روايه خليجية جريئة روعة

حابة انقلكم الروايه الثالثة للكاتبه ساندرا او Sandra-kas


و ان شاء الله تعجبكم

 

وهي روايه تتعب لو معى تلعب للكاتبه ساندرا

 

روعة روايه خليجية جريئة 20160916 3852

 

كلمه الكاتبة

 

ها انا اعوود مجددا لكم بروايتى الثالثة

 

تتعب لو معى تلعب

 

متمنية ان تنال اعجابكم..

 

قبل ان اطرح روايتي..


اود ان اقوول جاحات..

 

الى لاتعجبها رواياتى و لا تروقها جرائتى فلا تقراها


و الى تقول ان روايتى ليس لها هدف فلمااااذاا؟؟


تقراهاا!!!


لم تعجبك الروايه اسحبى عليهاا بدل ما تتفلسفي..

 

روايتى الاولى/غصب عنى حبيتها..


كتبتها و انا مراهقه و تعتبر اول بداية لي


و بنظرى فهي ليس لها هددف فعلا..

 

روايتى الثانية/امانه لاتطلع حراره انفاسك بحضن غيري


نضجت و وعيت و بدعت بيها..


و اتمني ان تكون روايتى الحديثة بمستوواهاا..

 

روايتى الجديده


روايه و اقعيه اخذتها من صاحبتهاا..


ستاخذنها الى عالم رائع و سعيد باذن الله…


و اكييد بتكون جريئة كمستوا روايتى امانة لاتطلع حراره انفاسك..
ف الجرائه..

 

الكاتبه ساندرا
ها انا اعوود مجددا لكم بروايتى الثالثة/
تتعب لو معى تلعب


متمنية ان تنال اعجابكم..
قبل ان اطرح روايتي..


اود ان اقوول جاحات..
الى لاتعجبها رواياتى و لا تروقها جرائتى فلا تقراها


و الى تقول ان روايتى ليس لها هدف فلمااااذاا؟؟


تقراهاا!!!


لم تعجبك الروايه اسحبى عليهاا بدل ما تتفلسفي..
روايتى الاولى/غصب عنى حبيتها..


كتبتها و انا مراهقه و تعتبر اول بداية لي


و بنظرى فهي ليس لها هددف فعلا..
روايتى الثانية/امانه لاتطلع حراره انفاسك بحضن غيري


نضجت و وعيت و بدعت بيها..


و اتمني ان تكون روايتى الحديثة بمستوواهاا..
روايتى الجديده


روايه و اقعيه اخذتها من صاحبتهاا..


ستاخذنها الى عالم رائع و سعيد باذن الله…


و اكييد بتكون جريئة كمستوا روايتى امانة لاتطلع حراره انفاسك..
ف الجرائه..
الكاتبه ساندرا
بسم الله توكلت على الله..

روايه تتعب لو معى تلعب


للكاتبه ساندرا (لا احل و لا استبيح الى تنقل روايتى دون ذكر اسمي)

البارت الاول


كانت جالسه على سجادتها تدعى ربها و دموعها تنزل على خدها الناعم..


:اللهم احينى ما كانت الحياة خيرا لي..وتوفنى اذا كانت الوفاه خيرا لي..


قاطع الهدوء الساكن با ارجاء المنزل صوت رقعة الباب الرئيسى ليترك صدي فارجااءه…


زادت دقات قلبها و بدئت ترجف و تقول الاذكار بداخلها..

وبصوت عالي:جيهاان..جيهاان و صمخ..


فسخت جلالها بسرعه و طلعت من الغرفه و وقفت بجانب الدرج و بخوف:نعم!!


و بعصبيه:ونعامة ترفسك..من مساع و انا اناديك..لية متردين يجعلك الصمخ..


جيهان و فكها يرجف:اسفه..كنت افسخ جلالى و جيتك حتي مخذت 30 ثانيه..


اقترب منها و بخطوات ما ئله و شد شعرها الحرير و انفاسة الكريهه تلفح على و جها و بزمره:بعدد تراددسنى ى قليلة الحيا!!
صدق ان ابوك مرباك عدل..


جيهان بالم و بقهر من كلامه:اااي..اترك شعري..وبعد عن و جهى ريحة السم الهاري…


قااطعها بصرراااخ على و جهاا..ومن قوتة طاحت على الارض..


نزل لمستواها و شد شعرها و بحده:انتى و حدة كلبه….


جيهان بين دموعها:وخر عنى ى السكيرر..


عصب من كلمتها و دفها لدرج!!


و تدحرجت لين احدث الدرج و هي تصاررخ….


*******


.
.فى المستشفى..


كانت جالسه بجانبها امها و دموعها تنزل بغزارة على خدها..وهي تشوف بنتها الوحيدة مستلقيا على السرير و وجها الى تشوة من كثر الضرب..


مسحت على شعرها بنعومه..


جيهان حست بلمسة امها و بطلت عينها على خفيف و بهمس:امي!!


ام فهد بحب و عطف:عيونهاا..


جيهان بنفس همسها:وين انا؟؟


ام فهد تنهدت:بالمستشفي ى بنتي..


جيهان تذكرت الى صار و نزلت دموعها و التفتت لامها..امي انا ابا اتطلق..


ام فهد تنهدت بصمت..لانها عارفة ان ابيها مراح يوافق..


جيهان كملت بضعف:امي انا تعبت..ابي اتطلق منه..تكفين امي اقنعى ابويا انه…


ام فهد قاطعها بيئس:انتى ادري ان ابوكى مراح يوافق و …


جيهان قاطعها و بنوحه:امي انا جميع يوم ادعى ربى انني اموت و لا انني اظل مع هالسكيرر..امي انا تعبت و ربى انني تعبت..”وهي ترفع خصلات شعرها عن و جها”الى يشوفنى يقول ان عمري بالثلاثين مو 20 سنه..من الهموم كبرت “ومسكت يد امها و بترجي”تكفين كلمى ابويا..


ام فهد شدت على يد بنتها و ابتسمت بضعف:بحاول مع انني عارفة ردة ى بنتي..


قاطع حوارهم دخوله:..


جيهان و ام فهد:وعليكم السلام و الرحمه..


ابو فهد:احين بيدخل الدكتور و يسئلك..


ام فهد:عن و ش بيسئلها؟؟؟


ابو فهد:الدكتور يبى يحولها لمحضر..وسين و جيم..يقول من عامل سذا بالبنت من ضاربها..ومن هالكلام..”والتفت لبنته”ان استجوبك قولى له انك طايحة من الدرج”وبزمره”وايانى و ياك تقولين ان زوجك هو الى لاعب بوجهك سذا…


جيهان:…….


ابو فهد بحده:سمعتين و ش اقوول..


جيهان بحزن و من دون متناظر به:سمعت..


و دخل الدكتور و سئلها و قالت له انها طايحة بس الدكتور ما قتنع بهرجها..لان الجروح الى بوجها و الكدمات الى حول عينها ما تقول انها طايحة من الدرج..


تنهد بصمت:طيب..انتى حتبئى كم يوم بالمستشفي لين م يتحسن و ضعك..اوك..


من قال الدكتور انني بجلس كم يوم بالمشفي ابتسمت بلي شعور حسيت ان قلبي يرقص من الفرحه..يعني مراح ارد لسجن الى عايشة بية و لا راح اشوف السكير..ادرى انه كم يوم..بس ذى نعمه..


ليتنى مشووف و جهة طول العمرر..


امها لاحظت الفرحه و البسمه بشفايف بنتها و ابتسمت هي كماان..


و طلب ابو فهد من ام فهد انها تطلع منشان يردون للبيت..مقدرت تعارض كلمتة لانها تدرى ان كلمتة و حدة و مستحيل يثنيها..


.



.



.



عند الظهرر..
ع الساعة 1:30


توها جاية من المدرسة..رمت عبايتها و شنطتها و جلست على الكنب..


و بتعب:نانسي..ى نانسي..


جات الخدامه:نعم مرام..


مرام:سويتى غداء اليوم..


اسيا:ايوا سوي..بس انتا اصبر شويا لين يجى اختي انتا من مدرسة..


مرام تنهدت:من الى مجات..حنان!!


اسيا هزت راسها بنعم..


*حنان هي مدرسة تدرس فمنطقة بعيده شويا منشان سذا هي تتاخر كثير..

مرام تنهدت:من الى مجات..حنان!!


اسيا هزت راسها بنعم..


*حنان هي مدرسة تدرس فمنطقة بعيده شويا منشان سذا هي تتاخر كثير..


صعدت فوق راحت تغير ملابسها و لبست قميص عادي..ورفعت شعرها بتوكه..


و نزلت و توجهت لصالة و شافت اختها رنيم جالسه تغير القنوات و جلست جنبها..


مرام:كيف كان يومك؟؟


رنيم و عيونها على التلفزيون:نفس زي جميع يوم..وانتي؟؟


مرام رجعت ظهرها لورا:زى جميع يوم..والله التدريس يطفشش..


رنيم:صدقتي..بكرا بتجى الوجهة و لزوم احضر زين لدرس..


مرام:كان الله بعونك..


و التفتوا لفتحة الباب..


حنان:..


رنيم و مرام:وعليكم السلام و الرحمه..


مرام:واخيرا جيتي..جوعانة حدي..


رنيم:اى و انا بعد..


حنان باابتسامه:حلوو..اجل روحوا كبوا للغداء على مغير ملابسي..


و بعد مكبوا الغداء..تجمعوا بالسفره..


حنان:تدرون منوا المستانس بكرا؟؟؟


رنيم و مرام:من؟؟


حنان:ابويا..راح نستلم المعاش بكرا..


رنيم:اى صدقتي..


مرام نزلت معلقتها تحت:تصدقون و ش الى يحزن؟؟


رنيم و حنان:……….


مرام كملت بحزن:ان فحاجات كثيرة ابا اشتريها ليا بس للاسف ابويا يحاسبنى على اي ريال ينقص من المعاش..


رنيم بنفس حزن اختها:ملابسى جميع بداية سنة حديثة اعيدها لسنة الاخرى و لسنة الثالثة .
.


حنان:………


رنيم كملت بحزن:سمعت و حدة من الطالبات تهمس لخويتها عنى و تقول ذى المعلمه متغير ملابسها جميع سنة تعيد بلبسها و لون الملابس تحكى كان حكت و قالت ارحمينى و صاروا يضحكن علي..بالتاكيد ميدرون انني اسمعهم..ربى بلانا با اب بخيل..


مرام و حنان حزنوا اكثر على و ضعهم..


و قاطع حديثهم صوت فتحة الباب..راح لصالة و شافهن يتغدوا و باابتسامه:هلا ببناتي..


حنان و مرام و رنيم:هلا ابويا..


*ابيهم ما يبتسم لهم الا اذا قرب استيلام معاشتهم..


راح غسل يدة و تغدا معهم..


ابو زياد:اليوم اباكم تروحوا للمستشفى..


حنان:عسي خير ى ابويا..


ابو زياد:بنت عمكم جيهان فالمشفي من امس بالليل لزوم ترحون لها..


.



.



.



بعد اذان العصر..فى السيارة..


مرام:ابويا..ايش راح نجيب لها و رد..


ابو زياد بق عينة و بعصبيه:زلية الوررد..روحتكم لها تكفي..


مرام بخوف:بس ابويا…


ابو زياد قاطعها بحده:ملاداعى تخسرين فلوسك على شيء تافهه”وبزمره”يلا نزلوا..ولا ارجع بكم للبيت..


البنات على طوول نزلوا من السيارة خافوا ان ابيهم ينفذ هرجه..


.



.



.



جيهان بين دموعها:وش السواة عمي؟؟


سعود تنهد:الله يفرج همك ى فتاة اخويا..انتى اصبري..


جيهان باندفاع:6 شهور و انا صابرة ى عمي لهنا و بيكفي..ارجوك كلم ابويا..قول انني ابا اتطلق منه..


سعود:ميصير ى جيهان تطلقين..انتى اصلا معندك فلوس منشان تردين له مهره..وانتى مهرك 100 الف..


جيهان:………


سعود كمل:انا ادرى انك مخذتى شيء من مهرك و اخوى هو الى خذة كله بس..


جيهان قاطعته:وش السواة اجل ى عمي..


سعود اكتفي انه يناظر بها..يشوف كيف جيهان المرحة و البسمة لا تفارقها…صارت كلا حزينه و الدموع رفيقتها بسبب ظلم ابيها..
اجبرها انها تتزوج واحد سكير كبير فالسن..


قاطع تفكيرة مسكة جيهان ليده:وش السواة ى عمي..انا ما ابا اعيش مع هالسكير ى عمي..انا ملوم طليقاتة قبل لما طلبوا الطلاق منه..ذا واحد ما ينعاشر ابد..


سعود بابتسامه:معليك الا الصبر ى جيهان و ربك بيحلها..وعسي ان تكرهوا شيئا و هو خيرا لكم..ابد ى جيهان جميع ذا خيره..انتى ما تدرين عنها..


جيهان بهم:والنعم بالله..


التفتوا لفتحة البا..


البنات:..


جيهان و سعود:وعليكم السلام..


و بعد السلام..


ابو زياد بحقاره:شفتوا..احين عرفتوا انا لية ما ابي ازوجكن..منشان متصرون كحال جيهان..


سعود انقهر من كلام اخيه..وحب يغير الموضوع:ابو زياد ابيك شويا فموضوع..


و طلع برا معه..


مرام التفتت لجيهان:كيفك دحين؟؟


جيهان:انا بخير طالمة هو بعيد عني…


مرام:ان لله و ان الية راجعون..


رنيم باحراج:جيهان لاتزعلى من ابويا..تري هوا ما يقصد الى قاله..


جيهان قاطعتها:لاعادي ى رنيم..ما فاشكال..
مرام:ان لله و ان الية راجعون..


رنيم باحراج:جيهان لاتزعلى من ابويا..تري هوا ما يقصد الى قاله..


جيهان قاطعتها:لاعادي ى رنيم..ما فاشكال..


حنان:اصلا ابويا حطها حجه..


جيهان:كيف ما فهمتك؟؟


حنان:لما شاف و جهك قال احين عرفتوا لية انا ما ابا ازوجكم؟؟
هو اصلا ما هامة الا فلوسنا و بس..والا كا بناتة هو مو مهتم اهم شيء فلوسنا..


جيهان بحسن نيه:لامتوقع..يمكن هو خايف ان يصير مصيركن زي مصيري..يعني تقدروا تقولون انه متعقد من هالمسالة..


حنان بضحكة ساخرة:ههههااي..ضحكتينى و انا ما ابا اضحك..انا ادري با ابويا..تقدموا ليا فوق الخمس و كلهم رافضهم بدافع الخوووف!!ومن و ش؟؟
خايف ان معاشى ياخذة زوجي و لا هو ياخذه..بس و ش نقول ى جيهان..ربك بيحلها باذن الله..


جيهان:……..


التزمت الصمت و صرت افكر بعيشه فتيات عمي..


فتيات تجاوز عمرهن الثلاثين و لم يتزوجن..بسبب طمع و الدهم…


حزنت عليهم و ادركت ان مشكلتى تهون على حياتهن انا على الاقل بامكانى اتطلق..بينما هما لا..حياتهن سوفي تلازمهن…كاان الله بالعون..
مرام لاحظت انها سرحانه..ومسكت يدها:ايشبك؟؟


جيهان و عت على حالها:مابنى حاجه…


مرام بابتسامه:ليصبح تفكرين فينا بس..


جيهان ردت لها الابتسامه:انتى اكيد ساحرة..


حنان باندفاع:من عمرها ساحرة..


جيهان و حنان و رنيم:هههه..


مرام:هههه..مالت عليكم بس”والتفتوا لها”بس صدقينى مشكلتنا تهون بنسبة لك..


جيهان:بس انا اقول ان مشكلتى تهون لان بامكانى اتطلق و ارجع لبيت ابويا و يصير…


مرام قاطعتها:ى حلوك بس..وانتى و اثقة ان ابوكى بيوافق انك تطلقى منوا..ازا هوا مزوجك اياة منشان ياخذ مهرك كله..تبين يرد مهرك له مرة ثانيه..ذى و لا فالاحلام..


جيهان بحزن و بهمس:ادري..


حنان دزت كتف اختها و هي منقهرة من الى قالتة لجيهان الى زاد حزنها..


مرام بحنيه:انا ادرى ان كلامي يحزن بس ذا الواقع ى قلبي..انتى ما عليك الا الصبر..وربى بيفرجها..


رنيم باابتسامه:انتى ما تدرين و ش تخبى لك الاياام..


جيهاان بابتسامة حزن:صادقه ى فتاة العم..
انتهي الباررت..
البارت الثاني

فى الصاله…

ام فهد بتردد:ابو فهد..


ابو فهد يتصفح الجريدة:خيرر..


ام فهد بنفس توترها:الخير بوجهك..


و سكتت شويا..وجمعت طاقتها:ى ابوفهد..انا حابة اتكلم بمقال جيهان..


ابو فهد من دون ميناظر بها:وايشبها ذى بعد؟؟


ام فهد:زى منت عارف ان زوج بنتك ميجى الا احدث الليل و هو سكران..والبنت طفشت منه و تبا تطلق..


ابو فهد رمي الجريده على جنب و بحده:انا معندي فتيات يطلقون..


ام فهد بحنيه:حرام عليك انت مو شايف بنتك كيف تتعذب..زواج و زوجتها غصبن عنها و ضرب و يضربها..انت لين متي بتحس..ذذى بنتك!!


ابو فهد شدها من يدها:تكلمى معى با ادب ى مره..وبعددين من قال لك انها عايشة بجحيم..عندها بيت =و ش كبرة و فلوس و تستلم و ش تبا بعد هالغبيه ذي..هى عايشه عيشة الملوك و لا تارس عينها..


ام فهد كشرت بوجها:اى عيشة الى تتكلم عنها انت و اي فلوس..زوج بنتك ما يدفع لها و لا ريال مشافت منه الا الشقة..حسسبى الله عليه..


ابو فهد:هو الى قال لى انه يعطيها جميع شهر 600 ريال..هذا غير الهداية..


ام فهد بقت عينها:ذاا كذاب..


ابو فهد:ولية متقولين ان بنتك الى تكذب..بنتك لو نصب بعينها ذهب مبين بعيونها..جعل عيونها البط..


ام فهد باندفاع:بسم الله على بنتي..والى ابا اعرفة دحين ان بنتى ما لها قعدة ببيت زوجها السكيير..


ابو فهد قام و بعصبيه:قولى لبنتك خلها تاكل تبن..وتنثبر ببيت زوجها ابرك لها..ولا و الله ما هي شايفة شيء زين مني..


طلع و خلها متوترة و خايفه على بنتها الى ما تعرف و ش بيصير بيها مع زوجها..


.



.



.



فاليوم الثاني..عند اذان العشاء…


جلست تدعى ربها..ان الله يكفها و يبعدين شر زوجها..
كانت تجد صعوبه لما تسجد لان ظهرها التطم بااحدي عتبات الدرج..فرغم المها سجدت بخشوع العبد يصبح قريب من ربة عند السجوود..


فسجدت لله عز و جل و عينها حمراء من كثر البكاء تشتكى الى الله..
وبعد ما خلصت من صلاتها..جاوا النيرس يحطون لها المراهم و يداون جروحها..


جيهان بهمس:راح يتحسن حالي؟؟


الدكتور:اى ان شاء الله..


جيهان:يعني مراح يبقي اي اثر للكدمات و الجروح..


الدكتور:باذن الله..


جيهان بابتسامه:ان شاء الله..


التفتت لفتحة الباب:هلاا جهوونه..


جيهان بفرحه:ريم..هلا بمرت عمي..


و بعد السلام..


ريم التفت لدكتور: هاه..طمنا عن بنتنا


الدكتور: الحمدلله .
.
مع الوقت راح يختفى اثار الكدمات باذن الله


ريم: ان شاء الله


الدكتور يم الباب:بالاذن..


و طلع و اقتربت منها:طمنينى عنتس ى روحي؟؟


جيهان تنهدت:الحمدلله عايشه..


ريم بتردد:ا..اصدقينى القوول..منو عامل بوجهك سذا!!زوجك صح؟؟


جيهان بهم:وفى حد غيره..


ريم:الله يصبرك ى قلبي..


جيهان:اميين..


و سكتوا شويا..


جيهان:الا وين عمي؟؟


ريم:قال دقايق و يجي…


سعود فتح الباب..ريم بابتسامه:جبنا سيرة الائط قام ينط..


سعود رد لها الابتسامه:اصدقينى القول ى جيهان..اكيد جالسين تحشون فيني..


جيهان:هههة لا و الله جميع خير ان شاء الله…والله و ضحكتنى و انا ما ابا اضحك..


سعود:لية ما تبى تضحكي؟؟


جيهان تنهدت:ومن يبا يضحك و هوا عايش مكتوم و مهموم..خلها على ربك ى عمي..


سعود:لية ما تبى تضحكي؟؟


جيهان تنهدت:ومن يبا يضحك و هوا عايش مكتوم و مهموم..خلها على ربك ى عمي..


سعود:…………


جيهان كملت بحزن:تدرى و ش الى يحزنى ى عمي..ان ابويا و اقف بصف صديقة الى هو زوجي و مصدقة و مخلينى انا اولي..ولا كنى بنته..


سعود:لا..لاتقولين هالكلام ى بنتي..ابوكي….


جيهان قاطعته:ارجوك عمي..لاتكذب على انا اعرف ابويا زين..هو ما يبى الا مصلحة نفسه..لماا تقدم ليا زوجي……


رجعت ذكرتها لورى….


حدث جميع شيء فالمجلس!!!


امي و كلتنى انني اسوى قهوه لابويا..وبعدما خلصت خذت الصحن و فطريقى سمعت بالخطا كلامهم…


ام فهد برفض تام:مستحيل ازوج بنتى الوحيدة لابو يوسف..


ابو فهد يحاول يقنعها:اقول لك ذا الرجال مليونير..تعرفين كيف مليونيرر!!..


ام فهد:وانت ذلك الى همك..الفلوس و بس..وبنتك ما لها اي قيمة عندك”وقفت” اسمح لى ى ابو فهد انا مراح ازوج بنتى لواحد متزوج غيرها ثنتين..


ابوفهد قاطعها:هو مطلقهم من مده..


ام فهد قاطعتة بشراسه:طيب و عمره..هو زي عمر ابيها..يعني شايب و بنتك لسي فبداية العشرين..تبى تدفن شباب بنتك ى رجال..


ابو فهد بابتسامه:وهذا الى خلانى اوافق عليه..لانة شايب..واذا ما ت هي بتورثة صحيح انها مراح تاخذ الورث كله لها..لان عندة عيال من حريمة الاولين بس الاهم ان لها جزء من هالورث و اذا بنتك حملت منه بيصير لها و لولدها نصيب…..


بلا شعور طاحت الصينية و انا مصدومة من هرج ابوياا..


قاطع سرحانها مسكة يد عمها لها و بحنيه:وين رحتى ى جيهان؟؟


جيهان بضياع:انا عارفة انني بعد مطلع من المستشفي راح ارجع لبيت السكير..وانا ما ابا..دخيلك ى عمي”ومسكت يدة قوه”دخيلك اقنع ابويا انني ارد عندة المنزل ما ابا اروح لبيت السكير دخيلك..


ريم بحنيه:ى جيهان ى قلبي انتي..انتى ادري بابيك انه مستحيل يتراجع عن قراره..ادرى انني تدخلت بهرجكم بس…


جيهان بحزن مدفون بصدرها:لاتقولين سذا ى مرت عمي..بس و ش السواه”ودمعت عينها”انا ما ابا ارد له..


سعود بابتسامة امل:راح اقنعة و ان شاء الله يقتنع..


*عمها سعود كان و اثقة 100% انه مستحيل يقنع اخيه..بس حب يعطى الامل فقلب فتاة اخية خيهان..


خذ لى من جلسست بالمستشفي تقريبا اسبوع و 3ايام و كانت امي جميع يوم تزورنى و عمي سعود و حرمتة ريم..اما فتيات عمي خليفة اكتفوا بالمكالمات فقط بسبب تحكم عمي لهم..


اما بنسبة لابويا فلم يمر على ايضا..


كنت دائما اتخيل ان زوجي عندما يئذن الدكتور لى بالخروج يئتنى و ياخذنى غصبن عنى و للاسف..لم يكن هذا تخيلا فقط..


