رواية انت قدري

روايه انت قدري

عندما تعصف بنا رياح الواقع لنسقط على صخور الاحقاد و تبني من حولنا اسوار شائكه من شر لا ممكن الخروج منا الا بزلزال لحب يجعل الارض التي بنيت عليها تبتلعها و تنبت بدلا منها زهور الود الورديه تكون ((انت قدري))

روايه اختلطت فيها مشاعر لانسانة و جدت نفسها تدفع ثمنا لماضى ليس لها منه شيء سوى اسمها و عائلة لا تعرفها….


روايتى لا تشبة الواقع الا بحب يشبة بعضه فكل مكان و زمان منذ و لاده الانسان …ووجود المشاعر


.



.



.



.



.



.



.



بنوته فغايه الجمال ذات شعر اسود طويل ناعم فيه لمعه توحى بحياتة و رونقة …عيون و اسعه و رموش طويله دقيقه الانف مكتظه الشفتين عمرها 21 سنة فالسنه الثالثة فجامعة و اشنطن قسم ادارة الاعمال تسكن مع و الدها المهاجر قبل و لادتها الى الولايات المتحده الامريكية …


و فبيت العائلة يكن معها جدتها مريم و الده ابوها اختها الكبري سلمى27 سنة و اخوها عادل 19سنه


اما و الدتها فقد توفت خلال و لدتها لاخر العنقوود عادل


و لوجود الجده فالبيت الاسرة تحافظ على اللغه العربية و اللهجه السعودية و ممنوع منعا باتا اي كلمة باللغه الانجليزية………….


علشان الجده تفهم……..

فى صاله الطعام لفيلا عبدالله التاجر و رجل الاعمال الذي بنى نفسة بنفسة من الصفر


الجده :وين مستعجل افطر ياوليدى تقل ملحوق يا دافع البلا


عادل: ابي الحق على الكليه يا الغاليه انا تاخرت


الجد: طيب كاسه حليب ما هي بماخرتك تعوذ من ابليس و قعد


عادل : علشان خاطرك هاا (وشرب الحليب بسرعة) اح اح اكلت فمي الله يهداك ياجده ما قلتى حاره


الجد: تركد الدنيا ما هي طايرة


ابو عادل : اتركية يمة ذلك اذا ترك طبعه يموت ….دايم ينام الى احدث الوقت ثم يروح يسابق زولة مدرى متي يتعدل و يعرف قيمه الوقت


عادل: يالله مع السلامة ……… و لا تحشون فيني


الجدة: ولد !
!!
ههههههههههه


ابو عادل : فمان الله يبة ….( بصوت عالى ) لا تسرع خل بالك من الطريق


انزلت مها من فوق و هي تربط شعرها على فوق و ما مرت على السفره و بنظرة عابره قالت : صباح الخير ياحبى ( ترسل بوسه لهم )


ابو عادل : و شفيك انتي بعد تعالى افطري


مها و هي مستعجله : بالجامعة … بالجامعة … مع السلامة تاخرت


ركبت سيارتها .
.
ومرت اخذت صديقاتها…هدي (الكويتية ) و امل ( البحرينية)


مغتربات للدراسة


مها تحب العرب و تحس بالانتماء لهم غير صديقاتها الاجنبيات الي كلامها معهم قليل جدا جدا لدرجه ان الي ما يعرفها ما يظن انها من و لادتها موجوده فامريكا و ما شافت السعودية و لا مره

امل: طافكم امس مستر جو تخانق مع جون و طردة بري المحاضره


هدي : و ييى ليتنى بقيت و دى اشوف جوزيفوووة يتهزا


امل : حلمي..
حبيبتي الا اهو الي مسح بكرامه جون القاع و لا هز له اشعره


مها: و جون قعد ساكت معقوله ما قال شيء


امل: امبلا …بس قوه شخصيه جو و صوتة العالى خلا جون ينجب و لا كلمة و طلع كالكلب


يماااااااااااة انا بمكانى مت


مها: و الله مدرى على و ش جوزيفووة شايف نفسه


هدى: لو انني بمكان جون هي خاربة خاربة بالكتاب اصكة على خشمة اكسرة له .
.ولا مسخره الطلبه و عقاب الكليه على بلاش


