تفسير حلم الفلوس للحامل

 

نقود فالمنام

للحامل حلم تفسير الفلوس 20160915 3770

عثورك على النقود فالحلم ينبئ بانك ستواجة مشاكل بسيطة يعقبها كثير من الافراح و تبدل الحال .

اذا دفعت نقودا فالحلم فهذا فال سيئ .

اذا قبضت عمله ذهبية فهذا ينبئ بالخير العميم و المسرات .

اذا خسرت نقودا فالحلم فهذا ينبئ بانك سوف تواجة بعض المنغصات فمحيط الاسرة كما ان اعمالك ستشهد بعض العثرات .

اذا احصيت نقودا فالحلم و وجدتا ناقصة فهذا ينبئ بانك ستدفع مبلغا من المال و ستحزن لذا .

اذا حلمت انك سرقت نقودا فهذا ينبئ بانك فخطر و عليك ان تزن خطواتك .

يرمز توفير النقود فالحلم الى الجاة و الثروه و راحه البال .

اذا حلمت انك ابتعت نقودا فهذا ينبئ بانك ستستاجر شيئا ما اذا رايت نفسك فالحلم تتفرج على مبلغ من المال فهذا ينبئ بان الثروه و الجاة ليسا بعيدين عن متناول يديك .

اذا حلمت انك عثرت على لفه اوراق ما ليه و ان بنت طالبتك فيها فهذا ينبئ بان صديقه لك ستسبب خسارتك فتجارتك .

سيكتشف الشخص الذي راي الحلم انه يعش بعيدا عن الواقع و يبذر نقودة دون و عى .

هذا النوع من الاحلام تحذيرى .

اذا حلمت انك تملك و فره من النقد ،

ولكنة قدى الاقتراض فهذا ينبئ ان الاخرين سوف ينظرون اليك كرجل بارز و لكن سوف يجد اولئك الذين يقتربون منك انك مرتزق و عديم الشعور .

اذا حلمت بنت انها تنفق نقودا مقترضه فهذا ينبئ انها سوف تضبط متلبسه بالخداع و سوف تفقد بذلك صديقا قيما .

تفسير رؤيا ضراب النقود

هو فالمنام رجل يحسن الكلام ،

وهو حسن المحضر اذا لم ياخذ اجرة ،

فان اخذ اجرة فهو صاحب رياء ،

او صاحب نميمه .

ومن راي انه يضرب النقود و كان اهلا للولايه نالها .

وتدل رؤيتة على نائب الملك ،

او الخطيب او الرسام او النساخ .

وربما دلت رؤيتة على ما يوجب الحد عليه .

وقيل : ان ضراب النقود محافظ على الصلوات و يؤدى الامانات .

تفسير رؤيا الدرهم

يدل فالمنام على الولد لمن عندة حامل .

وقيل : يدل على الذكر و التسبيح ،

وقد يدل على الضرب المؤلم .

ومنهم من يري ان الدراهم لمن اصابها فالمنام انه يصيب كعددها فاليقظه .

وان كانت الدراهم فصره او فكيس او جراب فانه سيودع سرا يحفظة لصاحبة .

والدراهم تدل على الكلام ،

فان كانت جيادا فانها علم و كلام حسن و قضاء حاجة او صلاه .

وعدد الدراهم عدد اعمال البر .

والدراهم الواسعه تدل على دنيا و اسعه .

ومن راي على عضدة دراهم مشدوده فانها صنعه يكتسبها .

ومن راي ان له على انسان دراهم فان له عليه شهاده حق،
فان اعطاة اياها مكسره انحرف عن الشهاده .

ومن راي ان اضاع درهما صحيحا نصح جاهلا و لم يسمع منه لانة اضاع الكلام الصحيح .

واصوات الدراهم و الدنانير تدل على الكلام الحسن .

والدراهم التي لا نقش عليها تدل على كلام به و رع .

والدراهم التي عليها الصور تدل على بدعه لحاملها و ضاربها .

والدراهم المقطعة خصومه لا تنقضى .

ورؤيا اخذ الدراهم خير من دفعها .

ومن راي ان معه عشره دراهم فصارت خمسه فانه ينقص ما له الى هذا الحد ،

وان كانت الدراهم خمسه فصارت عشره زاد ما له الى هذا الحد .

