دليل الحب

دليل الحب 20160913 1650

احبك فلا تسالنى ما الدليل

احبك حبيبي و ياقلبي فلا تسالنى ما الدليل فهل رايت رصاصة تسال القتيل حبك حبيبي عالم كبير اعشقك و لا اريد سوي حبك و قلبي ينبظ بخالص المعاني و العبارات و الاشواق التي تعبر عن حبى لك فلا دليل و لا اسوارلحبك و لا نهاية بعد


لماذا تسال المحبوبة دائما محبوبها عن دليل لحبة فهل فعلا هنالك دليل على الحب .

ان الدليل على الحب المواقف فقط و لا شي غيرها .

ان عبارات الحب لاتعبر و حدها عن مدي الحب الذي يكنة الشخص لمحبوبتة ,

بل هي المواقف التي تجعلنا نثق تماما بمدي حب الشخص لنا و بمدي تعلقة بنا .



احبك فلا تسالنى ما الدليل..
ايسال عاشق كيف لعين محبوبة السبيل!!


ارجوك دلنى لطريق لقياك فانت كنت و لا تزال هذا البدر بليل كحيل.
كنت و لا تزالتدرجنى بكلماتك العذبة


و ابتسماتك النقيه حتي اشعر بوجودي


اتذكركم جرينا على رمال هذا الشاطىء و كم ابحرنا فعمق الكون


هنالك حيث تتبعثر روحى فشتي ارجاء حبك المجنون


و اناديك ان تعال و لملم روحى المبعثره فهذا الكون و اعد تكوينى شكلنى بيديك كيفما تشاء


فتجيب قلبي العاشق انتي انثى بالحب ما رده بقلبي شاردة


تمهلى بعض الشيء قلبي يهوي السكون و لا اتمهل لا اقف..


الحب هو شعور

بالانجذاب و الاعجاب نحو شخص ما ، 
او شيء ما ،
وقد ينظر الية على انه كيمياء متبادله بين اثنين،
ومن المعروف ان الجسم يفرز هرمون الاوكسيتوسين المعروف ب "هرمون المحبين" خلال اللقاء بين المحبين.

وتم تعريف كلمه حب لغويا بانها تضم معاني الغرام و العلة و بذور النبات,
ويوجد تشابة بين المعاني الثلاث بالرغم من تباعدها ظاهريا..فكثيرا ما يشبهون الحب بالداء او العله،
وكثيرا كذلك ما يشبة المحبون الحب ببذور النباتات.

اما غرام،
فهي تعني حرفيا : التعلق بالشيء تعلقا لا يستطاع التخلص منه.
وتعني كذلك “العذاب الدائم الملازم” ; و ربما و رد فيالقران : ﴿ان عذابها كان غراما)

.
والمغرم : المولع بالشيء لا يصبر على مفارقته.
واغرم بالشيء : اولع به.
فهو مغرم.
اسماء الحب و مراحله]

وضعوا للحب اسماء كثيرة منها المحبه و الهوي و الصبوه و الشغف و الوجد و العشق و النجوي و الشوق و الوصب و الاستكانه و الود و الخله و الغرام و الهيام و التعبد.
وهنالك اسماء ثانية كثيرة التقطت من اثناء ما ذكرة المحبون فاشعارهم و فلتات السنتهم و اكثرها يعبر عن العلاقه العاطفيه بين الرجل و المراة.

الهوى

يقال انه ميل النفس،
وفعله: هوي،
يهوى،
هوى،
واما: هوي يهوى فهو للسقوط،
ومصدرة الهوي.
واكثر ما يستخدم الهوي فالحب المذموم،
كما فقول القران : «واما من خاف مقام ربة و نهي النفس عن الهوي * فان الجنه هي الماوى»

وقد يستخدم فالحب الممدوح استعمالا مقيدا،
منة قول النبى محمد : [لا يؤمن احدكم حتي يصبح هواة تبعا لما جئت به].صححة النووي

وجاء فالصحيحين عن ”

علي لسان "يوسف" قول القران: (والا تصرف عنى كيدهن اصب اليهن و اكن من الجاهلين). 

والصبوه غير الصبابه التي تعني شده العشق،
ومنها قول الشاعر:

تشكي المحبون الصبابه ليتنى تحملت ما يلقون من بينهم و حدي

عروه بن الزبير” – – قال: (كانت خوله فتاة حكيم: من اللائى و هبن انفسهن للنبى ،

فقالت “عائشة” : اما تستحى المرأة ان تهب نفسها للرجل؟
فلما نزلت (ترجى من تشاء منهن) (الاحزاب51) قلت: يا رسول الله ما اري ربك الا يسارع فهواك”


الصبوة

وهي الميل الى الجهل،
فقد جاء فالقران الكريم الشغف

هو ما خوذ من الشغاف الذي هو غلاف القلب،
ومنة ما جاء فالقران و اصفا حال امرأة العزيز فتعلقها بيوسف : (قد شغفها حبا)،
قال “ابن عباس” ما فذلك: دخل حبة تحت شغاف قلبها.


الوجد

هو الحب الذي يتبعة مشقة فالنفس و التفكير فيمن يحبه و الحزن دائما الكلف هو شده التعلق و الولع،
واصل اللفظ من المشقة،
قال الشاعر: فتعلمي ان ربما كلفت بحبكم بعدها اصنعى ما شئت عن علم


العشق

العشق فرط الحب و قيل هو عجب المحب بالمحبوب يصبح فعفاف الحب و دعارته[5] قال الفراء: العشق نبت لزج،
وسمي العشق الذي يصبح فالانسان للصوقة بالقلب.


النجوي الحرقه و شده الوجد من عشق او حزن

 

  • دليل على الحب


دليل الحب