مها : يا كرررهى ….
كلة استاذ ما جستير و شايف نفسة يحسب نفسه دكتور هو و نظارتة كنة ارجوز


امل : و الله انه محترم مدرى ليش تكرهونه


هدي : امانه… و تسالين اشو جربى ما تعرفين سؤال من اسالتة السخيفه و شوفى ليش اكرهه


امل: عاد انتي يا مها شاطرة و مو اسباب تكرهينة علشانه


مها : شايف نفسة مغروور على ايش مدري


امل : بالعكس عاد مهتم فيج (وتنط هدي )


هدي : و كلا يطالعج ………..
ويسال عنج ……..
وير از مها … و ير از مها ……هههههههه


مها : زين .
.
زين …….
انزلوا و صلنا لا يقول قيراوت مها


الجميع :هههههههههههههههههههههه

فى المنزل


عبدالله : ها يمة توصين على شيء


الجده : سلامتك يمة ……..
ماتشوف شر


سلم على راسها و طلع


الجده قعدت تستغفر ربها و هي تفكر و تقول فقراره نفسها … اة يا امريكا كلك ما تعوضين قلبي عن بيتي الشعبى الي بقريتي…… يالله خمس و عشرين سنة مرت … و لا شميت ريحه ترابك …ولا شفت و جة من اوجية اهلى .
.
ما غير هالوجية الباردة الي ما هم العوض بناسى و اهلى بس الله يجازيك يا احمد يوم انك .
.
( و تنقطع افكارها بصوت سلمي فتاة و لدها ال كبار )


سلمي :صباح الخير يا و جة الخير


الجدة : هلا يمة متي جيتي هنا .
.
ماشفتك


سلمي : من وقت و انا هنا بس انتي ما انتي هنا


الجده ( بحزن) : لا تواخذينى ياوليدي


سلمي (بخبث) : و انتي و ش تفكرين به ؟
؟؟
وين سرحانه عسي ما هو مع سمث شايب جيرانا هههههه


الجدة (وهي تحرك عصاها لتخويف سلمي ): بنت!!!


سلمي : هههههههة و الله ياجدوودة الي يشوفك يقول عاشقه


الجدة : اقول تري اقوم عليك .
.
واخلي خالد ما يشوف منك الا زراق .
.مار احترمى نفسك


سلمي : لالا خلاص تعوذى من بليس ( و هي تمسك طرف العصا المرفوع )


الجدة: اعوذ بالله منك يا ابليس ….
اقعدى افطري


سلمي : بالتاكيد ابي اقعد كنى امس ما نى متعشية


الجده : زين سمى … بس


سلمي (وهي تمد يدها تبتاكل ): وين ربعك ؟
؟


الجده : اليوم صاحيه رايقه .
.
وشو ربعى بعد


سلمي : هههههههههة اقصد ابوى و عادل و مهوش


الجدة: اهااا راحوا دواماتهم ….
الا انتي ما عندك دوام ؟
؟؟


سلمي : اقوم … يعني ما افطر


الجدة: لا… اقعدى انا بس اسعلك ( اسالك )


سلمي : يوووو جدوودة و لا كنها عاشت بامريكا 25 سنة قولى (اى اسك يوي)


الجدة: اية .
.
اية ما عندك دوام و لا اخليهم يسوون لنا قهوة و تغثينى و تقهوين معى


سلمي : بعد…اغثك ما هو اونسك و اسولف عليك و اقصدلك امدحى شوى و الا و الله العظيم اطلع لى شغل من تحت الارض و اروح


