خلع النقاب اجبارى

خلع النقاب اجبارى 20160909 2126

خلع النقاب اجباري على المرأة العامله منعا لغش المجتمع

التمثيل لغه العصر الحديث لتوصيل المعلومه و خلع النقاب اجباري على المرأة العامله منعا لغش المجتمع و صوت المرأة ليس بعوره و المؤسسات الدينيه منحازه للرجل اكثر من المرأة و لا اجد سببا لعدم وجود المرأة فمجمع البحوث و ترائع المذيعات فنهار رمضان فقائمة الضرورات التي تبيح المحظورات .
.
في حوار جرىء مع الدكتوره الهام محمد شاهين استاذه الفلسفه و العقيده بكليه الدراسات الاسلاميه بجامعة الازهر و ذلك هو نصف الحوار..

الشيعه يجسدون الانبياء و الصحابه كالنبي يوسف و سيدنا الحسن و الحسين فمسلسلات فهل يجوز؟

التمثيل يعتبر اداه لتوصيل المعلومه للمجتمع بشكل حضاري و هو من اليات العصر الحديث فاذا كانت الاليات فالماضي تقوم بتوصيل المعلومه عن طريق الكتاب ففي الوقت الحالي توصيل المعلومه يصبح بشكل مختلف و اصبحت الاليات كثيرة منها التمثيل و انا اعتبرة اكثر الطرق توصيلا للمعلومه بسرعه و اري ان المحاكاه و التمثيل لو كانت نوعا من الاهانه و التقليل من القدر تكون حراما اما اذا كانت تحكي الواقع تماما فتعتبر من التقديس و الاحترام و تكون حلالا و سيدنا جبريل عليه السلام كان ياتي الى الرسول فصورة بشر و يتمثل فصورة سيدنا دحيه ابن خليفه الكلبي

.
النقاب ظاهره انتشرت فمصر..
ما رايك فيها؟
وهل هو فرض و اجب ام لا؟

المرأة لها مطلق الحريه و لا ممكن ان نضع عليها قيودا فان تخلع ما نشاء بعدها نضع عليها قيودا فان تلبس ما تشاء و لكني اري ان المرأة اذا عملت و اصبح هنالك احتكاك بالمجتمع و بيع و شراء و معامله مع الاخرين عليها ان تكشف و جهها لان الوجة هو و سيله التعارف بين الناس و لا يحق للمرأة ان تعمل و تتعامل مع الاخرين و هي منتقبه عليها ان تكشف و جهها و اذا لم تكشف و جهها سوف تحدث مساوئ تبدا من البائعه فالشارع عندما تبيع السلعه الفاسده و عندما ارغب فمحاكمتها لن اجدها لانها منتقبة..
وطالما خرجت المرأة للمجتمع و تعاملت مع الاخرين فاجباري ان تكشف و جهها منعا لغش المجتمع.

صحيح البخارىهل يحتاج الى تنقيه كما يطالب جمال البنا؟

نعم لابد ان يعاد النظر به لان البخاري و مسلم راعا السند و لم يرعا المادة و من يقوم على التنقيه لابد ان يكونوا متخصصين فالازهر

هل قراءه المرأة للقران بصوتها حلال؟

قراءه القران جائز للجميع و صوت المرأة ليس بعورة.

هل تتساوي المرأة مع الرجل فتولي القضاء؟

عدم تولي المرأة للقضاء ليس معناة الانتقاص من حقها فالابتعاد عن بعض المهن التي تجعلها معرضه للتعب و الارهاق يصبح اروع خاصة اذا تزوجت و اصبحت مسئوله عن بيت =و اسرة و اولاد فتوليه القضاء امر ليس هينا فالقاضي يتنقل فجميع المحافظات و يتواجد فعده محاكم،
واذا طالبت المرأة بالمساواه .
.هل المساواه فنظرها انها تجلس على الكرسي و تقبض كالرجل ام هي المساواه فالعمل فاذا تساوت معه تتساوي كذلك معه فالعمل و الجهد و اذا و افقت المرأة على العمل فمهنه القضاء فهل زوجها يوافق على ذلك..
وانا من و جهه نظري ان المرأة لاتصلح لتولي القضاء و اذا اصبحت قاضيه فهذا يعتبر ظلما للرجل فاحيانا المساواه تكون ظلما للرجل فالمعروف ان الرجل يعمل بصورة مختلفة و جهد مختلف عن المراة.