جيهان بين دموعها:ابويا طلبتك..لاتخلينى ارد له..


ابو يوسف بعنف:امشي قدامي لا اكرك..


ام فهد بكت و هي تشوف بنتها الوحيدة تتعذب قدامها و هي مكتوفة اليدين..


جيهان ظلت تترجي ابيها..لكن ابيها و لا كلمه لم ينطق بحرف واحد..بل ظل يتفرج على ابنتة و هي تتعذب..


ابو يوسف سحبها غصبن عنها و بعنف و ركبها السيارة..


جيهان و هي تشهق بشهقات تئلم القلب:ابوويا..اهئ..ابوويا لاتتركنى اهئ اهئ..


ابو يوسف طفشت من بكائها:اقوول ان ما سكتى مراح يصير خير لك..


جيهان التفتت له:ومن وين بيجى الخير..طالمة انت معي..


ابو يوسف شدها من يدها:ان مسكتى احين ى جيهان..صدقينى راح تندمين..مقوول الا حسبى الله عليك..


جيهان بشراسه:وعليك ى رب..


ابو يوسف كاتم عصبيته:ابشرى بسعدك ى الكلبه..


و بعد كم دقيقه و صلوا و سحبها من يدها و نزلها من السيارة و دخلها لبيته و سحبها لصالة و عطاها كف على و جها و من قوتة طاحت على الارض..
ونزل لمستواها و شد شعرها الحرير و بحده:الظاهر ان قعدتك بالمشفي كبرت راسك و نستك من يصبح ابو يوسف..


جيهان بين دموعها و المها:هد شعري..ى السكيرر..


ابو يوسف و الشرار يطلع من عيونه:ى السكير!!
انا اوريك منو السكير..


و رفسها على بطنها و شبعها بالكفوف و هي تصارخ من شدة الالم..


.



.



.



بعيد عن اجواء الكابة و الحزن و الالم..


و فاحدي المجمعات الراقيه..


:بس ى راكان انا عاجبنى ذا اكثر..وربى راح يصير جنان عليك..


راكان بتفكير:انتى تشوفى سذا ى روان؟؟


روان بحماس:اي..راح يصير ختير عليك و فتاة الخالة راح تجن عليك..


راكان فز قلبة من طاريها:ى قلبي قلبهاا..


روان:هههه..وهذا انت لحد جاب طاريها تستخف..


راكان بوله:ااة ى قلبي انا..مو بس استخف الا انتهي..


روان بضحكه:مو لهدرجة عااد..


راكان باندفاع:اكثر و ربي..


روان:انت يبى لك حد يكوفنك..ع هالحب الى تكنة لها..


راكان:وليه؟؟


روان:يخوفى انها متحبك بالاصل..


راكان بتعجب:وليه؟؟”وبتلميح”لية هي قالت لك انها ما تحبني؟؟


روان:لاا..هى ما قالت..بس اسلوبها و حركاتها..


راكان:المقال ذا يبى له قعده..احاسب الاغراض و نجلس فاحدي المقاهي..

روان:لاا..هى ما قالت..بس اسلوبها و حركاتها..


راكان:المقال ذا يبى له قعده..احاسب الاغراض و نجلس فاحدي المقاهي..


روان:طيب..


.



.



.



فالشركة..


كان سرحان بعيد..وبالة معها و هو يتذكرها كلامها:دخيلك عمي كلمك ابويا..اقنعة انني ما ريد اعيشش مع هالسكير ابا اتطلق منه..


و تنهد بصمت..لاحظ عليه انه متضايق و بالة مو معه..اقترب منه:سعود..سعود..


سعود منتبة له:……….


مسك يده:سعود علامك؟؟


سعود انتبة له من مسكة يدة له:هه..نعم..


:الله ينعم عليك..علامك سرحان سذا..


سعود:……..


كمل:كنك مهموم..فضفض و انا اخووك..


سعود تنهد:مدرى و ش اقول لك ى ابو راكان؟؟


ابو راكان:قول لى و ش الى مضايقك؟؟


سعود:جيهان فتاة اخوي..


ابو راكان:وش صار عليها رجعت لزوجها؟؟


سعود بهم:اى ارجعت امس بالليل توها مكلمتنى امها و هي تبكي على بنتها..


ابو راكان:لا حول الله و لا قوه الا بالله..اجل ذا ابوا..كيف يرضاها لبنته..ولا بعد الوحيده..الطيبة ما تت بقلبه..


سعود:وش السواة ى ابو راكان؟؟


ابو راكان بحرة ما فقلبه:روح بلغ عنه..


سعود:لاا..انا ابي اطلقها منه..و ثم ابلغ عنه..بس المشكلة ابوها مو راضى ان بنتة تطلق يقول انا ما عندي فتيات يطلقون..


ابو راكان بق عينه:هااه..


سعود:…….


ابو راكان بصدمه:انا مصدق ان به اب يرضي لبنتة المذله..


سعود بحزن:فية ى ابو راكان..وفية كثير بعد..


ابو راكان:كان الله بالعون الله يجيرها..


و سكتوا شويا..


سعود:الا مقلت لى و ش صار بعملية بنتك؟؟


ابو راكان بابتسامه:نجحت العملية و لله الحمد..


سعود:الحمدلله..


ابو راكان:بس لزوم تداوم على التمارين مدة شهرين او اكثر..عشان تمشي بدون عكازات..


سعود:كان الله بالعون..


.



.



.



فالمقهى..


راكان:وش مقصدك بهرجك انها ما تريدني؟؟؟


روان:احس انها ما تحبك و لاتطيق طاريك..حتي امي لقالت لخالتي ان اروي لراكان..اروي تكشر بوجها و تقوم عناا..


راكان:………


روان كملت:اعذرنى على صراحتى ى خوى بس ذلك الواقع..او ممكن هي تمثل او تستحى فمشان سذا تسوى هالحركات..


راكان باندفاع:اى يمكن..


روان:بس اخلاقها ما تعجبنى ابدا..


راكان:……….


روان كملت:احس ان ما عندها احترام لامها و لا لابيها..


راكان بحده:رووان..انتبهى لكلامك..


روان بارتباك:هذا الصدق ى خوي..


راكان قام:يلاا..نروح المنزل طولنا فالسوق..


روان مسكت شنطتها:يلاا..

انتهي البارت…

البارت الثالث
رجع من شغلة و كالعادة شاف بنتة و دلوعتة و حبيبتة قلبة حلوة تمشي بالعكازات..


اقتربت منه و باست راسة و يدة و بترحيب:هلا بقلبي و نظر عيني..توا منور المنزل..


ابو راكان بابتسامه:هلا بعمر ابوها..اخبارك ى بنتي؟؟


حلوة بنفس ابتسامتها:طيبة بعد شوفتك..انت طمنى عنك؟؟


ابو راكان جلس على الكنب:الحمدلله على جميع حال..


حلوة جلست جنبة و صبت له القهوه و مدتها له:سم يبه..


ابو راكان:……..


روعه:يبه..يبه..


ابو راكان سرحاان:……..


حلوة مسكت يده:علامك يبه؟؟


ابو راكان انتبة لها:امرى ى بنتي؟؟


روعه:ميامر عليك عدو..علامك سرحان؟؟


ابو راكان:سرحان بجيهان..


حلوة قاطعتة باندفاع:اى و ش صار عليها؟؟


*ابو راكان م يخبى اي شيء على بنتة حلوة و كان دايم ى قول لها عنها..


و قال لها كول حاجه..


حلوة بحزن:ى قلبي عليها..


ابو راكان تنهد:كان الله بعونها..


روعه:تصدق ى يبه..انا ذى جيهان حبيتها بقوة..


ابو راكان:……..


حلوة كملت:من كلامك عنها و عن صبرها..


ابو راكان:حتي انا ى بنتي..البنت تنحب..ماشاء الله عليها..


حلوة بهمس:لاتسمعك امي بس..والله ان تكوفنك..


ابو راكان بابتسامة عريضه:الله يخس شيطانك..جيهان بحسبة بنتي..وربى العالم..


حلوة بضحكه:ادرى ى يبه..نيتك بيضاء..


ابو راكان بهمس:الا و ينها امك؟؟


روعه:بالمطبخ..


ابو راكان بخبث و بصوت مسموع:ياانى اليوم ى بنتى شفت لك فتاة و ش هالجمال و ش هالطله..تبارك الرحمن..عمري فحياتي مشفت زي جمالها..


حلوة تضحك على تصرفات ابيها


ام راكان سمعتة و دخلت الصالة و بقهر:من ذى البنت؟؟


ابو راكان:وحدة شفتها و انا بسيارة سبحان من صورها..


روعه:وش سويت ى يبه؟؟


ابو راكان:جاان ارقمها ى بنتي؟؟غبى انا افوت هالفرصه..


ام راكان بقت عينها:نعم و شش قلت!!


ابو راكان بابتسامة عريضه:رقمتها..


حلوة بضحكه:ولا بعد يعيدد..


ام راكان بحده:واكيد هي مصدقت و عطتك رقمها..


ابو راكان بنفس ابتسامه:اى اكيد..


ام راكان راحت للمطبخ و جابت لها الصاطورر..


ابو راكان شافت الصاطور قام من مكانه


ام راكان مدت الصاطور:اى قول لى و ش سويت..رقمتها هاااه…


حلوة تهمس لابيها:ى ابويا يويلك منهاا..


ابو راكان ابتعد عنها:لا لا ى ام راكان مصار اي شيء انا…


ام راكان قاطعته:اانت كذاب..


التفتت لفتحة الباب


راكان:..


حلوة و ابو راكان:وعليكم السلام و الرحمه..


ابو راكان نط لولده:الله جابك ى و لدي.


راكان:!!!!


ام راكان باندفاع:مافى حد راح يفكك مني..


راكان شاف الصاطور و عرف السالفة و بضحكه:ى زينكم بس..


ابو راكان بهمس:فكنى منها و لك منى الى تباا..


راكان بنفس همس ابوه:فك نفسك بنفسك..انت تدرى ان امي تغار عليك بقووة..


ابو راكان قاطعه:ميحق لى اتغلي عليهاا..


راكان:احين تغلي عليها على كيفك بعد متكوفنك..


ام راكان:وش تتساسرون عليه انتوا بعد”والتفتت لولدها”ليصبح انت تدرى بعد ى راكان؟؟


ابو راكان باندفاع:هو الى معرفنى عليها..


راكان بق عينه:نعم!!


ام راكان:بعدد!!
لا من الابو و لا من الولد..بعد ى راكان تبى تخرب ابوك..


ابو راكان:اى يبى يخربنى على كبر..


روعه:ههههه..


ام راكان شدت اذنه:انت لحد الحين تغازل..لحد الحين على سوالفك؟؟


راكان بالم:ااى يمه…اذووني..


ام راكان شدت عليه قوه:اعتررف..


راكان بالم:انا بطلت اغازل..


ابو راكان بهمس مسموع:اى هين بصطلت..انعبوك توك امس مغازل..امداك تبطل..


ام راكان بقت عينها:تكذب على بعد..


راكان:ا…


ابو راكان قاطعه:ومايستحى يغازل قدامي بعد..حيلك فيه..


و صارت ام راكان تجادل و لدها و لية تغازل و لية و ليه؟؟
لين ما سحب ابو راكان نفسه..طلع نفسة من الشعرة من العجينه..قلبها على و لده..
ابو راكان قاطعه:ومايستحى يغازل قدامي بعد..حيلك فيه..


و صارت ام راكان تجادل و لدها و لية تغازل و لية و ليه؟؟


لين ما سحب ابو راكان نفسه..طلع نفسة من الشعرة من العجينه..قلبها على و لده..


.



.



.



وقت الغداء


حذف الملعقه على السفرة و بحده:وش هالطباخ ى الكلبه؟؟


جيهان برجفه:ايششبه؟؟


ابو يوسف بنفس حدته:ايشبه!!
ذوقية و قولى لى و شبه”وبزمره”ذووقي


جيهان خذت الملعقه و يدها ترتجف و ذاقت الطعام التفتت له:……


ابو يوسف بعصبيه:هااه..وش رايك؟؟


جيهان بخوف:بس ناقصة شويا ملح..ويصير طعمة زين..


ابو يوسف شد شعرها:يصيرر زين هااه..علم يوصلك و يتعداك ان مطبختى لى كما تطبخ الاوادم مراح تشوفين الى يسرك..


و حذفها على السفرة و فوق الرز..وحرقها حرارته..وطلع من المنزل..


صارت تبكي بلا شعور و هي تلم السفره..


*ابو يوسف دايم يذم طبخها ،

مع ان جيهان طباخة و كانت قبل ما تتزوجة تطبخ هي بدل امها..بس ابو يوسف يذم طبخها لاتفة الاسباب و دقت على البقاله الى بجانبها عشان ياخذ الغداء حرام ترميه..


و بعد نص ساعة و بعد منظفتا لصحون و المكان..دقت على امها..


و ردت بكل لهفة و شوق:هلا امي..


ام فهد بنفس لهفة و شوق بنتها:هلابش ى بنتي..اخبارك؟؟


جيهان:الحمدلله على جميع حال..انتى كيفك يمه؟؟


ام فهد حست من صوت بنتها ان حالتها ما تسر:علامك ى بنتي؟؟
ليصبح من يدة عليكى بس..


جيهان:…….


ام فهد تنهدت:حسبى الله و نعمة الوكيل..ويش مسوية عشان يمد يدة عليكى بعد..


جيهان:شاف الرز ناقصة ملح..قوم الدنيا و لا قعدها..


ام فهد بذهول:صدق ان ما عندة عقل..و ثم يقولون ملح ناقص و لا زيادته..


جيهان:اصلا هو يبيها من الله..يبى يدور اي حجة عشان يمد يدة علي..


ام فهد بحزن على بنتها:الله يصبرك عليه ى بنتي..


جيهان:امين..


و سكتوا شويا..


ام فهد:اخبار فتيات عمك خليفة؟؟


جيهان:الحمدلله طيبين..


ام فهد:الحمدلله..


.



.



.



كانت ترقص على اغاني اجنبية منوعه..وهي لابسة شورت بلاك على بدى و ردى و فاردة شعرها القصير..


و هي تردد:I love you….


افتحت الباب اختها و طفت المسجل


اروي التفتت لها:لية طفتية ى هانم؟؟


فاطمة:اخويا قال ليا طفيه..اصل صوت المسجل عالى قوة..


اروي بحقاره:قولى له اذا مو عاجبة الوضع يطلع..اصلا هو و ش الى خلها ينزل تحت عندنا..خلية يصعد فوق عند حرمتة ابرك..


فاطمة:اسفة..انتى روحى قولى له هالكلام مو انا؟؟


اروي بحقارتها:طيب..


و راحت الصالة و شافتة يتقهوه مع امها..


اروي بدون سلام و قلة حيا:وش عندك ى عبد الله..وش قايل لفاطمة..


عبد الله التفت لها و سرعان ما نزل عينة تحت:استغفر الله العظيم..وش لابسة انتي استرى ى بنت..


اروى:انت ما للك شغل بلبسي..ورجاءا لاتغير الموضوع..


عبد الله التفتت لامه:انتى كيف راضية لبنتك تلبس كذا..


ام عبد الله:…….


اروي باندفاع:طالمة امي راضية علي..انت ما لك شغل فيني..وانا قلت انك لتزوجت راح تفكنا من ارائك الى ما لها داعي..


عبد الله قاطعها بعصبيه:تكلمى عدل ى بنت..


ام عبد الله:احترمى اخيك الكبير..


اروي زفرت بصوت عالي:اوووف بس..


و راحت..


عبد الله بصوت مسموع:صدق انها ظب..


اروي بنفس مستوي صوته:مالظب الا الى قالها..


و رقعت باب غرفتها بقووة..


عبد الله:وربى و عالى و سماة انني و دى اكفخها بس انني حاشمك..


ام عبد الله:انا ما ابك تدخل ببناتي..اهتم بشؤؤنك بس..


عبد الله:بس ى يمه..انتى شفتي لبسها..اجل فبنت متربيه تلبس شورت قدام اخيها..لتزوجت تلبس عند زوجها الى تباه..بس عيب تلبس هكذا قدامي..


ام عبد الله بنفي:عبدالله..لاتدخل ببناتي سوا بروحاتهم و جياتهم و لا حتي بلبسهم..


عبد الله هز راسة ب لا..وتنهد بصمت..


.



.



.



جلست تصحح دفاتر البنات و عقلها مو معها..وهي تذكر كلام صاحبتها..


اريج:هااة و ش قولتي؟؟


حنان بصمت:……..


اريج بابتسامه:يقولون السكوت علامة الرضى..


حنان بتردد:ا…اريج..


اريج قاطعتها:امي حبتك من كثر متكلم عنك..والاهم اخوي”بغمزه”


حنان نزلت راسها بحيا


اريج بنفس ابتسامتها:والله و صرنا نستحى بعد..ههههه..المهم اخوى مستعجل و قال ليا ابلغك اليوم ان بيجى هو مع ابويا..بس انا حابة اعرف رائك بالاول موافقة و لا؟؟؟


قاطع تفكيرها صوت اختها:هيية انتي وين رحتي..


حنان تنهدت:بتفكير مستحيل يتحقق..


رنيم باهتمام:عسي خير ى اختي؟؟علامك هكذا مهمومه..


حنان قالت لها الحوار الى دار بينها و بين اريج..


حنان:وبعدين جميع واحد لحصته..


رنيم بامل:تتوقعين ابوى بيوافق انه يزوجك؟؟


حنان بهم:متوقع..هذا ثالث واحد يتقدم لى و اظن مصيرة كالى راحوا..


رنيم:لا ان شاء الله..

رنيم بامل:تتوقعين ابوى بيوافق انه يزوجك؟؟


حنان بهم:متوقع..هذا ثالث واحد يتقدم لى و اظن مصيرة كالى راحوا..


رنيم:لا ان شاء الله..


مرام:يمكن ابويا بيفيق من طمعة و يفكر..


حنان قاطعتها بسخريه:بيفيق!!
اى كثرى منهاا..انا متاكدة ان بيحط به عيب..


مرام حطت يدها على كتف اختها و بابتسامه:تفائلى خير ى اختي..ربك يفرجها..


رنيم:وان كان مكتوب لك انك بتاخذينة غصبن عنى و عن ابويا و عن الكل بتاخذينه..


حنان ابتسمت بصعوبة لخوتها..


رن جوالها:تررن..تررن..


رنيم:مين؟؟


حنان بتوتر:ذى اريج..


مرام باندفاع:ردى عليها..


حنان:وش اقول لها؟؟


مرام:قولى لها حياك انتي و اهلك..


حنان:بس….


مرام ضغطت على زر الاخصر..واشرت لها انها ترد..


اريج:الوو..الوو..


حنان ردت بارتباك:الوو..هلا اريج..


اريج:هلا حنونه..اخبارك؟؟


حنان:طيبه..انتى كيفك؟؟


اريج:الحمدلله..علامك ما تردين على جوالك؟؟


حنان:اعذرينى كونت منشغلة شويا..ودحين فضيت..


اريج:اها..بس حبيت ااكد عليك..ابوكى فاضى بعد اذان العشاء..


حنان:اي..


اريج:حلوو..


حنان:تحلي ايامك..


اريج بابتسامه:وايامك ى قلبي..اجل اسيبك دحين عشان تتجهزين..


حنان:……


اريج بضحكه:وين رحتي؟؟


حنان بهمس:معك..


اريج:يلا ى قلبي مع السلامه..


حنان:بحفظ الرحمن..


و سكرت الجوال


رنيم سحبت اختها:يلا قومى صلحى بنفسك قبل متجى ام العريس و تهون تاخذك لولدها..


مرام بابتسامه:اى صادقة رنيم..


حنان قامت معهم بخطوات ثقيله و فتحوا دولابها..وصاروا يطالعون لها احلى لبس لها الى هو لبس العيد..


حنان بحزن:لاتتعبوا نفسكم..لانا عارفة راى ابويا بهالموضوع..


مرام حزنت على و ضعهم بس محبت تزيد الحزن على اختها و بابتسامة امل:ان شاء الله يتغير رايه..انتى ما تدرين؟؟


رنيم:يلا لبسى ما بسك بسرعه..


.



.



.



عند الساعة 8:00 ليلا


بعد مخلصت من الطهي..خذت لها شور سريع و لبست لها تنوره رماديه لفوق الركبه..ع تى شيرت و ردى مكتوب عليه عبارات انجليزيه باللون الازرق و الرمادي..وصندل متوسط الارتفاع باللون الوردي..وفردت شعرها على اكتافها و مكياج سنبل باللون الوردى و الاسود على نهاية الجفن..


صاير شكلها رووعه..


ختمت زينتها بعطرها المفضل..جهزت السفرة و دقت عليه:هلا قلبي..


سعود:هلابش..


ريم:متي بتجي؟؟


سعود:انا يم الباب ى روحي..


ريم بابتسامه:طيب..مع السلامه..


و سكرت السماعة و راحت طيران للباب الرئيسي..


فتح الباب بمفتاحه..انبهر بشكلها..


ريم استحت من نظراته..وبابتسامة خجل:عجبتك؟؟


سعود بخبث:احين الزين ذا كله لى انا؟؟


ريم بدلع:اجل لمين؟؟


سعود:وربى انك جنان..بسم الله عليك..


و باس جبينها..


ريم بابتسامه:تحب الكعبة..يلا عشان نتعشى”ومسكت يده”


سعود:طيب خلينى ابدل ثوبي..


ريم:طيب لاتتاخر..


سعود بحب:ابشري..


و راحت جلست فطاوله الطعام..وبعد دقيقه جاء و بابتسامه:تاخرت عليك..


ريم بمزح:اى بالحييل..


جلس على الكرسي..


ريم مدت له الملعقة..وصاروا ياكلون..وبعد3 دقائق..


ريم بتردد:سعود…


سعود:عيونه..


ريم:تسلم لى عيونك”وبتردد”فى الاوان الاخيرة..يعني..صرت افكر فينا..


سعود:…….


ريم كملت:احنا من تزوجنا 6 سنوات..ولا عندنا اي بيبي..


سعود بهدوء:سدى المقال ى ريم..


ريم بحنيه:بس ى سعود..؟


سعود بحده:ريم..خلاص سدى الموضوع..


و رمي الملعقه بحدة على السفرة و صعد فوق..وسط ندائها المتكرر له…


.



.



.



ام ابراهيم:لا..ما اباجمل تسلمين ى بنتي..


حنان بصوت قريب للهمس:الله يسلمك..


اريج تهمس لها:وش هالزين ى حنان..


حنان عدت كلام اريج مجامله..لان شكلها عادي جدا..


ابتسمت لها:تسلمين ى قلبي..


و رن جوال ام ابراهيم:هلا ابراهيم..اي..طيب.خلاص..مع السلامه..”والتفتت لهم:اجل نترخص احين..


مرام:تو الناس ى عمه..


ام ابراهيم بابتسامه:بس ى بنتى احنا تاخرنات..اكرمكم الله..


و وصلتهم حنان لعند الباب..


مرام بهمس:ان شاء الله يوافق..ان شاء الله يطلع الولد صالح لاختي..ان شاء الله تاخذه..


رنيم:ههههه..لتسمعك حنونة و تفقع ضحك من ادعيتك..


مرام:انقلعي..هذا الى طلع معي..


رنيم:هههه..طيب طيب كملى دعاء..


و دخل ابوهم..واول مسمعوا صوت الباب جميع و حدة عملت حالها انها مشغولة بالتحضير او تصحيح الدفاتر او الكتابة..


ابو زياد بزمره:حناان !
!!

انتهي البارت.

البارت الرابع..

ابو زياد بزمره:حنان..


البنات انتفضوا من زمرتة و خصوصا حنان..


حنان باارتباك:ن..نعم..ي..يبه..


ابو زياد بنفس زمرته:تعالى معي..


حنان حطت الدفتر على جنب و راحت مع ابيها..


و دخلت معه غرفتة و طلب منها انها تقفل الباب و جلست قباله..


ابو زياد:انتى اكيد تدرين عن الرجال الى جاوا؟؟


حنان:……


ابو زياد كمل:اقصد الناس..ذول ما شاء الله جابوا جدهم و ابوهم و عمامهم الثمانيه..


حنان:…………


ابو زياد:المهم معلينا من جابوا..جعلهم يجيبون كلبهم..ماعلينا..ولدهم ابراهيم تقدم لك و عمرة 39سنة مطلق و عندة بنتين و يشتغل فسكيكو…


حنان:……….