الجدة: تدرين ياسلمي ان و نستى بالدنيا انتم ياوليدى .
.( قامت الجدة و اقفه و عيون سلمي اتابعها ) اجل ابي اقولهم يسوون لنا قهوة بعد ما تفطرين مشان (علشان) تقرين لى من هالقصيد الي يرد الروح


سلمي : من اعيوني …ياعيوني بس افطر اصير لك قصيده


الجده : ياقصيده عمري انت


سلمي :هة هكذا الكلام لاتخلينى اصير شاعره الحين


الجده : هههههههههههههة لا لا ما يحتاج بس افطرى و قرى لى و لا انتم ياقوم يس و نو و ش فهمكم بالشعر


سلمي : ردينا يامريم تري اهون

فى الجامعة


دخلن البنات القاعه .
.
مع باقى زملائهم ينتظرون الاستاذ جوزيف دخل طالب اسمه سام … و نادي مها خارج القاعه …… مها اول ما شافتة غطت و جهها بايدها و ضحكت و قالت : اوووة نسيت كتاب الخبل ذلك و ش اقول


هدى: خلية يولى يامعودة الحين ايى الينى الناثى و ينسيك نفسك


مها : ما اقدر اطنشة ابي اطلع اتفاهم معاة قبل يجى جوزيفووه


امل : لا تتاخرين تري هذاك ما ينقال عنه


مها : لا بدري


طلعت مها و باقى على المحاضره خمس دقايق


(اعزائى القراء الكلام مترجم باللغه العربية الفصحي )


سام : اهلا ميمي


مها : مرحبا سام


سام : اين انت لم ارك منذ اسبوع


مها: انا لا اننى لم اتغيب يوم واحد


سام : على العموم اريد الكتاب الذي بحوزتك اذا كنت ربما انتهيتى من قراءته


مها : اسفة نسيتة اليوم و لكن ساحضرة غدا


سام : و لكن لا تنسية غدا


مها : اوكية حبي


سام (الابتسامه تملا و جهه) : انا حبيبك هههههة اذا متي نتزوج يا جميلة


فهذه اللحظه مر الاستاذ جوزيف الى القاعه .
.
وشافتة مها


مها( و هي منشغله بدخول الاستاذ و ما تدرى و ش تقول) تبلع ريقها و تقول: بعد المحاضره يا سام ربما دخل الان الاستاذ


سام (بصوت عالي): بعد المحاضره اما الكتاب او الزواج ههههههههه

استاذ جوزيف : صباح الخير


الجميع : صباح الخير استاذ (باصوات منخفضه و متفرقه )


دخلت مها فهذه اللحظة


مها: يمكن ان ادخل


الاستاذ جوزيف :لا


مها : و لكن انا جئت قبل مجياك حتى انظر هذي اغرضى على الكرسى و خرجت لشان ما !!


استاذ جوزيف : لا ابقى فالخارج لما هو اهم … فموعد زواجك اهم من المحاضره


الجميع:ههههههههههههه


مها ( و عيونها مليانة غضب ) :احترم نفسك!!!!


استاذ جوزيف ( بغضب): ابقى على احترامك و اخرجي


مها (للحين محرجه من زملائها و بقمه زعلها) : انت سخيف


استاذ جوزيف و بصوتة العميق الي يدل على رجولة مفعمة و برود و غيرمبالاة بغضب مها:لا تتكلمى بهذه الكيفية ياانسه و الا تحضرى ايا من محاضرتى بعد اليوم


مها : و من قال لك انني سوف احضر ( و بالعربي قالت: هة مسكين ) على فكرة هذه لزمة عند مها


التفت الاستاذ جوزيف لباقى الطلبة الي بدي الهمس بينهم و التعليقات من تحت لتحت و قال بصوت عالى : من اراد منكم ان يتبعها فاليتفضل ( و اشر بيدة على الباب)


