رؤيا المال في المنام

في رؤيا المنام المال 20160915 3594

لكل من شاهد فالمنام المال اليكم تفسير هذي الرؤى

اذا عثرت على نقود فالحلم فهذا ينبئ بانك ستواجة مشاكل بسيطة يعقبها كثير من الافراح و تبدل الحال .

اذا دفعت نقودا فالحلم فهذا فال سيئ .

اذا قبضت عمله ذهبية فهذا ينبئ بالخير العميم و المسرات .

اذا خسرت نقودا فالحلم فهذا ينبئ بانك سوف تواجة بعض المنغصات فمحيط الاسرة كما ان اعمالك ستشهد بعض العثرات .

اذا احصيت نقودا فالحلم و وجدتا ناقصة فهذا ينبئ بانك ستدفع مبلغا من المال و ستحزن لذا .

اذا حلمت انك سرقت نقودا فهذا ينبئ بانك فخطر و عليك ان تزن خطواتك .

يرمز توفير النقود فالحلم الى الجاة و الثروه و راحه البال .

اذا حلمت انك ابتعت نقودا فهذا ينبئ بانك ستستاجر شيئا ما اذا رايت نفسك فالحلم تتفرج على مبلغ من المال فهذا ينبئ بان الثروه و الجاة ليسا بعيدين عن متناول يديك .

اذا حلمت انك عثرت على لفه اوراق ما ليه و ان بنت طالبتك فيها فهذا ينبئ بان صديقه لك ستسبب خسارتك فتجارتك .

سيكتشف الشخص الذي راي الحلم انه يعش بعيدا عن الواقع و يبذر نقودة دون و عى .

هذا النوع من الاحلام تحذيرى .

اذا حلمت انك تملك و فره من النقد ،

ولكنة قدى الاقتراض فهذا ينبئ ان الاخرين سوف ينظرون اليك كرجل بارز و لكن سوف يجد اولئك الذين يقتربون منك انك مرتزق و عديم الشعور .

اذا حلمت بنت انها تنفق نقودا مقترضه فهذا ينبئ انها سوف تضبط متلبسه بالخداع و سوف تفقد بذلك صديقا قيما .



تفسير رؤيا ضراب النقود :


هو فالمنام رجل يحسن الكلام ،

وهو حسن المحضر اذا لم ياخذ اجرة ،

فان اخذ اجرة فهو صاحب رياء ،

او صاحب نميمه .

ومن راي انه يضرب النقود و كان اهلا للولايه نالها .

وتدل رؤيتة على نائب الملك ،

او الخطيب او الرسام او النساخ .

وربما دلت رؤيتة على ما يوجب الحد عليه .

وقيل : ان ضراب النقود محافظ على الصلوات و يؤدى الامانات .



تفسير رؤيا الدرهم :


يدل فالمنام على الولد لمن عندة حامل .

وقيل : يدل على الذكر و التسبيح ،

وقد يدل على الضرب المؤلم .

ومنهم من يري ان الدراهم لمن اصابها فالمنام انه يصيب كعددها فاليقظه .

وان كانت الدراهم فصره او فكيس او جراب فانه سيودع سرا يحفظة لصاحبة .

والدراهم تدل على الكلام ،

فان كانت جيادا فانها علم و كلام حسن و قضاء حاجة او صلاه .

وعدد الدراهم عدد اعمال البر .

والدراهم الواسعه تدل على دنيا و اسعه .

ومن راي على عضدة دراهم مشدوده فانها صنعه يكتسبها .

ومن راي ان له على انسان دراهم فان له عليه شهاده حق،
فان اعطاة اياها مكسره انحرف عن الشهاده .

ومن راي ان اضاع درهما صحيحا نصح جاهلا و لم يسمع منه لانة اضاع الكلام الصحيح .

واصوات الدراهم و الدنانير تدل على الكلام الحسن .

والدراهم التي لا نقش عليها تدل على كلام به و رع .

والدراهم التي عليها الصور تدل على بدعه لحاملها و ضاربها .

والدراهم المقطعة خصومه لا تنقضى .

