رواية لقاء في الوقت الضائع

لقاء في رواية الوقت الضائع 20160913 511

 

نبذه بسيطة عن اهم الشخصيات فالروايه …….

تجرى احداثها عن… محمد و يبلغ من العمر (25) سنه موظف فبنك

ومتزوج من فتاة عمة (سارة ) و ربما تزوجها رغبه من الاهل و ليس عن طريق اختيارة و لا يربط بينهما غير الاولاد اما الحب

ليس له وجود بحياتهم …..
ولدية ولد عمرة خمس سنوات .
.وابنتة عمرها سنتان .
.

ولكن ابنة يعانى من مرض الربو…ويدخل فصراع مع حياته الاسريه …

وبالصدفة التقي ب حنين تبلغ من العمر ( 20 ) سنه و تدرس بالجامعه

واحبها كثيرا و لكن سوف يواجهون صعوبة بعلاقتهم …..’

ساترك لكم احداثها ……}

*


*


*

اسرة ابو فيصل~~


الاب راشد الام نوره


ابنائة و هم ….

الابن الاكبر محمد( ابو فيصل)و سعود و هو اصغر منه بسنتان و يكمل دراسته بالخارج


الابنة الكبرى نوال و الصغرى ناديه

*


*


*

واسرة اخو راشد الاصغر


ابنتة (ساره)


الاب حامد الام مزنه


شقيقاتها التوام سحر و سمر


و شقيقها ايمن

*


*


*

اسرة..
ناصر))… و الد …..(( حنين)) ….


الام سعاد

ابنتة الصغرى حنان و تبلغ من العمر 17 سنة بالمرحه الثانوية


ابنة الاصغر فارس و يبلغ من عمرة 14 سنه و يدرس فالمرحلة المتوسطه

*


*


*

اسرة ابو مجد ( يوسف) اخو ناصر الاكبر


الام شريفه


ابنة الاكبر مجد و يبلغ من العمر 23 سنة يدرس بالجامعة


ابنة الثاني ما جد… و يبلغ من العمر 18 سنه يدرس بالمرحه الثانوية


ابنتاة هند و غلا… و تدرسا فالمرحة المتوسطة

__________________________________________________ ______________

][ الفصل الاول ][

*


*

فى بيت =ابو فيصل … الساعة السابعة صباحا ….

ساره تستيقظ على صراخ ابنها …(فيصل …..انة يعانى من ربو … منذ و لادتة لم يعرف طعم الراحة…

رغم صغر سنة و لكنة عانا كثيرا ….
من مرضة الذي يرافقه فحياتة … و لم يعيش طفولتة كاباقى الاطفال

منذ خمس سنوات …

تذهب …( ساره)… مسرعة الى زوجها … لكي توقظة من نومة …ودموعها تسابق كلامها المختنق …

وخوفها على …ابنها …( فيصل …… اربكها كثيرا .
.
لا تعرف كيف تتصرف …

سارة: اصحي ….
يا…(محمد …الولد مريض مو قادر يتحرك تكفي ……

محمد: ايش تقولين ايش الي صار توة ما له الايومين مخرجينة من المستشفي ….

هذا من اهمالك له……

سارة: مو وقت هالكلام الحين ….’

محمد : طيب تجهزو و الحين بنودية المستشفي ….’

سارة: طيب ….
يالله بسرعة ….

بعد ما تجهزو ركبوا السيارة و على المستشفي … كان…( محمد….
خايفا كثيرا على ان يفقد ابنه

اما ….( سارة )….
فكانت تبكي بصوت منخفض و تحاول ان تخفى دموعها و تمسحها بمنديل في

يدها … خوفا من ان تراة … ابنتها الصغري ….( منال ).
فهي لا تعرف ما يدور من حولها

وليس لدية وقت لتوصيل ابنتة الى … بيت =عمة … فظطرا ان ياخذها معهم .
.
,,

عند الاشاره …


*


*

محمد: اووف مطولة هالاشاره ….
يالله يا مسهل الامور …

سارة: تصرخ بصوت عالى ….( محمد ….مدرى ايش به الولد ما يتحرك …….يالله راح الولد

محمد: اذكرى الله لاتتفاولين عليه الحين قربنا نوصل المستشفي ….,

وصلوا المستشفي و حمل …(محمد )…..ابنه….( فيصل…..
وركض فيه كالمجنون و ….(ساره….
تمسك بيدي

ابنتها….( منال…..
وتتبعة … ,
,
يدخل الطبيب عليهم

ويطلب منهم الانتظار خارجا .
.
حتي يفحص ابنهما ….لانة كان بحالة سيئة .
.
ومغمي عليه …..