قامت هدي و امل على طول و طلعواا برى


هدي : و كذلك نحن لن نحضر محاضراتك

فى الممر بالجامعة

مها تبكي بحرقة


هدي : افا عليج الحين ليش تيجين خلية يولى يامعودة انسى السالفه


امل: مهوش و الله ما عندج سالفة تراة اهو الي طعام تبن


مها: هة هة ( تشاهق ) ما همنى هو هة هة بس تفشلت قدام الكلاس


هدي : حلفي و الله اهو الي تفشل و طاح و يهة بعد يالله يالله فكيها


امل : يا لله عاد لا تقلبينها ادراما نبى ننسي خلينا نتونس شوفى حتي احنا طلعنا و لا راح نحضر محاضراتة اليهودي


مها : و انتم و ش ذنبكم معاي


هدى: اول شيء انتي مو غلطانه علشان يصبح لج ذنب .
.
وثاني شي الصديج وقت البجى هههههه


الجميع : ههههههههههههه

سام جاء لما شاف مها و شلتها

امل شافتة من بعيد مقبل عليهم و قالت و هي تلوى بوزها: ياكم الغثيث


التفتو عليه


هدي : كش !
!!


سام : مرحبا ياجميلات ( مترجم )


هدي (بالعربي قالت لا هلا و لا مرحبا) و قالت من تحت ضرسها:ههههة هاي


امل: ما لت على ام(ن) يابتك عساها ما تكثر منكم


مها صدت الجهه الاخرى علشان ما يشوف و جهها و يعرف انها بكت


سام: ماذا حدث ميمي؟
لماذا تذهبى بوجهك الجهه الاخرى؟
هل حدث منى ما يغضبك؟


امل : مها متعبة قليلا تستطيع التحدث اليها مرة اخري


هدى: اة سام بخصوص الكتاب انا ساحضرة لك غدا ذلك و عد مني


سام : لا لا الكتاب ليس مهما الاهم جميلتى هل هي بخير ؟
؟


امل (ياعلك الموت) : انها بخير و لكن متضايقه قليلا


سام : من الذي تجرا على مضايقتها؟؟


هدي تكلم امل: يعني لو قلتى له الي صار مو اقوى ها…… ما لت الخبله


امل : و ش اسووى الله ياخذة لزقه


هدي : هية سام اذهب انت الان لدينا بعض الامور يجب ان نقضيها


سام و كانة فهم : هاااة اوكية اتمنى ان اراك دائما بخير يا جميلتي


هدي : و يى قطيعه ما بغى


فهذي اللحظه مر الاستاذ جوزيف من جنب البنات و لا اهتم او التفت لهم


هدي : مصيبه صابت هالزول


مها: هدي خلية يولي


امل: اخاف يفهم تراة يني


هدي : يفهم تبن فو يهة ولد الحرم


هنا التفت و عطاها نظرة خلتها تغوص بملابسها و حست انه فهم لكنة ما تكلم بس عطاها هالنظرة و كمل طريقه


امل: يمااااااااااة و الله فهم … اقسم بالله فهم


هدي : سكتى انا كليت تبن اقسم بالله بغيت ابجي


مها : يفهم منين اليهودى بس اسكتى انتي و ياها


امل : بية روحى انت ما شفتي اعيونة جان ما قلتى جذي


هدي : لا يصبح عربي و احنا طايحين له مسبة


مها: ما اعتقد لا شكلة يقول لا و لهجتة امريكي امريكي .
.يعني لو من ربعنا كان زلق بحرف بكلمة و انتوا خبرة عاد و تلقطونة لا لا عربي مستحيييييييييييل


امل و هدى: يمكن

فى المنزل


سلمي قاعده تقهوي مع جدتها و تقرا لها شعر ( الي تعلمت قرات العربي و اجادتة علشان خاطر جدتها بس)


سلمي و يقول الشاعر :


