العرس
واما العرس فمن راي عرسا و ليس به شيء من الملاهى فانه يدل على الخير و البركة و السرور خصوصا ان كان به ما يدل على الخير و ان راي ضد هذا فليس بمحمود و من راي ان العرس فدار فيها مريض دل على موتة و قال بعضهم اكره العرس فالمنام خصوصا اذا كان به شيء من الملاهى و كل الافراح فذلك مصائب و احزان
العرس
اذا كان العرس بمعارف و قينات،
فان شخصا يموت فذلك المكان الذي حدث به العرس.
و من راى: انه يعرس،
ولم ير عروسا و لا يعرفها فانه يموت،
وان راها او و صفت له فهي دنيا تقبل عليه.
انظر كذلك الزواج.
خليل بن شاهين الظاهري
رؤيا العرس
وهو على اوجه:
فمن راي عرسا و لا يوجد به شيء من الملاهى و هو بسكون و وقار فانه يدل على الخير و البركة،
خصوصا ان كان به ما يدل على الخير،
وان راي ضد هذا فليس بمحمود،
خصوصا ان كان به رقص فانه مصيبه و الزغاريط مصيبه و الزغروطه الواحده هم قليل،
وقيل العرس لمن اتخذة مصيبه و لمن يدعى الية سرور و فرح اذا لم ير طعاما
ومن راى: انه يلى امر عرس اقام فجنازتة بعض اهله
ومن راى: ان العرس فدار فيها مريض فانه دليل على موتة و قيل اكرة رؤيا العرس فالمنام،
خصوصا اذا كان بها شيء من نوعيات الملاهى و كل الافراح و ما يناسب هذا مصائب و احزان