ترشيح المرأة للرئاسة؟

ترشيح المرأة للرئاسه لايوجد به مشكلة و لكن من سوف يرشحها او يعطي لها صوتة و فالنهاية الكل له مطلق الحريه فان يرشح نفسة على الجمهور و الجمهور له مطلق الحريه فان يختار ما يريده.

تعليقك على كوته المراة؟

انا كنت ضد ان نفرض مقاعد للمرأة على الناس فالمرأة اذا كانت تستحق ذلك بجهدها و بعملها و اختيار الناس لها تاخذ ذلك المكان و اذا كانت غير جديره بذلك فليجلس فمكانها من يستحقه.
ذكورية المؤسسات الدينية.

.
ما راي الاسلام فيها؟

لا اري اي اسباب مقنع لعدم وجود المرأة كعضو فمجمع البحوث الاسلاميه فهل لاتوجد استاذه فجامعة الازهر جديره فان توضع فهذا المكان؟
ام ان هنالك نوعا من الانحياز للرجل؟
واذا كانت لاتوجد امرأة جديره بهذا المكان فانااريد معرفه اهم الشروط .
.

نريد معرفه سبب الرفض و لكن الغريب فالامر انه يتم رفض قبول المرأة فمجمع البحوث دون اظهار سبب الرفض لماذا لا توجد سيده واحده فالمجلس الاعلي للشئون الاسلامية؟

سالت فالمجلس الاعلي للشئون الاسلاميه الامين العام الدكتور محمد الشحات الجندي عن ذلك الامر فقال ليس عندنا تحيز للرجال دون النساء و لكن تقم سيده بهذه الخطوه و قال لي الخطوات التي اقوم فيها حتي ارشح نفسي للمجمع و اقدم طلبا لترشيحي كعضو للمجلس الاعلي للشئون الاسلاميه و اذا رفض اقدم مره ثانية و اعرف لماذا اعترضوا على ترشيحي و انا خضت التجربه و للاسف سافرت و لم اتابع بعدها.

نوال السعداوي تطالب بتسمية الابن باسم امة فما رايك؟

المعروف فالاسلام ان الابن ينسب لابية و ليس لامة فالايه الكريمه “ادعوهم لابائهم هو اقسط عند الله” فلا ممكن ان نخالف امر الله سبحانة و تعالى لنتبع نوال السعداوي و لاغيرها ذلك الكلام و اضح فالقران الكريم حتي الابن الذي ليس له نسب نحاول ان نعرف اباة و ننسبة له

.
الختان هل هو عاده ام عباده و هل ختن الرسول بناته؟

الختان للرجل من سنن الفطره اما للمرأة فورد حديث انه مكرمه و ليس سنه و ليس عباده و لم يرد اي نصف او حديث من الرسول انه ختن بناتة و لكنها عاده كانت منتشره فالمدينه كما جاء فحديث ” ام عطيه الانصاريه عندما ذهب الرسول الى المدينه المنوره فوجدها تختن النساء فهي كانت عاده فالمدينه المنوره و لم تكن موجوده فمكة فقال لام عطية الانصاريه اخفضي و لا تنهكي و العلماء قالوا لو كان ذلك الجزء خارج عن جسد المرأة بصورة شاذه فيجب به ختان و يصبح على يد طبيب بصورة طبيعية جدا جدا و لكنة غير و اجب على المرأة فهي عاده كانت فالمدينه المنورة.

في حواري مع المفكر جمال البنا قال: “ان السلفيين كارثة على الاسلام و وصفهم بالغباء فلبس النقاب و هدم الاضرحة” فما تعليقك على ذلك الراى؟

جمال البنا لا يعجبني لا كلامة و لا تصريحاتة سواء البنا او نوال السعدواي فهم مجموعة تتحدث باسم الدين و ليس لها الحق فان تتحدث فالدين كما اني ليس لي الحق فان اتحدث فالطب و لا الهندسه فلماذا يتحدث فالدين جميع من هب و دب و المفروض ان نترك الدين و قضايا الدين للمتخصصين به و اذا كان الجسد ليس لنا الحق فان نتحدث به فلماذا نترك المجال الروحي و العلاقه بين الانسان و ربة لكل من هب و دب يتحدث به و يفتي و يقول انا مفكر اسلامي و يتقدم بافكارة التي تهدم و لا تبني فنحن نريد التقنين و نترك ذلك المجال للمتخصصين و جمال البنا ليس له الحق ان يتحدث باسم الدين.