اة من دمع على خدى سفح ** من فراق الي على غيرى شحيح


من فراقة بالحشا قلبي لفح ** ساكن و سط الحشا حبة صحيح


من ربا صنعا الى غربى رفح ** ما سكن و سط الحشا غيرة مليح


ان تعمدت الخطا عندة صفح ** خابر قلبي من اسبابة جريح


فغباب الحب انا قلبي طفح ** هايم ببحورها ما يستريح


ريح خلى مع هوي الغربى نفح ** من جنان الخلد ريحة به ريح

الجدة: ريح…..
صح لسانك و لاهان قايلها ذلك الكلام الي يرد الروح احس انني ليا سمعتة ارجع ديرتى و سرحت الجدة(ودى ارجع اشم ترابهاقبل لا اموت و اندفن هنالك مليت من الغربة احس اعظامي جمدت منها ) و بكت

سلمي : جدووده … و ثم معاك جميع ما قريت لك هالشعر سويتى هكذا تري و الله احرم و معاد اقري لك و لا كلمه


( و تقرب لها و تحضنها)


الجده : خلاص يمة بس انه ما هو بيدى غصب عني


سلمى(ابعدت شوى علشان تشوف و جة جدتها) : اجل خلاص ما عاد نبية هالشعر و لانجيب طاريه


الجدة: لا ياوليدى انت علشان مولودين هنا ما نتم عارفين قيمتة ذلك هو سلوتى و هذه ياوليدى عبرة و تروح (وتمسح دموعها بكفها) و تضحك و تقول بصوت و اطى و الله انني قوية و الا ما صبرت كذا


سلمى :الله لا يحرمنى من هالضحكه جدووده


الجده تلتفت لها منتبهه


سلمي :ابي منك و عد انك ما تبكين قدامي تري اتحطم


الجده: ما اقدر تتحطمين و لا بكيفك ( و تضحك)


سلمى: اجل ما تشوفين الي يقرا لك و خليها اعناد ها ( و تبعد عن جدتها و تدير ظهرها)


الجدة: (تضرب ضربات خفيفة على ظهر سلمى لين ناظرتها)وقالت: ما تشوفين شر عندي ابو عادل الله لا يحرمنى منه يقرا لى و يهيجن بعد (نوع من انوع الفن الشعبى السعودي)


سلمي : هكذا زعلت( مدت بوزها تسوى زعلانه)


الجده : سلومة ياعمري تدرين ما اقدر على زعلك انت الغاليه و انا امزح معاك ترى انت الخير و البركه


سلمي : (وهي تبوسخدود جدتها ) ياعسي عيني ما تبكيك يالغالية


الجده : عاد يالله اقرى لى يوم انا تراضينا


سلمى 🙁 و هي تحط يدها على راسها) ياويليييييي

بعد الظهر


رجعت مها للمنزل … و كان باين عليها ان نفسيتها ما هي رايقة من الي صار بالكليه الصبح مها حساسه حيل و جميع شي يبين على و جهها حتي لو ان له فترة الى ان يتصلح


لقت ابوها و سلمي قاعدين ينتظرونها هي و عادل يوصلون علشان متعودين يتغدون مع بعض يوم الاثنين و الخميس لانهم ما عندهم محاضرات متاخره فهذي الايام


مها:


الجميع : و عليكم السلام


ابو عادل:يالله يبة مها..
بدلى بسرعة على ما يوصل عادل تري انا اليوم ………..(قاطعتة مها)


مها: لا بابا تغدوا انتم انا ما ابي حاسة تعبانه


تدخل الجده الي كانت تصلى داخل غرفتها : مها و ش ما تبين هي تري كلها يومين الي نجتمعهم على الغدا ( تقرب الجده الي لاحظت و جة مها و تناظر بها من قريب )وقالت : مهااا و شبها اعيونك انتي باكيه


مها بتفاجئ:هه


مها تصد بسرعة عنها: لا ياحياتي و ش باكية و منهو الي يتجرا يبكينى اصلا


يقوم ابوها و يلف مها له لكنها تنزل عيونها تحت و قال : مها ناظريني


مها :يووة انتم و شفيكم انا طبيعية ما فينى شيء بس نعسانة و ابي انام علشان هكذا ممكن عيوني تعبانة شوي