ابو زياد:انا من شفتة ى بنتى و انا احس ان فوقة غمامة سوداء..مو مطمن لها الرجال..قلت لهم عطونا فرصه كم يوم عشان نسئل عنه..


حنان هزت راسها بنعم..


ابو زياد بشك:بس هم كيف عرفوك؟؟ليصبح تعرفينة بس..


حنان باندفاع:لا..يبة مستحيل..انا فتاة متربيه و مستحيل اكلمة و ….


ابو زياد قاطعها:كفوا..كفوا و الله..


حنان بابتسامة باهته:اي..


و يم الباب جالسين يتسمعون..


رنيم بهمس:مسمع شيء..


مرام بنفس همسها:ولا انا..


رنيم:طيب ميعلون صوتهم شويا..


مرام حست بخطوات جاية يم الباب:جااوا..يلا…


و شردوا لصالة عملوا نفسهم مشغولين كالعاده..


ابو زياد فتح الباب:الله يكتب الى به الخير..ابا اسئل عنه و بعد كم يوم ارد عليهم..


حنان:طيب..


و راحت عندهم فالصالة و جلست..


رنيم بهمس:وش صار؟؟


حنان تنهدت:مدرى ى رنيم؟؟


مرام:احين جميع هالتاخير و لا قلتوا شيء..


رنيم:يعني موضوع شيء فالرجال؟؟


حنان:قال ان عمرة 39 و يشتغل فسكيكوا و مطلق و عندة فتاة و قال انه مو مرتاح له يحس ان فوقة غمامة سوداء..


مرام بقهر:اوماا ابوى ذا يبى له حلم..امداة يحس ان فوقة غمامة سوداء..نبوا لعبة..


رنيم:لما تقدم لك الاثنين قال نفس كلامه..الله يستر بس..


**نبذة عن عائلة ابو زياد..


ابو زياد(رجل طماع و جشع جدا جدا جدا..ظلم بناتة من اجل المال..عندة ولد اسمه زياد و لكنة توفي منذ 5 سنوات)


حنان(وهي الكبري بينهم ،
عمرها فاواخر الثلاثنيات..تشتغل معلمه لمنطقة بعيده عن منطقتهم ملامحها هادئة مرة و ناعمه..بياضها هادئ..شعرها بنى غامق طويل…من اسمها حنونة و طيوبه..)


مرام(وهي الاخرى عمرها فبداية الثلاثنيات..سمراء البشرة..شعرها قصير لنصف كتفها..متوسطة الطول..)


رنيم( الصغري بينهم..احلى و حده فخواتها بالتاكيد بعد حنان..بيضاء و قصير القامه قليلا..شعرها طويل..وتشبة لمحة من حنان)


.



.



.



على الساعة 12:30 ليلا


كانت تصلى قيام الليل..وبعد مخلصت قرات لها قران..


عطشت و سكرت القران و رفعتة عن الارض و لفت جلالها..


و توجهت للمطبخ و كبت لها كوب مويه..


الا تسمع صوتة من عند عتبة الباب الرئيسى يغني..


ابو يوسف:هذه حالة بذمتك..لاا..”وفتح الباب”هذه حالة بذمتك..”وشافها”هلاا بجهونه..


و اقترب منها و رائحتة سبقتة لاعت كبدها..


و مسك يدها و صار يرقصها..


ابتعدت عنه و بشمئزاز من ريحته:استغفر الله العظيم بس..ريحتك تلوع الكبد..انت لمتي بتظل كذا..حرام عليك و ربى انوا حرام..


ابو يوسف بحالة يرثي لها:علامك انتي..كلا مو طايقتنى و بس..مدرى متي تصير ريحتى حلوه”ورجع يغني”هذه حالة بذمتك..لاا..


جيهان هزت راسها بنفي..ومسكت يدة و راحت معه لدوره المياة و فتحت صنبور الموية و بلت و جه..


جيهان بقرف:اصحى..اصحى..لمتي انت كذا؟؟


ابو يوسف شهق من الموية الى انصبت بوجهة و بعصبيه:انتى اكيد استخفيتي”وشد شعرها” انتي كلبه..


جيهان بالم:هد شعري ى السكير..


ابو يوسف بنفس عصبيته:انا سكيرر!!
انا صاحي..


جيهان:شوف حالتك كيف..حتي مو عارف تتكلم عدل و لا كيف تمشي..


ابو يوسف دفها بقوة..والتطم ظهرها بمقبض الباب و بالم شديد:ااه..


ابو يوسف راح عنها و صعد فوق للغرفه و لا اهتم فيها..وبلا شعور نزلت دمعتها من شده الالم..


الامها الى قبل من طيحة الدرج دوبها تشفى..وهو يزيد الامها الام..


صعدت بالدرج بشويش و يدها على ظهرها..ودخلت الغرفة..


بو يوسف التفتت لها:لية تاخرتي؟؟

،

صعدت بالدرج بشويش و يدها على ظهرها..ودخلت الغرفة..


بو يوسف التفتت لها:لية تاخرتي؟؟


جيهان:؟؟؟؟؟


بو يوسف اقترب منها و باابتسامة صفراء:انا ابيك..


جيهان فهمت عليه و ابتعدت عنه و بنفي:انا ما اباك تلمسنى و انت بهالحاله..


بو يوسف بحدة مسك يدها:غصبن عنك مو رضي منك..


و قربها بعنف و بحده..


حاولت تقاومة بس مقدرت……………………


……………………………………


.



.



.



فاليوم الاتي..


عند الساعة 1:30 ظهرا


فاحدي الاستراحات الراقية..


عشب اخضر يمتلى ارض المكان..


غرفة خاصة لمقعد النساء..


و غرفه لرجال..


مسبح كبير..


كانت عائلة ابو راكان و ابو عبد الله متجمعين مع بعض..وكان غداهم شوى دجاج..


راكان بهمس:وينها؟؟


روان بعباطه:مين؟؟


راكان بنفس همسه:مين بعد..فى حد غيرها؟؟


روان تهز حاجبها:حبيبة القلب..


راكان بابتسامه:اي..


روان:هى احين داخل مع البنات..


راكان:تكفين روانى كلميها..


روان:عن و ش؟؟


راكان بنفاذ صبر:عن المقال الى قلت لك عليه..


روان:اي..


راكان:علامك صايرة غبية هاليوم؟؟


روان بقت عينها:بعد!!
اجل شوف الى يكلمها..


راكان باندفاع:لااا..خلاص توبه..


روان:هههه..يلا احين بقول لها..


راكان:كفوا..والله ذلك الاخت و لا فلا..


روان:اى احين هالكلام..عشان مصلحتك..


ام راكان التفتت لهم:علامكم تتساسرون؟؟


روان قامت:عن اذنكم؟؟


ام راكان:هااه..ايشبكم؟؟


راكان التفتت لامه:معندنا شيء..بس اختي حبت تستشيرنى بشيء..


ام راكان بعدم اقتناع:اى هين..


ام عبد الله:اقول ام راكان..ملقيتى فتاة لولدك..


ام راكان:البنت موجودة..


ام عبد الله بابتسامه:ومن ذى سعيدة الحظ..


ام راكان:ومن غيرها زينة البنات كلهم اروى..


ام عبد الله بفرحه:ذذى الساعة المباركه..


راكان استانس من كلام خالته:تسلمين ى خاله..


و من جهة ثانية…


اروي حطت رجل على رجل:بس انا مفكر بالزواج احين..


روان:….يعني..


اروي بغرور:شوفى روان..اخوكى و النعم بيه..بس اخوكى ما يصلح لي…انا ابا رجال غنى عندة مركز و سلطة و راكان توه..وراتبة خمس الاف..وانا ما ابا سذا..


روان رفعت حواجبها:نعم!!


اروى:لا تزعلين من كلامي بس ذا الواقع..


روان معجبها كلام فتاة خالتها عن اخيها و بحده:اصلا المفروض تحبين يدك من و ري و قدام ان اخووى راكان بن حمود ال…..
تقدم لك..


اروى:……….


روان كملت:ومدرى و ش شايفة نفسك عليه..انا مشوفك ذاك الزود الصراحة..لاتزعلين منى ذلك مجرد راي..


اروي بحقارة:هذا انتي قلتيها مجرد راي..ورايك ما يهمني..”وقامت عنها”


روان بصوت مسموع:ماالت عليك بس..مدرى و ش مغترة الحمدلله و الشكر..لا بياض و لا نعومة و لا اخلاق الحمدلله بس..


اروي سمعتها بس سفهتها..


** ناتى الان بنبذة عن عائلة ابو راكان..


ابو راكان(اسمه حمود ،

وهو رجل طيب جدا..عندة 3 اولاد مشارى و نايف و راكان و بنتين روان و روعه..دمة خفيف و فكاهي..ورث الصفه ذى و لدة راكان فقط..)


ام راكان(اسمها سمر ،

طيوبة و حنونه..راح نتعرف عليها اكثر بالبارتات الجايه…)

،

ام راكان(اسمها سمر ،

طيوبة و حنونه..راح نتعرف عليها اكثر بالبارتات الجايه…)


روان(وهي البكر ،

عمرها 35 سنه..
ارمله عندها ولد اسمه غازى ،

بيضاء و ناعمه..شخصيتها قوية..شعرها لنصف ظهرها بنى شوكلاتة)


مشاري(متزوج شريفة..قاسي شويا و دمة ثقيل احيانا..ولكنة طيب..اسمر و طويل و سمين شويا)


نايف(راح امريكا طلب للبعثة..
وسيم شعرة بنى لنصف رقبته..طويل و ابيض..عازب لحد الان)


راكان(عمرة 25 سنه..اتعب و انا اقول و سيم جدا جدا جدا جدا جدا جدا جدا..طويل اطول اخوانه..وعريض له هيبة بحضوره…جسمة رياضي..اسمر شويا..
شعرة اسود ناعم طويل لنصف رقبته..خشمة طويل و عيونة حاده..طيوب قوة..بس مشكلتة ان عصب نسي نفسه..هو دايم مع ابوه..منشان هكذا ابوة يحبه اكثر اخوانه..وهو احلى اخوانه..)


روعه(اخر العنقود..دلوعة امها و ابيها..رائعة جدا جدا بيضاء و شعرها اشقر لنصف ظهرها مدرج..متوسطة الطول..عملت حادث قبل 3 سنوات..مما داي الى اعاقتها..وعملت العملية و صارت تمشي بالعكازات..وان استمرت بتمارينها راح تترك العكازات باذن الله..)


**نبذة عن عائلة ابو عبد الله..


ابو عبد الله(رجل هادئ..يشتغل بعيد جدا جدا عن الرياض..يغيب عن اسرتة حول شهر او شهرين..علي حسب طبيعة شغله..)


ام عبد الله(فررى حيل..ما تحب تمنع بناتها من اي حاجه..ومعطيتهم الثقة الكامله..)


عبد الله(متزوج من فتاة عمة عبير..طيوب قوة..)


اروى(سمراء..
قصيرة القامه شويا..باعتقاد نفسها هي ملكه جمال..ولكنها عاديه جدا..نحيفه قوة..
شعرها بوى قصير لنصف رقبتها اشقر فاتح..
خشمها طويل على ابوها..شفايفها صغيرة..دلع و مياعه..تهتم للموضه حيل..وهي باخر سنة فالكلية..عمرها 23 سنه..)


فاطمة(عمرها 16 سنه..اطول من اختها اروى..بيضاء و ملامحها هادئه..)


.



.



.



راحت لبنتها بعد مدقت عليها..


فتحت لها الباب و ضمتها و هي تبكي:هلا يمه..


ام فهد بخوف:علامك ى بنتي..


رفعت و جة بنتها و شافت ضربة حول عيونها و على شفتها..امها خافت اكثر عليها و جلستها و جلست جنبها:لاا..ذا الوضع ما ينسكت عنه..ولية ضاربك احين بعد؟؟


جيهان بين دموعها:كان يبى يلمسني..بس انا رفضت انه يلمسنى و هو بهالحالة “وبقرف” اتقرف منه اكثر ى يمه..


ام فهد:……..


جيهان و هي تشهق من كثر البكاء:ساعات..احس انه يغتصبنى ى يمه..اهئ..اهئ..تعبت ى يمه..


ام فهد ضمت بنتها قوة..


جيهان بنوحه:يجى جميع ليلة و هو سكران..يضربني..ميعجبة العجب..وسقطت من كثر ضربة لي..ولما اشتكيت لابويا..ابويا شدنى من شعري و قال لى انقلعى عند بيت =زوجك..”وبصراخ” و ساعات يطلب منى انني اسجد له..استغفر الله العظيم بس..


ام فهد بكت على وضع بنتها:ى بعد قلبي انتي..خلاص ى جيهان هدى لا تعورين قليبي..


جيهان بيئس و ضعف و الم:يمه..ساعات اتمني الموت و لا انني اعيش معه..”وحطت يدها على و جها” لا الة الا الله محمد رسول الله..


ام فهد باندفاع:لا..لا تقولين هكذا ى بنتي..


جيهان ناظرت امها:مدرى و ش السواة ى يمه؟؟


ام فهد بين دموعها و هي تمسح على شعر بنتها:انا ادعى لك ى بنتى ان الله يعطيك حياة اخرى بعيده عن الحزن و المعانه و الهم..انتى معليك الا الصبر..


جيهان:……..


ام فهد كملت:اصبرى كما صبروا اولي العزم..


جيهان هزت راسها بنعم:حتي عيالة من حريمة السابقات ميجونه..يتهربون منه و ان جاوة هزئهم و هو سكير..لكن زي مقلتى معلى الا الصبر..


ام فهد:اي..


جيهان بابتسامة شفافه:اعذرينى ى يمه..غثيتك من كثر مشاكلي..


ام فهد:لا تقولين كذا..اذا مشكيتى لى و انا امك..اجل من تشكين له..ان شاء اللهيجى اليوم الى تفرحين به و تقولين لى انك مبسوطة..


جيهان(بالجنه ى يمه..بالجنة):ان شاء الله


و سكتوا شويا..


ام فهد:اقول جيهان متي يرد ابو يوسف؟؟


جيهان:اووة تو الناس ميرد الا بنصف الليل,,


ام فهد:يعني ما يتعشى..


جيهان:عشاة و غداة السم الهارى الى يشربه,,


ام فهد تنهدت:الله يهدية بس..


جيهان:امين..


ام فهد تشوف ساعتها تعلن عن دخول ال8 ليلا:كنى تاخرت..


جيهان باندفاع:لا..يمه..توة الناس..تكفين لا تروحين..كلا جالسه بالحالى و بس قعدى شوي..


ام فهد:ودى اجلس بس اخوكى ميبانى اتاخر..تدرين ما يقدر يفارق زوجته..ولا تنسين انه توة معرس..


جيهان:الله يوفقهم يارب..


ام فهد تلبس الغطاء:يلا..


قاطعها صوت رنة الجوال..


جيهان بستغراب:ذا رقم غريب..


ام فهد:ردي..

،

ام فهد تلبس الغطاء:يلا..


قاطعها صوت رنة الجوال..


جيهان بستغراب:ذا رقم غريب..


ام فهد:ردي..


جيهان ردت:الوو..نعم..اي..اي..”وبصدمه”كييف!!!!
ومتي و وين صار؟؟
طيب دقيقة و نكون هناك؟؟


ام فهد و يدها على قلبها:علامك ى بنتي..من المتصل؟؟


جيهان بخوف:ذا واحد قال لى ان ابو يوسف فالمستشفي احين..


ام فهد بخوف:االله يستر..وايشبة فالمشفى؟؟


جيهان و قفت:يقول انه عامل حادث..بروح اجيب عباتى و انتي دقى على فهد..


ام فهد:طيب..


.



.



.



كانت تترياه..وهي تشوف الساعة تعلن عن دخول ال10:30


تنهدت بقلة صبر:ادق عليه احسن..


دقت عليه مره و مرتين بس ميرد..وع الدقة الثالثة رد..


ريم باندفاع:الوو..هلا سعود..


سعود:نعم..


ريم:متي راح تجي؟؟


سعود:مدرى بس شكلى مطول..


ريم بعتاب:لية مترد علي؟؟


سعود بدون نفس:مكنت جنبه؟؟


ريم لاحظت عليه انه يتكلم معها بدون نفس:سعوود..انت زعلان مني؟؟


سعود:……..


ريم كملت:سعود..انا اسفه مكان قصدى انني زعلتك..خلاص مراح اعيدها..


سعود:……….


ريم:خلاص..توبه مراح اعيدها..سعود انت معي؟؟


سعود:وان عديتها مره ثانية؟؟


ريم باندفاع:لاا..تووبه مراح اعيدها..


سعود:طيب..


ريم بابتسامه:يعني خلاص طاح الحطب..


سعود بابتسامه:خلااص طاح..


ريم:فديتك بس..


سعود:عمري ريم عندي انتظار..


ريم:طيب و لنتهيت من المكالمة..اتصل بي..


سعود:اوكي..


ريم:مع السلامه..


سعود:بسلامه..


و رد على الانتظار:هلا يوسف..كيييف..وين؟؟
طيب دقيقة و انا جاي..


و راح للمستشفى..


و من جهة ثانية..


كانوا جالسين يتريون طلوع الدكتور من الغرفة..وبعد شويا..جاء الدكتور..


فهد قام:هااه..وش صار ى دكتور؟؟


الدكتور:وين يوسف؟؟


يوسف باندفاع:انا..


الدكتور:تعال معي..


و تبع الدكتور للغرفة..


يوسف شاف ابوة و الاجهزة متلفة على جسمه..واقترب منه و بتردد:يبه..


ابو يوسف بطل عينة على خفيف و بهمس:يوسف..يوسف..وين جيهان؟؟


يوسف:برا..


ابو يوسف بنفس همسه:قولها انها………………..

انتهي البارت..

البارت الخامس

ابو يوسف بنفس همسه:قول لها انها طالق..

طفشت من شوفة الدكاتره داخلين و طالعين على الغرفة..


و جاء الدكتور:الاخت جيهان هنا..


جيهان باندفاع:اي..


الدكتور:ابيك بمقال شوي..


جيهان قامت معه و لما ابتعدت عن اخوها و امها التفتت له و بخوف:وش صاير يا دكتور؟؟


الدكتور تنهد بصمت:مدرى و ش اقول لك..الى عرفتة من يوسف انك انتي زوجته..


جيهان:……….


الدكتور:حالتة صعبة جدا جدا جد..والاحتمال ضئيل جدا جدا انه يعيش..وان عاش فهذا معجزه من الله..وكالوجة نظرى كالدكتور ان عاش اليوم معاش بكرا..نسبة الكحول بجسمة عاليه جدا..ادعى له..


جيهان بصدمه:كييف!!!!


فهد الى يناظر اختة جيهان تتكلم مع الدكتور و علامة الخوف و الصدمة بوجها و التفتت لامه:وش السالفة؟؟
الدكتور جميع شويا ما خذ واحد..نبو لعبة!!


ام فهد بهمس:قصر صوتك..احين بيقلون لنا..

وفى الغرفة…


ابو يوسف شد يد و لده:جيهان لا تقصر عليها..
لا تقصر عليها..


سعود حزن على ابو يوسف..


يوسف:مانى مقصر عليها باذن الله..


ابو يوسف بتعب:سعود انت الشاهد..جيهان لها نصيب من الورث .
.جيهان لها نصيب من الورث..حالك من حالها و حال اخوانك..هى الوحيده من الى تزوجتهم صبرت على و خدمتني..سعود “شد على يده”قول لها انا راضى عليها ليوم الدين..


.
.وصار يكرر ان جيهان لها نصيب من الورث..


.



.



.



رجعت جلست يم امها و اخوها و هي مصدومه..


فهد:وش قال لك الدكتور؟؟


جيهان:……..


فهد بنفاذ صبر:جيهان عاد تكلمي..


جيهان التفتت لاخوها و بضياع:يقول الدكتور ان عاش اليوم معاش بكرا..نسبة الكحول بدمة عالية..


ام فهد تنهدت:ان لله و ان الية راجعون..


و بعد دقيقتين..


طلع عمي سعود و يوسف يبكي..


على طول اول مشفتهم بهالحال جاء على بالى انه ما ت..قمت من مكانى و جيت بدخل الا بيد عمي تمنعنى التفتت له و هز راسة ب لا..


.



.



.



و قامت العزاء و بعد 4 شهور و شويا<<< اعرف انني تسرعت و لكن احداث الروايه يحتم على الاسراع..

كان يوم الجمعة و كالعاده فكل يوم جمعه..


يجى فهد و زوجتة بدرية تتغدا عندنا..


و بعد الغداء جلست بدرية على الكنب و لا لمت السفرة معها..


جيهان تنهدت بصمت..


ام فهد التفتت لها:بدرية تعالى ساعديها..


بدرية بغرور:ودى اساعدك و اساعدها يا خالتي بس الحمل متعبني..


دخل فهد و جلس بجنب زوجته


رحت اغسل الصحون بدل امي


و امي جلست و ياهم تتقهوة..


ام فهد تنهدت..


فهد التفت لها:علامك يمه؟؟


ام فهد:نسيت مجبت المبخر روحى جيبية يا بدريه..


فهد:وش حضرتك انتي!!
اتركي حرمتى تستريح مكانها..


ام فهد انصدمت من كلامة بس ما بينت..

،

فهد:وش حضرتك انتي!!
اتركي حرمتى تستريح مكانها..


ام فهد انصدمت من كلامة بس ما بينت..


.



.



.



فالجوال:اى الحمدلله..


سعود:الله يرحمة يا رب..


ابو راكان:امين..وموتة رحمة لها..


سعود:صادق يا ابو راكان..بس لما شفتة منسدح فالسرير قبل لا يموت حسيت انه مو ابو يوسف الى اعرفه..


ابو راكان:لزوم كذا..الواحد لما يمرض يتغير و يصير طيب و ما فمنه..هى اللحين و ش اخبارها؟؟


سعود:الحمد لله احدث مره شفتها بصحة و عافيه و لله الحمد..حسيت انها بدت ترجع زي قبل..قبل ما تزوجت ابو يوسف..


ابو راكان:ان شاء الله..


روان تهمس لاختها:من يكلم ابوي..


روعه:يكلم صديقه..يعني من يكلم برايك؟؟


روان:ادرى انه يكلم صديقه بس منو؟؟


روعه:وانتى و ش الى يخصك؟؟


روان:لانى سمعت ابوى يسئلة عنها..اقصد يسال عن بنت”وبشك” تتوقعين ابوى تزوج على امي؟؟


حلوة برفض تام:لا مستحيل..ذى البنت الى قلت لك عليها..جيهان..


روان بتفكير:جيهان!!
اااى تذكرتها..


روعه:زوجها ما ت..


روان باندفاع:اقوى فكها من العذاب الى معيشها فيه..


روعه:الله يرحمه…


ابو راكان سكر جوالة و التفت لهم:صبى لى قهوه و انا ابوك..


روان:ابشر يبه..


حلوة بحماس:وش قال لك عمها؟؟


ابو راكان:يقول ان و ضعها زين و لله الحمد..


روعه:ربى كافئها على صبرها الطويل..


روان باندفاع:انا خاطرى اشوفها؟؟


روعه:وانا بعد..ابوى كلم عمها و قول له ان نبى نشوفها..


ابو راكان:………


روان:او انت اعزم صاحبك و قول له انه يجيب جيهان و اهلها..يعني حفله تعارف..


حلوة باندفاع:لاا..احنا نروح لهم احسن..


ابو راكان:خلاص..انا بكلمة و بحدد و ياة الجيه..


روان و حلوة بحماس:طيب..


.



.



.



فاليوم الاتي..


عند الدوام..


بعد منتهت حصتها دخلت لغرفتها..
ومشافت الا اريج بالغرفة…نزلت عينها و جلست بمكتبها..


اريج قامت من مكانها و جلست قبالها:كيفك حنان؟؟


حنان بهمس:طيبه..انتى كيفك؟؟


اريج:الحمدلله..علامك مصرتى تكلمينى زي قبل؟؟


حنان:………..


اريج:اذا انتي مو موافقة على اخوي..هذا ميعني ان نقطع صداقتنا..


حنان:بس انا جاء على بالى اذا رفضت….


اريج قاطعتها:ذا النصيب عادي..


حنان:كان و دى اكلمك بس كنت خايفه من ردك..