سارة: ….وهي تبكي و ترفع يدها و تدعوا من جميع قلبها ان يشفى ابنها …( فيصل ….
يارب اشفية يارب

يارب ….{ اللهم لا اسالك رد القضاء … و لكنى اسالك اللطف به .
}…

…(محمد )… يطبطب على كتفها … و هو من داخلة بركان من الحزن و خوفا على ابنة …..

خرج الطبيب… و طمئنهم عن حالة ابنهما انها …فى وضع مستقر ….
وانة تجاوز المرحلة الخطره .
.

ثم كتب لهم الدواء … و اخبرهم كيف يتصرفون معه فحدوث تلك الحالة لو تكررت مره ثانية ….


*


*

ذهب ….
محمد …مسرعا لكي … يشترى الدواء من صيدلية بقرب المستشفي ….
بعد ما ترك .
.
زوجته

واولادة فالسيارة ,

لحين عودتة من شراء الدواء لابنة ….( فيصل …

*


*


….الصيدليه …..

محمد : ……’

الصيدلى :: و عليكم السلام .
.}

محمد : لو سمحت جب لى هالدواء الي مكتوب بالورقه….’

الصيدلى :: طيب بس انتظر دقايق و الحين بجيب الدواء ….,

اخذ .
.
الصيدلى و رقه الوصف الدواء بعدها ذهب … يبحث عنه .

ووقت انتظار….( محمد… تقترب منه بنت جميله

ذات العينان …الواسعتين و رموشها الطويلة … بعدها تقف بجانبة … و لكنها لم تنظر الية لانها مستعجله و ليس لديها و قت

كافى ….

حنين :

الصيدلى :: و عليكم السلام و رحمه الله و بركاتة …

حنين : يمكن تعطينى فيفادول …؟

الصيدلى : طيب اختي دقايق…….’

حنين : معليش تعجل انا مستعجلة ….’

محمد: شف الاخت اعطها غرضها و انا ثم ….’

حنين : مشكور اخوى قطعت عليك و اخرتك ….

محمد : العفوا …..

الصيدلى : تفضلى و ذلك غرضك ….

وعندما فتحت الشنطه لكي تدفع له المبلغ المطلوب ….
حينها اخرجت .
.(جوالها)..
بدون ان تنتبه

لة … و تركتة بين اغراض العرض التي كانت معروضة امامها … بعدها خرجت مسرعة دون ان تلتفت و رائها …

بعد ما مر على خروجها خمس دقايق لاحظ …..
( محمد… الجوال بين اغراض العرض …استغرب بعدها اخبر الصيدلي

محمد: يا اخ نسيت جوالك بين اغراض العرض ……!

الصيدلى : لا مو جوالى انا …..
شايفة بس قلت جوالك….؟؟

محمد : لا و الله مولي… اجل ….
للبنت الي قبل شوي….
طيب بروح اشوفها ممكن تكون سيارتها برا .
.

خرج محمد بسرعة و لكن ….
لم يري سوي سيارتة فقط بجانب الصيدلية بعدها …رجع للصيدلى …

الصيدلى : حصلتها

محمد : للاسف …لا …

الصيدلى : ياكثر من ينسي جوالة لما يكونوا مستعجلين ….’

محمد : اي و الله صدقت جميع واحد لاهى بهم يشغله

الصيدلى : خلاص اترك الجوال عندي بس انا ما اظمن رجوعها و بعد ساعة بينتهى دوامي و يستلم زميلى العمل .
.
بس راح افهمة كيف يتصرف

محمد : و الله ما ادرى ايش اقولك بس تدرى انا باخذة معى على الاقل نعرف احنا شكل صاحبتة و هي مصيرها بتدق علشان تتاكد وين تاركته

وقتها راح ارد عليها و ابلغها انه معى و اسلمة لها بنفسي افضل….

الصيدلى : و الله سويت بها خير و لا انا كنت شايل همة جزاك الله خير….

محمد : ما نبى الا الاجر و الدعوة الطيبة ….

الصيدلى :: الله يعطيك على ربما نياااتك ….’

