رحلة الى تركيا رحلات تركيا

كانت الرحلة عن طريق الخطوط السعودية .
.اللى يميز طيران السعودية هو الرحلات المباشرة

لها و كذلك توقيت الرحله كان مناسب جدا جدا اقلعنا الفجر و وصلنا الساعة ال 8 صباحا.

حجزت الفيزا التركيه اونلاين و دفعت قيمتها عن طريق الكريدت الخاصة بى و الحمدلله و فرت على نفسي وقت كبير فالانتظار بطابور استخراج الفيزا من مطار اسطنبول فقط !

#### راح اكتب مقال عن كيفية استخراج فيزا اونلاين ان شاء الله ###

صرفت 100 دولار و حولتها الى ليره تركيه فمطار اتاتورك فاسطنبول لكي ادفع فيها لسائق التاكسى و الحمدلله لم احول كامل المبلغ فمحلات الصرافة بالمطار لانى دائم لااثق فالمحلات الموجوده بالمطار

اغلبهم نصابين و يطلع المبلغ اقل و الله اعلم و خاصة لى تجربه سيئه فاندونيسيا و دبي.

اضطريت ان اخذ تاكسى من احد المكاتب الموجوده فالمطار لان السائقين بالخارج لم يتكلمون العربية و لا الانجليزية و لم يفهمون على و لايعرفون الفندق

طلع المبلغ دبل حق التوصيلة للفندق بس الحمدلله انه و صلنا للمكان المطلوب فالجزء الاوروبى فاسطنبول.

حجزت ففندق او بالاصح شقق فندقية ف(فندق فيلا زوريك Hotel Villa Zurich) عن طريق موقع بوكينج بالانترنت فالجزء الاوروبى من اسطنبول و هو الجزء الاكثر حيوية و متعه اخترت ذلك الفندق بناء على تعليقات تجارب من سبقونى فالسكن به بموقع بوكينج و الحمدلله السكن كان جدا جدا نظيف و استقبال موظفين الاستقبال قمه فالاحترام

وموقع الفندق كان متميز جدا جدا مسافه 10 دقيقة الى شارع الميدان فمنطقة اسواق اسمها تقسيم و قريب محطه المترو الارضي.

رحلة رحلات تركيا الى 20160910 775

رحلة رحلات تركيا الى 20160910 779

رحلة رحلات تركيا الى 20160910 780

رحلة رحلات تركيا الى 20160910 781

ياكثرهم الي يبيعون محار فمنطقة تقسيم  بالاخير صرت اشك انهم مباحث انا و ولد عمي خخخخ

للمتزوجين فقط p:

رحلة رحلات تركيا الى 20160910 784

رحلة رحلات تركيا الى 20160910 785

رحلة رحلات تركيا الى 20160910 786

وبعد الغداء الدسم انطلقنا الى منطقة تقسيم المنطقة الاكثر من حية ناس من جنسيات مختلفة و الاكثر بالتاكيد الاتراك المنطقة يوجد فيها المحلات الماركات و العاديه و المطاعم التركية و المقاهى المنطقة كبار جدا جدا لكن لاتشعر بالمشي بها من الزحمة و النشاطات المختلفة داخل المنطقة و يوجد مولات كبار اثنان بها سينما لهواه الافلام مترجمة للتركي ما تفهم منها غير كلمه “تمام” و ” سلام” خخخخ بس احس ثقافتى الانجليزية زادت يوم اتفرجت فلم مو مترجم

من احلى ما فتقرير رحلتى الى اسطنبول هو الطعام التركي المشويات ياسلااام ((:

يوجد حول منطقة الميدان كذلك بعض الفنادق

رحلة رحلات تركيا الى 20160910 790

يمكنك مشاهدة كل فنادق منطقة تقسيم الميدان فاسطنبول و الحجز عليها من هنا

رجعنا الى الفندق باكرا … للنوم و ما احلاها من نومة بدون مكيف و يادوب تخارج من البرد لووول

صحينا اليوم الثاني و فطرنا فالمقهى الي قدام الفندق مع ان الفندق عامل فطور مجانى لكن النومة الاليمة نستنا الفطور

### صور الفطور ###

انطلقنا الى الميدان فمنطقة تقسيم فاسطنبول و استقلينا المترو

رحلة رحلات تركيا الى 20160910 791

متوجهين الى ميناء كابطاش او كاباتاش

لكي نستقل العبارة الى جزر الاميرات..

الموهم .
انصحكم فالمترو بشكل كبير لانة راح يوفر عليكم وقت و دراهم $$ .
.تقريبا تذكره المترو هي 3 ليرات و التي تقارب 5 ريال سعودي

التكاسى عانيت معاهم لايفهمون الانجلش و لا العربي

واذا لقيت واحد يفهم يقولى اوصلك ب 20 او 40 ليره

و واحد قالى اوصلك ب 100 ليره ليييش !
؟؟

#صورة الميناء و العبارة

رحلة رحلات تركيا الى 20160910 794

فيديو و احنا فالعبارة فاسطنبول متوجهين الى جزر الاميرات

ملاحظه انتبهوا لها بعد الانطلاق من الميناء .
توقفكم العبارة جميع مرة فجزيره توقف ابو 3 دقايق الى 5 دقيقة عشان ينزلون الناس و تمشي

فانت لاتنزل الا فالجزيره الرابعة و هي اكبر جزيره و افضلهم..
والرجوع راح يصبح بوقت معين لميناء كابطاش راح اشرحة فمقال لوحدة كيف تحجز و كيف تعود بنفس اليوم (:

ركزوا فالصورة على اسم الجزيره فالغرفه الصغيره

الجزيره لايوجد بها الشيء العديد مطاعم و كوفيات و فنادق و بعض محلات الخضار و الملابس و تقدر تاخذ لفة بالجزيره عن طريق استئجار حنطور

رجعنا للميناء بعدها اخذنا العبارة و توجهنا الى ميناء كابطاش و انطلقنا الى محطه الميترو تحت الميناء و رجعنا الى الميدان فشارع تقسيم فاقل من 5 دقيقة .