اريج:ولا تخافين و لا شيء..وتبين الصراحة..انا احس ان ابوكى هو الى معارض على اخوى ابراهيم و لا انتي موافقة صح؟؟


حنان(صادقه يا اريج)بتردد:هه..لاا..مو هكذا الموضوع..


اريج قاطعتها:لا تكذبين يا حنان..انا اعرفك زين..


حنان:……..


اريج تنهدت بصمت:طيب..انا على حصة احين..


حنان:طيب..


و راحت اريج لحصتها و خلت حنان ترجع تفكر بمقال ابراهيم..


.



.



.



و جاء يوم الموعود..فى بيت =ابو فهد..


بعد مخلصت من الدوش السريع..لبست تنوره طويله جنز..ع بلوزه صفراء بدون اكمام و اسفل البلوزه مزمزمة..وعدسات زرقاء و كحلت عينها و حطت غلوس زهرى و فردت شعرها ليسترسل لاخر ظهرها..ولبست صندلها العالى الى كان بلون الاصفر..


شكلها صاير خيال..


و عطرت بعطرها المفضل..ونزلت تحت راحت المطبخ تشوف امها..


جات بتدخل الا بيد امها تمنعها:علي وين ان شاء الله..


جيهان:بساعدك…


ام فهد:لاا..
الريحة راح تصبغ فيك..انتى بس استريحي..


جيهان هزت راسها بنعم..


ام فهد بابتسامه:صار لى لمدة مشفتك هكذا يا بنتي..من ما ت ابو يوسف..

،

ام فهد بابتسامه:صار لى لمدة مشفتك هكذا يا بنتي..من ما ت ابو يوسف..


جيهان:تدرين العده<< جيهان ما تعرف ان ابو يوسف طلقها قبل ما يموت..


ام فهد قاطعتها:اى ادري..بس انا اقصد حتي من قبل ما يموت..


جيهان تنهدت:ومن يحب يتزين يا يمه..وهذا كله طق و صراخ فينى و كلا جروح و كدمات بجسمي و وجهي..


ام فهد:الله يرحمه..يلا يا بنتى روحى اجلسى بالصاله..


جيهان:جاوا..


ام فهد:اى توهم..


جيهان:تيب..


شيكت على نفسها بالمرايه..ودخلت الصالة بخطوات و اثقة..وبابتسامة تعلوا على شفاتها..


روعه(تبارك الرحمن)


جيهان بترحيب:هلا بكم..توا منور المنزل..


ام راكان:منور بوجودك يا بنتي..


و بعد السلام..


جلست تقهويهم..


روان تهمس لاختها:احين ذى جيهان و لا اختها؟؟


روعه:مدرى بس الى اعرفة انها مووت..ما شاء الله عليها..


جيهان التفتت لهم:متعرفناا..


روعه:انا روعه..وهذه اختي الكبري روان و هذه”وهي تاشر” امي اكيد..


جيهان باابتسامه:وانا جيهان..تشرفت بيكم..


ام راكان:االشرف لنا..


و بعد دقيقتين..نادتنى امي منشان اساعدها بترتيب المائدة..مقدر انا على الفصحي هههه..


المهم..وزعت السلطة فزوايا السفره و الشوربه و المعكرونه بالباشميل و جميع ما هو طيب..


و جات مرت عمي ريم و مرت اخوى بدريه .
.


و ندهت لهم للعشاء..


*****


و عند مجلس الرجال..بعد ما تعشوا..


ابو فهد:حيا الله ابو ناصر..


ابو ناصر:الله يحيك..


و سكتور شوي..


ابو راكان قام:اجل احنا نترخص..


ابو فهد:توا الناس يا ابو راكان..


ابو راكان قام:اكرمكم الله..


ابو فهد:عاودها مره ثانية..


ابو راكان:باذن الواحد الاحد..


و فالصاله..عند النساء..


روعه:معليه خليها مره ثانية..


و بعد السلام…


ام فهد:حياكم الله باى و قت..


ام راكان:الله يحيك..


و وصلتهم لعند الباب..ورحت مع امي للمطبخ و انظمت و يانا ريم..


و فمجلس الرجال..


ابو ناصر:طالمة ان ضيوفك راحوا و ما بقي غيرى و غيرك و اخوك سعود..بدخل بالموضوع..


ابو فهد:امر يا ابو ناصر..


ابو ناصر:ميامر عليك عدوا..”وسكت شويا”انا جايك و ان شاء الله منت رادنى خايب..انا ابا بنتك لولدى ناصر..


ابو فهد:ذى الساعة المباركه يا ابو ناصر..


سعود:……….


ابو ناصر بابتسامه:الله يبارك فيك يا ابو فهد..


سعود باندفاع:امهلنا كم يوم نسئل عن الولد..


ابو ناصر:اكييد ذا من حقكم..


.



.



.



اروي بهمس:وانا احبك بعد يا عزوز..


عبدالعزيز:يا بعد قلبي..


اروى:متي بس نتزوج؟؟


عبدالعزيز تنهد بهم:انا مرتين تقدمت لك و ابوكى كلا يرفض..


اروي سكتت..


عبدالعزيز:بس مراح استسلم راح احن على ابوكي..لانى ابيك لى انا..


اروي بحب:يالباك بس..


.



.

فى اليوم الاتي..عند الغداء..


روعه:مدرى و ش اقول..جيهان ملكه جمال..


روان بتايد لكلام اختها:صادقه روعه..تجنن بسم الله عليها..


ام راكان:اي..ما شاء الله..


و سكتوا شوي..


روان بسخريه:منزلت لكم الاخت شريفة..


روعه:لاا..اصلا هي تاخذ بالاسابيع متشوفنا و لا نشوفها..


روان بقهر:ماالت عليها بس..تدرون و ش الى يقهرني..ان اخوى مشيرى كلا و اقف معها..بس من تقول “وهي تقلدها” ميشوو..حبيبي..ميشوو انا ابا مطعم مقدر اطبخ الطهي يخرب يدي…مااالت بس..


ام راكان:خلاص بنات..كلوا و انتوا ساكتين..


حلوة تغير الموضوع:يمه..ايش رايك نعزم فتيات خالتي خلود؟؟

،

ام راكان:خلاص بنات..كلوا و انتوا ساكتين..


حلوة تغير الموضوع:يمه..ايش رايك نعزم فتيات خالتي خلود؟؟


ام راكان بابتسامه:والله فكرة حلوة..بس خليها الاربعاء الجاي…


حلوة ردت لها الابتسامه:ما فيه خلاف..


روان كشرت لما جابت اختها طارى خالتها خلود..


*روان كثير تكرة اروي على غرورها و تكبرها..وزاد الكرة على كلامها عن راكان…


.



.



.



مدت لها بيالة الشاي..


ريم بابتسامه:تسلمين يمه..


ام ريم:الله يسلمك يا رب..اقول يا يمه..ما فشيء بالطريق..


ريم بحزن:لا يا يمه..


ام ريم:ما حللتوا!!


ريم:بلي حللنا..


ام ريم:طيب و ش صار؟؟


ريم:قال لى سعود ان الدكتور قال له ان جميع شيء طبيعي..


ام ريم بستغراب:سعود قال لك!!!
المفروض انك تسمعين هالكلام من الدكتور نفسه..


ريم ما فهمت مقصد امها:وش مقصدك يمه؟؟


ام ريم:انا قصدى يالخبلة ممكن العيب من سعود..بس محب يقول لك..يمكن لانة خايف انك تطلبين الطلاق لما تدرين…

انتهي البارت..

البارت السادس

ريم برفض تام:لا سعود مو من هالنوع ابد..


ام ريم باندفاع:اجل لية محللتوا الا مرة و حده..


ريم قاطعتها:احنا حللنا فوق 4 مرات و كان ببداية زواجنا..


ام ريم بقهر:اجل افهمى يا الخبله..انتوا من لمدة متزوجين..حول 5 او 6 سنوات و ما حللتوا الا بداية الزواج بس..المقال فانا..


ريم بتردد:تقصدين ان العيب من..س…سعود..


ام ريم بثقه:اي..انا متاكده..لان لو العيب منك كان من زمان مطلقك او ما خذ عليك و حدة..اسالينى عن الرجال..اناا ادري فيهم..


ريم و فكها يرجف:انا مصدق ان ممكن يصبح سعود من هالنوع من الرجال..


ام ريم:الرياجيل كلهم سواسيه..انشدينى عنهم بس..


.



.



.



طق باب غرفتها و بهمس:ادخل؟؟


روان تمشط شعر و لدها:ادخل راكان…


راكان فتح الباب:هلا و الله با اختي..


روان تعرف اسلوب اخيها:اخلص و ش عندك؟؟


راكان:عارفتنى زين هههه..


روان باابتسامه:اكيدد..مو انا اختك..


راكان:واجمل اخت..


روان بضحكه:طالمه مدحتنى اكيد السالفه عويصه هههههه…


راكان:هههه..المقال عن اروي فتاة خالتي خلود..


روان تنهدت:علامها؟؟


راكان:انتى و عدينى انك بتكلمين اروى..


روان قاطعته:انسي و عدى يا اخوي..وانساها هي متناسبك ابد..


راكان بقهر:لا مراح انساها ابد..للممات و ثم جميع هالمناحة عشان متبين تكلمينها..


روان قاطعته:لا مو قصدى كذا..انا..


راكان يم الباب:مشكوره يا اختي..


و سكر الباب..وهو شايل بخاطرة من رفض اخته..


.



.



.



كانوا متجمعين حول ابوهم..


كانت مترددة تفتح المقال له بعدما تقفل من 4 شهور!!


حنان بتردد:يبه..


ابو زياد:خيرر..


حنان بنفس ترددها:ابا..اكلمك بمقال الى تقدم لى ابراهيم..


ابو زياد رمي الجريده على جنب و بحده:حناان..لا تكملين الموضوع؟؟


حنان بخوف:بس سيه..


ابو زياد قاطعها بعصبيه:حنان..انا و ش قلت لك..
ثم لو كان الرجال يناسبك كان زوجتك له..بس الرجال…..


حنان قاطعته:الرجال ما يعيبة اي شيء..بس صدف يوم تقدم لي..مووت ابو يوسف و قولت ليا ان ذا شئم..وذى اعتقادات باطلة..


ابو زياد:………


حنان كملت بحزن و الم:جاء عمري فوق الثلاثين..وراح اشرف على نهايته..وانا معندي و لا طفل واحد..منعتنى من الزواج لدوافع كذابة..مرة قلت لى ان الرجال يبينى عشان فلوسى لانى معلمة..ومرة قلت لى ان الرجال يشرب و ما يصلي..وصدقت هالكذبة..لانك ابوي..وتبى لى الخير..
بس الى اكتشفتة انك انتا ما تبا تزوجنا..عشان معاشنا..انت ما همك كان تزوجنا و لا لا..
المهم انك تاخذ فلوسنا لك..


ابو زياد انصدم من كلام بنته..


رنيم بنفس حزن اختها:يبه..اذا تبى فلوسنا خذها..بس لا تحرمنا من ان نكون امهات..وذا حلم جميع بنت..


ابو زياد ما تكلم و لا بحرف واحد..بس اكتفي انه يطلع من المنزل و ترك بناتة بحزن و الم من ظلمة و طمعه..


رنيم قامت و حضنت اختها:بس يا حنان هدي..


مرام قامت:بروح اسوى عصير ليمون عشان يهدى اعصابها..


و راحت..


رنيم شدت على اختها و بحنيه:خلاص..يا حنان..اصبري..


حنان بعدت عن اختها و بصراخ:لمتي بصبر..الى بعمري معيلين..وابوكى جميع ما يتقدم لنا واحد رفضه..عمري بيروح..انا كبرت بيستوى الشيب براسي و انا صابره..يمكن انتوا متحسون با الى احسة انا..لان عمرك اصغر من عمري..توكم ببداية الثلاثين بس انا بنهايتة “وبين دموعها”ويمكن بهالعمر مقدر اجيب عيال..


رنيم بكت على اختها


حنان ضمت و جها بيدها و بنوحه:مدرى و ش السواة يا ربي..مدرى و ش السواة حسبى الله و نعمة الوكيل..


.



.



.



فالسيارة..بعد مخذها من بيت =اهلها..


سعود:انا بروح لبيت اخوي..تبين تجين و ياى و تقعدين مع جيهان و امها و لا تبين تجلسين بالشقة..


ريم:لا و دنى معك..


سعود با ابتسامه:طيب..


و بعد شويا و صلوا..


و دخل سعود المجلس و بعد السلام..


ابو فهد:عسي خير يا رب..داق على و تقول المقال ضروري..


سعود:اي..وهو فعلا ضروري..بخصوص خطيب بنتك ناصر..

،

ابو فهد:عسي خير يا رب..داق على و تقول المقال ضروري..


سعود:اي..وهو فعلا ضروري..بخصوص خطيب بنتك ناصر..


ابو فهد:اى صح..كنت بقول لك انني موافق على ناصر..


سعود بصدمه:شنوو؟؟


ابو فهد:ناصر..رجال و النعم فيه..اصلا جيهان تحمد ربها ان جاها واحد..وهي ارمله..


سعود:بس انا سئلت عن الولد اليوم و انا فالدوام..قالوا لى ان الرجال ما يصلى و لا يصوم..


ابو فهد بحده::معليك منهم..ذول كذابين..


سعود باندفاع:الناس ما تكذب..الناس ما لها الا الظاهر..وابو يوسف مو لما سئلت عنه قالوا انه يشرب..وانت قلت كذابين..لكن الواقع هو يشرب..يعني الناس ما تكذب يا ابو فهد..


ابو فهد:انا ابوها و ادري بمصلحتها زين..


سعود بتفهم:يا ابو فهد الى تسوية حرام..ذى بنتك..ومسئول عنها يوم القيامة..حرام عليك ترميها بحض واحد ما يخاف الله..


ابو فهد:انت ما لك دخل ببنتي..لما تجيب فتاة تحكم فيها..بس جيهان بنتى انت ابعد عنها..


و فالصاله…


كانوا جالسين و فو سط سوالفهم..


ريم:وش هالحلا؟؟


جيهان باندفاع:لية مو حلو؟؟


ريم:انتى مسويتة يعني؟؟


جيهان:اي..ليه؟؟


ريم بتلذذ:روعه..ماشاء الله..
انا على بالى جاهز..


جيهان:جالسة تطنزى يا بنت؟؟


ريم:ههه..لا و ربى ما اتطنز..اباك تقولين لى مقاديره..


جيهان:طيب.واحد حبة حليب حلا مكثف و 6 حبات جبن كيري..


جات بتكمل الا بصوت عالى من المجلس..ريم حست ان فحد بيدخل فالصالة فنزلت برقعها على و جها..


و بالفعل فتح الباب بقووة..


ام فهد بخوف:علامك يا ابو فهد؟؟


ابو فهد بعصبيه:جيهان..جيهان و وجع..


جيهان و قفت و بخوف:نعم يبه..


ابو فهد بنفس عصبيته:ونعامة ترفسك..اسمعى زين..جاء واحد تقدم لك..وانا موافق عليه..


جيهان برفض تام:لا..انا ما ابا اتزوج..


سعود مقدر يدخل لان حرمة اخية ام فهد موجودة و قال من و ري الباب:جيهان مراح تاخذينة الا بمشيئة الله..


ابو فهد بحده:بتتزوجة غصبن عنك و عنها..


جيهان بترجي:تكفي يا يبه..انا مريده..انا ما ابا اتزوج..


ابو فهد شد شعرها و بعصبيه:بتاخذينة غضب طيب يا الكلبه..


ام فهد بعدت بنتها عنه:خلاص يا ابوفهد..


ابو فهد راح عنهم..وخذت ام فهد الجلال و تغطت بيه..ودخل سعود..


ام فهد تهدى بنتها الى جالسة تشهق من البكى..


سعود:هدى يا جيهان..الله يرضي عليك..


جيهان بين دموعها:انا ما ابا اتزوج..خلاص..


ام فهد:وش قصة هالرجال ذه؟؟


سعود:الرجال لما سئلت عنه قالوا لى انه ما يصلى و لا يصوم..نادر ما يشفونة فالمسجد..


ام فهد:ان لله و ان الية راجعون..


ريم مسكت يد جيهان:خلاص يا قلبي..عمك مراح يسيب ابيك يزوجك لواحد مو زين..


جيهان بنوحه:وش السواة يا ربي؟؟
اهئ اهئ..


سعود بحزن على وضع جيهان الى ما يدرى و ش يخبى لها الزمن..وقام طلع من بيتهم و ريم معه..ود ريم لشقه و هو كلم صاحبه..ابو راكان…


و فالبحر..


ابو راكان بق عينه:صاحى ذا اخوك يزوج بنتة لواحد كناصر..


سعود التفت له:انت تعرفه..


ابو راكان:اى سامع عنه..هو مو زين..لا يصلى و لا يمر المسجد بتاتا..


سعود بحزن:مدرى و ش اسوي؟؟
جيهان معتمدة علي..


ابو راكان:………..


سعود كمل:مات ابو يوسف و احين يجى اسوي منه الى هو ناصر..البنت بتضيع يا ابو راكان..


ابو راكان فكر شوى و باندفاع:اسمع اباك بكرة تروح معى لعند بيت =اخيك..


سعود بستغراب:وليه؟؟


ابو راكان:انت اعمل الى قلتة لك و خلاص..


سعود ما فهم منه و ش يبى يسوى لكنة هز راسة بنعم..


.

،

سعود بستغراب:وليه؟؟


ابو راكان:انت سوا الى قلتة لك و خلاص..


سعود ما فهم منه و ش يبى يسوى لكنة هز راسة بنعم..


.



.



.



محبت تنام و اخيها زعلان عليها..طقت باب غرفته..


راكان:مين؟؟


روان:انا روان..ممكن ادخل..


راكان:…………


روان مسمعت منه رد..ودخلت بهدوء..


شافتة جالس على اللابتوب..


روان بهدوء نسبي:راكان يمكن اكلمك شوي؟؟


راكان ما لتفت لها:ايش عندك؟؟؟


روان:ارمى الى بيدك الاول.. ثم اقول لك..


راكان تنهد بصمت و حط الابتوب على جنب و التفت لها:وش فيك؟؟


روان جلست على حافة السرير:راكان انت زعلان منى صح؟؟


راكان:………..


روان هزت رجله:ركوني..انت زعلان منى صح؟؟


راكان:يعني يهمك امري..


روان باندفاع:اكيد انت اخوي..اكيد يهمنى امرك..


راكان بستخفاف:اى و اضح..لما قلت لك كلمى اروي قمتى علي..


روان كنت كاتمة غيضها من اروي محبت تقول له ان اروي متحبه..فضلت الصمت على البوح..وكسرت خاطر اخيها..


و هزت راسها بنعم:ابشر راح اكلمها..


راكان بفرحه:صددق..


روان بابتسامه:اى صدق..شفت ربما ايش احبك..


راكان باس خدها:فديتك بس..ويلمونى بحبك بس..


روان:هههه..يا بخت الى بتاخذك بس..لسانك حلو عسل..


راكان:ههههه..اعجبك انا..


روان:اى بالحيل..


.



.



.



فالصباح عند الساعة 8:30


انزلت متكشخة بالمره..وريحة عطرها و اصلة لصاله..


كانت لابسة تنوره سوداء على بلوزه بيضاء رسميه..وميك ابها اوفر..وفاردة شعرها البوى الاشقر..


اروي بابتسامه:صباح الخير..


عبد الله و ام عبد الله و عبير:صباح النور..


عبد الله:رايحة للعرس و لا للكليه..


اروي مردت على اخيها…


الى جميع صبح ينكد عليها..وبعد الفطور راح عبد الله لدوامة و بعد شويا راحت اروي مع السواق..


.



.



.



جلست تفكر بكلام امها بخوف و قلق..


ريم(معقوله سعود من هالنوع..لا مستحيل..)


و تنهدت بصمت..


.



.



.



بعد العشاء..


جاء ابو راكان و سعود لبيت ابوفهد..


و فخلال حوارهم..


ابو راكان:بس يا ابو فهد هالكلام ما يصير..ذى عرضك..


ابو فهد بكل برود:انا اشوف الزين لبنتي..


ابو راكان بقهر و اندفاع:الزين انك تزوج بنتك لرجال كافر..”وتعوذ بالله من هرجه” استغفر الله العظيم بس..


ابوفهد بحده:اصلا ذى البنت مو حامدة ربها على ان جاها واحد و هي ارملة..مالت عليها بس..


سعود استيئس من اخوة و تفكيره..


ابو راكان باندفاع و بدون تفكير و بتسرع:بس انا ابا راكان و لدى لبنتك جيهان..وحيصبح مهرها باذن الله 100 الف ريال..بالتاكيد بعد موافقتك..

،

ابو راكان باندفاع و بدون تفكير و بتسرع:بس انا ابا راكان و لدى لبنتك جيهان..وحيصبح مهرها باذن الله 100 الف ريال..بالتاكيد بعد موافقتك..


ابوفهد بلع ريقه:100 الف مهرهاا..


ابو راكان مسك نقطه ضعف عند ابو فهد و هو الفلوس..مستعد انه يبيع بنتة من اجل المال..


ابوفهد بخبث:طالمة كذا..زين..اجل انا بعطى رد لابو ابراهيم برفض..بس مقلت لى متي الملكه؟؟


.



.



.



رد من بيته و هو شايل هم على قلبة بسبب تسرعه..وبالتاكيد ذا ميخفي على ام راكان و روعه..


ام راكان:علامك يا ابو راكان متكدر كذا..صار لك يومين و انت على هالحال..وكل مسالك تقول لى صغط عمل… و جهك مصفوق..


ابو راكان تنهد بهم:صادقه يا ام راكان..انا شايل بالقلبي هم..


حلوة با اندفاع:بسم الله عليك من الهم يا ابوي..


ام راكان مسكت يدة و بحب:قول و ريح قلبك يا ابو راكان..


من جهة ثانيه..


كان توا بينزل من الدرج و سمع بغير قصد..جزء من كلامهم الغير مفهوم..


ام راكان بصدمه:شنوو؟؟؟


ابو راكان:من خوفى عليها قلت كذا..ابوها ما يرحم يا ام راكان..


حلوة بقهر:انا اشك ان ذا اب..كيف يزوجها رجال باعد عن ربه..زين ما سويت يا يبه..


ام راكان بنفس صدمتها:وش الى زين ما سويت انتي بعد!!
يعني تبانى ازوج و لدى لوحدة ارمله..
“وقامت”انسي الفكرة ذى يا ابو راكان..
الا راكان عااد..


ابو راكان انصدم من كلام زوجته:بس انا عطيت الرجال كلمه..


حلوة و اقفة مع صف ابيها:يا يمه..


ام راكان تكلم بنتها:انتى اووص و لا كلمه..”والتفتت له”بلغ الرجال و قول له انك مو جاد بكلامك..احنا اصلا ما لنا دخل خذت الرجال الى عطاها لها ابيها و لا لا..هى و ابيها يصطفون مع بعض..


و راحت عنهم…


راكان نزل من الدرج..


حلوة التفتت لاخيها و انصدمت من و جوده….


حلوة بتوتر:راكان..ا..انت سمعت كلامنا..


ابو راكان من اسم و لدة رفع عينة بعيون و لده..


راكان بصدمه:اى سمعت..وابا اتاكد ان صدق ابي سمعته..


روعه:ا…..


ابو راكان قاطعها بندم:اى صدق يا و لدي..بس انا اقول لك..ان جانك ما تبا جيهان زوجه لك قول..انا ما ابا اجبرك على شيء انت ما تباة من الاساس يا و لدي..ذى حياتك و انت حر بيها…

انتهي البارت..

روايه تتعب لو معى تلعب

البارت السابع..

حلوة بتوتر:راكان..ا..انت سمعت كلامنا..

ابو راكان من سمع اسمه رفع عينة بعيون و لده..

راكان بصدمه:اى سمعت..وابا اتاكد ان صدق ابي سمعته..

روعه:ا…..

ابو راكان قاطعها بندم:اى صدق يا و لدي..بس انا اقول لك..ان جانك ما تبا جيهان زوجه لك قول..انا ما ابا اجبرك على شيء انت ما تباة من الاساس يا و لدي..ذى حياتك و انت حر بيها…

مقدر يقول حرف واحد..من الصدمة طلع من المنزل..

حلوة قامت من كنبها و اتكات على عكازاتها..