محمد :: جزاك الله خير ياطيب …..’

اخذ …( محمد …الدواء من الصيدلية و رجع الى سيارتة و هو يقول فنفسة ….؟

…..
الحين سارة بتسالنى مليون سؤال اذا قلتلها عن الجوال راح تكبر السالفة الاروع ما اقول لها

اول ما وصل لسيارتة فتح الباب كان صوت….( سارة …سبق صوت فتح الباب .
.
ولم يستطيع ان يلتقط انفاسة ….’,

سارة : ايش فيك تاخرت….؟؟
ساعة عشان تشترى الدواء ….؟

محمد : اسف مضطر عشان الدواء منتهى و انتظرتة عشان يجيبة لى ….!.

ساره: طيب خلاص حرك على المنزل مليت من الانتظار ….’,

حرك السيارة و هو يفكر فصاحبه الجوال و كيف يتمكن من ان يسلمها الجوال… بدون ما … تعرف زوجتة سارة !
!!

وصلو المنزل نزل من سيارتة و حمل ابنة …(فيصل …ونزلة على سريرة و دخلت ….(سارة …وهي معصبة و فنفس الوقت

قلبها يتقطع على ابنها …(فيصل …ثم

تذهب الية و تحضنة و تحاول اخفاء دموعها عنه و هي من داخلها تتالم ،
ثم اعطتة الدواء و جلست بجانبة حتي ناام …’,

محمد : دخل غرفتة جلس يفكر ماذا يفعل و كيف يتصرف بسرعة لتفادى و قوع مشاكل بينة و بين زوجتة .
.(ساره

سارة تدخل على محمد بالغرفه

سارة : الحمد الله جات على خير ما تعرف ربما ايش خفت عليه !
.

ودخلت فبكاء عميق …….!ومحمد بقلبة الطيب حضن زوجتة و ضمها لصدرة المجروح و صار يهدى زوجتة و يطمنها اكثر ….

ونسي عصبية…( ساره… لانة يمتلك قلبا كبيرا …..”

سارة بعد ما هدات…..
حتي كلمه اسف حبيبي ….لم تتجرا لتقولها له ….”

محمد : اليوم ما رحت الدوام و الحين الساعة الحاديه عشرا صباحا….
بس ان شاء الله بداوم العصر البنك …..”

سارة : انا بروح المطبخ بسوى الغداء ….”

دخلت سارة المطبخ … اما ….(محمد …اخرج الجوال من جيبة يفكر و مستغرب الين الحين و صاحبه الجوال .
.
لم تسال

ولا يوجد لها حتي اتصال و دخل فدوامه من الافكار و الاسئلة …..؟..!

فتح درج مكتبة و وضع الجوال بين الاوراق …وذهب لتغير ملابسة .
.

بعد ساعة و نصف …….
حضرت سارة السفره … و بعد الانتهاء من تناول الغداء ذهب محمد للراحه

من بعد قضاء يوم متعب و شاق ….
وسارة اكملت عملها المعتاد فترتيب بيتها …

*


*


*

بيت اهل { حنين }….

الساعة الاخرى عشرا ظهرا….

حنين بعد ما و صلت المنزل دخلت غرفتها .
.

حنان : اخيرا شرفتى ليش تاخرتى مو ينتهى الاختبار على الساعة العاشرة وين كنتى جميع هالوقت …؟

حنين : رحت الصيدلية اشترى فيفادول … هالاختبارات جابت لى الصداع .
.

حنان : ها بشرى كيف كان اختبار اليوم ؟
؟
ان شاء الله اروع من اختبار امس …….!!!

حنين : الحمد لله اليوم كان الاختبار سهل و الي قالت عليه الاستاذه بتجيبة لنا بالاختبار هو الي جانا …..

والحين حاسة بتعب و ارهااااق كثير بروح اناااام لى شوى لا تصحونى للغداء …..

حنان : الظاهر الاختبار مو ارهاق و بس الا لحس عقلك كله ههههههههههة …..!!!

حنين : ترانى ما نى فايقتك روحى من قدامي …

غيرت ملابس الجامعة و ولبست بجامه النوم و ذهبت الى سريرها … بدون ما تتفقد …للجوال..
كاعادتها ,
……

  • تحميل روايه لقاء في الوقت الضائع


رواية لقاء في الوقت الضائع