تفسير رؤيا القرص المستوىة

رؤيا تفسير المستوىة القرص 20160921 414

قال


المعبرون: ان دقيق الحنطه ما ل مجموع و عيال و عجنة سفر عاجنة الى اقاربه،


و العجين ما ل شريف فالتجاره يحصل منه ربح كثير عاجل ان اختمر،
وان لم


يختمر فهو فساد و عسر فالمال،
وان حمض فهو ربما اشرف على الخسران.


و من راي انه يعجن دقيق شعير،
فانة يصبح رجلا مؤمنا و يصيب و لايه و ثروه و ظفرا بالاعداء.


رؤيا تفسير المستوىة القرص 20160921 40

و النخالة: شده فالمعيشه و اكلها فقر.


رؤيا تفسير المستوىة القرص 20160921 40





و الخبز: دال على العلم و الاسلام لانة عمود الدين و قوام الروح و حياة النفس،


و قد دل على الحياة و على المال الذي فيه قوام الروح،
وربما دل الرغيف على


الكتاب و السنه و العقده من المال على اقدار الناس،
وربما دل الرغيف على


الام المربيه المغذيه و على الزوجه التي فيها صلاح الدين و صون المرء،
والنقي


منه دال على العيش الصافي و العلم الخالص و المرأة الرائعة البيضاء،
والغلث


منه على ضد ذلك،
فمن راي كانة يفرق خبزا فالناس او الضعفاء،
فان كان من


طلاب العلم،
فانة ينال من العلم ما يحتاج اليه،
وان كان و اعظا كانت تلك


مواعظة و وصاياة الا ان يصبح القوم الذين اخذوا صدقتة فوقة او ممن لا


يحتاجون الى ما عنده،
فانها تباعات عليهم و حسنات ينالها من اجلهم و هم في


هذا انحس حظا لان اليد العليا خير من اليد السفلي و الصدقة اوساخ الناس.


و من راي ميتا دفع الية خبزا،
فانة ما ل او رزق ياتية من يد غيره،
ومن مكان لم يبرحه.


و من راي الخبز فوق السحاب او فوق السقوف او فاعالى النخل،
فانة يغلو،
وايضا سائر المنوعات و الاطعمة.


و ان راي كانة فالارض يداس بالارجل،
فانة رخاء عظيم يورث البطر و المرح.


و من راي ميتا


اخذ له رغيفا او راة سقط منه فالنار او فالخلاء او فقطران،
فانظر


فحاله،
فان كان بطلا او كان هذا فاوان بدعه يدعو الناس اليها و فتنة


يعطش الناس فيها،
فان الرغيف دينة يفقدة او يفسده،
وان لم يكن شيئا من


هذا و لا كان فالرؤيا ما يدل عليه و كانت له امرأة مريضه هلكت،
وان كانت


ضعيفه الدين فسدت،
ومن بال فخبز،
فانة ينكح ذات محرم.


و من راي انه


يخبز خبزا فهو يسعي فطلب المعاش لطمع منفعه دائمة،
فان خبز عاجلا


لئلا يبرد التنور نال دوله و حصل ما لا بيدة بقدر ما خرج الخبز من التنور،


و من اصاب رغيفا فهو عمر و الرغيف اربعون سنة،
فما كان به نقصان فهو نقصان


هذا العمر و صفاؤة صفاء الدنيا،
وقيل الرغيف الواحد الف درهم و خصب و بركة


و رزق حاضر ربما سعي له غيرة و ذهب عنه حزنة لقوله عز و جل ” و قالوا الحمد لله الذي اذهب عنا الحزن “.


و ان راي ارغفه كثيرة من غير ان ياكلها لقى اخوانا له عاجلا.


و ان راي بيدة رغيفا كشكارا فهو عيش طيب و دين و سط،
فان كان شعيرا فهو


عيش نكد فتدبير و ورع،
فان كان رغيفا يابسا،
فانة قتر فمعيشته،
وان


اعطى كسره خبز فاكلها دل على نفاد عمرة و انقضاء اجله،
وقيل بل هذي الرؤيا


تدل على طيب العيش،
فان اخذ لقمة،
فانة رجل طامع،
والرغيف للعرب زوجة،


و الرغيف النظيف الناضج للسلطان عدلة و للتاجر انصافة و للصانع نصحه،
وحرارة


الخبز نفاق و تحريم.