اقتربت من ابيها و بعطف:انت يبة قصدك شريف..انا ادري..انت خايف على هالمسكينة من ظلم ابيها..بس انا يا حسيت من سكوت راكان انه مصدوم من الخبر لا اكثر يعني لا تحط ببالك….

ابو راكان قاطعها:انا اقترح يا بنتي…

روان قاطعت ابيها بدخولها:اعذرنى على مقاطعتك يبه..بس اذا راكان رافض انه ياخذ جيهان خل نايف و لدك يتزوجها..ولا انك تفتشل قدام الرجال..

ابو راكان التفت لها:وان نايف رفض..

روان بثقه:ماهو رافض باذن الله..

روعه:متي هو يرد من امريكا..تري مصارت بعثا..

روان:توة مساع مكلمني..وقال لى انه بعد كم يوم بيجي..

ابو راكان تنهد:شوركم و هداية الله..

.

.

.

حب يغير الجو الى عايشة به جيهان..وعزمها على مطعم راقي..

سعود:انا سئلت عن راكان..رجال و النعم يبه..

جيهان:بس انا يا عمي مفكر بالزواج..

سعود:انا ادرى انك بعد ابو يوسف كرهتى الزواج..بس صدقينى تري راكان غير…

جيهان:بس عمي…

سعود قاطعها:ان رفضتية احين و راح الرجال..ابوكى بيزوجك واحد ثاني و ممكن ياخذك لناصر..

جيهان:………

سعود:انا ممدح راكان عشان انه ولد صديقي و كذا..
لكن انا جلست مع راكان و دمة خفيف و طيوب يا جيهان..

جيهان:انت تشوف هكذا يا عمي..

سعود هز راسة بنعم:انتى استخيرى و شوفي..

جيهان:طيب..

سعود مسك يدها و با ابتسامه:الله يرضي عليك يا بنتي..

جيهان ردت له الابتسامه:وياك يارب..

وصاروا ياكلون..

سعود يناظر فيها:اقوول جيهان..

جيهان التفتت له:سم عمي..

سعود:اكلى عدل..ابا الى فالطاوله كله ذا يروح ببطنك..
“وبمزح”تري اكلهم غالى علي..راحت فلوسي..

جيهان:هههه..ابشر يا عمي..صار لى كم يوم نفسيتى مسدودة..ودحين انفتحت..بخم جميع شيء هههه..

سعود:هههههة بالعافية..

.

.

.

جلست تبكي على وضع بنتها..وكانت بجنبها حرمة و لدها بدريه..

بدرية بداخلها(حسبى الله عليك يا عجوز النار..اووف منها بس..مغير تصايح كنها ديك على بنتها..اى خلها تنقلع هي و بنتها)

ام فهد تمسح دموعها:ادرى انني غثيتك بهرجي..بس و ش اسوي..صعبة ابكى قدام جيهان..

بدرية بملل:ولية صعبة؟؟

ام فهد:لانى ابكى عشان و ضعها..مسكينة..

بدريه(الا سكينه):اى صادقة..جيهان مسكينه و تكسر الخاطر..الله يصبرها..

ام فهد جات بتقوم بس عورتها ركبتها و بالم:بدرية يمكن تجيبين لى دواي..

بدرية تاففت بداخلها و قامت بدون نفس و راحت لغرفتها تجيب لها الدواء..

فهد فتح الباب:هلا يمه..

ام فهد:هلا بيك يا و لدي..

،

فهد فتح الباب:هلا يمه..

ام فهد:هلا بيك يا و لدي..

فهد:بدرية جهزت “وهو يدورها بعيونه”وينها هي احين؟؟

ام فهد و هي تدلك ركبتها:راحت تجيب دواى فغرفتي..

فهد بق عينه:شنوو؟؟

ام فهد ناظر بيه:تجيب دواي..

فهد بصوت عالى ترك اثرة بارجاء المكان:نعم!!
انتى باى حق تا امرين عليها..و ثم و ش حضرتك لية متقومين انتي يا هانم..

ام فهد خافت من طول صوته:ركبتى تعورنى يا و لدي..

فهد بعصبيه:وش تسوى الست جيهان..

ام فهد بنفس خوفها:طلعت مع عمها سعود..و ثم و ايش بها لقلت لزوجتك تساعدني..

فهد بنفس عصبيته:فيها و نصف..انتى لو تستحين مكان قومتيها و هي حامل..بس و ش نقول..ان لم تستحى فا افعل ما شئت..

ام فهد بصدمة من كلامه:ذا الكلام لى يا و لدي!!!!!

بدرية ابنسطت من كلام فهد زوجها..وجات و مدت لها الدواء:هاك دواك يا خالتي..

فهد خذ الدواء من بدرية و حذفة على الارض..”والتفتت لها”وانتى لية تجيبين لها دواها..

بدرية تخفى ابتسامتها الشريره:تقول ركبتها تعورها عشان هكذا جبتة لها..

فهد بقهر:ركبتها تعورها هاااه..

وسحب يد امة و قومها غصبن عنها و طقت ركبتها و زاد المها..

ام فهد بالم شديد:ااة ركبتي..

فهد بلا رحمة:اقوول بس..تلايطى يا عجيز..

ام فهد بين دموعها:الله يسامحك يا و لدي..الله يسامحك..

تركها و خلاها تبكي بشده على الى قالة لها..

.

.

.

كانت تناظر فملامح اختها النائمه…الى كان باين عليها التعب من صارت الهوشه..

قاطع تاملها صوت اختها:تكسر الخاطر..

مرام تنهدت:الله يصبرها يا رب..

رنيم بحزن:مسكينه حنان..

مرام قاطعتها:ارجوكى رنيم..سكتى لا تبكينى على اختي..ولا تبكينى علينا..الى بعمرنا جابوا لهم عيال..بس ابوي..كل ما يتقدم لنا واحد رفضة “ونزلت دمعتها”وبحكم شنو؟؟
بحكم انه مو زين لنا..او انه يطمع بمعاشتنا و الحقيقة انه هو الى يطمع..بس كلن يري الناس بعين طبعه..

رنيم بنوحه:انا خايفة..خايفه ان يوصل عمري زي عمر حنان..ويخط فينى الشيب..وانا ما تزوجت..وش السواة يا مرام؟؟وش السواه؟؟
اهئ اهئ..

مرام ضمت اختها بصدرها و صارت تبكي معها و بين دموعها:الصبر..اصبرى يا اختي..ربك بيحلها ان شاء الله..

.

.

.

صحت على صوت الاذان

الله اكبر..الله اكبر..

صارت تردد و ري الاذان و هي منسدحة على سريرها..وقامت تتوضا عشان تصلى و بعد مخلصت راحت لغرفة امها زي جميع يوم..

طقت الباب مرة و مرتين و ثلاث..بس امها مردت عليها..

استغربت لان امها نومها خفيف..

توجهت لصاله..وشافتها نايمة على الكنب..

اقتربت منها و سمت بالله و صحتها:يمه..يمه..

ام فهد بهمس:نعم..

جيهان:الله ينعم عليك..قومى صلى يمه..

ام فهد قامت بكسل:ان شاء الله..

قامت بصعوبه و هي تعرج..ويدها على ركبتها..

وصلتها للتوليت و رحت سويت فطور..

وع الساعة 6:00 قام ابويا و فهد نزل عندنا و فطروا..وراحوا لدواماتهم..

لاحظت فامي من امس و وجها متغير..

جيهان:علامك يمه؟؟
وجهك متغير من امس..

ام فهد استرجعت فعايل فهد و تنهدت بصمت:لا ابد ما بنى حاجه..بس ركبتى زادت المها..

جيهان بعدم اقتناع:سلامتك يالغالية..

ام فهد:الله يسلمك..

جيهان بتردد:قال لك شيء ابويا عن الى تقدم لي..

ام فهد:قصدك الاول و لا الثاني؟؟

جيهان:الثاني..

،

جيهان بتردد:قال لك شيء ابويا عن الى تقدم لي..

ام فهد:قصدك الاول و لا الثاني؟؟

جيهان:الثاني..

ام فهد:قال لى ان اليوم بيدق عليه باذن الله..ويقول لهم انك موافقه..بس يا بنتى انتي استخرتي؟؟

جيهان هزت راسها بنعم:وانا اصلي قيام الليل..صليت صلاه استخارة..ورتحت..

ام فهد:الحمد لله..
“وبابتسامه” الله يوفقك يا بنتي..

جيهان ردت لها الابتسامه:وياك يا رب..

.

.

.

بعد مرد من المسجد..

جلس على الكنب يفكر و ش يقول لابو فهد..الا برن جواله..وارتبك اكثر..

ورد بتوتر:هلا يا ابو فهد..

ابو فهد:هلابيك..اخبارك يا ابو راكان؟؟عساك طيب؟؟

ابو راكان:طيب الله يبارك فيك…

ابو فهد:حبيت ابلغك ان البنت استخارت و ارتاحت و لله الحمد..اجل من بكرا او اليوم يحللون..

ابو راكان بلع ريقه:باذن الله..

ابو فهد:ان شاء الله..يلا مع السلامه..

ابو راكان:الله يسلمك..

مقدر يقول له..لسانة انربط..

جاتة حلوة و هي متكاة على عكازاتها:وش قلت له؟؟؟

ابو راكان التفت لها:انتى هنا!!
“وتنهد” لسانى انربط مقدرت اقوله..بينقص و جهي..

…ومن جهه ثانية..

راكان بحماس:وش قالت لك؟؟

روان بتوتر ملحوظ:ما قالت شيء..

راكان لاحظ توترها و بشك:ما دقيتى عليها صح؟؟

روان:……….

راكان بقهر:ولية مدقيتي؟؟

روان جمعت قواها:راكان اباك تسمعنى زين..

“وسكتت شويا” اروي ما تصلح لك..صدقنى ما تصلح لك..

راكان قاطعها بملل:رواان..دقى عليها..

روان قاطعتة بجديه:اباك تفهم ان اروي ما تريدك..

راكان بستغراب:لية هي قالت لك انها ما تريدني؟؟

روانا نربط لسانها ما تبا تجرح شعور اخيها..

راكان بثقه:شفتي انك تكذبين..اباك تدقين عليها “وخذ جوالها و دق عليها”يلا ردي..

روان باندفاع:لا..راكان جيب الجوال..تكفى..

وردت اروى:الوو..

راكان بهمس:ردت..تكلمي..

روان باندفاع و توتر:هلا اروى..

روان:طيبه..انتى كيفك؟؟

اروى:تمام..

راكان كان يسمع كلامها لانة حاط على الاسبيكر..

روان بتردد:انا داقة عليك..لانى ابا اسمع رايك..انتى تريدين راكان؟؟
اقصد…..

اروي قاطعتها بعنف:افهمى انني ما اريد راكان..كم مره اقول لك؟؟

راكان انصدم من كلامها..

اروي كملت:اتمني انك تقولين له انني ما اريدة خلة ياخذ و حدة غيري..هو ما يناسبنى و لا انا اناسبه..اتمني انك تفهمينة كلامي..لانى عن جد طفشت و مليت من تلميحات امك و امي عنا..

روان سكرت السماعه بوجها..محبت ان راكان يسمع اكثر من كذا..مع ان اروي مبقي هرج ما قالته..

روان اقتربت من راكان و بهمس:راكان انا….

راكان قاطعها و هو ما زال مصدوم من الكلام الى قالتة اروى:طيب..

وطلع من الغرفة..

قلبة عوره من كلامها..اروي حب طفولته..حب حياته..تبين انها ما تريده..

نزلت دمعة حارة على خده..

،

وطلع من الغرفة..


قلبة عوره من كلامها..اروي حب طفولته..حب حياته..تبين انها ما تريده..


نزلت دمعة حارة على خده..


حبة الى بناة من سنين كيف يتخلي عنه احين و بكل سهولة .
.


توجة للتوليت و غسل و جهه..


و نزل تحت و شاف حلوة و ابوة متواجدين فالصاله..والتفتت لهم:يبة كلمت ابو فهد..


ابو راكان ناظر و لده:كلمني..بس لا تخاف مراح تتزوجها لانك ما تريدها..نايف اخوك بياخذها..


راكان من حرة ما فقلبة و بتهور و تسرع:انا اريد جيهان زوجة لي..واتمني ان وقت التحليل ما يطول..لانى مستعجل..


ابو راكان مو مصدق كلام و لدة و بفرحة غمرته:الله يوفقك يا و لدي..شلت و خففت على هم كبير..لا لا تخاف انا عندي و اسطه و ان شاء الله تطلع التحاليل بعد 5 ايام باذن الله..


راكان:اتمني ذلك..واحين بروح المشفي و لا؟؟


ابو راكان مصدق خبر و باندفاع:اى اكيد..


و راح مع و لدة للمستشفى..


.
.وفى المنزل..


ام راكان بعصبيه:ومتي صار هالكلام ان شاء الله..


حلوة بخوف من عصبيتها:من نص ساعة..


ام راكان بنفس عصبيتها:ولية ما كلمتوني..عشان اوقفهم..


روان:راكان موافق و ذا اهم شيء..وهو حر برايه..ابويا مجبرة ابد..بالعكس قال له نايف بياخذها بس راكان قال انه يريدها..


حلوة باندفاع:اى صادقة روان “وهمست لاختها”وانتى و ش دراك؟؟
مكنتى معنا بالحدث..


روان بنفس همس اختها:الصوت كان عالي..


ام راكان بحده:انا متاكدة انه مجبور..عشان ما يجرح ابوة و افق..


روعه:لا و الله يمه…


ام راكان بعصبيه:انتى اووص و لا كلمة و دقى على اخيك بسرعه..


حلوة هزت راسها بنعم و خذت الجوال قدامها و دقت عليه:جوالة مغلق..


ام راكان:دقى على ابوكي..


و انفتح الباب الرئيسي..


الكل التفت لهم..


ابو راكان باابتسامه:هلا بيكم..


الكل:……….


ابو راكان التفتت لهم:علامكم؟؟


ام راكان بقهر:صح الى سمعته؟؟


ابو راكان:وش سمعتى بعد؟؟


ام راكان:انك رحت مع راكان للمستشفى……


ابو راكان قاطعها:اى صح رحنا..وحلل..وبعد كم يوم بتطلع التحاليل..


ام راكان بحده:انت تبى تهبلي..كيف ترضي لولدك انه ياخذ و حدة ارمله..


ابو راكان:هو بغاها..وانا ما جبرته..و ثم و ش هالكلام الغلط..يعني الارملة ما لها رب..


ام راكان عطتهم ظهرها:انا مقلت كذا..


ابو راكان قاطعها بحده:انا اعرف مقصدك زين يا مره..ادرى انك تبين الزين لولدك بس و لدك هو الى بغاها مو صح يا راكان “والتفت له”


راكان بهم:صح يبه..واحين اعذرونى انا تعبان و ابا انام..


و صعد الدرج و توجة لغرفته..


ام راكان بخوف على و لدها:شفت و لدك كيف مهموم..وعليا على و لدي..

ما فاحد يعرف و ش به؟؟
بستثناء روان..

رمي نفسة على السرير..مازال مصدوم من كلام حبيبتة اروى..


حب بناة على كبر صعب يبدلة بغيره..


قاطع تفكيرة صوت جواله..


و رد عليه:هلا طلال..


طلال:هلا و الله بحبيبي..لك و ينك انت علامك ما ترد على جوالك تعبت و انا ادق عليك..


راكان تنهد:اعذرني..بس الجوال كان بالغرفة و تونى داخلها..


طلال عدل جلسته:راكان علامك؟؟
فيك شيء..


راكان بهم:فينى بلاوى يا طلول..


طلال:لاا..ذى يبى لها قعده..تعال لى فمقهى………..


راكان:طيب..دقيقة و جايك..سلام..

اانتهي الباررت..

البارت الثامن..

طلال بقهر:خلها تنقلع..قلعها الله..


راكان بضعف:بس انا احبها يا طلال..


طلال بحقد:حبتك القرادة يا اخي..


راكان:…….


طلال كمل بحقد:تقول لك ما تبيك..وش تبى فيها..خلها تولى بس..


راكان:بس يا طلال..


طلال قاطعة بقهر:لا تبسبس لا تبسبس..ذى المفروض تحمد ربها انك بيوم حبيتها..ماالت بس..


راكان:يعني و ش الحل؟؟


طلال طق بالطاوله من القهر:انك تنساها..وتنسي بيوم انك حبيتها..ولشفتها سفها..


راكان:طلال انا و افقت على انني اتزوج جيهان..


طلال بصدمه:كيف؟؟؟


راكان:من حرة ما فقلبي..ادرى انني تسرعت بقراري..


طلال بتفكير:تسرعك ذا فمكانه..


راكان:!!!!


طلال:انساها..اعتبرها من الماضي..وعيش حياتك الحديثة مع جيهان..وتسرعك ذا بيثبت لبنت خالتك انك ما تحبها و انك مو تبيها ذاك الزود..


راكان:طيب و بعدين؟؟


طلال باندفاع:انت ما عليك الا انك تركز بالخطة…


راكان هز راسة بنعم بعدم اقتناع


طلال(نفس عمر راكان 25 سنه..يشتغل نفس شغلته..صديق راكان الروح بالروح و ما يخبون عن بعض اي شيء..اسمر من راكان بشوى طويل و سيم بس راكان اوسم منه بكثير..)

*** *** ***


و سرعان ما طلعت التحاليل..والتحاليل تطابقت


راكان رفضت انه يشوفنى النظره الشرعيه..


و اقنع ابوة انه و اثق بذوق روان و روعه..


و بيوم الملكه..


خلصت الكوافيرة احدث لمسة بمكياجها:انتهينا..


قمت من الكرسى و توجهت للمرايه..انصدمت من شكلي..


ام فهد فتحت الباب و باندفاع:يلا يايمة وصل المليك..تاخرتي….


منتبهت لها..كنت معطيتها ظهري مقابلة المرايه..


اقتربت منى و لفتنى قبالها و باعجاب:تبارك الرحمن..وش هالزين يا بنتي..


جيهان بحيا:صدق يمه..


ام فهد:صدق يا قلبي…


جيهان:احس انني مو حلوه..


ام فهد:لانك و لا مرة حطيتى ميك اب زي كذا..


و قرت على بنتها القران و تنفث عليها..


كان الصالة مليان بالحضور..ورائحه المشموم و العطورات تبخ المكان..


4 طاولات متوسطات الحجم بوسط الصاله..وفوقهن مما لذلك و طاب..


دخلت بكل شموخ و ثقة و ابتسامة رقيقه تعلوا على شفاتيها..


و صوت كعب صندلها العالى بتناغمق اللون الذهبى اللامع ليترك اثر على مسامع المتواجدين..


التفتوا لها..ابهروا الحضور بجمالها..


كانت لابسة فستان و ردى غامق كاشف من نحرها و بدون اكمام و يزين كتفة كريستال باللون الذهبي..والفستان ما سك بجسمها ليبين و يخرج مفاتنها و من الصدر مزمزم بشكل عشوائي..ومكياجها كان اوفر بلون الوردى و الذهبى اللامع تحت حواجبها و بداية جفنها و رسمة تبرز عينها بالاى لينر الاسود و عدسات بلون التركواز و شعرها البنى الغامق المسترسل بحرية على كتفها و ينزل لاخر خصرها ببراعة فاتنة و حلق ملصع بالفصوص الذهبية و خاتم فخم ذهبي..

البنت الاولى:تبارك الرحمن ذى ملاك و لا انسان..


البنت الثانيه:رائعة حيل..الله يحفظها..


البنت الاولى:الله يسعدها يارب..


كانت بجانبها امها و هي تسير بكل فخر ببنتها..


مرت بجانب الحضور و سلمت عليهم..والابتسامة لا تفارقها..


و جات بجانبها مرت عمها ريم و بهمس:يبغاك عمك..


و راح معها و وصلت بجانب باب مجلس الرجال..

،

كانت بجانبها امها و هي تسير بكل فخر ببنتها..


مرت بجانب الحضور و سلمت عليهم..والابتسامة لا تفارقها..


و جات بجانبها مرت عمها ريم و بهمس:يبغاك عمك..


و راح معها و وصلت بجانب باب مجلس الرجال..


و طلع لها عمها من و ري الباب و باعجاب:تبارك الرحمن..وش ذا الزين ياجيهان..


جيهان نزلت راسها بحيا..


ريم بابتسامه:احرجت البنت..


سعود مد لها الكتاب:مهرك زي منتى عارفتة 100 الف..وطلبت انهم يكتبوا بالشروط شقة مستقله..وحسن العشير..موافقة على هالشروط و لا تريدين حاجه؟؟


جيهان:موافقه..


سعود مد لها القلم عشان توقع..


و مسكت القلم و يدها ترتجف و سمت بالله و وقعت..


سعود بابتسامه:مبروك مقدما..


جيهان بحيا:الله يبارك فيك..


سعود باس جبينها:الله يسعدك يارب..


و دخل للمجلس..


ريم ابتسمت لها..


و جلستها عند الحضور و عين الكل عليها..


حلوة بهمس:وش السواة احين؟؟


روان:…….


حلوة كملت:ام فهد تسال عن امي و الناس تسال..وش نقول لهم..


روان:زى مقلت لك قولى لانها مريضة و بس..


حلوة تنهدت بصمت:الله يهديك بس يا يمه..


روان تدور بعيونها:وين السحليه؟؟مشوفها..


حلوة بستغراب:السحليه؟؟؟
من تقصدين؟؟


روان بحقد:من غيرها بعد..الهانم اروى..


روعه:ابي اعرف بس لية انتي تكرهينها..هااه..


روان:اروع انني احتفظ بالاسباب =لنفسي..


حلوة بحس نيه:مسكينه..تلقينها تبكي لما عرفت ان راكان بيتزوج غيرها..


روان كشرت بوجها:الا سكينه..بقلعتها بس..”وبسخرية” اي و الله مسكينة..ذى حية موسى..


روعه:حرام عليك..


روان بقهر:انتى شب شب..لا تحرين قلبي..


حلوة اكتفت انها تناظر اختها الى باين انها تكرة اروي بالحييل..


و من جهة ثانيه..


كانت تفرك يدها بتوتر..
انتبهت لها امها:علامك؟؟


جيهان بتوتر:…خايفه..


ام فهد:ومن و ش خايفه؟؟


جيهان ناظرت امها:يمة قولى لهم انني ما ابي اشوفة و لا يشوفني..


ام فهد:وش ذا الكلام يابنتي؟؟
لزوم يشوفك و تشوفينه..


جيهان:………


ام فهد كملت:انتى بس ابعدى عنك هالكلام الى ما لا داعي..


جيهان:…بس يمه…..


ام فهد قاطعتها:لا تبسبسين..انتى اذكرى الله..واقرى المعوذات و ربك بيخفف توترك ذا..


جيهان بعدم اقتناع:طيب..

اقتربتوا منها و سلموا عليها:مبروك يا قلبي و اعذرينى على التاخير..


جيهان بفرحه:هلاا حنونة .
.الله يبارك فيك..وعقبالكم يارب..


حنان بهم:امين يا قلبي..


رنيم:وش ذا الزين يا قلبي..بسم الله عليك..


مرام:انتى احلا و حدة هنا..


جيهان:هههه..فديتكم بس..عيونكم الحلوة..جلسوا فديتكم..


مرام:منقدر ان تاخرنا اكثر بيحلف انم ندخل بيتكم مدي الحياة..


جيهان:بل..


و سلموا عليها..


جيهان الى ملاحظة الهم و الغم بوجة حنان..

وفى المجلس..


و قع راكان بعدم قناعة منه..كان بيتراجع بس ما فيه و قت..الوقت تاخر كثير على التراجع..


و قاموا يباركون له..


الرجال الاول:مبرووك..


راكان بهم:الله يبارك فيك..


الرجال الثاني:مبروك ياراكان..


راكان بنفس همه:الله يبارك فيك..


كان بجانبة صديقة الى حس بهمة و عدم فرحتة و همس له:ابتسم يا حظي..لا تفضحنا..


راكان:تسرعت كثير بقرارى يا طلال..


طلال:ولا تسرعت و لا شيء..


راكان تنهد:ان لله و ان الية راجعون..


طلال بهمس:ابتسم و حسس ابوك انك مو مجبور على هالزواج..لا تزعله..شوفة مبسوط كنا هو الخاطب..


راكان ناظر بابوة من بعيد و هو يشوف الابتسامة الى لم تفارقة من دخولة لبيت ابو فهد..