ورؤيا اخذ الدراهم خير من دفعها .

ومن راي ان معه عشره دراهم فصارت خمسه فانه ينقص ما له الى هذا الحد ،

وان كانت الدراهم خمسه فصارت عشره زاد ما له الى هذا الحد .

والدراهم النقيه صفاء دين صاحب الرؤيا و حسن معاملتة لكل انسان ،

والدراهم المنثوره فالمنام كلام حسن .

ومن راي بيدة درهما فاصبح فلسا اصابة افلاس ،

وان كان بيدة فلس فاصبح درهما نال ربحا و خيرا و نصيحه ،

وان عاد درهمة نصفا فانه يخسر نص ما بيدة من المال و ايضا او عاد ربعا .

وان اصبح الدرهم دينارا فانه يكسب ،

وان اصبح الدرهم قطعة ذهب فهو ذهاب .

ووجود الدراهم ربح و سرور .

والدرهم البهرج غش و كذب و مخرقه و معيشه فحرام و اتيان الكبائر .

وقيل : من اعطى دراهم جيادا فانه يبكي عليه ،

وان دفع هو الدراهم الى احد بكي عليه .

ومن راي انه ضاع له درهم او سرق منه فانه يشكو و لدة او يصيبة ما يكرة منه .

ومن راي انه انتزع منه او ذهب عنه ذهابا لا رجوع به ما ت و لدة .

ومن سرق درهما و تصدق فيه فانه يروى ما لا يسمعة .

وقال بعضهم : الدراهم فالرؤيا دليل شر ،

وجميع ما ختم بالسكه ،

والدراهم الرديئه كلام سوء .

والدراهم مراهم تداوي فيها جراح القلوب ،

وتدرا عن المحزون الحزن ،

وتدل كذلك على الهم .

فان كانت مزيفه كانت داله على الغش فالقول او الفعل و النفاق و الرياء فالعمل .

والدراهم الواضحه و لايه او كوره او ما ل مجموع ،

وتدل على الحبس و الضرب ،

او على البيع و الشراء ،

وهي امن من الخوف ،

او سعه فالرزق .

واذا كانت الدراهم مخلوطه مع الدنانير دلت على اجابه الدعاء و قضاء الاشياء و الشفاء من الامراض ،

والمغشوش منها كلام رديء ،

او خادم لا خير منه ،

وربما دلت على قضاء الاشياء بشكل عنيف .



فسرت الدراهم : الدراهم الجياد دين و علم و قضاء حاجة او صلاه ،

والنقيه دنيا صاحب الرؤيا و معاملتة جميع احد على الوفاء و بقاء الكسب و الامانه .

والصحاح و نثارها على رجل سماع كلام حسن صحيح .

وعددها اعداد اعمال البر لانها مكتوب عليه لا الة الا الله محمد رسول الله و لا تتم الاعمال الا بذكر الله تعالى .

فان راها انسان فانه يتم له امر الدين و الدنيا فان راي معه صحاحا و اسعه حسانا فانه دين ،

فان كان من ابناء الدنيا نال دنيا و اسعه و رزقا حسنا .

وان كانت امرأة حبلي و لدت غلاما حسنا .

والدراهم الكثيرة اذا اصابها افاده خير كثير من فرح و سرور ،

فان راي ان له على انسان دراهم جيادا صحاحا فانه له عليه شهاده حق ،

وان طالبة فيها فهو مطالبتة اياة بالشهاده فان ردها ايضا فهو شهاده بالحق و الصحة ،

فان ردها مكسره ما ل فالشهاده فان ضيع درهما حسنا فانه ينصح جاهلا و لا يقبل منه .

الدراهم المزغله غش و كذب و خلاف و خيانة فالمعيشه ،

او اجتراء على الكبائر و التي لا نقش بها كلام ليس به و رع .

والتى نقشها صور ،

بدعه فالدين و فسق و المقطعة خصومه لا ينقطع ،

وقيل بل ينقطع بها الموضوع .