و ان راي رجل رغيفا ملعقا فجبهتة دل على فقرة و الخبز المتكرج ما ل كثير


لا ينفع صاحبة و لا يؤدى زكاته،
واما خبز المله فهو ضيق فالمعاش لاكله


لانة لا يخبزة الا مضطر.

رؤيا تفسير المستوىة القرص 20160921 415

ومن راي انه


ياكل الخبز بلا ادم،
فانة يمرض و حيدا و يموت و حيدا،
وقيل الخبز الذي لم


ينضج يدل على حمي شديده و هذا انه يستانف ادخالة الى النار ليستوي،
وقيل


الخبز الحوارى الحار يدل على الولد،
واكل خبز الرقاق سعه رزق،
وقيل ان رقة


الخبز قصر العمر،
وقيل ان الرقاق من الخبز ربح قليل يتراءي كثيرا.


و حكى ان رجلا اتي ابن سيرين،
فقال: رايت كان فيدى رقاقتين طعام من هذه،
ومن هذه،
فقال: انت رجل تجمع بين الاختين.


رؤيا تفسير المستوىة القرص 20160921 40

و القرص: ربح قليل و الرغيف ربح كثير.


رؤيا تفسير المستوىة القرص 20160921 40

و اللحم و المرقه فالقدر: رزق شريف مفروغ منه مع كلام و شرب.


رؤيا تفسير المستوىة القرص 20160921 40

و البزماورد: ما ل هنيء لذيذ مجموع بغير كد.


رؤيا تفسير المستوىة القرص 20160921 40

و الكواميخ: كلها هموم و خصوم،
فمن طعام منها اصابة هم،
وان راها و لم ياكل منها و لم يمسها،
فانة ما ل يخسر عليه.


رؤيا تفسير المستوىة القرص 20160921 40

اما البيض: اذا رؤى فو عاء دل على الجوارى لقوله تعالى ” كانهن بيض مكنون “.


و ان راي كان دجاجتة باضت،
فانة يرزق و لدا،
والبيض المطبوخ المميز عن القشر رزق هنيء.


و ان راي كانة اكلة نيئا،
فانة ياكل ما لا حراما او يصيبة هم او يرتكب فاحشة،
واكل قشر البيض يدل على انه نباش للقبور.


و ان راي كانة خرجت من امراتة بيضه و لدت و لدا كافرا لقوله تعالى ” و يظهر الميت من الحى “.


و ان راي كانة وضع بيضه تحت الدجاجة فتشققت عن فروج،
فانة يحيا له امر ميت و يولد له ولد مؤمن لقوله تعالى ” يظهر الحى من الميت “.
وربما


يرزق بعدد جميع فروج ابنا،
فان وضع بيضا تحت ديك فاخرج فراريج،
فانة يحضر


هنالك معلم يعلم الصبيان،
فان كسر بيضه افتض بكرا،
وان لم يمكنة كسرها


عجز عنها،
فان ضرب البيضه ضربه و كانت امراتة حاملا،
فانة يامرها ان تسقط.


و ان راي غيرة كسر بيضه و ردها عليه افتض ابنتة رجل.


و من راي بيضا


سليقا،
فانة يصلح له امر ربما تمادي عليه و تعسر و ينال باصلاحة ما لا و يحيا


له امر ميت،
فان اكلة بقشرة فهو نباش،
فان تجشاة طعام ما ل امرأة و اسرف


فيه،
فان اكله،
فانة يتزوج امرأة عندها ما ل.


و من راي انه


اعطى بيضه رزق و لدا شريفا،
فان انكسرت البيضه ما ت الولد،
وقيل البيض


للاطباء المزوقين و لمن كان معاشة منه دليل خير،
واما لسائر الناس،
فان


البيض القليل يدل على المنافع لانة يؤكل،
والبيض الكثير،
فانة يدل على


هموم و غموم و يدل مرارا على الحاجات الخفية،
وقيل الكبار من البيض البنون،


و الصغار بنات.


و اتي ابن سيرين رجل،
فقال: رايت كانى طعام قشور البيض،
فقال اتق الله،


فانك نباش تسلب الموتى،
وراي رجل اعزب كانة و جد بيضا كثيرا فقص رؤياه


على معبر،
فقال: هو للعازب امرأة و للمتزوج اولاد،
وراي رجل كانة يقشر


بيضا مطبوخا فقص رؤيا على معبر،
فقال: تنال ما لا من جهه بعض الموالي،


و راي مملوك كانة اخذ من مولاتة بيضه سليقا فرمي بقشرها و استخدم ما ليها


فولدت مولاتة ابنا فاخذ المملوك ذاك المولود و رباة و هذا بامر زوج المراة


فصار سببا لمعاش هذا المملوك.