جمال البنا له برنامج خاص يتحدث به على قناة دريم؟

دريم لها اهداف و اغراض و مخططات و هنالك قنوات فضائيه تحارب السنه فمصر و تؤيد المذهب الشيعي فالخفاء و بصورة غير مباشره و بها يخرج واحد من اهل مصر و يقول انه من اهل السنه و يتحدث و يطعن فالسنه و فالدين و فالافكار السنيه بصورة غير مباشره و يعطى بديلا لا ممكن تقبلة و عندما يتحدث عن الشيعه يتحدث بمنتهي الاحترام و التقدير.

هنالك قنوات متخصصه فالهجوم على السلفيين ايضا؟

بين السلفيين من هم متشددون و ليسوا جميعا و هؤلاء هم المنتمون للمذهب الوهابي المتشدد و هؤلاء هم الذين يخترعون جميع يوم شيئا جديدا يفرق بيننا كقولهم اللحيه سنه و النقاب سنه او فضيله و ليس فريضه و الحاجات التي يتحدثون عنها هي من السنه و ليست من الفرائض لكنها عندهم اصبحت فرض و ذلك يفرق الامه الاسلاميه رغم ان المولي عز و جل يقول: “واعتصموا بحبل الله” فامرنا الله سبحانة و تعالى بالاعتصام و انا اري انه اذا ادي التمسك بالسنه الى تفريق الامه فعليناان نترك هذي السنه فلا يعقل ان تحدث مشكلة بيننا فالصلاة بسبب وضع ايدينا فوق او تحت السرة.

وما قولك فمطالبه البنا باعطاء الحق للبهائيين فبناء المحافل و اقامه الشعائر الخاصة بهم فمصر؟

اولا البهائيه ليست ديانه و لكنها تيار فكري معاصر و البهائيه اخطر ما بها انها لا تخرج انها ضد الاسلام و لا ضد المسيحيه و تتحدث باسم جميع الاديان و تقول انها مؤمنه بكل الاديان و ذلك هوالخطر بعدها بعد هذا تقوم بالتشكيك فالاسلام و تقول ان الرسول صلى الله عليه و سلم ليس خاتم الانبياء و تنكر ايات و احاديث فالسنه النبوية.

مارايك فالمسابقات الدينيه عبر التليفون ؟

انا اري ان المسابقات سواء الدينيه او غير الدينيه نوع من الغش و استغلال الناس لذا اقول للناس انتبهوا فالذي ياخذ جنية و نص من جيبك ثمن المكالمه لايمكن ان يعطيك الالاف الجنيهات.
مارايك فكثرة الفتاوي الفضائية؟
كثرة الفتاوي الفضائيه ترجع للاسف للاعلام و رغبه الاعلام فان يحقق سبقا صحفيا ليشتهر فيه فالصحفي او المذيع يحاول ان يبحث عن فتوي حديثة و يسال بها الشيخ و للاسف معظم شيوخنا يجيبون و احيانا دون اقتناع .
.
ولايدركون ما يحدث من و راء هذي الفتوي التي يشاهدها العالم كله عبر الفضائيات.

هل تشاهدين المسلسلات الرمضانية؟

اشاهد بعض المسلسلات و البرامج الدينيه ،

ولكن قليلا فرمضان و احرص على برنامج الحبيب على الجفري و برنامج عمرو خالد و انا عموما احرص على مشاهدة المسلسلات سواء الدينيه او غير الدينيه و لكن اشاهدها بعد رمضان فانا حريصه على متابعتها حتي اري ماذا يقدم الاعلام للمجتمع و للشباب اذا كان فاسد او صحيحا و احيانا انشر النقد و الاعتراض على بعض المسلسلات التي تخرج على الشاشه فاي جريده سواء اللواء الاسلامي او اخبار اليوم او اي جريده اخرى.

زكاه الفطر لو كانت المرأة لديها ما ل خاص هل يجوز لها ان تدفع زكاتها فقط ام انها مسئوله عن دفع زكاه زوجها و ابيها؟

الاصل فالزكاه ان الزوج او الرجل هو الذي يقوم بدفع زكاه الفطر لكل من يعول و هو يعول زوجتة و اولادة و حتي خادم اوخادمه المنزل و هذا لحديث الرسول صلى الله عليه و سلم: “ان الله فرض على جميع حر ذكر او انثى الزكاة” لكن المرأة لو كان لها ما ل فيجوز لها التصدق منه بل يجوز لها كذلك ان تعطي لزوجها من زكاه ما لها لو كان فقيرا و لان زينب امرأة عبدالله بن مسعود كانت غنيه و ذهبت للرسول صلى الله عليه و سلم و قالت: “اني امرأة لي ما ل و اريد ان اتصدق من ما لى و ان عبدالله بن مسعود يقول لى: انه احق بهذه الصدقة هو و ابناؤة فقال لها الرسول صلى الله عليه و سلم: صدق عبدالله بن مسعود انه احق بهذه الصدقة هو و ابناؤة و هذا لانة كان فقيرا و لايجوز للزوج الموسر ان يدفع لزوجتة من زكاه ما له لانة مطالب بالانفاق عليها اما الزوجه فليست مطالبه بالانفاق على زوجها فيجوز لها ان تعطية من زكاه ما لها لو كان محتاجا.