واخذها خير من دفعها لان دفعها هم فان سرق درهما و تصدق فيه فانه يروى ما لا يسمعة .

فان راي معه عشره دراهم فصارت خمسه نقص ما له ،

فان راي خمسه صارت عشره تضاعف ما له .

وقال بعضهم الدراهم فالرؤيا دليل شر و كل ما ختم بالسكه ،

وقيل الدراهم تدل على كلام تواتر فالحاجات الجليلة ،

وقيل الدراهم كلام و خصومه اذا كانت بارزه ،

فان اعطي دراهم فصره او كيس استودع سرا .

وربما كان الدرهم الواحد و لدا و الفلوس كلام رديء و صعب و الدراهم الجياد كلام حسن .



و الدراهم الرديئه كلام سوء حكى ان رجلا اتي ابن سيرين فقال : رايت كانى فكمى دينارين فسقطا فكنت اطلبهما ؟



فقال ابن سيرين عن تفسير رؤيا الدرهم : انظر ربما فقدت من كتبك شيئا .

قال فنظرت فاذا ربما فقدت حجتين .



و حكى ان رجلا اتي النبى صلى الله عليه و سلم فقال : رايت كانى اصبت اربعه و عشرين دينارا معدوده فضيعتها كلها فلم اجد منها الا اربعه .

فقال : انت تصلى و حدك و تضيع الجماعات .



و حكى ان رجلا اتي ابن سيرين فقال : رايت كانى اصبت درهما كسرويا ؟



فقال ابن سيرين عن تفسير رؤيا الدرهم : تنال خيرا ،

فلم يمس حتي افادة .



بعدها اتي احدث فقال : رايت كانى اصبت درهما عربيا ؟



فقال ابن سيرين عن تفسير رؤيا الدرهم : انك تضرب .

فعرض له انه ضرب ما ئه مقرعه .

فقيل لابن سيرين كيف عرفت هذا ؟



فقال ابن سيرين عن تفسير رؤيا الدرهم : ان الكسروى عليه ملك و تاج ،

والعربي عليه ضرب ذلك الدرهم .

واتاة احدث فقال : رايت كانى اضرب الدراهم .

فقال ابن سيرين عن تفسير رؤيا الدرهم : اشاعر انت ؟

فقال نعم .

وراي رجل كانة وضع درهما تحت قدمة ،

فقص رؤياة على معبر .

فقال : انك – سترتد عن الدين .

فارتاع صاحب الرؤيا و قام فقصد الجهاد ليسلم دينة ،

فلما ان تراءى الجمعان اسرتة الكفار و ضرب بالوان العذاب الى ان ارتد عن دينة ،

ودليل ارتدادة و طؤة اسم الله تعالى .

وجاء رجل احدث فقال : كانى اطا و جة النبى صلى الله عليه و سلم بقدمي .



فقال ابن سيرين عن تفسير رؤيا الدرهم : بت البارحه و خفك فرجلك ؟

قال نعم .

قال انزعة .

فنزعة فسقط منه درهم عليه اسم الله و اسم رسول الله .



و فسرت الدراهم : فان طبائع الانسان بها مختلفة ،

منهم من يري انه اصابها فيصيبها فاليقظه كهيئتها او كعددها ،

ومنهم من يجد البيض من الدراهم فطبيعتة كلاما حسنا و هذا النقش الذي يوجد به توحيد الله عز و جل و اسمه عليه .

ويجد السود من الدراهم صخبا و خصومه .

وكلاهما كلام ،

الا ان البيض كلام البر ،

والسود كلام خصومه ،

ومنهم من لا يوافقة شيء منها على حال ،

ويجرى جميع هذا اذا كانت الدراهم ظاهره بارزه تتحول .

فان راي انه اعطى الدراهم فكيس او صره او جراب ،

فانة يستودع سرا فيحفظة لصاحبة بقدر ما حفظ من هذا فاستحفظ منه .

وايضا لو راي انه دفعها الى غيرة ،

فانة يستودعة سرا يحفظة لصاحبة .

والدراهم على جميع حال خير من الدنانير الكثيرة ،

واهون فالسر .