قبل ان نصل الى فندقنا فاسطنبول  تعشينا فهذا الكوفى و المطعم المميز فتحضير المشويات الكباب و الدجاج

اليوم الثالث و جدنا سواق تركي من الاكراد و لكن يتحدث الانجليزية و قليلا من العربية كان ممتاز  و يمزح كثير و يعرف اماكن و مطاعم ممتازة فاسطنبول لكن عيبة كان يقود  بعض الاحيان قياده جنونية  الله يهدية .

وصلنا الى المساجد الاثرية و المقابر التي فمنطقة المساجد فمنطقة فاتح  واللتى تحس بها بحلوه التصاميم الاسلامية العثمانية و تقول فقط كلمه سبحان الله كيف صمموها

#### صور المساجد و المقابر فاسطنبول تركيا منطقة فاتح #####

قبر السلطان احمد فمسجد السلطان احمد من طقه فاتح

ثم اقترح علينا السواق فمحل مساج و حمام تركي فمنطقة فاتح فاسطنبول و على كلامة انه هالحمام التركي قديم و نمبر و ن

اسمه Mihrimah sultan hamamı

قلنا مشينا نجرب .
دخلنا المكان

### صورة الحمام من  الداخل و من الخارج #####

اخذنا الباكج كامل بقيمه 40 ليره تركية للشخص و الباكج يشمل

تنظيف بالصابون و الماء كامل جسمك ما عدا المناطق الحساسة + مساج وقت التنظيف + بعدين حمام سونا + يوجد مسبح اذا حاب تسبح  + كاسه شاى تركيه

بالتاكيد الحمام التركي ذلك قسم للرجال فقط و يوجد قسم للنساء فالجهة الخلفية و لايدخلها الرجال

انصح فيه  وبقوه

كنت قبل الحمام التركي فينى خمول و كسل بسبب تغييرات الجو و لكن بعدين نشطت نشاط رهيب

يمكن من مساج العم رجب لووول

انطلقنا بعدين الى جسر البوسفور و هو مضيق بحرى فاسطنبول يفصل بين الجزء الاوروبى و الجزء الاسيوى فتركيا اسطنبول

##### صور  جسر مضيق البوسفور #####

واقترح علينا سواقنا بعدين ان نذهب الى جبل كبير اسمه جبل العروس او جبل العرايس

ميزتة انه يكشف على اسطنبول كلها من الاعلي  واتوقع ان الجبل سمى بهذا الاسم لانة يوجد ناس عرسان توهم متزوجين .
.شاهدت 2 عرسان  هناك

##### صور جبل العروس #####

وهذه ما شاء الله صورة فتاة تركية صغار  صورتها فجبل العرايس فاسطنبول

رجعنا للفندق و انطلقنا فاليوم الاتي للتسوق  لكي نرجع بهدايا للاهل

فاخبرنى السواق انه يوجد مولات كبار  ماركات و مول شعبي

المولات ال كبار تقريبا نفس المولات التي عندنا فالسعودية تجد جميع الماركات التي تريدها و ليس بها اختلاف كبير

انا اعجبنى مول اسمه مول الجواهر

كنت ابحث به عن المحلات الغير موجودة لدينا فالسعودية

مثلا اشتريت ملابس لاطفالى من محل يبيع ملابس تركيه فقط و كانت خامتها جدا جدا ممتازه و اسعارها رائعه

ووجدت محل عطورات غير موجود بالسعودية و هي عطورات طبيعية كالموجودة فمحل  بودى شوب و زهور الريف  ولكن فنظرى اروع بكثير

ووجدت كذلك محل شوكولاته خاصة من اسطنبول كانت جدا جدا لذيذة

فكان جميع تركيزى على المحلات التي غير موجودة لدينا فالسعودية .
ثم ذهبنا بعدين الى السوق الشعبي

ويسمي بال ( البازار او السوق المصري )

مرينا من جانب  ملعب  فريق غلطه سراى التركي

### صور ملعب غلطه سراى ####

و و صلنا الى السوق الشعبى المصري لم اتمكن من التصوير العديد بسبب زحمه السوق لانة كان يوم اجازة لديهم فاسطنبول

### صور البازار المصري فاسطنبول ###

السوق ممتاز لمن يحب الاسواق الشعبية  انا لم اتسوق كثيرا به بسبب الزحمه

ولكن اشتريت البقلاوه و بعض المكسرات التركية اللذيذه

#### صور بقلاوه اسطنبول ###

واختتمنا رحلتنا بهذا المطعم المميز كوجبه دسمة مطعم كباب محمود

### صور و فيديو مطعم محمود فاسطنبول ####

قريبا سارفعها ان شاء الله …