طلال اشر له و بهمس:ابتسم..


راكان ابتسم غصبن عنه..ابتسامة باهته..


قام ابو راكان من الكنب و جاء عند و لدة و بفرحه:مبروك يا و لدي..منك المال و منها العيال..


راكان بابتسامة متصنعه:الله يبارك فيك يبه..


ابو راكان:عاد ما اوصيك عليها..حطها بعيونك الثنتين يا و لدي..


راكان:ان شاء الله يبه..


ابو راكان ضم و لدة قوة..


دمعت عينة و هو يشوف و لده..كان حلمة من زمان انه يشوف خطبة و لدة ،

وعما قريب زواجه..وجااء هاليوم..


و مسح دمعتة بشماغة و بحب:الله يسعدك يا و لدي..

،

دمعت عينة و هو يشوف و لده..كان حلمة من زمان انه يشوف خطبة و لدة ،

وعما قريب زواجه..وجااء هاليوم..


و مسح دمعتة بشماغة و بحب:الله يسعدك يا و لدي..


راكان تاثر بكلام و ضمة ابوة له:وياك يارب..


راكان حس ان ابوة فخور فيه..كان و اقف بجنبة و جميع من مر و سلم عليه قال ذا و لدى راكان..وكان يقولها بفخر كبير..محسة من قبل..

دخل من الباب و شاف اخوة و بفرح:مبرووك يا خوي..


راكان التفتت لمصدر الصوت و بفرحه:ناايف..


نايف اقترب منه و ضمة ضمة شوق:مبروك ياخوي..الله يسعدك يارب..


راكان بنفس فرحته:الله يبارك فيك..وعقبال ما افرح فيك يا خوي..


نايف بابتسامه:البنت بالجيب..بس انتظر الموافقة على البنت من قبل الوالدة و الوالد..


راكان بابتسامه:بعد..صدق انك قليل الادب و لا تقول لي..المهم مقلت لى متي رجعت السعودية؟؟


نايف:توني..رحت بدلت بالبيت و جيت طيران لهنا..تدرى و انا اخوك..صعبة اجى ببنطلون..


راكان:ههههه..اتخيل شكلك..


نايف بهمس:بروح اسلم على الوالد..


راكان:اى رح قبل لا يزعل منك..


نايف:هههه..منيب ناقص انا..


و من جهة اخرى..


الحلا و القهوه يقدم لضيوف و اصوات الحضور بدات تعلو قليلا..


كانت خايفة من هاللحظه..الى يقول بيها….


ام فهد:يلا يا بنتي..


جيهان بخوف:علي و ين؟؟


ام فهد:علامك هكذا خايفه..علي وين يعني..بيجى خالك سعود يوديك للمجلس و …..


جيهان برفض تام:لا يمة تكفين..


ام فهد بق عينها:اقوول تعقلى يابنت و قدامي لشوف..


جيهان بدت تبكي:اهئ..ماابي..


ام فهد بحنيه:يا بنتي..يا حبيبتي انتي..لزوم هالشيء..


جيهان بين دموعها:بس انا ما ابا..


ام فهد تنهدت:مالى الا عمك سعود يتفاهم معك..


و دقت عليه عشان يدخل..


سعود فتح الباب:عسي خير يارب..علامها تبكي؟؟


ام فهد تعدل جلالها الى على راسها:تقول ما تبى تشوفة و لا يشوفها..


سعود التفت لجيهان:افا بس..ولية يابنتي؟؟


جيهان بتوتر:خايفة ياعمي..


سعود بابتسامه:انا معك يا بنتى لا تخافين..الى يسمعك يقول انك اول مره تتزوجين..


جيهان ابتسمت بتوتر:ذا غير و ذاك غير..


سعود:صدقتى يا بنتي..وش جاب الى جاب..


ام فهد تناظر ببنتها:يلا يا بنتي..سمى بالرحمن و دخلى و عمك بيصبح معك..


جيهان بدت تبكي بخوف..


سعود ضم فتاة اخوة و بحنيه:لا تبكين يا بنتي..وان جانك ما تبين تشوفية مراح تشوفينة بس لا تنزل دمعة من عينك..تراها غالية..


جيهان ببرائه:صدق..يعني مراح اشوفة و لا يشوفني..


سعود ابتسم له:اى باذن الله..


ام فهد تنهدت:الله يهديك بس يا بنتي..


سعود:خلاص لا تضغطى عليها يا ام فهد..خليها على راحتها..


ام فهد:ان شاء الله..


سعود:بيدخل راكان و يبارك لك..


ام فهد:طيب..


و دخلت جيهان داخل بالصاله..


و سعود ناد راكان و دخل بكل شموخه..


كانت ام فهد و ري الباب..


و جاء قبالها و باس جبينها و مد لها 1000 لحبة الراس..


راكان:اخبارك ياعمتي؟؟


ام فهد بابتسامه(مزيون تبارك الرحمن):طيبة يا و لدي..انتى كيفك؟؟


راكان:بخير بعد شوفتك ياعمه..


ام فهد:الله يرضي عليك يارب..


راكان:وياك..


و دخل للمجلس هو مع سعود..


سعود بهمس:البنت خايفة و ما تبى تشوفه..


ابو فهد بقهر:قول لها تجى لاكوفنها و ابعطها قدامه..


سعود بقهر:اقول لك البنت خايفة تقول ابعطها..


ابو راكان:اهم شيء راى البنت..وخلوها براحتها..


ابو فهد:وش رايك يا راكان؟؟تبى تشوفها و لا؟؟


راكان بغاها من الله و بتايد لكلام ابوة و سعود:اى اهم شيء رايها..وخلوها براحتها.. ثم اشوفها باذن الله..


ابو فهد و سعود:اى ان شاء الله…


و دقايق الا و هم طالعين..


و لبستها الشبكة امها


.
.وخفوا الحضور..


و ما بغي فالصالة الا ام فهد و جيهان و ريم


ريم:حسافة مشاف جمالك ذا..


جيهان براحه:الحمد لله..هم و انزاح..فديت عمي بس..
اقنعهم..


ريم:هههه..يقول لى سعود انه ابوكى ما رضا بس ابو راكان و راكان قالوا خلوها براحتها..


جيهان:……..


ام فهد بين دموعها:الله يسعدك يا بنتي..


ريم:امين يارب..”وحبت تغير المقال عشان ما تنقلب الكلام لحزن”الا وين ام راكان انا ما شفتها..


ام فهد تمسح دموعها:انا بعد ما شفتها بس لما سالت بناتها قالوا انها تعبانة و لا قدرت تجي..

،

ريم:امين يارب..”وحبت تغير المقال عشان ما تنقلب الكلام لحزن”الا وين ام راكان انا ما شفتها..


ام فهد تمسح دموعها:انا بعد ما شفتها بس لما سالت بناتها قالوا انها تعبانة و لا قدرت تجي..


ريم:الله يصبح بالعون..


.



.



فاليوم الاتي..


رجعت من كليتها و شافت امها و اخوها عبد الله و اختها يتغدوا..


صعدت فوق و بدلت ملابسها و لبست لها بجامة هادية و نزلت تحت تتغداء معهم..


انتظرت ان اخوها يصعد فوق و بدت كلامها..


اروى:يمة صاحبتى عزمتنى على بيتهم اليوم..


ام عبد الله:……..


اروى:وحلفت انني ان مجيت بتزعل علي..


ام عبد الله:طيب روحي..


اروي كانت و اثق هان امها بتوافق و بابتسامه:تسلمين يايمه..


ام عبد الله:من الى بيوديك؟؟


اروى:كالعادة بتجى صديقتي و اخوها يوصلنى لبيتهم..


ام عبد الله:اى هكذا زين..اهم حاجة ان اختة موجودة مو بالحالك يعني..<<مالت بس..


اروي بنفس ابتسامتها:افا عليك بس..


ام عبد الله:متي بتروحين؟؟


اروى:بعد صلاه العشاء..


و سكتوا شوي..


فاطمه:وربى انني منقهرة انني مرحت خطوبة راكان..


ام عبد الله تنهدت:كاان خاطرى انه ياخذك يابنتي..


اروي كشرت:ذا النصيب يايمه..


.



.



.



جلست تفكر بجيهان و ابتسمت:الله يسعدها يارب..


مرام:اميين يارب..


حنان:وربى انني فرحت لهاا كثيرر..


مرام:حتي انا فرحت لها..صايرة قمر بسم الله عليها..


حنان:هى ملكه جمال اساسا..بس ابوى قهرنى لما مخلانا نجلس اكثر..”وهي تقلده”بسررعة يلاا..


مرام:ههههه..كل ذة عشان ما يبى يشوفنا احد..ويتقدموا لنا…لان تعب من كثر ما يبجيب لنا اعذار..


حنان ابتسمت بهم:ما كذبتى ياخيه..الا وين الست رنيم؟؟


مرام بهمس:عند ابوي..


حنان:الله يستر بس..وش مسويه؟؟


مرام:مدرى و الله..علمي علمك..


و مرت 12 دقيقه و جا ترنيم و ملامحها متغيره..


حنان بخوف:عسي خير ان شاء الله..


رنيم جلست قبالهم و بهم:ابوى بيسفر الخدامه..


حنان و مرام بصدمه:وليه؟؟؟


رنيم بضيقه:قال خساره بها الفلوس و احنا و ش حضرتنا..ننظف و نكنس و نطبخ عنها..ومن بكرة بيسفرها..


مرام بضحكة و بمزح:اجل نقول لها تسحر ابوى قبل متروح..


حنان:ههههه..الله يقطع بليسك بس..


رنيم:ههههه..فكرة حلووه..


حنان:الله يعين بس..ندرس و بعدين نكرف..خووش و الله..


رنيم و مرام الى حسوا ان نفسية اختهم تحسنت بقوه و بشكل ملحوظ..


رنيم حطت يدها على كتف حنان و بابتسامه:دووم البسمة بشفتك ياخيه..


حنان ردت لها الابتسامه..


مرام بفرحه:اى هكذا اختي..تري الدنيا ما تسوى..”وقامت تنشد”دنيا ما تسوي تعانى لية مضايق حزين..


حنان:ههة فديتكم بس..


مرام بجديه:بس صدق يا اختي و ش الى غيرك كذا..بين يوم و ليله..قبل كنتى مهموم و دحين غيرر..ابا اعرف السبب..


حنان بابتسامة و هي تسترجع الى صار لهاا امسس

*** بعد مرجعت من بيت =عمها..كانت سعيدة لجيهان قوه كما لو هي الى ملكت مو جيهان..


جلست بغرفتها تبكي و هي مهمومة بالحييل..


و قاطعة بكائها صوت جوالها..كان الوقت متاخر عند الساعة 1:32


ردت عليها:هلا جهوونه..


جيهان:هلا قلبي..اخبارك ياعمري؟؟


حنان تنهدت بهم:الحال زي منتى عارفه..الحمدلله..


جيهان:انا دقيت عليك ياحنان بهالوقت متعمده..


حنان:؟؟؟؟


جيهان:حنان بدل ما تبكين دحين على و اقع انتي راح تعيشين بيه..روحى صلى لك ركعتين..لا تقولين لى كيف عرفت صووتك باين انك كنتى تبكين..


حنان:……….


جيهان كملت بحب و رويه:ادعى لربك فصلاتك..وكثرى استغفار ياغناتي..سبحان الله للاستغفار و الذكر راحة و ثواب و اجر من ربك عظيم..والاهم رضي الله عليك..


حنان:………


جيهان:ادرى انك مهمومة بسبب ظلم عمي..بس انتي لو فكرتى شوي..مقلتى ممكن تكون خيره..وعسي ان تكرهوا شيئا و هو خير لكم و عسي ان تحبوا شيئا و هو شرا لكم..والشيء الوحيد الى يرد القدر هو الدعاء مخلصة لله..وتقربى من الله..


حنان:ا…..


جيهان قاطعتها:حنا صدق نصلى بس مو بخشوع و خضوع و اخلاص لله عز و جل..شوفينى انا ياحنان..


من شهور و انا متعذبة مع ابو يوسف و كنت ادعى ربى بكل ليلة و اصلي قيام الليل..انة يبعدنى عنه..وسبحان الله شوفى كيف ربى كافئني..والحمدلله على جميع حال..


حنان:جيهان..


جيهان:قلبها انتي..


حنان: شكرا على….


جيهان قاطعتها:لا تشكرينى انا مسويت شيء..روحى صلى ياقلبي و بكذا انتي شكرتينى و زود بعد..وادعى ربك..


حنان بابتسامه:ان شاء الله..مع السلامه..


جيهان:مع السلامه..


و سكرت جوالها منها و راحت توضت و ذكرت اسم ربها قبل و ضوئها و فرشت سجادتهاا..


و كبرت:الله اكبرر..


و صلت بخشوع و خضوع..


و دعت لربها ان يكتب لها الى به الخير..ويبعد عنها الشر..


و دعت عن همها:


اللهم انني عبدك ابن عبدك ابن امتك ناصيتى بيدك،
ماض فحكمك،
عدل فقضاؤك،
اسالك بكل اسم هو لك سميت فيه نفسك او انزلتة فكتابك،
او علمتة احدا من خلقك او استاثرت فيه فعلم الغيب عندك ان تجعل القران ربيع ،

ونور صدري،
وجلاء حزنى و ذهاب همي”

حست براحة كبيرة..محست بها من قبل..


كنها ملكت الدنيا كلها..

،

حست براحة كبيرة..محست بها من قبل..


كنها ملكت الدنيا كلها..


و لمااذا العجب!!!!!


الا بذكر الله تطمئن القلوب..


سبحان الله..


بمجرد ذكرة و التقرب منه يجعلك سعيدة


ايعجز احدكم عن قول”سبحان الله العظيم..سبحان الله و بحمده”


الا تريدين ان تدخلى الجنه..


لماذا اذا لا تجعلين لسانك رطب بذكر الله..

وانتى جالسة تسمعين او تقرين ذكرى الله..


ما ياخذ منك و قت..


و ربى راح تحسى ان لدنيا طرف..


راح تحسى بحلاوه و لذة مو طبيعيه


بمجرد ذكر الله..


سبحاان الله..

مرام باندماج مع اختها:صدقت و الله..حنا وين و ذكر ربى و ين..انشغلنا عن ذكره..


حنان بابتسامه:ذاك اول بس دحين..بيصير رطب بذكره..


مرام و رنيم بحماس:واحنا بعد نبى نصير زي جيهان و زيك..


حنان:ههههه..


رنيم:لية تضحكين؟؟


حنان:ههههة حسستونى كنى جدة و انتوا احفادي..


رنيم و مرام:هههههه…


.



.



.



و فالتلفون و بهم:اسكتى يا اختي..وربى انني جلست ابكى من امس لحد اليوم..


ام عبد الله:بسم الله عليك يا اختي..


ام راكان:منقهره..اجل راكان و لدى يا خذ و حدة ارمله..وش ناقصة هو..”وصارت تبكي”


ام عبد الله حزنت على اختها:خلاص هدى يا اختي..


ام راكان بين دموعها:انا خاطرى انني افرح فيه..مو يمر يوم ملكتة كالمرور الكرام..كان و دى ياخذ بنتك..


ام عبد الله تنهدت:وربى انا بعد ابي و لدك لبنتي..بس ذا النصيب و انا اختك..


روان الى جالسة تناظر بامها و لما خلصت من تلفونها التفتت لها:يمة انتي و ش الى مزعلك؟؟


ام راكان تمسح دموعها بيدها:انتى ترضين لولدك انه ياخذ و حدة ارمله..اهئ..اهئ..


روان اقتربت من امها و ضمتها:يايمة يا حبيبتي انتي..انتى ما تدرين و ش الخيرة فيه..


ام راكان:الله يصبح بالعون بس..


روان:انا مقدرة كلامك يا يمه..لانى انا بعد مراح ارضي لولدى انه يا خذ و حدة ارملة بس انتي ما تدرين و ش الخيرة فيه..الله يكتب الى به الخير..


ام راكان هزت راسها بنعم..


.



.



.



استغربت لان بنتها مقامت لحد الان و راحت لغرفتها..


و بهمس:جيهان..جيهان..


جيهان بهمس:هممم..


ام فهد:قومى يا بنيتي..”وصارت تهزها و بخوف”ليصبح صار لها شيء..جيهان علامك يابنيتي؟؟


جيهان فتحت عيونها بتعب:لا يالغاليه ما فينى الا العافيه..بس ما نمت الا متاخر امس..


ام فهد تنهدت براحه:الحمدلله..خوفتينى عليك يابنت..


جيهان تفرك عيونها:عسي خير يمه..وش بغيتي؟؟


ام فهد:ابد يا بنتى استغربت انك تاخرتى بالرقاد و ذى مو من عادتك..يلا قومى صلى الظهر لاتفوتك..


جيهان قامت بكسل:ان شاء الله..


ام فهد:الله يسعدك يا بنتي..


و طلعت من غرفتها و راحت للمطبخ..


بدرية الى بالصالة تناظر بام فهد


بدرية بهمس:هالعجيز ذى تدعى الالم و شوفها تمشي بخفه..


فهد ناظر با امة من بعيد


بدرية كملت:ولا اختك امس مفكرة حالها ملكه جمال..مالت عليها بس..مدرى و ش عندها رافعة نفسها لفوق يا حظي..


ام فهد جات لعندهم بصحن القهوه و الشاي..وجلست بشويش على الكنب..


ام فهد ناظر فهد و حرمته:قهوه و لا شاي..


فهد:قهوة..


ام فهد:وانتى يا بدريه؟؟


بدرية حطت يدها على بطنها و بمياعه:القهوه مضرة بحملي و الشاى ما لى مزاج اشربه..


ام فهد:………


الا بدخلة جيهان و حبت ترد عليها:اى قولى انك ما تبين مو انك تكثرين هرج..قولى ما ابي و خلاص..


بدرية افتشلت من رد جيهان و انقهرت منهاا..


جيهان جلست بجنب امها:مساك و رد يااحلا و اغلا ام بالدنيا كلها..


ام فهد عجبها رد بنتها على بدرية و بابتسامة تجيب العافيه:مساك نور يا بنتي..صليتي؟؟


جيهان:اى صليت الحمدلله..


بدرية قامت من مكانها بقهر..


جيهان تناظر با اخوها:روح لها لاتزعل منك زود.. ثم تحرمك من حقوقك..رح بس رح..


فهد انقهر من اخته:الوعد ثم يابنت امك..


و لحقها و ام فهد و جيهان ميتين ضحك عليه..


.



.



.



.
.علي الغداء..


روان تاخذ الملعقه من يده:و ثم معك غازي؟؟


غازي:ابا اكل..


روان:انا ااكلك..


غازى بزعل:لا انا ابي طعام بالحالي..


حلوة التفتت لهم:عطية ياكل بالحالة و يفكنا من نوحته..”وصارت تناظر فيه”شوفى بدا يبكى عطية يسرعة تري ما لى خلق لضجته..


روان عطتة الملعقه:كل بادب و لا تعفس السفرة..


غازى يمسك الملعقة:تيب..


حلوة ناظرت بامها الى ما مدت يدها على الاكل:علامك يمه؟؟


ام راكان تنهدت بهم:ما فينى شيء يا يمه..الا منزلت شريفه تتغدا معنا؟؟


روعه:لو تبى كان نزلت من دون دعوة..


ام راكان:طيب لية مجاء اخوكى لحد الحين؟؟


روعه:قال انه بيتعشي برا مع ربعه..


ام راكان:اهاا..


.



.



.



.
.وفى احدي المطاعم الراقيه..


راكان مستغرب:وش عندك عازمنى بمطعم راقي؟؟
مو من عوايدك..

..وفى احدي المطاعم الراقيه..


راكان مستغرب:وش عندك عازمنى بمطعم راقي؟؟
مو من عوايدك..


ابو راكان:……….


راكان كمل:انت بالعاده تعزمنى على مطاعم عادية مو فخم مره و حدة..


ابو راكان ياكل


راكان بشك:اكيد المقال به ان..اعترف و ش تبي؟؟


ابو راكان التفت له:ان لله بس..الشرها مو عليك الشرها على انا الى جايبك بمطعم مو من مستواك..


راكان:هههههه..


ابو راكان:الغلط منى انا..ذى غلطة مستحيل تتكرر ابد..ويلا قم نحاسب..


راكان جلس ابوه:اجلس بس..المطعم غالى حرام نقط الطعام و لا كلنا منه شيء..


ابو راكان:قم بسس..


راكان:بس انا مكلت شيء و انا جوعان..


ابو راكان:ما فيه لزوم تاكل يلا قم بس..وانا متعب نفسي و عازمك..


راكان:ههههه..ياشينك بس لتحلطمت..هههه..


ابو راكان:بعدد!!
اجل ذا الكلام لى انا يا ركوون..ماشي..الى يعزمك بعدين..


راكان باندفاع:لااا خلاص…خلاص..


ابو راكان:بل..بل!!!!


راكان بضحكه:هههه..”وهو يشوف القائمه”..بس و ش ذا المطعم الى الحمص حقهم ب 30..حششي مو حمص..لو طالب و جبه من اي مطعم مجاء هالمبلغ..وهذا حمص بس..اجل لو اطلب دجاج و لا لحم كان خلوة 400..هههههه


ابو راكان بقهر:اى و انا قلت بعزمك على مطعم راقي عشان انك مملك امس..بس الشرهاا على انا..لو اعزمك على حمص و عدس ب 4 ريال من سكندر ابرك لي…


راكان:هههههه..امزح معك يبة علامك زعلت..


ابو راكان:هههه..ادرى عنك..


راكان و هو ياكل:مقلت لى بجد و ش هي المناسبة..


ابو راكان بجديه:اسمع يا و لدي..انت احين مملك و لزوم تشوف جيهان..


راكان:بس هي الي……


ابو راكان قاطعه:ادرى انه هي الى رفضت بس ذلك ميعني انك متشوفها يا و لدي..لزوم تحسسها انك تبيها و شاريها و الاحترام و التقدير بالحياة الزوجية مطلوبة و مهمه يا و لدي..حطها ببالك زين..


راكان:………


ابو راكان باهتمام:المهم..انا جات ببالى فكرة..وش رايك تقول لامك انك تبى تعزم اهل جيهان على مزرعتنا كم يوم..


راكان:ولية انا الى اقول لها..لية مو انت الى تقول لها؟؟


ابو راكان:لانك ان قلت لها انت راح تتاكد انك انت الى تبيها من رضاك..امك حاطة ببالها انني انا غاصبك على الزواج..


راكان:………


ابو راكان:كنك مو مقتنع بفكرتي..


راكان باندفاع:لا انا مقلت كذا..


ابو راكان:اى على بالى بعد..


راكان:هههههه…


ابو راكان:اكل بس طعام امك حرقت جوالاتنا من كثر ما تدق علينا..واسمع ان قالت لك امك و لا خواتك وين كنت و ش تقول؟؟


راكان تعب من كثر ما يطرحة نفس السؤال:اقول انني ما جميع برا مع ربعي..


ابو راكان:اي..وانا ادخل قبلك بعدين انت بنصف او ربع ساعة تجى المنزل عشان ما يشكون زين..


راكان ياكل:انزين..

انتهي البارت..

..البارت التاسع..

ابو راكان:اكل بس طعام امك حرقت جوالاتنا من كثر ما تدق علينا..واسمع ان قالت لك امك و لا خواتك وين كنت و ش تقول؟؟


راكان تعب من كثر ما يطرحة نفس السؤال:اقول انني ما جميع برا مع ربعي..


ابو راكان:اي..وانا ادخل قبلك بعدين انت بنصف او ربع ساعة تجى المنزل عشان ما يشكون زين..


راكان ياكل:انزين..


.



.



.



عند الساعة 9:30 ليلا..


كانت تتمشي معه با احدي المجمعات الراقية و المعروفه..


ما سكين بيد بعض


التفتت له بابتسامه:جوعانة حبيبي..


رد لها الابتسامه:يخسى الجوع..وش تحبى تاكلى ياقلبي؟؟


اروي بدلع:الى تحبه..


عبدالعزيز بنفس ابتسامته:خلاص ابشري..بتاكلى احلا و الذ و افخم المطاعم..


اروي بحب:يا حبنى لك ياعزوز..متي بس نتزوج؟؟


عبدالعزيز بهم:مدرى عن ابوك..كل متقدم تلك رفض..بس زي مقلت لك بحاول..