رؤيا تفسير المستوىة القرص 20160921 40

و الخل:


ما ل مبارك فو رع و قله لهو و طول حياة و لمن طعام بالخبز،
والدردى منه ما ل


ساقط قليل المنفعه ذو و هن،
وسكرجه الخل جاريه رحيمة،
وقيل اذا راي الانسان


كانة يشرب الخل،
فانة يعادي اهل بيته و هذا للقبض الذي يعرض منه للفم،


و المرى مرض.


رؤيا تفسير المستوىة القرص 20160921 40

و اما


الملح: الابيض منه زهد فالدنيا و خير و نعمة،
وقيل ان المبرز منه هم و شغل


و شغب و مرض و دراهم بها هم و تعب،
ومن طعام الخبز فيه اقتنع من الدنيا بشيء


يسير،
والمملحه جاريه ملحية،
وقيل من و جد ملحا و قع فشده او مرض شديد.


رؤيا تفسير المستوىة القرص 20160921 40

و اما تذوق الاشياء: فتاويلة حسب اختلاف الاحوال.


و ان راي كانة ذاق شيئا فاستلذة و استطابه،
فانة ينال الفرج و النعمه لقوله تعالى ” و انا اذا اذقنا الانسان منا رحمه فرح فيها “.


و ان راي كانة ذاق شيئا فوجد له طعما مرا،
فانة يطلب شيئا يصيب منه اذى.


و ان راي انه ذاق شيئا مجهولا فكرة طعمة دل على الموت لقوله تعالى ” جميع نفس ذائقه الموت “.


رؤيا تفسير المستوىة القرص 20160921 40

و طعام الشيء اللذيذ: طيب العيش و المعيشة.


و من راي انه يتلمظ فهو طيبه نفسة و التلمظ مص اللسان.


و من راي كانه


يشرب الاكل كما يشرب الماء اتسعت عليه معيشته،
وكل الاكل رزق ما خلا


الهريسه و البيض و العصيدة،
فانة غم من جهه عمالة فذريته.


و ان راي انه يصلى و ياكل العصيدة،
فانة يقبل امرأة و هو صائم.


و ان راي ففمة طعاما كثيرا و به سعه لاضعافة تشوش امرة و دلت رؤياة على


ان ربما ذهب من عمرة قدر هذا الاكل الذي به و بقى من عمرة قدر ما ففمه


سعه له.


و ان راي انه عالج هذا الاكل حتي تخلص منه سلم،
وان لم يتخلص منه فليتهيا للموت.


و ان راي كانة ابتلع طعاما حارا خشنا دل على تنغيص عيشة و معيشته.


و من راي انه يشرب الزيت،
فانة يدل على سحر او مرض.


رؤيا تفسير المستوىة القرص 20160921 40

و اكل


الشيء الفاسد: ثناء قبيح،
وان دخل ففية شيء مكروة فهو شده كرة في


معيشته،
وان دخل به شيء طيب الطعم لين محبوب سهل المسلك فحلقة فهو طيب


المعيشه و سهوله عمله.


و الشعره فاللقمه هم و حزن و عسر و لحس الاصابع نيل خير قليل من جنس هذا الاكل الذي لحسه.


رؤيا تفسير المستوىة القرص 20160921 40

و اما مضغ العلك: من راي انه يمضغه،
فانة ينال ما لا فمنازعة،
وقيل ان مضغ العلك اتيان فاحشه لانة من عمل قوم لوط.


و من راي انه


طبيخ =بالنار شيئا و نضج،
فان لم ينضج لم ينل مراده،
وان راي انه ياكل


اللبان،
فان اللبان بمنزله بعض الادوية،
ولو يري انه يمضغ اللبان و العلك،


فانه يصير الى امر يكثر به الكلام و تردادة كمنازعه او شكوي او ما يشبه


ذلك.


و جميع ما يمضغ من غير اكل،
فانة يزداد الكلام بقدر هذا المضغ،
وايضا قصب السكر الا انه كلام يستحلي ترداده.


