى، وكذلك في الكتف الايسر مع انها خفت قليلا في الكتف الايسر، والان الوخز بجهة القلب وعند اخر ضلع في الصدر بالجهة اليسرى، وكذلك الوخز يكون في الجهة اليمنى ومناطق متفرقة من الجسم، ويتزامن مع ذلك خروج ريح، وكذلك من الفم، مثل الذي يشرب الكولا، وكذلك اشعر بعض الاحيان بدوخة بسيطة.

لقد عملت تخطيطا للقلب ثلاث مرات والقلب سليم، وعلمت تحليلا للسكر وتحليلا للدم وكلها سليمة، مع انه مع المجهود اشعر بالراحة.

الاجابة
الاخ الفاضل/ يامن حفظه الله.
وبركاته، وبعد،،،

كثيرا ما يعاني بعض الناس من هذه النخزات، وفي معظم الاحوال لا يكون لهذه النخزات اي تفسير مرضي، اي انه لا يوجد اي مرض، وفي بعض الاحوال يقال لها الام طبيعية خاصة ان كانت تاتي في مكان صغير وتزول خلال فترة قصيرة، ولا ترتبط بجهد او باعراض اخرى، وكما ذكرت انت انها تاتي في اي مكان من الجسم، وعلى الاكثر ليس لها علاقة مع خروج الريح، وانما قد يكون هذا التزامن بالصدفة.

والحمد لله انه تم التاكد من قلبك بالفحص الطبي وتخطيط القلب، وفي مثل سنك لا يكون هناك تضيق في شرايين القلب، والتي يمكن ان تسبب الما في الصدر في الجهة اليسرى في كبار السن، وما يطمئن اكثر انك تشعر بالراحة مع الجهد.

واحيانا كثيرة كثرة التفكير في امور معينة مثل الخوف من مرض القلب يجعل الانسان يعاني من بعض الاعراض القريبة من اعراض القلب، وقد تكون عنده فكرة سطحبة عن اعراض مرض القلب ويبدا بالخوف من ذلك، وتظهر عنده بعض الاعراض، وكما هو الحال معك يجرى تخاطيط بدلا من الاكتفاء بتخطيط واحد، وعدم الثقة بالاطباء الا انه يعود ويجري تحاليل وتخطيط اخر واخر، وهكذا يبقى حتى يخرج نفسه من هذه الدوامة.

واما الدوخة البسيطة فان كانت عند الوقوف من الجلوس فهذا يكون بسبب انخفاض الضغط الفجائي المترافق مع الوقوف او الجلوس من وضعية الاستلقاء.

وان كانت تاتي مع وضعية معينة للراس في وضعية الاستلقاء، فانه يكون بسبب الدوخة الوضعية الحميدة، وهي دوخة يمكن ان تتكرر في وضعيات معينة من الراس.

وان كان هناك فقر في الدم فان ذلك قد يسبب دوخة الا انك ذكرت ان تحاليل الدم كانت طبيعية، وهذا يستبعد هذا الاحتمال.
والله الموفق.

  • اسباب الوخز ف الناحيه اليسري
  • اسباب الوخز في القدم واليد
  • اسباب الوخز من الناحية اليسرى
  • علاج الم في جهة اليسرى عند النوم
  • وخز في الكتف الايسر
  • وخز في الناحية اليسري من الجسم
  • وخز في ضلع
السابق
رسالة عيد ميلاد حبيبتي
التالي
لون اشقر رمادي غامق