وايضا الدرهم الواحد الصغير ولد صغير ،

سيما اذا كان ناقصا وزن مبلغة ،

فما حدث بالدرهم حدث بالولد .

فان راي انه انتزع منه او ذهب ذهابا لا رجوع به ما ت الولد .



تفسير رؤيا ضراب الدراهم و الدنانير :


و قال ابن سيرين عن تفسير رؤيا ضراب الدراهم و الدنانير : انه صاحب نميمه و غيبه ينقل الكلام ،

وقيل ان الضراب رجل بار لطيف الكلام اذا لم ياخذ عليه اجرا ،

وقيل هو رجل يفتعل الكلام جيدا حسنا.


و ان راي انه يضرب الدنانير و الدراهم بباب الامام و كان اهلا للولايه نالها ،

وقيل ان ضراب الدنانير يحافظ على الصلوات و يؤدى الامانه و ضرب الدراهم الرديئه كلام رديء و قول بلا عمل .



تفسير رؤيا الفلوس :


هو فالمنام كلام مع رياء و مجادله .



و من راي : انه بلع درهما و اخرجة فلسا فانه زنديق ،

والفلوس صخب و شر ،

واذا كانت الفلوس فالفاقه فانها قضاء حاجة ،

ومن بلع دينارا و اخرجة فلسا فانه يكفر بعد الاسلام ،

والفلس غش و كفر ،

والفلوس تعب و سام لمن اصابها فالمنام ،

والفلوس تدل على الضيق و الحزن و الكلام الذي يتبعة غم .

وربما دلت الفلوس على الرزق او الفرج بعد الشده ،

والفلوس تفليس فالمحاكمات او فالمناظرات بين العلماء .

انظر كذلك الدرهم .



و كذلك فسرت الفلوس : فالمنثور منها فو عاء قضاء حاجة ،

والمكشوف منها كلام رديء و صخب .

ومن راي انه ادخل ففمة درهما فاخرج فلسا ،

فانة زنديق ،

والفلس كلام مع رياء و مجادله ،

ومن راي فلوسا عليها اسم الله تعالى فانه رخص لنفسة السماع و استماع الشعر كالقران .

ومن راي كانة ابتلع دينارا و اخرجة من سفله فلسا ،

فانة يموت على الكفر ،

لان الدينار دين و الفلس غش و كفر و ضلال .

وقال بعضهم : الفلوس تدل على حزن و ضيق و كلام يتبعة غم .

وقيل الفلس يدل على الافلاس .



و كذلك الفلوس : فانها كلام رديء .



تفسير رؤيا الدينار :


هو فالمنام علم و دين حنيفى .

والدينار الواحد ولد حسن الوجة .

والدنانير كنز و حكمه و ولايه و اداء شهاده .

فمن راي انه ضيع دينارا ما ت و لدة ،

او ترك صلاه فريضه .

والدنانير و الدراهم خواتم الله تعالى ،

وسهم ابليس ،

واضطرار بنى ادم .

والدنانير الكثيرة اذا و قعت اليك فهي امانات و صلوات .

ومفرق الدنانير على الناس قروض يقرضها ،

فان راي ان فيدة دينارا فانه ائتمن انسانا على شيء فجاء فيه .

والدنانير المطليه قله دين و كذب و زور .

ونثار الدنانير على رجل سماع كلام مكروة و زور .

والدنانير تدل على الكلام .

وربما دلت على هموم .

والخمسه من الدنانير هي الصلوات الخمس فمن ضيع دينارا ترك صلاه .

ومن راي انه يبلع دينارا فانه يخون امانتة و عن ابن سيرين رحمة الله تعالى ان الدنانير تعبر بالكتاب لانة مكتوب على الوجهين .

والدنانير دنو من الخير لاهل التقتير .

وربما دل الدينار .

علي ذى الوجهين من الناس ،

او الصاحب الذي لا تستمر صداقتة مع غيرة .

وربما دل على المحبوب او على المعاضده و المساعدة و الاخبار المفرحه .