رؤيا تفسير المستوىة القرص 20160921 40

و اما الطباهجة: فمن راي كانة اتخذها و دعا الى اكلها غيره،
فانة يستعين بالذى يدعوة على قهر انسان.


و ان راي كانة يطعمة للناس،
فانة ينفق ما لا فطلب تجاره او تعلم صناعة.


و اما الاكل الشديد الحموضه حتي لا يقدر على اكلة فهو مرض او الم لا يقدر


معه على اكل،
ويدل اخذ الاكل الحامض من انسان على سماع الكلام القبيح.


و ان راي كانة ياخذة و يطعمة غيره،
فانة يسمع هذا المطعم مثله،
وان كان اصاب


حزنا او مرضا،
واذا راي كانة صبر على اكلة و حمد الله تعالى عليه نال


الفرج.


رؤيا تفسير المستوىة القرص 20160921 40

و اما


السكباجة: المطبوخه بلحم الغنم اذا تمت ابازيرها،
فان اكلها يدل على طيب


النفس و تمام العز و الجاة عند سادات الناس،
واذا كانت بلحم البقر دل اكلها


على حياة طيبه و نيل مراد من جهه عمال،
واذا كانت بلحم العصافير دل اكلها


على ملك و قوه و صفاء عيش و صحة جسم،
وان كانت بلحم الطيور،
فانة تجاره او


و لايه على قوم اغنياء مذكورين على قدر كثرة الدسم و قلته.


رؤيا تفسير المستوىة القرص 20160921 40

و اما


الزرباجة: اذا كانت بلا زعفران،
فانها نافعة،
واذا كانت بالزعفران كانت


مرضا لاكلها،
وايضا جميع ما كان به صفرة،
واما جميع شيء به بياض من


المعلومات و غيرها،
فان اكلها بهاء و سرور الا المخيض،
فانة لزوال الدسم عنه


و المضيره قليلة الضرر.


رؤيا تفسير المستوىة القرص 20160921 40

و الكشك: رزق فتعب و مرض،
والكشكيه ان كان بها دسم دل على تجاره دنيئه بمنفعه كثيرة.


رؤيا تفسير المستوىة القرص 20160921 40

و الثريد: اذا كان كثير الدسم فهي و لايه نافعه و دنيا و اسعة،
واذا كان بغير دسم،
فانة و لايه بلا منفعة.


و ان راي كان بين يدية قصعه بها ثريد ياكل منها فقد ذهب من عمرة بقدر ما


طعام منها و بقى من عمرة بقدر ما بقى من الثريد،
فان الثريد فالاصل يدل


على حياة الرجل.


و ان راي بين يدية قصعه بها ثريد كثير الدسم حتي لا يمكنة اكلها دل على انه يجمع ما لا و ياكلة غيره.


و ان راي كان بين يدية ثريدا كثير الدسم و ليس بطيب الطعم و هو يسرع فاكله


حتي يستريح منه دلت رؤياة على انه يتمني الموت من ضيق الحال.


و ان راي كان بين يدية ثريدا و هولا ياكل منه مخافه ان ينفد،
فانة يخشى


الموت مع كثرة ما له من النعمة،
وان كانت ثريده بلا دسم و بلا لحم دل على


حرفه نظيفه و ورع،
فان لم يكن بها دسم البته دل على حرفه دنيئه و افتقار،


فان كانت الثريده من مرقه طبخت بلحم بعض السباع،
فان صاحبها يلى قوما


ظالمين على خوف منه و كراهيه او يصبح بينة و بين قوم ظالمين تجارة،
وكون


الدسم بها دليل على تحريم منفعتها،
وان كانت بلا دسم فلا منفعه فيها،
فان


كانت الثريده من مرقه طبخت بلحم الكلب دل على و لايه دنيئه على قوم سفهاء،


او تجاره دنيئه او صناعه مع قوم سفهاء ذوى دناءة.


و ان راي كانة طعام الثريد كله،
فانة يموت على هذا الهوان و الفقر،
واذا كانت


الثريده من طبيخ =سباع الطيور،
فانها معامله مع قوم ظلمه مكره فما ل


حرام.


و على الجمله فان الثريد فالاصل حياة الرجل و كسبة و معيشتة و منافعها على قدر دسمها و حلالها و حرامها على قدر جوهر لحمها.




و اما الحلواء و المطعومات: فالاصل اذا راي الانسان كانة اكلها دل على طيب الحياة و النجاه من المخاطرات و نيل السرور و الفرج.