والدراهم النقيه صفاء دين صاحب الرؤيا و حسن معاملتة لكل انسان ،

والدراهم المنثوره فالمنام كلام حسن .

ومن راي بيدة درهما فاصبح فلسا اصابة افلاس ،

وان كان بيدة فلس فاصبح درهما نال ربحا و خيرا و نصيحه ،

وان عاد درهمة نصفا فانه يخسر نص ما بيدة من المال و ايضا او عاد ربعا .

وان اصبح الدرهم دينارا فانه يكسب ،

وان اصبح الدرهم قطعة ذهب فهو ذهاب .

ووجود الدراهم ربح و سرور .

والدرهم البهرج غش و كذب و مخرقه و معيشه فحرام و اتيان الكبائر .



الدراهم الجياد دين و علم و قضاء حاجة او صلاه ،

والنقيه دنيا صاحب الرؤيا و معاملتة جميع احد على الوفاء و بقاء الكسب و الامانه .

والصحاح و نثارها على رجل سماع كلام حسن صحيح .

وعددها اعداد اعمال البر لانها مكتوب عليه لا الة الا الله محمد رسول الله و لا تتم الاعمال الا بذكر الله تعالى .

فان راها انسان فانه يتم له امر الدين و الدنيا فان راي معه صحاحا و اسعه حسانا فانه دين ،

فان كان من ابناء الدنيا نال دنيا و اسعه و رزقا حسنا .

وان كانت امرأة حبلي و لدت غلاما حسنا .

والدراهم الكثيرة اذا اصابها افاده خير كثير من فرح و سرور ،

فان راي ان له على انسان دراهم جيادا صحاحا فانه له عليه شهاده حق ،

وان طالبة فيها فهو مطالبتة اياة بالشهاده فان ردها ايضا فهو شهاده بالحق و الصحة ،

فان ردها مكسره ما ل فالشهاده فان ضيع درهما حسنا فانه ينصح جاهلا و لا يقبل منه .

الدراهم المزغله غش و كذب و خلاف و خيانة فالمعيشه ،

او اجتراء على الكبائر و التي لا نقش بها كلام ليس به و رع .

والتى نقشها صور ،

بدعه فالدين و فسق و المقطعة خصومه لا ينقطع ،

وقيل بل ينقطع بها الموضوع .

واخذها خير من دفعها لان دفعها هم فان سرق درهما و تصدق فيه فانه يروى ما لا يسمعة .

فان راي معه عشره دراهم فصارت خمسه نقص ما له ،

فان راي خمسه صارت عشره تضاعف ما له .

وقال بعضهم الدراهم فالرؤيا دليل شر و كل ما ختم بالسكه ،

وقيل الدراهم تدل على كلام تواتر فالحاجات الجليلة ،

وقيل الدراهم كلام و خصومه اذا كانت بارزه ،

فان اعطي دراهم فصره او كيس استودع سرا .

وربما كان الدرهم الواحد و لدا و الفلوس كلام رديء و صعب و الدراهم الجياد كلام حسن .



و قيل

من اعطى دراهم جيادا فانه يبكي عليه ،

وان دفع هو الدراهم الى احد بكي عليه .

ومن راي انه ضاع له درهم او سرق منه فانه يشكو و لدة او يصيبة ما يكرة منه .

ومن راي انه انتزع منه او ذهب عنه ذهابا لا رجوع به ما ت و لدة .

ومن سرق درهما و تصدق فيه فانه يروى ما لا يسمعة .

وقال بعضهم : الدراهم فالرؤيا دليل شر ،

وجميع ما ختم بالسكه ،

والدراهم الرديئه كلام سوء .

والدراهم مراهم تداوي فيها جراح القلوب ،

وتدرا عن المحزون الحزن ،

وتدل كذلك على الهم .

فان كانت مزيفه كانت داله على الغش فالقول او الفعل و النفاق و الرياء فالعمل .

والدراهم الواضحه و لايه او كوره او ما ل مجموع ،

وتدل على الحبس و الضرب ،

او على البيع و الشراء ،

وهي امن من الخوف ،

او سعه فالرزق .

واذا كانت الدراهم مخلوطه مع الدنانير دلت على اجابه الدعاء و قضاء الاشياء و الشفاء من الامراض ،

والمغشوش منها كلام رديء ،

او خادم لا خير منه ،

وربما دلت على قضاء الاشياء بشكل عنيف .