الجدة: و انا غشيمة عنك لا و الله باكية و باكيه


سلمي : اعترفى تراهم صاادوة …..
صااااوده


مها : تري مو و قتك … و قتك ( بنفس الاسلوب)


ابو عادل: ياجماعة خلوها مصيرها قايله


مها : يالله عن اذنكم ( و طلعت و هي تقول فنفسها و شاقول بابا انني اتهزات و طاح و جهى … الي ما نى قايلة)


الجدة: بنتى و انا اعرفها بها شي


سلمي : اقلبتها دراما مريم فتاة فرج تان تتا


الجده : و جعاا .
.
اليوم صايرة طبينتي


ضحك الجميع … لكن الجده بقت مشغولة بحال مها

************************************************** ******


رجع جوزيف الى شقتة المتواضعه الي يشاركة بها زميلة و كان باين عليه انه متضايق

صديق جوزيف : يوسف و ش بلاك خشتك مقلوبه

(((يوسف او جزيف كما جميع الطلاب و الطالبات يعرفونة بالجامعة هو طالب سعودي فمرحلة الدكتوراة عمرة 30 سنه


طويل اسمر و ذلك السمار يوحى بانه يونانى او ايطالى شارب خفيف شوى عيونة و اسعه و هي تميزة مررة لانة رائعة و رموشها كثيفه و طويله اما حواجبة كثيفه بس مرتبه انفة طويل بجمال شفايفة رقيقه لونها غامق من التدخين …جسمة رياضى اكتاف عريضه شعرة كثيف و ناعم الى احدث رقبته


له هيبه فمشيتة و لا يبتسم الا نادرا يتكلم بلهجات عديده و يجيدها و خصوصا الامريكية اصدقاءه


خارج الجامعة و ما له علاقات داخل الجامعة الا مع الدكاتره الكبار بحكم الدراسه )))


يوسف: ما به شئ..


محمد(هو اسم صديق يوسف فالشقة):لالالالاه..صدقتك انا مره


يوسف : اقول محمد ترانى تعبان ما لى نفس اتكلم فشئ


محمد:وانا و ش ذنبى منتظرك من اليوم نبى نتغدي … و جاى شكلك يقطع الخلف


يوسف: تغدي انت انا ما لى نفس (يتكلم و هو متجة لغرفته)


محمد: تعال هييى ياولد …..ولا حياة لمن تنادى و سيتغدى محمد لوحدة مرة ثانية لعنت الله عليك ياجو


(يطل يوسف براسة من باب الغرفه) يوسف: صحينى الساعة ست


محمد: و الله لاخليك نومت اهل الكهف الحين انتظرك و الغدي يبرد و احدث حلقة تبى تنام ….شوف الي بيصحيك عاد ….
وش قالوا لك ميرى ابوك انا


يوسف : اقول بلا سخافه و اشوف الي ما يصحيني


محمد : اية اية خير انشا الله انت بس نام


يوسف: محميد سوها و شف


(محمدوهو ياكل لحالة و يتحلطم): جميع يوم و الثاني متهاوش مع هالطلبه المساكين و جاى معصب …امحق استاذ

يوسف دخل غرفتة و فسريرة قاعد يدخن و يفكر بالموقف ….
يكلم نفسة : و ش به انا عصبت عل البنت هكذا و انا و ش دخلنى ا ذا قالت لسام يا حبى و الا باللى ما قالت اووووف استغفر الله يا ربى …..
انا بكرة ابي اقولها تدخل المحاضره و ……..لا لا و ش اقولها تدخل خلها تتادب اصلن هي دلوعه و سخيفه اووووووووووف اقول انام اقوى علشان الحق اجيب الكتب الي ناقصة لى ( قال احدث كلمتين و هو يطفي السجارة و يغطى راسة علشان ينام )