و قصب السكر: تردد كلام يستحلي و يستطاب،
والسكره الواحده قبله حبيب او و لد.




و اما الشهد و العسل: فمال من ميراث حلال او ما ل من غنيمه او شركة.


و من راي كان بين يدية شهدا موضوعا دل على ان عندة علما شريفا.


و ان راي كانة يطعمة للناس،
فانة يقرا القران بين الناس بنغمه طيبة،
والعسل


لاهل الدين حلاوه الايمان و تلاوه القران و اعمال البر،
ولاهل الدنيا اصابة


غنيمه من غير تعب،
وانما قلنا ان العسل يدل على القران لان الله عز و جل


وصف كلامة بالشفاء.


و حكى عن ابن سيرين انه قال: الشهد رزق كثير ينالة صاحبة من غير تعب لان


النار لم تمسه،
والعسل رزق قليل من و جة به تعب.

وان راي كان السماء امطرت عسلا دل على صلاح الدين و عموم البركة.


و ان راي كانة طعام الشهد و فوقة العسل فقد كرهة بعض المعبرين حتي فسرة بنكاح


الام،
وبلغنا ان رجلا اتي النبى صلى الله عليه و سلم،
فقال: رايت ظلة


ينطف منها السمن و العسل و الناس يلعقونها فمستكثر منها و مستقل،
فقال ابو


بكر: دعنى اعبرها انما هي القران و حلاوتة و ليتة و الناس ياخذونة فمستكثر منه


و مستقل.


و روى ان النبى صلى الله عليه و سلم قال: رايت كانى فقبه من حديد و اذا عسل


ينزل من السماء فيلعق الرجل اللعقه و اللعقتين و يلعق الرجل اكثر من ذلك،


و منهم من يحسو،
فقال ابو بكر رضى الله عنه: دعنى اعبرها يا رسول الله،


فقال: انت و ذاك،
فقال: اما قبه الحديد فالاسلام،
واما العسل الذي ينزل من


السماء فالقران،
واما الذي يلعق اللعقه و اللعقتين فالذى يتعلم السورة


و السورتين،
واما الذين يحسونة فالذين يجمعونه،
فقال النبى صلى الله عليه


و سلم: صدقت.


و روى ان عبدالله بن عمر قال: يا رسول الله رايت كان اصبعى هذين تقطران


عسلا و انني العقهما،
فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم: تقرا الكتابين.


و راي رجل كانة يغمس خبزا فعسل و ياكلة فصار محبا للعلم و الحكمة،
فانتفع


بذلك و كثر ما له لان العسل دل على حسن علمة و الخبز على يساره.




و اما الترنجبين: فرزق طيب بلا منه من احد من المخلوقين بدليل قوله تعالى ” و انزلنا عليكم المن و السلوي كلوا من طيبات ما رزقناكم “.




و اما


التمر: فقد روى ان عمر راي كانة طعام تمرا فذكر هذا لرسول الله صلى الله


عليه و سلم،
فقال: هذا حلاوه الايمان،
وانواع التمر كثيرة و التمر لمن يراه


يدل على المطر،
ولمن اكلة رزق عام خالص يصير اليه،
وقيل انه يدل على قراءة


القران،
وقيل ان التمر يدل على ما ل مدخور،
وقيل من راي كانة ياكل تمرا


جيدا،
فانة يسمع كلاما حسنا نافعا.


و من راي كانة يدفن تمرا،
فانة يخزن ما لا او ينال من بعض الخزائن ما لا.


و من راي كانة شق تمره و ميز عنها نواها،
فانة يرزق و لدا لقوله تعالى ” ان الله فالق الحب و النوي ” الاية.


و رؤيا طعام التمر بالقطران دليل على طلاق المرأة سرا.


و اما رؤية نثر التمر فنيه سفر،
والكيله من التمر غنيمة.


و من راي كانه


يجيء ثمره من نخله فابانها،
فانة يتزوج بامرأة جليلة غنيه مباركة،
وقيل


انه يصيب ما لا من قوم كرام بلا تعب او من ضيعه له،
وقيل يصيب علما


نافعا يعمل به،
فان كان فغير اوانها،
فانة يسمع علما و لا يعمل به.


و ان راي كانة جني من نخله عنبا اسود،
فان امراتة تلد و لدا من مملوك اسود.