تفسير رؤيا ضراب الدراهم و الدنانير

قال ابن سيرين عن تفسير رؤيا ضراب الدراهم و الدنانير : انه صاحب نميمه و غيبه ينقل الكلام ،

وقيل ان الضراب رجل بار لطيف الكلام اذا لم ياخذ عليه اجرا ،

وقيل هو رجل يفتعل الكلام جيدا حسنا،
وان راي انه يضرب الدنانير و الدراهم بباب الامام و كان اهلا للولايه نالها ،

وقيل ان ضراب الدنانير يحافظ على الصلوات و يؤدى الامانه و ضرب الدراهم الرديئه كلام رديء و قول بلا عمل .

تفسير رؤيا الدينار

هو فالمنام علم و دين حنيفى .

والدينار الواحد ولد حسن الوجة .

والدنانير كنز و حكمه و ولايه و اداء شهاده .

فمن راي انه ضيع دينارا ما ت و لدة ،

او ترك صلاه فريضه .

والدنانير و الدراهم خواتم الله تعالى ،

وسهم ابليس ،

واضطرار بنى ادم .

والدنانير الكثيرة اذا و قعت اليك فهي امانات و صلوات .

ومفرق الدنانير على الناس قروض يقرضها ،

فان راي ان فيدة دينارا فانه ائتمن انسانا على شيء فجاء فيه .

والدنانير المطليه قله دين و كذب و زور .

ونثار الدنانير على رجل سماع كلام مكروة و زور .

والدنانير تدل على الكلام .

وربما دلت على هموم .

والخمسه من الدنانير هي الصلوات الخمس فمن ضيع دينارا ترك صلاه .

ومن راي انه يبلع دينارا فانه يخون امانتة و عن ابن سيرين رحمة الله تعالى ان الدنانير تعبر بالكتاب لانة مكتوب على الوجهين .

والدنانير دنو من الخير لاهل التقتير .

وربما دل الدينار .

علي ذى الوجهين من الناس ،

او الصاحب الذي لا تستمر صداقتة مع غيرة .

وربما دل على المحبوب او على المعاضده و المساعدة و الاخبار المفرحه .

وربما دلت الدنانير على العلوم و الايمان او الهدايه و الخدمه مع السلطان .

والدنانير المعروفة العدد تدل على العلم و الرزق من عمل اليد خاصة ان كان عددها شفعا .

ويقال : اذا دفع الانسان الدنانير لغيرة ،

او ضاعت منه ،

كانت زوال هم و نكد .

وان اخذ دنانير فالمنام تقلد امانه .

ومن راي انه اصاب دنانير معروفة فيصيبة من الهم بقدر هذا ،

وان كانت مجهوله لا يعرف عددها فان همة يصبح اشد و احسن .

ومن راي ان رجلا اعطاة دنانير فانه مظلوم ،

فان و جدها ملقاه على الارض دل هذا على قتال شديد و منازعه بينة و بين رجل احدث و من راي انه اعطى دينارا منقوشا اتاة بعض ما يكرة من اهلة ،

او من يهمة امرة ،

ومن راي ان ميتا اعطاة دنانير فقد سلم من الظلم .

ومن راي انه اراد ان يعطية و لم ياخذ منه شيئا فليحذر ان يظلم او يظلم .



فسرت الدنانير : فان الدينار الاحمر العتيق الجيد دين حنيفى خالص ،

والدينار الواحد ولد حسن الوجة ،

والدنانير كنز و حكمه او و لايه و اداء شهاده ،

فمن راي انه ضيع دينارا ما ت ولد او ضيع صلاه فريضه .

والدنانير الكثيرة اذا دفعت اليك امانات و صلوات ،

ومن راي انه ينقل الى منزلة اوقار دنانير فهو ما ل ينقل اليه،
لقوله تعالى : ” فالحاملات و قرا ” .

فان راي فيدة دينارا فانه ربما ائتمن انسانا على شيء فخانة .



و كذلك فسر من راي انه اصاب دنانير مجهولة : او عددا مجهولا ،

او تكون الدنانير فوق اربعه ،

فانة يصيب امرا يكرهة و يسمع ما يكره،
كل هذا بقدر كثرة الدنانير و انما ضعفت الدنانير فالمكارة عن الذهب فالتاويل ،

لما بها من الكتاب الذي به توحيد الله و اسمه على الوجهين جميعا .

