التراويح جهر ام سر

سر جهر ام التراويح 20160916 4455

الظهر و العصر صلاه جهريه ام سريه ؟



تعلمنا منذ نعومه اظفارنا ان الامام لا يجهر فصلاه الظهر و العصر و كنت اتسائل لماذا يجتمع المصلين على امام واحد و بعد هذا هو يصلي سرا و نحن نصلي سرا و لا يعلم احد ماذا قال الاخر ؟
؟
و لماذا لا يقرا الامام كذلك فالركعتين الاخيرتين ؟
؟


و كانوا يعلموننا ان سنه الصلاة الجهريه جهريه و العكس صحيح !
!


و كنا فالصلاة الفرديه نحتار هل نجهر فالظهر و العصر ما دمنا و حدنا لا يسمعنا احد ؟

و ايضا و نحن فرادي فالصلاة الجهريه نحتار هل يمكن ان نسر فe;يها و لا نجهر ؟

و كانت مشكلة فقهيه تحتاج الى فقية !
!


المزيد كهذا الموضوع :

صرخة


الصوم ،

ما بين طفلة فالتاسعة من العمر و رجل فالخمسين من العمر


صرخه فالوادى اليباب


المسجد محتاج ثلاث تكييفات .
.!!!


رحيق العمر .
.
مجانا


من و حى سورة يوسف – سمات الشخصيه العبرانية


من هم مشركوا العصر العصر الحديث ؟
؟


جمال و عز و جريمة العصر.
نفايات ذرية فالصحراء الغربيه


و لم يختلف احد من الائمه على سريه صلاه الظهر و العصر و لكن واحد من الائمه الاربعه و اظنة ابو حنيفه تطرق للمقال و جعل جهر الامام بالصلاة يصبح على سبيل السهو و يجبر بسجدتي السهو !
!


و لكن الامام البخاري فصحيحة كان له راي احدث !
!


ففي صحيح البخاري كتاب الاذان احاديث ارقام 720 و 734 و 736


720 كتاب الاذان – حدثنا المكى بن ابراهيم عن هشام عن يحيي بن ابي كثير عن عبدالله بن ابي قتاده عن ابية قال كان النبى صلى الله عليه و سلم يقرا فالركعتين من الظهر و العصر بفاتحه الكتاب و سورة سورة و يسمعنا الايه احيانا


و على شروط اهل الروايات الرواه مجروحين :


– همام ثقه ثبت رمي بالقدر


– يحى بن عبدالله ثقه ثبت يدلس و يرسل


و بالتالي فروايه البخاري ليست صحيحة ؟
؟

734 كتاب الاذان – حدثنا موسي بن اسماعيل قال حدثنا همام عن يحيي عن عبدالله بن ابي قتاده عن ابية ان النبى صلى الله عليه و سلم كان يقرا فالظهر فالاوليين بام الكتاب و سورتين و فالركعتين الاخريين بام الكتاب و يسمعنا الايه و يطول فالركعه الاولي ما لا يطول فالركعه الاخرى و كذا فالعصر و كذا فالصبح


و على شروط اهل الحديث :


– همام ثقه قد و هم


– يحى يدلس و يرسل


و بالتالي فروايه البخاري ليست صحيحة ؟



736 كتاب الاذان – حدثنا محمد بن يوسف حدثنا الاوزاعى حدثنى يحيي بن ابي كثير حدثنى عبدالله بن ابي قتاده عن ابية ان النبى صلى الله عليه و سلم كان يقرا بام الكتاب و سورة معها فالركعتين الاوليين من صلاه الظهر و صلاه العصر و يسمعنا الايه احيانا و كان يطيل فالركعه الاولى


و على شروط اهل الحديث:


– محمد بن يوسف يقال اخطا فحديث سفيان


= يحى يدلس و يرسل


و بالتالي ثالث روايه فالبخاري غير صحيحة ؟



و نظرا لان كل علماء المذهب السني يؤمنون بان ما جاء فالبخاري فهو صحيح حتي رضاع الكبير و الذبابه و النخامه و فقء عين ملك الموت و ابوال الابل فلماذا لم يجعلوا صلاه الظهر و العصر جهريه كما ذكر فالبخاري ؟
؟
او اختياريه لورود كلمه احيانا فروايتين ؟



و ماذا لو جهر فيها احد ائمه المساجد ؟
؟
هل سيكفر ؟

و نظرا لكون علماء الروايات يؤمنون بما جاء فالبخاري فقد علمونا ان الله يكرة ان نصلي بعد الفجر الى شروق الشمس و بعد العصر الى غروب الشمس لان الاحاديث التاليه و ردت فالبخاري :

547مواقيت الصلاة :حدثنا حفص بن عمر قال حدثنا هشام عن قتاده عن ابي العاليه عن ابن عباس قال شهد عندي رجال مرضيون و ارضاهم عندي عمر ان النبى صلى الله عليه و سلم نهي عن الصلاة بعد الصبح حتي تشرق الشمس و بعد العصر حتي تغرب حدثنا مسدد قال حدثنا يحيي عن شعبه عن قتاده سمعت ابا العاليه عن ابن عباس قال حدثنى ناس بهذا


و على شرط اهل الحديث :


– هشام رمي بالقدر


– ابي العاليه كثير الارسال


فيصبح الحديث غير صحيح ؟
؟


551 مواقيت الصلاة : حدثنا عبدالعزيز بن عبدالله قال حدثنا ابراهيم بن سعد عن صالح عن ابن شهاب قال اخبرنى عطاء بن يزيد الجندعى انه سمع ابا سعيد الخدرى يقول سمعت رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول لا صلاه بعد الصبح حتي ترتفع الشمس و لا صلاه بعد العصر حتي تغيب الشمس

و بعد ما اثبت البخاري وقت الكراهه بواسطه الرواه الثقات الحفظه !
!!