وربما دلت الدنانير على العلوم و الايمان او الهدايه و الخدمه مع السلطان .

والدنانير المعروفة العدد تدل على العلم و الرزق من عمل اليد خاصة ان كان عددها شفعا .

ويقال : اذا دفع الانسان الدنانير لغيرة ،

او ضاعت منه ،

كانت زوال هم و نكد .

وان اخذ دنانير فالمنام تقلد امانه .

ومن راي انه اصاب دنانير معروفة فيصيبة من الهم بقدر هذا ،

وان كانت مجهوله لا يعرف عددها فان همة يصبح اشد و احسن .

ومن راي ان رجلا اعطاة دنانير فانه مظلوم ،

فان و جدها ملقاه على الارض دل هذا على قتال شديد و منازعه بينة و بين رجل احدث و من راي انه اعطى دينارا منقوشا اتاة بعض ما يكرة من اهلة ،

او من يهمة امرة ،

ومن راي ان ميتا اعطاة دنانير فقد سلم من الظلم .

ومن راي انه اراد ان يعطية و لم ياخذ منه شيئا فليحذر ان يظلم او يظلم .



فسرت الدنانير : فان الدينار الاحمر العتيق الجيد دين حنيفى خالص ،

والدينار الواحد ولد حسن الوجة ،

والدنانير كنز و حكمه او و لايه و اداء شهاده ،

فمن راي انه ضيع دينارا ما ت ولد او ضيع صلاه فريضه .

والدنانير الكثيرة اذا دفعت اليك امانات و صلوات ،

ومن راي انه ينقل الى منزلة اوقار دنانير فهو ما ل ينقل اليه،
لقوله تعالى : ” فالحاملات و قرا ” .

فان راي فيدة دينارا فانه ربما ائتمن انسانا على شيء فخانة .



و كذلك فسر من راي انه اصاب دنانير مجهوله : او عددا مجهولا ،

او تكون الدنانير فوق اربعه ،

فانة يصيب امرا يكرهة و يسمع ما يكره،
كل هذا بقدر كثرة الدنانير و انما ضعفت الدنانير فالمكارة عن الذهب فالتاويل ،

لما بها من الكتاب الذي به توحيد الله و اسمه على الوجهين جميعا .

وما كان من الدنانير قدر عدد صلاه من الصلوات الخمس ،

فانة ان نال منها على هيئه اعمال البر يعملة على قدر ما نال من الدنانير .

فان راي انه ضيع منها شيئا فانه يضيع صلاه من الصلوات الخمس و عملا من اعمال البر ،

وربما كان جماعة الدنانير المعروفة العدد علم من علم البر ،

نحو ما ئه دينار او الف دينار ،

بعد ان يصبح عددا شفعا ليس بوتر ،

زوجا ليس بفرد ،

ويصبح معه فرؤياة كلام يدل على اعمال البر .

فان راي انه اصاب من تلك الدنانير ،

فانة يصيب من هذا العلم .

وقيل ان الدينار الواحد اذا كان قدر الدينار المعروف او اصغر منه ،

فانة ولد صغير يصيبة من اصاب هذا الدينار .



تفسير رؤيا الفلاس :


هو فالمنام رجل يربح ما لا اذا كان فالرؤيا دليل خير،
وان كان دليل شر فانه يفلس .



تفسير رؤيا الفلس :


هو فالمنام كلام مع رياء و مجادله .

ومن راي انه بلع درهما و اخرجة فلسا فانه زنديق .

والفلوس صخب و شر .

واذا كانت الفلوس فالفاقه فانها قضاء حاجة .

ومن بلع دينارا و اخرجة فلسا فانه يكفر بعد الاسلام ،

والفلس غش و كفر ،

والفلوس تعب و سام لمن اصابها فالمنام .

والفلوس تدل على الضيق و الحزن و الكلام الذي يتبعة غم .

وربما دلت الفلوس على الرزق او الفرج بعد الشده .

والفلوس تفليس فالمحاكمات او فالمناظرات بين العلماء .


رؤيا المال في المنام