اروي بابتسامة امل:طيب..


.



.



.



كان جالس يتصفح احدي منتديات المعروفه..


ناظر فيها:علامك ياريم؟؟


ريم سرحانه:………….


سعود مسك يدها


ريم انتبهت له:هه..نعم و ش قلت؟؟


سعود:منتى بطبيعية يا مره..علامك؟؟


ريم:……


سعود كمل:الايام ذى كلا تميلين لسرحان و السكوت..عسي خير ان شاء الله..


ريم(ااة بس لو تعرف الى فينى ياسعود..انا مصدق انك من هالنوع ابدا…مسستحييل)بابتسامة باهته:مافينى شيء..بس ما عندي شيء اقوله و بس..


سعود بعدم اقتناع:انتى متغيرره حيل ياريم..قولى لى و ش الى ببالك؟؟


ريم:……….


سعود تنهدت بقلة صبر:متبين تقولين لى يعني؟؟


ريم:لا مو هكذا القصه..بس صدقنى ما عندي شيء اقوله..


سعود:اخلصى و قولى لي..ايشفيك؟؟


ريم:تعبانة شوى يا سعود و ابي اريح..


سعود بخوف:سلامتك ياقلبي..وش الى متعبك؟؟


ريم:……..


سعود:تبين اوديك المشفى؟؟


ريم:لا بس اريح شوى و اصير تمام..بسس..


سعود:بس و شش؟؟


ريم:ابي اريح ببيت اهلى بسس ليومين..


سعود:ولييه؟؟؟؟؟


ريم:صدقنى بس هكذا يا سعود..


سعود مسك يدها و بحب:انا مقدر استغني عنك و لا دقيقه و حدة و انتي تبين تروحين ليومين..انا عندي ذا كنا شهرين..


ريم(كافى عذاب ياسعود..انت تصعب على المساله..)وقامت:معليش يا سعود..بروح اريح..


سعود قام و صار قبالها:مردى راح اعرف و ش اسباب تغيرك يا ريم..وانا مو مقتنع ابد ان ذا ارهاق..اكيد به شيء و انتي خاشتة عني..


ريم:صدقنى ما فشيء..بس ارهاق..


و صعدت فوق و خلتة مشوش الذهن يفكر بتغيرها و كيفية اسلوبها الجديدة..


.



.



.



اليوم الاتي..عند الساعة 2:22 ظهرا..


كان يناظرة بقهر و فتح جوالة و كتب له رساله..


و سرعان موصلت له و فتحها(قوول لها عن المزرعه لاكوفنك)


راكان تنهد بصمت و التفت لامه:اقول يمه..


ام راكان:هلا يمه..امرر..


راكان بابتسامه:ميامر عليك عدوا..تدرين انني مملك من كم يوم..وانا ابا اشوف زوجتي..وش رايك نعزم اهل جيهان لمزرعتنا بكرا..هااة و ش قلتي؟؟


ابو راكان كان مبسوط بكلام و لده..


ام راكان بهم:يا و لدى اباك تقول لى الصدق..


راكان:………


ام راكان كملت بهم:انت صدق تبيهاا….


ابو راكان قاطعها:وش ذا الكلامت يامره..اكيد يبيها و لا لية و افق عليها من البداية..صح يا راكان و لا..


راكان:……


ابو راكان مدت يدة لتحت و قرص فخذ راكان بقوة..


راكان نقز من مكانة و باندفاع:اى يمه..صح كلام ابوي..انا ابيها و لا لية و افقت عليها..


ام راكان بعدم اقتناع:الحقيقة بتبان ثم يا و لدى و بنشوف جانك مجبور و لا لا..


راكان يحمرر يدة بفخذ و بهمس:ااح و الله..


ابو راكان بنفس همسى و لده:تستاهل..


ام راكان تناظر فيهم:علامكم تتساسرون كذا..


راكان:ابد يمة ما به حاجه..بس انا جالس اقول لابوى متي يبى العزيمه..


ام راكان:خلها يوم الاثنين ذا..


ابو راكان:خلاص تم..وانا بقول لابو فهد عن العزيمه عشان يستعدون لها..


و خذ جواله


.



.



.



ام فهد بفرح:ومن قالوا؟؟


ابو فهد:قالوا الاثنين ذا..ومبقي عليه شيء..


ام فهد بنفس فرحتها:الحمدلله..يعني قال ل كان راكان هو الى طلب هالشيء..


ابو فهد:اي..


ام فهد بفرحة كبار تغمرها:الحمد لله..الله يبشرك بالخير يا رب..


ابو فهد:وعلامك هكذا مستانسه؟؟


ام فهد:معناتها ان راكان صدق يبى جيهان..وطلبة ذا يثبت..
واهم حاجة عندي ان بنتى تكون سعيدة و بس..

،

ابو فهد:وعلامك هكذا مستانسه؟؟


ام فهد:معناتها ان راكان صدق يبى جيهان..وطلبة ذا يثبت..
واهم حاجة عندي ان بنتى تكون سعيدة و بس..


ابو فهد:انا ما يهمنى سعيدة و لا لا..اهم شيء عندي انني اخذت المهر..


ام فهد:بس ياابو فهد..ماتبى تعطى بنتك حتي لو 5 الف من مهرها..علي الاقل تشترى لها شيء لها لعزيمة..


ابو فهد بحده:والله متاخذ شيء..وتنقلع اقوى لها..اى و الله قال شو قال عطها من مهرها..فى الاحلام يامره..


و قام طلع و خلها بمحاتاتها و قلقها..


و بعد 15 دقيقه جات جيهان عند امها


و باست راسها:علام الحلو متكدر كذا..


ام فهد التفتت لها:نفسي يا بنتى اشوفك فرحانه..


جيهان استغربت من كلام امها:ومن قال لك انني تعيسه..


ام فهد تنهدت بهم:راكان كلم ابوة و قال له انه يبى يعزمنا للمزرعه بيوم الاثنين..وفاتحت ابوكى عن مهرك..يعني لو يعطيك على الاقل 5 الف تشترين بها ملابس لك للعزيمة..


جيهان حطت يدها على كتف امها:الى خلقك و خلقنى ما نسانا يا يمه..وربك راح يفرجها باذن الله..وانا منيب مفسخة عشان تقولين اتشترى لي..


ام فهد:انتى ملابسك يا يمة شوي..وابوكى بالموت يمد لنا فلوس..انا ابي الكل يمدحك يا بنتى سوا بشكلك و لا بنفسيتك..


جيهان ابتسامه:ربك بيحلها يا يمه..”وحبت تغير الموضوع”وترانى مشتهية للحلي الى جابتة ريم لنا بيوم ملكتي..ابي طعام بس ما ابا طعام بالحالي..


ام فهد:طيب..


و مسكت يد امها و راحت معها للمطبخ..


.



.



.



كان جالس يتصفح الجريده و بعد مخلص منها التفت لهم:هاة مقلتوا لى كيفكم مع الشغل؟؟


مرام كتمت قهرها:تعب بتعب..بس يلا الحمد لله على جميع حال..


ابو زياد:اى تعودوا على ها لحال..لان مراح اجيب شغاله ابد..


مرام و رنيم و حنان تنهدوا بصمت..


رنيم:يبة فاشياء ناقصة المنزل..من مواد غذائية طبعا..


ابو زياد:وش هم؟؟


رنيم مدت له الورقة..


ابو زياد و هو يفتحها و بق عيونه:حشى..ذا صك..
مو لوازم..”وهو يقرا”ولية جبن بوك 3 حبات كبيرة..حبه و حده و تخب..


رنيم:بس يبهت احنا نستهلك الجبن بوك باشياء كثيرة بالطبخ..


ابو زياد و لا كنة يسمعها و عيونة على الورقة:بجيب من جميع الطالابات حبه و حده و بس..


مرام:بس..


ابو زياد بحده:اى كلمه اخرى اعتبروا ان و لا و حدة من هالطالابات بتتواجد بهالبيت..مفهووم..


و طلع و رقع الباب بقوة


.



.



.



.
.فى احدي المجمعات..


جيهان:احس ان ما لا داعى انني اروح اشترى لى ملابس جديدة..انا عندي ملابس..


ام فهد:الا له داعي..


جيهان التفت لها:طب و الفلوس من وين بتجيبينها و ابوى ما خذ جميع مهري؟؟


ام فهد:انا تسلفت من عمك سعود..


جيهان:ولية يمه؟؟؟
وربى انه ما فيه لزوم..وكيف راح تردينة له..


ام فهد(مادرى يابنتي..خليها على ربك بس):مو لزوم تعرفين..بس المهم انني بردهم له..


جيهان تنهدت بقلة حيله..


ام فهد حطت يدها على ركبتها:ركبتى تعورنى يا بنتي..بروح انا اجلس مع عمك و حرمته..


و من الجهة الثانية..


كانوا جالسين با احدي المقاهى الهادئه باانوار خافتة تشعرك بهدوء و دفئ غريب..


سعود مسك يدها:لية ما تبين تجاوبيني..


ريم:…….


سعود بقلة صبر:اسمعى يابنت..ان مقلتى لى و شفيك..منتى رايحة لبيت اهلك..


ريم ناظر فيه:وش راح تستفيد لقلت لك..


سعود ما سك اعصابه:ماللك شغل و ش راح استفيد منه..وجاوبيني..


حمدت ربها لما شافت ام فهد مقبلة عليهم..


ام فهد جلست بجنب ريم:..


سعود و ريم:وعليكم السلام..


سعود كتم غيضة و بدهشة:امداكم خلصتوا..


جيهان:لا مخلصنا يا عمي..بس امي ركبتها عورتها و مقدرت تتسوق معي..


ريم قامت و باندفاع:انا بتسوق معك..


جيهان بابتسامه:تسلمين ياقلبي..


ام فهد بابتسامه:تسلمين يا بنتي..ما اوصيك بالذوق يا ام الذوق انتي..


ريم بنفس ابتسامتها:افا عليك بس..


ام فهد:بس ان رحتى يا بنتي..من بيصبح معى و مع سعود..بس بالحالنا!!


ريم:وش ذا الكلام..انا اعتبرك ام لى يا الغالية..وسعود و لدك..و ثم احنا محنا مطولين شويات بس و جايين..


ام فهد:تسلمين..اى لا تطولون..


و راحت ريم و جيهان يتسوقون..

،

ام فهد:تسلمين..اى لا تطولون..


و راحت ريم و جيهان يتسوقون..


سعود كان يناظرهم بعيونة من بعيد


ام فهد:معليه يا سعود..ادرى انني ما اخذة منك فلوس..بس تاكد انني بردهم لك عن قريب باذن الله..


سعود بابتسامه:ومن قال لك انني باخذهم منك..ذا فلوس جيهان اساسا..
مو فلوسي..


ام فهد ما فهمت منه:كيف فلوسها؟؟
يعني ابو فهد عطاك من مهرها و لا و ش؟؟


سعود:هههه..اى كثرى منها انه يعطيها و لا بعد 5 الاف مره و حده لا ذى قوية..


ام فهد:اجل كيف تقول ان ذا فلوسها..


سعود:بقول لك السالفة..


و رجع ذاكرتة لورى..عند احتضار ابو يوسف..


ابو يوسف:قول لها انها طالق طالق طالق..


سعود:………


ابو يوسف كمل بضعف و هزل:انا طلقتها ياسعود لانى اخاف ان ربى يكتب لى عمر و حياة جديدة..وتكون جيهان بذمتى و اخاف انني ارجع لسوالفي..وهي بتتعذب زود ياسعود..


“وشد يدة على يد و لدة يوسف”محللك و لا ابيحك ان معطيتها جزء من الورث..محللك و لا ابيحك يا و لدي..حالها من حالكم..


يوسف باس يد ابوه:ابشر بالى يسرك يبه..

ورجع للواقع..


ام فهد بصدمه:انت تتكلم من جدك ياسعود؟؟؟


سعود تنهد:الله يرحمه..اى يا ام فهد..


ام فهد بصدمة اكبر:ولية مقلت انها تطلقت؟؟


سعود:انا ما من يوسف انه ميقول لاى احد انها تطلقت..وزى منتى عارفة ان سمعة المطلقه و سيرتها بالمجتمع مو زين..وانا ما ابي هالشيء لجيهان..


ام فهد كبر بعينها سعود:طيب..وسالفه الورث..


سعود:انا مقلت لابوفهد لانى عارفتة طماع و بياخذ فلوس جيهان غصب طيب..ورجائى يا ام فهد متقولين لاى احد..عن سالفه الورث حتي لجيهان نفسها..ذا بيصبح سر بينى و بينك و بين يوسف و بس..ويوسف ولد و النعم منه عطاها الورث..


ام فهد:كم عطاها؟؟


سعود:500 الف..


ام فهد شهقت:كيف؟؟؟؟


سعود كمل:وعطاها ارض و جزء من المزرعة..بالتاكيد عيال ابو يوسف باعوها و خذ جميع واحد فيهم على 100 الف و الارض كبار و حلوة..لحد الان معرفت كم مساحتها؟؟


ام فهد كانت مصدومه بقوه و عجزت عن الكلام..


سعود يشرب الكوفى تبعه:انا انصدمت اكثر منك..


و من الجهة الثانية..


جيهان:انا بعد عجبني..


ريم:اجل يلا ناخذة و نحاسب..ولا خاطرك بحاجة بعد..


جيهان تعبت من كثر الكيس:لا..نحاسب اقوى لان يدى صارت توجعنى من ثقل الكيس..


ريم:ودى اساعدك بس انا يدى مليانه..هههه


جيهان بابتسامه:طيب..


و راحوا يحاسبون..


و بعدين توجهوا للمقهى..


سعود شافهم من بعيد و بهمس:وزى مقلت لك..بينى و بينك..لا تقولى لاى احد..حتي ريم ما تدري..


ام فهد:طيب..


جلسوا بالكراسي..


ام فهد:هاة بشروا..خلصتوا و لا؟؟


ريم:الحمد لله..خلصنا..


سعود:اجل يلا نروح”وهو يشوف ساعته”لان احنا تاخرنا بقوة..


و ناد القرسون و عطاة المنيو و حط به المبلغ و خذ الكيس من جيهان و ركبوا السيارة


و سرعان ما و صلوا..


و دخلت المنزل..


و كانت فالواجهه الست بدرية خانوا


جالسة بكنب الصالة و حاطة رجل على رجل:توا الناسس..


ام فهد بهمس مسموع:اللهم اجرنى بمصيبتى و اخلفنى بخير منها..


بدرية بقت عينها:انا مصيبه!!!


جيهان حطت الكيس بجانب باب غرفتها


و توجهت لها:ان اعتلا صوتك عن صوت امي و ربى لادفنك يابدريه..و ثم ذى الجلسة و رجل على رجل مو زينة لك و انتي حامل..


بدرية عدلت جلستها:والله و طلع لك صوت يا جيهان..


جيهان برد قهر بدريه:والله انا لى صوت من زمان..بس اطلعة للى يستحقه..وانتى ما لك خص تاخرنا و لا لا..محد عينك انتداب لنا..


و مسكت يد امها و وصلتها لغرفتها و تركت بدرية بقهرها و صدمتها من كلامها..


.



.



.



فاليوم الاثنين..وبالتحديد عند المزرعة..عند الساعة 10:33


كانت عائلة ابو راكان و عائلة ابو فهد بالطريق..


الجو صافي و متوسط البروده و الحرارة..


.
.وفى السيارة..


ابو فهد:ابيكم ترفعون راسي..كونوا خدومين..مو تجلسون و بس..


ام فهد:احنا نعرف الاصول يا ابو فهد..


ابو فهد:بنشوف احنا..


جيهان:راح نرفع الراس..


ابو فهد:خير ان شاء الله..


و وصلوا..


ابو فهد:يلا نزلوا..


و نزلت جيهان و امها و ابوها..


و شالت اغراضها و الاشياء الى جابوها..


و دقت على روان عشان تدلها


و سرعان مجات..


روان بفرحه:هلاا و الله بحرمة اخوي..


جيهان بحيا:هلا روان..اخبارك؟؟


روان:تمام..وانتي؟؟


جيهان:طيبة طاب حالك..


روان:دوم يارب..


و سلمت على ام فهد..


و فتحت الباب الكبير الابيض


رفعت عيونها لتشوف ابداع و جمال يكمن بمجرد الشوف..


روان شافت الدهشه بعيون جيهان و بهمس:ما شفتي شيء بعدك..


جيهان التفت لها:من جدك؟؟


روان بابتسامه:اي..لحظة يجى ابوي..


ابو راكان توة جاي:هلا يا ابو فهد..اخبارك؟؟


ابو فهد باعجاب كبير:طيب..تبارك الرحمن..وش الجمال ذا..


ابو راكان:عجبتك..


ابو فهد:قووة..اللهم صلى و سلم عليه..


ابو راكان:الله يرضي عليك..حياكم..”وبصوت شبة عالي” هلا هلا بالضيوف يا بنتي…


روان:ابشر بسعدك يبه..منيب مقصرة..


و راح ابو فهد و ابو راكان داخل المزرعه عند مجلس الرجال..


روان تاخذ الاغراض من ام فهد:والله ما فيه لزوم تتعبوا حالكم..

،

روان:ابشر بسعدك يبه..منيب مقصرة..


و راح ابو فهد و ابو راكان داخل المزرعه عند مجلس الرجال..


روان تاخذ الاغراض من ام فهد:والله ما فيه لزوم تتعبوا حالكم..


ام فهد:ولا تعب و لا حاجه..


روان بابتسامه:تبون تشوفون المزرعه و لا بعدين..


ام فهد بتعب:معليش يا بنتي..
خليها لما نرتاح شوي..


روان:ابشرى بسعدك ياخاله..حياكم الله..


ام فهد:الله يحيك..


و دخلت لجهه مجلس النساء


كان بداية المزرعه مساحه كبار و عشب اخضر و على الجوانب طاولات و كراسي بيض..


و هنالك مجلسين على اليمين مجلس الرجال و تفرق مساحه شويا و يجى مجلس النساء..


دخلت مجلس النساء


كان الجدار بلون البنى المائل للبرتقالى الباهت..


و خطوط متموجه باللون البنى الغامق ليعطى جمال مبهر..


و جلسة عربية بالبنى الفخم المرسوم ببراعه بخطوط البيج..ومساند بكل جوانب و نص الجلسة بلون البيج ليعطى رونق خاص..


سجاده فمنتصف المجلس بلون البنى و درجاته..


و ستائر تزين النوافذ من الشيفون و طاوله شفافه من الزجاج بوسط المجلس يعلوها جميع ملذ و طاب و ريحة المكان عطورات جويه رهيبه تسر الداخلين..


قاطعت سرحانة مسكة يدها:اجلسى يا قلبي..


و جلست بجنبها..


و قامت روان صبت لهم القهوه و الشاى و قدمت لهم الحلا..


الا بدخلة حلوة و ام راكان..


ام راكان بترحيب:هلا و الله..يالله تحييهم..


ام فهد قامت و بعد السلام..


جيهان باست راسها و يدها:هلا بش يمه..


ام راكان بقهر:هلا و الله بجيهان..اخبارك؟؟


جيهان بابتسامه:طيبة يمه..انتى كيفك؟؟


ام راكان بنفس قهرها:زينه..


حلوة ناظرت روان يعني تصرفي..


روان باندفاع:افسخى عباتك و غطاك جهونه..نبى نشوف..


جيهان بابتسامه:اعذرينى نسيت..


حلوة ردت لها الابتسامه:تفكرين بااخوى صح..


جيهان نزلت راسها من الحيا..


حلوة و روان:هههههه..


روعه:فديت الى يستحون بس..


روان بضحكه:خلاص يا فتاة اهجدي..خجلتى البنت..


ام راكان قامت:عن اذنكم..


ام فهد:علي وين يا ام راكان؟؟


ام راكان:بجهز للغداء..


ام فهد قامت:انا معك..


ام راكان:لاا..انتى استريحي..الضيوف…


ام فهد قاطعتها:محنا بغرب ياام راكان..


روان:صرنا اهل احين..


ام راكان كتمت غيضها:خير ان شاء الله..


و راحت ام راكان و ام فهد للمطبخ


و جلست حلوة بجنب جيهان


جيهان:حبى وين التوليت؟؟


روعه:لطلعتى من مجلس النساء يجى قبالك هو..


جيهان قامت:تيب..


و طلعت من المجلس و شافت التوليت على جنبهاا


دخلت التوليت و وقفت امام المراية الكبيرة


و شلحت عبايتها و فردت شعرها


و فهالوقت بالضبط


راكان:مع نفسك بس..


ابو راكان بتهديد:انت تدرى ان الهندي مسافر..وان مشلت البيض بيدفنك..


راكان قام:يلا بس..قول لمشارى و لا نايف يسو نلك..مو انا..


ابو راكان:ترا و الله..


راكان قاطعه:يلا بسس..


ابو راكان:هين ياراكان الوعد قدام ان شاء الله..


راكان:هههه..وش بتسوى يعني..


ابو راكان رجع ظهرة لوري الكنب:هين..انا اوريك..جالس تستخف فينى بعد..


راكان:هههة و استخف بجدك بعد..هههه..


ابو راكان:بعددد!!!
هين هين يا ركون الوعد بعدين..


راكان باس راس ابوه:افا عليك بس يا ابو راكان..ما طلبت شيء..لو تبينى انظف دجاجة دجاجة مقل تلك شيء..انت ابوي..


ابو راكان:اى كفوو و الله..هذا و لدى الى اعرفه..يلا اذا معليك امر نظف الحوش و جمع البيض من الدجاج و …..


راكان يم باب المجلس:ومصدق بعد..هههههه..انسى..


ابو راكان:ايا الثور..انا اوريك شغلك بعدين..


راكان طلع من المجلس و هو يضحك..


و دق على صاحبه:هلا طلول..وينك انت؟؟


طلال:بالطريق و انا اخوك..


راكان و هو يشوف يده:لك 10 دقيقة ان مجيت كوفنتك..


طلال:هههه..طيب..يلا سلام..


راكان:سلام..


و سكر جواله..


راكان يناظر بمعصمه:وين ساعتين..”وبلتفكير”يووة نسيتها بالتوليت..


و توجة للتوليت و ………………….

انتهي البارت..

..البارت العاشر..

راكان طلع من المجلس و هو يضحك..


و دق على صاحبه:هلا طلول..وينك انت؟؟


طلال:بالطريق و انا اخوك..


راكان و هو يشوف يده:لك 10 دقيقة ان مجيت كوفنتك..


طلال:هههه..طيب..يلا سلام..


راكان:سلام..


و سكر جواله..


راكان يناظر بمعصمه:وين ساعتي..”وبالتفكير”يووة نسيتها بالتوليت..


و توجة للتوليت


بنسبة لجيهان


كنت اضبط شعري و فتحت التوكة ليسترسل و ينزل لاخر خصري ضبطت روجى و زدت من بخات عطري..


منتبهت للى يناظرها باعجاب شديد..


مسكت شنطتى و التفت لخلفى الا…….


.



.



.



ام فهد:اجل و ش بتسوين على الغداء؟؟


ام راكان:كبسة لحم..


ام فهد:بقطع لك البصل اجل..


الا بدخلة غازي:تيته..تيته..


ام راكان:نعم..


غازي:ماما تبيك..


ام راكان:خلها تولى بس..


غازى شدت على اسفل ثيابها:تبيك دروري”ضروري”


ام راكان قطت الطماطم من يدها و راحت لها..


ام فهد قربتة منه:وش اسمك يا و لدي؟؟


.



.



.



بنسبة لراكان


فتحت باب التوليت الا اسم ريحة سحرتني..رفعت عيني الا اشوف ملاك..سبحان من صورها..


جمالها مو طبيعي ابد..


بياضها يبهر..وجها صافي ملامحها تجذب..شعرها بنى غامق لامع..علي كثر سفراتى و روحاتى الا انني اول مره اشوف و حده بهالجمال ذا..


مقدر ينزل عيونة من حلاها..


<<اتوقف هنا لاتى بنبذة عن بطلتنا جيهان


جيهان(عمرها 20 سنه..بيضاء و بشرتها صافية..عيونها متوسطة لونها بنى داكن..
شفايفها مليانه..شعرها طويل لاخر خصرها و لامع متوسط الكثافة بلون البنى الغامق..جسمها مكان نحيف قوه و لا بدبه..جسمها خيال بالحيل..طولها 165..من يشوفها يسرح بجمالها..ويجذبة اسلوبها..)


