تفسير حلم هروب من محاولة قتل

هروب من محاولة قتل حلم تفسير 20160920 84

تفسير حلم الهروب فالمنام


الهروب فالمنام .
.
هو محاولة للهروب من الواقع و مشاكلة .
.

او محاولة للتخلص من جميع ما هو مقلق .
.
وكل ما هو مبعثر .
.

 

من راي انه يقتل نفسة اصاب خيرا و تاب توبه نصوحا،
لقوله تعالى: ” فتوبوا الى بارئكم فاقتلوا انفسكم ” الايه و من راي انه يقتل فانه يطول عمرة و من راي كانة قتل نفسا من غير ذبح،
اصاب المقتول خيرا و الاصل ان الذبح فيما لا يحل ذبحة ظلم فان راي انه ذبحة ذبحا،
فادن الذابح يظلم المذبوح فدينه،
او معصيه يحملة عليها و اما من قتل او سمي قتيلا و عرف قاتله،
فانة ينال خيرا و غناء و ما لا و سلطانا و ربما ينال هذا فالقاتل او من شريكه،
لقوله تعالى: ” و من قتل مظلوما فقد جعلنا لولية سلطانا ” و ان لم يعرف قاتله،
فانة رجل كفور يجرى كفرة على قدره،
اما كفر الدين و اما كفر النعمة،
لقوله تعالى: ” قتل الانسان ما اكفرة ” و من راي مذبوحا لا يدرى من ذبحه،
فانة رجل ربما ابتدع بدعه او قلد عنقة شهاده زور و حكومة و قضاء و اما من ذبح اباة او امة او و لده،
فانة يعقة و يتعدي عليه و اما من ذبح امرأة فانه يطؤها و ايضا ان ذبح انثى من اناث الحيوان،
وطىء امرأة او افتض بكرا،
ومن ذبح حيوانا ذكرا من و رائه،
فانة يلوط،
فان راي انه ذبح صبيا طفلا و شواة و لم ينضج للشواء،
فان الظلم فذلك لابية و امة فان كان الصبى موضعا للظلامة،
فانة يظلم فحقه،
ويقال به القبيح،
كما نالت النار من لحمة و لم ينضج،
ولو كان ما يقال به لنضج الشواء فان لم يكن الصبى لما يقال به و يظلم فيه موضعا،
فان هذا لابويه،
فانهما يظلمان و يرميان بكذب،
ويكثر الناس فيهما،
وكل هذا باطل ما لم تنضج النار الشواء فان راي الصبى مذبوحا مشويا،
فان هذا بلوغ الصبى مبلغ الرجال فان طعام اهلة من لحمة نالهم من خيرة و فضلة فان راي ان سلطانا ذبح رجلا و وضعة على عنق صاحب الرؤيا بلا راس،
فان السلطان يظلم انسانا و يطلب منه ما لا يقدر عليه،
ويطالب ذلك الحامل تلك المطالبة،
ويطالبة بمالة ثقيل ثقل المذبوح،
فان عرفة فهو بعينه،
وان لم يعرفة و كان شيخا فانه يؤاخذة بصديق و يلزمة بغرامه على قدر ثقلة و خفتة و ان كان شابا اخذ بعدو و غرم و ان كان المذبوح معه راسة فانه يؤذن فيه و لا يغرم،
وتكون الغرامه على صاحبه،
ولكن ينال منه ثقلا و هما و المملوك اذا راي ان مولاة قتلة فانه يعتقة و اتي ابن سيرين رجل فقال: رايت امرأة مذبوحه و سط بيتها تضطرب على فراشها فقال له ابن سيرين: ينبغى ان تكون هذي المرأة ربما نكحت على فراشها فهذه الليلة و كان الرجل اخا و كان زوجها غائبا،
فقام الرجل من عند ابن سيرين و هو مغضب على اختة مضمر لها الشر،
فاتي بيته فاذا بجاريه اختة و ربما اتتة بهديه و قالت: ان سيدى قدم البارحه من السفر ففرح الرجل و زال عنه الغضب و اتت ابن سيرين امرأة فقالت: رايت كانى قتلت زوجي مع قوم فقال لها: انك حملت زوجك على اثم فاتقى الله عز و جل قالت صدقت و اتاة احدث فقال: رايت كانى قتلت صبيا و شويتة فقال انك ستظلم ذلك الصبى بان تدعوة الى امر محظور و انه سيطيعك


شیخ عبد الغنی نابلسی


القتل


من راي انه يقتل نفسة تاب توبه نصوحا.


و من راى: انه قتل انسانا فانه يذنب ذنبا عظيما،
والمقتول يصيب خيرا،
والذبح ظلم.


و من راى: انه قتل نفسا فانه ينجو من غم،
لقوله تعالى: ” و قتلت نفسا فنجيناك من الغم ” .



و ان راي العبد ان مولاة قتلة فانه يعتقه.


و من راى: انه قتل،
ولم يدر من قتلة فانه انسان يهمل الشريعة،
فان عرف من قتلة فانه يظفر بعدوة و ينتصر على قائله،
ومن قتل نفسا متعمدا ظلما فانه عاص،
ومن اقر بقتل نفس فانه ينال و لاية،
لقوله تعالى: ” قال: رب انني قتلت منهم نفسا فاخاف ان يقتلون “.
وقيل من راي انه قتل فقد جحد صلاه او تركها.


و من راى: انه قتل و لدة نال رزقا.