( رفع الغطي عن راسة و قال بصوت عالي): محيميد ياويلك اذا ما صحيتني

محمد ما زال ياكل يبوس رجل الدجاجة و يحطة هلي راسة : الحمد لله و الشكر

لكن يوسف ما قدر ينام كان يتقلب ففراشة للساعة ست المغرب و قام و لبس و لف فالمكاتب القريبه من مكانة و لا لقي الكتب الي يبيها

وما رجع للمنزل الا فساعة متاخره ….
وكان ربما تعشي مع صديق له عازمه

يوسف: مساء الخير


محمد : قول صباح الخير انت عارف الساعة كم الحين ؟
؟؟


يوسف : و انت لية صاحى للحين


محمد :ما جانى نوم يا و ليدى لين اتطمن عليك هههههة موهو انا على اسم ابوك عاد لازم اعيش الدور


يوسف : تصدق ما لقيت الكتب


محمد : تبى تدور بكرة بعد


يوسف: و الله ما درى وين اروح انا دورت تقربيا جميع المكتبات


محمد: و ش بتسوى الحين


يوسف : ابي الف بكرة باقى مكتبتين ثلاث ما جيتها و لو انني متاكد ما نى بلاقى لكن على الله


فبيت عبد الله الجاسر

صحت مها فو قت متاخر


انزلت الصالة ما لقت احد راحت افتحت التلفزيون و قعده … المحت الخادمة و نادتها


اليزا … اليزا


اليزا: نام (يعني تتكلم عربي مكسر)


مها : اريد ان ااكل انا جائعه جدا جدا ((مترجم))


اليز :من ايونى مس مها


مها: من ايونى ههههههة هذه الي خربتا جدتي


طلعت الجدة من غرفتها : انتي صحيتي


مها :هاا جدودة انت للحين صاحية( و هي تسلم على راس جدتها) و انا اقول هالنور منين


الجدة : اجويعانة يمه


مها : شوي


الجده : قلتى لهم يسوون لك شى


مها: اية يا حياتي


تركت الجدة مها تاكل و هي تناظرها و تقول فنفسها( اية يا مهية و الله كبرتى و صرتى تخبين عنى مشاكلك و انا الي ربيتك من انتي بالهاد) و تقطع افكارها مها


مها: جدوودة شاركينى .
كولى معاي


الجدة : عليك بالعافية يمه


بعد ما خلصت مها من الطعام قامت الجده و قربه منها و مسحت على سعرها … و هي تقول بحنان ها يمة قولى لجدتك حبيبتك و ش كان مزعلك اليوم


مها بخجل : و الله ياجدوودة ما فشى يستاهل


الجده : عاد ابي اعرف و الا كبرتى علي


مها : ما عاش الي يكبر عليك (وحكت لجدتها الي حصل بالتفصيل)


الجدة بانفعال: و ش ذلك هو يبى يدرسكم و الا يطفشكم و الله لاعلم ابوك عليه علشان يادبة ولد ابليس


مها: اهاا علشان هكذا ما كنت ابي اقولك انا ما بى بابا يتدخل ذلك شي ما يستاهل


الجدة : اجل يبكيك و تقولين ما يستاهل و الله انني معلمة ابوك معلمته


مها: لا ياجدوودة ترى ازعل عليك و ما عاد انا بقايلة لك شي… امانة و عدينى ما تعلمين بابا


الجدة: خلص


مها:قولى و عد


الجدة:قلت خلص بس شوفى الفلم لا يطوفك

  • رواية انت قدري لسميه بلال
  • رواية انت قدري
  • قدري بلالو
  • رواية انتقدري
  • روايه انت قدري
  • قصه انت قدري مهاوجوزيف
  • فدرىأبلألو
  • روايه انت عمري
  • رواية قدري انت
  • رواية أنت قدري


رواية انت قدري