عاد و اثبت كذلك بواسطه الرواه الثقات الحفظه ان النبي كان يصلي فو قت الكراهه !
!
و اورد فصحيحة الذي هو اصح كتاب بعد كتاب الله كما يزعمون التالي :


556 مواقيت الصلاة : حدثنا مسدد قال حدثنا يحيي قال حدثنا هشام قال اخبرنى ابي قالت عائشه ابن اختي ما ترك النبى صلى الله عليه و سلم السجدتين بعد العصر عندي قط


557 مواقيت الصلاة : حدثنا موسي بن اسماعيل قال حدثنا عبدالواحد قال حدثنا الشيبانى قال حدثنا عبدالرحمن بن الاسود عن ابية عن عائشه قالت ركعتان لم يكن رسول الله صلى الله عليه و سلم يدعهما سرا و لا علانيه ركعتان قبل صلاه الصبح و ركعتان بعد العصر


و على شروط اهل الحديث :


– عبدالواحد ثقه عن الاعمش و حده


و بالتالي حديث ضعيف ؟

و هكذا


558 مواقيت الصلاة : حدثنا محمد بن عرعره قال حدثنا شعبه عن ابي اسحاق قال رايت الاسود و مسروقا شهدا على عائشه قالت ما كان النبى صلى الله عليه و سلم ياتينى فيوم بعد العصر الا صلى ركعتين


فهل نصدق البخاري فالكراهه ؟



ام نصدق البخاري فعدم الكراهه ؟



لانة لا بد ان نصدق البخاري !
!!


فما رايكم يا اهل التبرير و الشرح هل يوجد اصلا وقت لا يحبه الله للصلاه ؟

و هو القائل()يا ايها الذين امنوا اذكروا الله ذكرا كثيرا) ()وسبحوة بكره و اصيلا)


و بكره هنا اي بعد الفجر و اصيلا بمعني بعد العصر !
!!


بالعقل كدة اقول ان الله خلق الليل و النهار و بالعقل برضة اي وقت مكروة فمكان مثلا بعد الفجر لا يصبح مكروة فمكان احدث لانة يصبح فالعشاء مثلا و كذا الحال على الكره الارضيه !
!!


فما رايكم يا فقهاء المذاهب الاربعه ؟

علماء النقل ؟



و اليكم بعض ما اثبتة البخاري لتتعلموا الصلاة ؟
!!


564 كتاب مواقيت الصلاة : حدثنا مسدد قال حدثنا يحيي قال حدثنا عوف قال حدثنا ابو المنهال قال انطلقت مع ابي الى ابي برزه الاسلمى فقال له ابي حدثنا كيف كان رسول الله صلى الله عليه و سلم يصلى المكتوبة قال كان يصلى الهجير و هي التي تدعونها الاولي حين تدحض الشمس و يصلى العصر بعدها يرجع احدنا الى اهلة فاقصي المدينه و الشمس حيه و نسيت ما قال فالمغرب قال و كان يستحب ان يؤخر العشاء قال و كان يكرة النوم قبلها و الحديث بعدين و كان ينفتل من صلاه الغداه حين يعرف احدنا جليسة و يقرا من الستين الى المائة


تعليق : الراوي نسي ما قال فالمغرب !
!
و يقولون عنه انه حافظ ثبت لا ينسى؟؟


و سمي الظهر بالهجير لعلة يقصد الضحي !
!
و هي الصلاة الاولي فالنهار .

729 كتاب الاذان : حدثنا ادم قال حدثنا شعبه قال حدثنا سيار بن سلامة قال دخلت انا و ابي على ابي برزه الاسلمى فسالناة عن وقت الصلوات فقال كان النبى صلى الله عليه و سلم يصلى الظهر حين تزول الشمس و العصر و يرجع الرجل الى اقصي المدينه و الشمس حيه و نسيت ما قال فالمغرب و لا يبالى بتاخير العشاء الى ثلث الليل و لا يحب النوم قبلها و لا الحديث بعدين و يصلى الصبح فينصرف الرجل فيعرف جليسة و كان يقرا فالركعتين اواحداهما ما بين الستين الى المائة


تعليق : راوي الروايه اكيد غير عربي و غير منظم فالافكار و كمان بينسي ؟
؟


و جميع دة موجود فالبخاري اصح كتاب !
!!


اقول قولي ذلك و استغفر الله لي و لكم


مهندس استشاري / على عبدالجواد

  • الضهر جهر ام
  • صلاة التراويح جهر ام سر
  • صلاة التراويح سرا أو جهرا
  • صلاه التراويح جهر او سرا
  • عبيات جهر


التراويح جهر ام سر