وما كان من الدنانير قدر عدد صلاه من الصلوات الخمس ،

فانة ان نال منها على هيئه اعمال البر يعملة على قدر ما نال من الدنانير .

فان راي انه ضيع منها شيئا فانه يضيع صلاه من الصلوات الخمس و عملا من اعمال البر ،

وربما كان جماعة الدنانير المعروفة العدد علم من علم البر ،

نحو ما ئه دينار او الف دينار ،

بعد ان يصبح عددا شفعا ليس بوتر ،

زوجا ليس بفرد ،

ويصبح معه فرؤياة كلام يدل على اعمال البر .

فان راي انه اصاب من تلك الدنانير ،

فانة يصيب من هذا العلم .

وقيل ان الدينار الواحد اذا كان قدر الدينار المعروف او اصغر منه ،

فانة ولد صغير يصيبة من اصاب هذا الدينار .

تفسير رؤيا الفلس

هو فالمنام رجل يربح ما لا اذا كان فالرؤيا دليل خير،
وان كان دليل شر فانه يفلس ،

و هو فالمنام كلام مع رياء و مجادله .

ومن راي انه بلع درهما و اخرجة فلسا فانه زنديق .

والفلوس صخب و شر .

واذا كانت الفلوس فالفاقه فانها قضاء حاجة .

ومن بلع دينارا و اخرجة فلسا فانه يكفر بعد الاسلام ،

والفلس غش و كفر ،

والفلوس تعب و سام لمن اصابها فالمنام .

والفلوس تدل على الضيق و الحزن و الكلام الذي يتبعة غم .

وربما دلت الفلوس على الرزق او الفرج بعد الشده .

والفلوس تفليس فالمحاكمات او فالمناظرات بين العلماء

 

قصص فتفسير معني الدراهم فالمنام

  • والدراهم الرديئه كلام سوء حكى ان رجلا اتي ابن سيرين فقال : رايت كانى فكمى دينارين فسقطا فكنت اطلبهما ؟

فقال ابن سيرين عن تفسير رؤيا الدرهم : انظر ربما فقدت من كتبك شيئا .

قال فنظرت فاذا ربما فقدت حجتين .

  • وحكى ان رجلا اتي النبى صلى الله عليه و سلم فقال : رايت كانى اصبت اربعه و عشرين دينارا معدوده فضيعتها كلها فلم اجد منها الا اربعه .

    فقال : انت تصلى و حدك و تضيع الجماعات .
  • وحكى ان رجلا اتي ابن سيرين فقال : رايت كانى اصبت درهما كسرويا ؟

فقال ابن سيرين عن تفسير رؤيا الدرهم : تنال خيرا ،

فلم يمس حتي افاده.

ثم اتي احدث فقال : رايت كانى اصبت درهما عربيا ؟

فقال ابن سيرين: انك تضرب .

فعرض له انه ضرب ما ئه مقرعه .

فقيل لابن سيرين كيف عرفت هذا ؟

فقال: ان الكسروى عليه ملك و تاج ،

والعربي عليه ضرب ذلك الدرهم .

  • واتي احدث لابن سيرين و قال : رايت كانى اضرب الدراهم ،
    فقال ابن سيرين: اشاعر انت ؟

    فقال نعم.
  • وراي رجل كانة وضع درهما تحت قدمة ،

    فقص رؤياة على معبر .

    فقال : انك – سترتد عن الدين .

    فارتاع صاحب الرؤيا و قام فقصد الجهاد ليسلم دينة ،

    فلما ان تراءي الجمعان اسرتة الكفار و ضرب بالوان العذاب الى ان ارتد عن دينة ،

    ودليل ارتدادة و طؤة اسم الله تعالى.
  • وجاء رجل لابن سيرين و قال : كانى اطا و جة النبى صلى الله عليه و سلم بقدمي .

فقال: بت البارحه و خفك فرجلك ؟

قال نعم .

قال انزعة .

فنزعة فسقط منه درهم عليه اسم الله و اسم رسول الله .

 

  • تفسير الخمس دنانير في الحلم للحامل


تفسير حلم الفلوس للحامل