تستعمل بعض النساء و سائل لمنع نزول الحيض فشهر رمضان لاتمام الصيام فما حكم هذا؟

ينبغي على المرأة انت تصبر و تحتسب اذا تعذر عليها الصوم بسبب الحيض و هي ما جوره على هذا ان شاء الله و يمكنها مضاعفه القربات و الطاعات ايام الحيض من ذكر و صدقة و استغفار و دعاء و الصلاة على النبي صلى الله عليه و سلم و قراءه الكتب النافعه و المساهمه فافطار الصائمين و الاعانه على الخير و غير هذا من اعمال البر و لكن ان رغبت المرأة فتناول دواء لمنع نزول الدم بقصد الصيام و كان هذا لايضر بصحتها و بعد استشاره الطبيب المختص فلا باس بذلك بشرط الحصول على اذن الزوج ان كانت متزوجه و ان كان من الاروع الرضا بما قدرة الله لها خاصة ان منع نزول الحيض بالعقاقير يسبب خللا فهرمونات الجسم و يضر المراة.

لو اتي شهر الصيام على سيده و فاتها ايام صيام من العام الماضي فهل تقضي فقط ام تقضي مع الفدية؟

تاخير القضاء اما ان يصبح بعذر اما لغير عذر و العذر مثلا كان تكون المرأة حاملا بعدها و ضعت او بعد و ضعها فاصبحت مرضعا هنا اصبح لها الترخيص بتاجيل القضاء و هنا لايجب عليها الا قضاء الايام التي فاتتها فقط و لان تاخيرها للقضاء كان تاخيرا بعذر اما اذا كان التاخير بغير عذر كالكسل او التهاون فالعباده فتعددت المذاهب الفقهيه فهذه المساله فلامام ابو حنيفه يري القضاء فقط و غير ابي حنيفه يري القضاء مع الفديه جزاء للتاخير او الفديه هي اطعام مسكين من اوسط ما تطعمون اهليكم و من الممكن اخراج قيمه الفديه بدلا من الاطعام و قيمه الفديه تختلف باختلاف المستوي الاجتماعي و من تطوع خيرا فهو خير له و انا مع راي ابي حنيفه لانة يقوم على قول الله تعالى: “فمن كان منكم مريضا او على سفر فعده من ايام اخر” فالنص لم يجعل الفديه زياده مع الايام الاخر فابو حنيفه قال ان الزياده على النص نسخ .
.
فاكتفي بالنص و ذلك الحكم يتفق مع الاصل فاحكام الشريعه و هي التيسير و رفع الحرج و فايه الصوم بالذات جاءت مرتين “يريد الله بكم اليسر و لا يريد بكم العسر”.

هل يجوز للحائض دخول المسجد لسماع درس اسلامي؟

لايجوز هذا و لا يجب التهاون فهذا الشان لان الرسول صلى الله عليه و سلم حرم على الحائض و النفساء دخول المسجد سواء للسماع او لغيرة قال صلى الله عليه و سلم: “لا احل المسجد لحائض او جنب”.
اذا تطهرت المرأة من الحيض مباشره فهل تصوم ذلك اليوم و يعتبر يوما صحيحا؟
اذا انقطع الدم منها وقت طلوع الفجر او قبلة بقليل صح صومها و نالت جزاءها عن الفرض و لو لم تغتسل الا بعد ان اصبح الصبح اما اذا لم ينقطع الا بعد تبين الصبح فانها تمسك هذا اليوم و لا تجزي فيه و عليها قضاؤة بعد رمضان.