و ان راي كانة جني من نخله يابسة رطبا،
فانة يتعلم من رجل فاسق علما


ينفعه،
وان كان صاحب الرؤيا مغموما نال الفرج لقوله عز و جل فقصة مريم ” و هزى اليك بجذع النخله “.وقيل التمر المنثور دراهم لا تبقى.


و من راي [size=21]انة يجني الية التمر،
فانة يجني الية ما ل من رجال ذوى اخطار يلى عليهم و لاية.


و حكى ان رجلا اتي ابن سيرين،
فقال: رايت كانى و جدت اربعين تمرة،
فقال:


تضرب اربعين عصا،
ثم راة بعد هذا بمدة،
فقال: رايت كانى و جدت اربعين تمرة


على باب السلطان،
فقال: تصيب اربعين الف درهم،
فقال الرجل: عبرت رؤياى هذه


المره بخلاف ما عبرت فالمره الاولى،
فقال: لانك قصصت على رؤياك فالمرة


الاولي و ربما يبست الاشجار و ادبرت السنه و اتيتنى هذي المره و ربما دبت الحياة


فالاشجار،
وكان الامر فالمرتين على ما عبره.


و قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: رايت كان رجلا اتانى فالقمنى لقمة


تمر فذهبت اعجمها فاذا نواه فلفظتها،
ثم القمنى لقمه اخرى فاذا نواة


فلفظتها،
ثم القمنى لقمه ثالثة فاذا نواه فلفظتها،
فقال ابو بكر: دعنى يا


رسول الله اعبرها،
فقال: عبرها،
قال: تبعث سريه فيغنمون و يسلمون و يصيبون


رجلا فينشدهم ذمتك فيخلونه،
ثم تبعث سريه و قال ثلاثا،
فقال صلى الله


عليه و سلم: ايضا قال الملك.


و راي انس بن ما لك فالمنام كان ابن عمر ياكل بسرا فكتب الية انني رايتك


تاكل بسرا و هذا حلاوه الايمان،
وقيل ان رجلا عاريا راي كان سلات من


التمر البسر فنغض من بطون الخنازير و هو يدفعها و يحملها الى بيته،
فسال


المعبر عنها فعبرها غنائم من ما ل الكفار فما لبث ان خرجت الروم و كان الظفر


للمسلمين و وصل الية ما عبر له.


و سئل ابن سيرين عن امرأة رات كانها تمص تمره و تعطيها جارا لها فيمصها،
فقال: هذي المرأة تشاركة فمعروف يسير فاذا هي تغسل ثوبه.


و اتي ابن سيرين رجل،
فقال: رايت كان بيدى سقاء و به تمر و ربما غمست به راسي


و وجهى و انا طعام منه و اقول: ما اشد حموضته،
فقال ابن سيرين: انك رجل قد


انغمست فكسب ما ل يمينا و شمالا و لا تبالى امن حرام كان امن من حلال غير


انني اعلم انه حرام،
فكان كذلك.


و ان رات امرأة انها تاكل التمر بالقطران،
فانها تاخذ ميراث زوجها و هي منه طالق.




و اما العصيده او الخبيص او الفالوزج: فمن راي كانة ياكل العصيده او الخبيص او الفالوذج و هو فالصلاة،
فانة يقبل امراتة و هو صائم.


و اتي ابن سيرين رجل،
فقال: رايت كانى اصلي و طعام الخبيص فالصلاة،
فقال:


الخبيص حلال و لا يحل اكلة فالصلاة و انت تقبل امراتك و انت صائم فلا تفعل،


و اما الخبيص فاليابس منه ما ل فمشقه و الرطب منه كرهة بعضهم لما به من


الصفره لانة يدل على المرض،
وقيل هو ما ل كثير و دين خالص و اللقمه منه قبلة


من ولد او حبيب،
وقيل ان الخبيص كلام حسن لطيف فامر المعاش،
وكذلك


الفالوذج و الخبيص يدل على رزق كثير فقوه و سلطنه لما مسهما من النار،
فان


مس النار اياهما يدل على تحريم او كلام او سلطنة.




و الزلابية: نجاه من هم و ما ل و سرور بلهو و طرب.




و اما اوعيه الحلوى و جاماتها: تدل على جوار حسان مليحات.




و القطائف المحشوة: ما ل و لذاذه و سرور.


تفسير رؤيا القرص المستوىة