و من راى: انه قتل فسبيل الله دل على الربح و التجاره و انجاز الوعد.
انظر كذلك الذبح.


میلر


قتل:


اذا رايت جريمة قتل فالحلم فهذا ينبئ بانك ستعانى كثيرا من اخطاء اصدقائك.
فتور على صعيد العمل.
ستشاهد حادثه و فاة.
اذا حلمت انك ترتكب جريمة قتل فان ذلك ينبئ بانك سوف تتورط فمغامره غير مشرفه ستلوث اسمك و سمعتك.
اذا حلمت ان شخصا قتلك فهذا ينبئ بان الاعداء يخططون للاطاحه بك.
اذا حلمت امرأة انها شاهدت او كان لها علاقه باى شكل كان بجريمة قتل فان هذا ينبئ بانها ستصاب الذعر خشيه ارتباط اسمها بفضيحة.


اذا حلمت انك ارتكبت جريمة قتل فان ذلك ينبئ انك سوف تعانى من كرب عظيم و هذا بسبب لا مبالاه الاخرين،
وان كابه الجو المحيط بك سوف تسبب قلقا مربكا لاولئك القريبين منك.
اذا حلمت ان صديقا لك انتحر فسوف تجد مشقه عند الفصل فمساله هامه جدا.


اذا حلمت انك تقتل رجلا اعزل فان ذلك ينبئ بالحزن و الفشل فشؤون العمل.


اذا قتلت شخصا فحالة دفاع او قتلت و حشا كاسرا فان ذلك يعني النصر و الارتفاع فالمركز.


خليل بن شاهين الظاهري


رؤيا القتل


من راي انه قتل احدا و لم يقطع منه عضوا فانه يحصل منه لذا المقتول خير و منفعة،
وقيل ان القاتل يظلم المقتول


و من راى: انه قتل فانه طول حياة له


و من راى: انه قتلة احد فانه يحصل له منه خير و منفعة


و من راى: ان جماعة قتلوة ظلما فانه يحصل له من السلطان او ممن يقوم مقامة خير و منفعه لقوله تعالى ” و من قتل مظلوما فقد جعلنا لولية سلطانا “


و من راى: انه قتل احدا بظلم فانه يصبح عاصيا و ظالما لنفسة و يسلط الله عليه احد البريه لقوله تعالى ” بعدها بغي عليه لينصرنة الله “


و من راى: انه قتل و لدة يرزقة الله رزقا حلالا لقوله تعالى ” و لا تقتلوا اولادكم خشيه املاق نحن نرزقهم ” و قيل يظلم و لدة لاجل المال و عز الدنيا


و من راى: انه قتل احدا و سال الدم من جسدة يرزق بقدر الدم الذي خرج ما لا،
وان لم يسل منه دم فبخلافه


و ان راي ان جسدة تلطخ بدم المقتول فانه يحصل له من ما له


و ان راي انه قتل احدا و خرج من جسدة دم ابيض فانه يدل على ذهاب دينة و قيل من راي انه قتل و لم يدر من قتلة فانه قليل الشريعه لقوله تعالى ” قتل الانسان ما اكفرة ” فان عرف الذي قتلة فانه يظفر بعدوه


و من راى: انه قتل رجلا و اوداجة تسيل فالمقتول ينال من القاتل ما يكرة من لسانة و قيل يصيب خيرا منه


و من راى: انه قتل نفسا و لم يدر ما هو و لا عاينها فانه يظفر بعدوة و ينجو من الهم و الغم لقوله تعالى ” و قتلت نفسا فنجيناك من الغم ” و قيل من راي انه قتل نفسة فانه يرزق توبه لقوله تعالى ” فتوبوا الى بارئكم فاقتلوا انفسكم “


و من راى: انه قتل مضروب العنق فانه ان كان عبدا عتق لقوله تعالى ” فك رقبه ” و قيل فرج من هم و غم،
وان كان مديونا قضي الله دينة من حيث لا يؤمل،
وربما اعطي ما لا عظيما،
وان عرف الذي فعل فيه هذا نال منه خيرا،
وان كان القاتل امرأة او خصيا او صبيا لم يبلغ الحلم او رجلا بلا لحيه فانه يدل على من ياخذ روحة سواء كان بموت او قتل او غيره


و ان رات امرأة انها قتلت زوجها فانها تحملة اثما و هو بريء


و من راى: كانة قتل صبيا و شواة فانه يدل على انه يدعوة الى امر محظور،
وربما يطيعة فيه


و من راى: ان صبيا ذبح و شوي و لم ينضج لحمة فانه يظلم ابويه


و من راى: ان جماعة قتل بعضهم بعضا فهو اظهار بدعه بينهم


و من راى: ان احدا قتل انسانا و وضعة على عنقة فانه يطالب بمغرم و يحصل له من هذا الضرر على قدر ثقل المحمول و خفتة و قيل رؤيا القتل لمن يريد الحج تدل على بلوغة و نيله،
وان كان الرائى مريضا فانه يشفي و قيل رؤيا القتل لمن لم يكن فيه بلاء زوال نعمة


و من راى: ان ملكا قتل رعيتة بضرب العنق فانه يعفو عنهم و يعتق رقابهم

  • ماتفسير الهوروب للمتزوجة لإن سيرين
  • ماتفسير الهوروب من القتل للحامل لأبن سيرن


تفسير حلم هروب من محاولة قتل