بعض النساء لايتسحرن للصيام بحجه عدم القدره على الاستيقاظ خاصة ان كن عاملات يلزمهن الاستيقاظ المبكر للذهاب لعمل فما حكم الدين فذلك؟

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: “تسحروا فان فالسحور بركة” و المقصود ببركة السحور انه اسباب لتقويه الصائم على تحمل مشقه الصيام و تنشيطة و تهوينة عليه فلا يثقلة الصيام على اداء الصلوات و لا عن الاذكار و نحو هذا من الطاعات كما ان الله و ملائكتة يصلون على المتسحرين كما جاء فالحديث ان المتسحر يحظي برضوان الله تعالى و دعاء ملائكتة .
.
وعليه وجب على المرأة الصائمه تناول اكل السحور لفوائدة و لتكون قدوه لاولادها ايضا.

ما الحكم فصيام السته ايام الاولي من شهر شوال بنيه القضاء مما على المرأة من ايام افطار و كذلك بنيه السنه و التطوع؟

هذه المشكلة تسال بها النساء كثيرا نظرا لحديث الرسول -صلي الله عليه و سلم “من صام رمضان بعدها اتبعة ستا من شوال كان كصيام الدهر” اخرجة مسلم فصحيحة و من قدم الست على القضاء لم يتبعها رمضان و انما اتبعها بعض رمضان لان القضاء فرض و صيام الست تطوع و الفرض اولي بالاهتمام و العناية.

ما حكم ترائع المرأة فرمضان و استعمال المرطبات “كريما”؟

لاضرر فان تتجمل المرأة بوضع الكريم و الماكياج و كله جائز فنهار رمضان و لا يؤثر على صحة الصيام و يراعي الا يصبح عازلا لوصول الماء للبشره حتي لايؤثر فصحة الطهاره و فالحدود التي لاتثير نظره الغير اليها و الزينه ليست محرمه لان الله سبحانة و تعالى ربما جعل الزينه من طيبات الحياة قال تعالى “قل من حرم زينه الله التي اخرج لعباده و الطيبات من الرزق ،

قل هي للذين امنوا فالحياة الدينا خالصه يوم القيامة” فالزينه ليست فقصدها حرام انما الاسراف فالزينة.
وماذا عن ترائع المذيعات؟
لاباس من تجميلهن و وضعهن الكريمات و البودره و كريم الاساس لاضاءه الكاميرا و تلافي عيوب الوجة و التصوير فنضعها فقائمة الضروريات التي تبيح المحظورات.

ما سبب تسميه ليلة القدر بهذا الاسم؟

سميت ليلة القدر من القدر و هو الشرف و انه يقدر بها ما يصبح فتلك السنة فيكتب بها ما سيجري فذلك العام و هذي حكمه الله عز و جل و بيان اتقان صنعة و خلقه.
وعلامات ليلة القد؟
العلامات تكون قوه الاضاءه و النور فتلك الليلة و هذي العلامه فالوقت الحاضر لايشعر فيها الا من كان فالبر بعيدا عن الانوار الساطعه و الطمانينه اي طمانينه القلب و انشراح الصدر فقلب المؤمن فانه يجد راحه و طمانينه و انشراح الصدر فتلك الليلة اكثر مما يجدة فبقيه الليالي و لان الرياح تكون بها ساكنه اي لا تاتي بها عواصف بل يصبح الجو مناسبا و ان الشمس تطلع فصبيحتها ليس لها شعاع .
.صافيه ليست كعادتها فبقيه الايام و يدل على هذا حديث ابي بن كعب رضي الله عنه انه قال: اخبرنا رسول الله صلى الله عليه و سلم: انها تطلع يومئذ لاشعاع لها

.
بماذا تنصحي الصائمين فالعشر الاواخر و المترقبين لليلة القدر ؟

ا

لعشر الاواخر لها ميزه عن غيرها اذ بها ليلة القدر التي ثوابها يعادل ثواب ثلاثه و ثمانين سنه و زياده و فهذا العشر ستشعر قرب انتهاء ذلك الموسم العظيم فمن المهم ان نجتهد فهذه الايام كما اجتهد الرسول صلى الله عليه و سلم و نحرص على الاعتكاف و عدم الخروج الا للضروره و طاعه الله سبحانة و اجتناب ارتياد الاسواق و نحاول تجهيز متطلبات العيد قبل العشر الاواخر اذا امكن فانه اذا مضي عشرون يوما من الشهر فاننا ممكن ان نغتنم ما بقي منه و نعوض ما قصرنا فاولة فالاعمال بخواتمها و لنقتدي برسول الله صلى الله عليه و سلم الذي ربما كان اذا دخل العشر شد مئذره و احيا ليلة و ايقظ اهلة فهي ايام قليلة و لكن الفوز بها عظيم

 


خلع النقاب اجبارى