صار يتفحصها من فوق لتحت..


كانت لابسة فستان قصير لتحت الركبة اسود توب بدون اكمام و من تحت الصدر حزام لامع بلون الوردى الصارخ..وصندل عالى و ردي..واسوار عريضه باللون الوردى و الفضي..وحلق ناعم و ردي..وحطت مكياج سنبل باللون االفضى و الوردى المسحوب عند نهاية الجفن و غلوس لامع و ردي..كثفت الماسكارا السوداء و رسمت بالاى لينر فوق جفنها ليعطيها جمال و رونق ساحر..عاملة شعرها بف و ما سكة جزء من شعرها و حاطة به توكة صغار مليئه بالاكسسوارات الفضية..وعدسات بلون الازرق الصافي..


شكلها تووحفه..


زادت من عطرها و مكست شنطتها البلاك و التفت لخلفها الا تشوفة قبالها..


صار يناظرها بشغف عيونة مقدرت تنزل من حلاتها..


ابتعدت عنه و طلعت بسرعة..


راكان باندفاع:لحظه..


و لا كنها تسمعة و راحت ركض لمجلس النساء..


و صادفت بوجها روعه


حلوة بخوف:بسم الله..من وين طلعتى انتي؟؟


جيهان تحاول تبين ان طبيعية:هه..


حلوة بابتسامه:وش ذا الزين كله..كنت ادور عنك من مساع..


جيهان و يدها على قلبها:امري..


حلوة لاحظت لبكة جيهان:علامك؟؟
فيك شيء..


جيهان:………


حلوة كملت:بة احد مضايقك..


جيهان:…………


حلوة اسندت نفسها بعكازاتها و بشك:اكيد امي صح؟؟


و لما مشافت من جيهان رد تنهدت بصمت:الله يهديك يا يمة بس..تعالى معى جيهان..


جيهان و خوفها و توترها زاد:علي و ين؟؟


حلوة مسكت يدها:تعالى و خلاص..


.



.



.

،

حلوة اسندت نفسها بعكازاتها و بشك:اكيد امي صح؟؟


و لما مشافت من جيهان رد تنهدت بصمت:الله يهديك يا يمة بس..تعالى معى جيهان..


جيهان و خوفها و توترها زاد:علي و ين؟؟


حلوة مسكت يدها:تعالى و خلاص..


.



.



.



ام راكان قامت من كرسيها:وش قصدك؟؟


روان قامت و راها:قصدى يا يمة و اضح..خلى المنزل بحالها..


ام راكان ببرائه:وانا و ش سويت؟؟


روان:يمة اسلوبك كان و اضح انك ما تبينها و سويتى نفس الحركة مع امها..علي الاقل عديهم ضيوف عندنا مو اهل..


ام راكان بعصبيه:ومن قال انني معتبرتهم من الاهل..


روان بصدمه:بس هي حرمة و لدك..وحرمة من..راكان الى تعزينة اكثر واحد..


ام راكان قاطعتها بحزن:ولانة اكثر واحد اعزه..مرضيت انه ياخذ و حدة ارمله..وش ناقصة هو..


روان تنهدت:يا يمة لمتي بتفهمين..هذا انا ارملة يا يمه..


ام راكان:………..


روان ناظرت امها بيئس:اتمني انك تعاملينهم بحترام اكثر طالمة هم بمزرعتنا..وعن اذنك احين بروح لام فهد..


.



.



.



بعد ما بعدنا عن المجلسين..


التفت لها:لا تنكرين..تراة باين من و جهك..


جيهان تمشي قدامها:وش الى باين بوجهي؟؟


روعه:لا تطولين بالسالفه و قولى لي؟؟وش بك؟؟


جيهان:……….


روعه:اعتبرين اختك مو اخت زوجك..صحيح يقلون خافى من حماتك..بس انا مو من هالنوع من الحموات..


جيهان:ا…..


جات بتتكلم الا برنة جوالها ردت:هلا يمه..


ام راكان:وينك؟؟


حلوة بابتسامة لجيهان:جالسة اتمشي مع جهونه..


ام راكان كشرت بوجها:اقول ارجعى لاكوفنك..جات خالتك خلود و بناتها..


حلوة بهمس:بس انا تونى و اعدتها بانى اوريها المزرعة..


ام راكان بعصبيه:انا و ش قلت لك يابنت..هااه..


حلوة ناظرت بجيهان بخيبة امل:طيب..دقيقة و جايه..سلام..


جيهان:عسي خير..


حلوة بابتسامة باهت:خير ان شاء الله..بس لزوم نرجع للمجلس لان خالتي جات و …..


جيهان بتفهم:عاذرتك قلبي..يلا نروح لهم قبل لا يسالون عنك..


روعه:بعد الغداء او بالليل بوريك المزرعة..طيب..


جيهان باابتسامه:مابة خلاف..


.



.



.



طلال:مقلت لى و ش رايك؟؟


راكان:………..


طلال:راكان..راكان..


راكان سرحان:…….


طلال مسك يده:وين رحت؟؟


راكان انتبة له:هه..وش كنت تقول..


طلال:لااا منت معى ابد..جالس ابحبح بصوتى من مساع و انت بالك مو معي..


راكان يعض على شفته:لا تلومني..


طلال بابتسامه:وري هالحركة دواهي..قول و ش عندك يا ابو الشباب..


راكان يعدل جلسته:يا نى شفت بنت..اووف بس ياهى عليها جمال يذبح..


طلال بابتسامه:اجل بترقمها..


راكان ناظرة بغرور:كثر منها..مو انا الى ارقمهم..البنات هم الى يرقموني..


طلال بسخريه:اى ما شاء الله عليك..


راكان:كنك تطنز انت و وجهك..


طلال:ههههههههه..ادرى عنك..المهم مقلت لى وين شفتها؟؟


راكان و هو يذكرها:ااة بس..بالمزرعه و انا اخوك..


طلال:ول لهدرجه مزيونه..

،

طلال:ههههههههه..ادرى عنك..المهم مقلت لى وين شفتها؟؟


راكان و هو يذكرها:ااة بس..بالمزرعه و انا اخوك..


طلال:ول لهدرجه مزيونه..


راكان:تصدق عاد..علي كثر سفراتى و روحاتى بس عمري مشفت زي هالجمال..


طلال بااهتمام:حمستنى انني اشوفها..اوصفها لى طيب..بيضاء و لا سمراء طويله و لا قصيرة دبة و لا عصله..


راكان:وش اقول لك..جمال و ربي..”عض على شفته”وعليها جسم ااخ بس..


طلال:بعد السالفة بها ااخ..والله و طحت يا راكان..


راكان و بالة بالى شافها:انا طحت بس طيحة حلوة..


طلال:هههه..باين انك ناوى عليهاا..


راكان بخبث:ونيه روعه بعد..


.



.



.



.
.بعد السلام..


ام راكان بحب:هلا و الله بزينه البنات..


اروي بابتسامه:هلا بك يا خاله..كيفك؟؟


ام راكان:زينة يابنتي..


روان جلست بجنب فاطمة:يامرحب الساع..


فاطمه التفتت لها:وربى ان لكم و حشه..”وبهمس”الا وين حرمة راكان؟؟
جات و لا؟؟


روان:الا جات..راح تجى احين مع روعه..


فاطمة:متحمسة اشوفها..


روان بابتسامه:ملكه جمال هي..بسم الله عليها..


الا بدخلة روعه:..


الكل:وعليكم السلام..


و بعد السلام..


روان بهمس:وينها؟؟


روعه:قالت لى انها نست حاجة لها بالتوليت دقايق و راح تجي..


.
.بنسبة لراكان..


انعبوا الحالة بس كنى انا الوحيد الى بالمجلس..احين به نايف و مشارى ما يبينى الا انا اروح اجيب الفناجيل..الله يصبح بالعون بس..


كنت منقهر من ابوي..ومنتبهت للى مر قدامي..


جذبتنى ريحتها..نفس ريحة البنت الى شفتها بالتوليت..


حسيت بحركة بجنب التوليت و لمحتها..


راكان(ااة يا يمة و ش حلاتها)


كانت فاتحة صنبور المويا و تغسل يدها حست باحد يطالعها..


رفعت عينها على المراية الا تشوفة قبالة و بشهقه:بسم الله..


راكان بابتسامه:خوفتك..


جيهان(صدق انه قليل الادب و لا يصد ابد) جات بتطلع بس هو كان اسرع منها و وقفت عند الباب بحيث ما تطلع..


جيهان باندفاع:وخرر..


راكان يعض على شفته:تصدقين و انتي قريبة احلا..


جيهان بقهر:صدق انك قليل الادب..


راكان باابتسامة قهرتها:خليت الادب لك يا حلوة..


جيهان:خلنى اطلع..حرام عليك..


راكان اقترب منها:اشوفك منتى خايفة ياعسل..


كانت ما سكة نفسها و لا حبت تبين له خوفها..


جيهان بقوة:لا منيب خايفة منك..


و يقترب منها زود و يبان الفرق بينهم..كانت توصل لنصف صدرة العريض..


و سرعان ما فقدت تماسكها و بترجي:وخر عنى تكفى..


راكان:هههه..اشوف احين راحت قوتك..ومنيب خايفه منك و حالتك حاله..هههه..


جيهان و قلبها يرقص من الخوف:حرام الى تسوية يا رجال..لا تناظر بشيء مو محلل لك…


راكان بحركة سريعة نزل يدة لخصرها و قربها منه زود و انفاسة الحارة تلفح بوجها:متاكده انك مو محلله لى يابنت..


جيهان حاولت تبعدة بس مقدرت و بين دموعها:وخرر عني..وخر..


راكان كان محوطها بيدة بقوة:ههههه..منتى قادره لين بكره..


جيهان:ترضاها لاختك..ترضاها لامك..ولا خالتك..


راكان بابتسامة تعلو شفته:اكيد لا..


جيهان و هي تقاومه:اجل بعد عني..


راكان(حلاها مو طبيعي هالبنت..سبحان من صورها)


و نزلت دمعة على خدها الناعم..
حس بشيء غريب بداخله..مهانت عليه دموعها مسح دمعتها بشماغه..


راكان بابتسامه:خلاص ياحلو..بسيبك..


جيهان بعدت عنه:انت اساسا و ش الى جيبك هنا..وبعد عن الباب لو سمحت..


راكان بنظرة حاده اربكتها:انا جيت عشان…


“واقترب منها زود و لاحظ توترها”لانك نسيتى حاجه..

،

راكان بابتسامه:خلاص ياحلو..بسيبك..


جيهان بعدت عنه:انت اساسا و ش الى جيبك هنا..وبعد عن الباب لو سمحت..


راكان بنظرة حاده اربكتها:انا جيت عشان…


“واقترب منها زود و لاحظ توترها”لانك نسيتى حاجه..


جيهان با اربتاك من قربه: و ش؟؟


مسك يدها الباردة:نسيتى ما بستينى من شفاتك ياعسل..


جيهان انصدمت من و قاحتة و بلا شعور مدت يدها و عطتة كف على و جها..رنت اذانة رن..


و طلعت من التوليت بسرعه..


و خلتة بصدمتة و اقف..


راكان حط يدة على خده(انا تعطينى كف يابنت اللذينا..انا اعلمك منو راكان..هين بس..)


.



.



.



فالسيارة..


سعود التفت لها:يعني مراح تغيرين رايك؟؟


ريم:اي..


سعود تنهد:وربى مكنت بوافق..بس نفسيتك تعبانة صدق..


ريم:………


سعود كمل:واذا ذا الشيء بيخلى ريم القديمة ترجع فا انا قابل..المهم كم يوم تبين تجلسين؟؟


ريم:علي حسب..


سعود:كيف يعني؟؟


ريم:يعني يعتمد على مزاجى و نفسيتى تعدلت و لا لا..


سعود:وان طولت على ما تتعدل..


ريم:لا ان شاء الله..مراح تطول..


سعود:علي العموم بسيبك لبيت اهلك حول 4 او 3 ايام “وبحب” لانى مقدر استغني عنك ابد..


ريم نزلت بسرعه قبل لا تضعف و تهون عن الروحه..نزل و راها و شال شنطتها و نظارها:احبك يا ريم..


ريم هزتها الكلمه هز..


سعود بابتسامة حب:انتبهى على نفسك و متي محبيتي نروح لشقه دقى على بس..


ريم يم الباب:مع السلامة سعود..


سعود و هو بالسيارة اشر لها بمعني دخلى و غمز لها..


.



.



.



مقدرت ادخل للمجلس و انا كذا..مقدرت اخبى علامة الخوف و التوتر و الارتباك..اخذت نفس عميق


جات بتدخل غلا برنة جوالها..


ردت:هلا قلبي..


حنان:هلا و الله بالشيخه..اخبارك حبي؟؟


جيهان بابتسامه:طيبة طاب حالك..انتى كيفك..وكيف حال نفسيتك احين..


حنان براحة و اضح من صوتها:الحمدلله ياجيهان..احس انني ملكت الدنيا كلها..


جيهان بفرحه:وربى انني فرحت لك ياقلبي..جعلها دوم هالفرحه..


حنان:وياك يارب..


جيهان:تصورى وين انا؟؟


حنان:وين؟؟


جيهان:بمزرعة..


حنان بفرحه:وااو..ونااسة و ربي..كيف الجو عندكم..


جيهان:روعه..وربى كان خاطرى انك تجين هنا انتي و خواتك..


حنان بامل:باذن الله بنروح..


جيهان عجبها تفاؤلها:فديت روحك الطيبة بس..


حنان:مقلتى لى مشفتي المحروس؟؟


جيهان:اى محروس؟؟


حنان:ههههه..اقصد راكان..


جيهان:هههه..لا ما شفته..بس..


حنان:بس و ش؟؟


.



.



.



ابو راكان:وين الفناجين؟؟


راكان بتمتمه:هه..ن..نسيتهم..


ابو راكان:نسيتهم هااه..الشرها مو عليك الشرها على الى يقول لك جيب..


راكان:اول مره تقول شيء صح..


ابو راكان شد اذن و لده:نعم و ش قلت..


طلال و ابو فهد و نايف:هههههههههه


راكان بالم:ااح..خلاص خلاص..


ابو راكان:روح قل لامك بالمطبخ تجهز لك الفناجيل و القهوة..


راكان بنفس المه:طيب بس هد يدك..اذنى توجعني..

،

راكان:اول مره تقول شيء صح..


ابو راكان شد اذن و لده:نعم و ش قلت..


طلال و ابو فهد و نايف:هههههههههه


راكان بالم:ااح..خلاص خلاص..


ابو راكان:روح قل لامك بالمطبخ تجهز لك الفناجيل و القهوة..


راكان بنفس المه:طيب بس هد يدك..اذنى توجعني..


و هد يدة و بعد راكان عنه:شوف من الى بيجيب لك احين..


ابو راكان قام عليه


و مثبت الا غبارته..


الكل:هههههههههه…


ابو فهد:ماشاء الله على و لدك..باين انكم مع بعض حيل..


نايف:اى بقوة..متشوف ينادونة ابو راكان مع انه مشارى اكبر واحد..


ابو فهد بابتسامه:الله يديم المحبه بينهم يارب..


نايف:امين يارب..


ابو راكان يعدل شماغه:ذا الولد يبى له احد يكوفنه..


نايف:هههه..والله و ش يسوى راكان يبغي بعيونكت العزيز الغالي..


ابو راكان باانكار:اى هين..مالت عليه من ولد بس..


نايف بضحكه:اى ادخل بعيني..والله لو و ش يسوي..يبقي هو العزيز الغالي..


ابو فهد:دوم يارب..


و سكتوا شوي..


ابو راكان:الا وين فهد؟؟


ابو فهد:معزوم عند ربعه..عشان هكذا مجاء..


ابو راكان:اهاا..


.



.



.



حنان بحماس:من صدقك..طيب و ش صار بعدها؟؟


جيهان:قهرنى ياحنان..


حنان:طيب معرفتى من ذا؟؟


جيهان:لا و لا ابي اعرف بعد..بجد و قح و ربي..


حنان:هههة روقى يابنت..مقلتى لي..حلوو و لا..


جيهان:وربى انك فاضيه..


.
.ومن جهة ثانيه..


فجواله:هلا يمه..عندك احد غريب بالمطبخ و لا؟؟


ام راكان:وليه؟؟


راكان:بجى احين اخذ الفناجيل و القهوة..ابوى طفشنى و ربي..


ام راكان:……..


راكان كمل:مكنا الا انا الموجود..الله المستعان بس..


ام راكان:تعال احين ما به احد..


راكان:طيب..سلام..


و سكر جوالة و يدة على اذانه:حشي مذب يد عليك يايبه..ملاس مو يد..ماشاء الله عليه..


و رفع عيونه..


لمحها من بعيد قبال مجلس النساء..


راكان(والله و دربى خضر اليوم..كلا بوجهى هالزين)


و اقترب منها بخفة بحيث لم تنتبه..كان خلفها..


جيهان:هههه..طيب ياقلبي..انتبهى لنفسك..


راكان(فديت هالضحكة و اهلهاا)


و دخلت للمجلس بسرعه..


راكان بقهر:الله يلع……استغفر الله العظيم بسس..بس وين بتروحين يابنت..انا و راكت و راك..والكف الى عطتينى اياة بتذوقينه..”وعض على شفتة بقهر”

انتهي البارت

.
.البارت الحادى عشر..


لمحها من بعيد قبال مجلس النساء..


راكان(والله و دربى خضر اليوم..كلا بوجهى هالزين)


و اقترب منها بخفة بحيث لم تنتبه..كان خلفها..


جيهان:هههه..طيب ياقلبي..انتبهى لنفسك..


راكان(فديت هالضحكة و اهلهاا)


و دخلت للمجلس بسرعه..


راكان بقهر:الله يلع……استغفر الله العظيم بسس..بس وين بتروحين يابنت..انا و راكت و راك..والكف الى عطتينى اياة بتذوقينه..”وعض على شفتة بقهر”


**


اروى:الا وين جيهان..


روعه:ا..


جات بتتكلم الا بدخولها..


حضورها و جمالها دعي الكل لان يلتفت لها..


جيهان بابتسامه: و الرحم..


الكل باانبهار:وعليكم السلام و الرحمه..


فاطمة و ام عبد الله:تبارك الرحمن..


اروي بذهول و بهمس مسموع:ذى جيهان!!!


روان قامت يم جيهان و بفخر:اى ذى جيهان..زينة البنات كلهم..”وناظرت اروي بستحقار” ذى الى تستحق تكون زوجة راكان اخوي..بسم الله عليها..”وباست جيهان بخدها”


جيهان بابتسامة حيا:الله يسعدك يارب..


روان بهمس لها:رائعة و ربي..تبارك الرحمن..


جيهان بنفس همسها:تسلمين ياغلاي..


و بعد السلام


ام عبد الله:هلا بجيهان..اخبارك؟؟


جيهان بابتسامه:طيبة طاب حالك..انتى كيفك ياقلبي؟؟


ام عبد الله:الحمدلله..


فاطمه تهمس لاختها:ماشاء الله..بيضاء قوة..كنها مصريه..


اروي كاتمة غيضها:…….


فاطمه كملت بهمس:بياضها يشبة بياض الفنانة المصرية مى عز الدين..تبارك الرحمن..


اروي بقهر:تلقينها ملصعة نفسها بالبودرة..


فاطمه تتمعن بجسم جيهان:لاا غلطانه..شوفى جسمها و وجها لونة موحد..


اروي بستحقار:سلامة قلبك..مو اقول لك ملصعة نفسها بالبودرة..


فاطمة:مو معقوله ملصعة جسمها كله بالبودرة..طيب شوفى اصابع يدها بعد فيها بوردة!!!


اروي انقهرت لان ما عندها رد لاختها و قامت بقهر:عن اذنكم..


ام عبد الله:علي وين يابنت؟؟


اروى:علي التوليت..


ام عبد الله قامت مع بنتها و سحبتها للمطبخ..


ام عبد الله:علامك يابنت؟؟


اروي ببرائه:مافينى شيء..


ام عبد الله:انتى شفتي نفسك بالمراية كيف؟؟باين عليك انتي و اختك تقزون بجيهان قز بعيونكم..جعل عيونكم البط..احين لو شافتكم و ش بتقول..


اروي كشرت بوجها:عاد من زينها..مالت عليها بس..


ام عبد الله:شوفى نفسك كيف انتي منقهرة منها..


اروي بغرور:وش انقهر منه ياحظي..


ام عبد الله:وش ناقصها هي..ملكه جمال تبارك الرحمن..و…


قاطعها دخول غازى يبكي:ااااه..


ام عبد الله شالته..


غازي:ماما اح..اهئ..


ام عبد الله فهمت ان امة ضربته:انا لله بس..


غازى بصراخ:ااح..عورني..تكيها


ام عبد الله:عيب اطق ما ما..صح..


غازى بصراخ زود:ااااه..


ام عبد الله كانت عارفة انه مراح يسكت الا لما ياخذ حقه..كذا الاطفال..


و التفتت لبنتها:دقايق و انا جايه..لاتروحين يابنت..سامعه..


اروى:……


ام عبد الله بحده:سامعه..


اروى:اى سامعه..


و راحت داخل مع غازي..بينما اروي جالسة تشوف نفسها بمراية الحائط الى بجنب الدولاب..


دخل راكان و لا انتبة لها و جالس يتحلطم:اووف وين الصحن بعد..”وجلس يدور بالرفوف على بيالات الشاي”


اروي انتبهت له و بقلة ادب:راكان!!


راكان من سمع صوتها فز قلبها..مستحيل يغلط بصوتها


و للحظة نسي الالم الى سببتة لها و التفت لها:اروى!!!


اروي بمياعه:اخبارك ياولد خالتي؟؟


راكان(ااة ياقلبي بس):طيب يابنت الخاله..


الا بدخلة ام عبد الله شافت بنتها و هي بدون غطاء و قدام راكان و سحبتها لداخل:انتى صدق قليلة الادب..الوعد بعدين..ويلا انقلعى داخل..


اروي كشرت بوجها و دخلت للمجلس..


راكان كان يناظرها بحب و الم..ولم يخفي ذلك الشيء عند خالتة خلود..


ام عبد الله و هي تشوف البيالات بيدة و عقلة مو معه:تبى شيء يا و لدي..


راكان:…….


ام عبد الله اقتربت منه و حطت يدها على كتفه:وش بغيت يا راكان؟؟


راكان انتبة لها و بتمتمه:هه..ه..هلا خالتي..


ام عبد الله بابتسامه:علامك هكذا مفهي..


راكان تنهد بحزن


ام عبد الله:حاب تتكلم ياولدي..

،

راكان انتبة لها و بتمتمه:هه..ه..هلا خالتي..


ام عبد الله بابتسامه:علامك هكذا مفهي..


راكان تنهد بحزن


ام عبد الله:حاب تتكلم ياولدي..


.



.



.



تعبت من تنظيف المنزل..ورمت نفسها على الكنب و تنهدت براحه:واخيرا..


مرام التفت لها:اى و الله ما بغينا نخلص..


رنيم قامت بضيقه:انا لزوم اتفاهم معه..


مرام اسحبتها من يدها:وش تتفاهمين معه انتي بعد..انثبرى مكانك ابرك..


رنيم بتعب:بس و ربى تعبت يامرام..


مرام:…………


رنيم:المفروض يقدر..معلمات و هم بعد ننظف المنزل..والله حاله..


مرام تنهدت:لا الة الا الله محمد رسول الله..


الا بدخل ابو زياد..


ابو زياد:..


مرام و رنيم:وعليكم السلام و الرحمه،..


ابو زياد:وش غدانا اليوم؟؟


رنيم:مابة غداء اليوم؟؟


ابو زياد بحده:ولية ان شاء الله؟؟


رنيم قامت:تونا جايين من دواماتنا و نبا نرتاح..


ابو زياد بعصبيه:وين اختك الهبيله؟؟


مرام:مرجعت لسى..انت تدرى انها تدرس بمنطقة بعيده شويا عنا..


ابو زياد:والله و طول لسانك انتي مع اختك..صدق انكم ما تستحون..بس الكلام ذا مو لكم..الكلام للهبيلة حنين..انا اوريها شغلها..


رنيم بقبال ابيها:لو سمحت يبه..لا تدخل حنان بالموضوع..مالها دخل هي..و ثم الى بها مكفيها..


الا بدخلة حنان..


حنان:..


ابو زياد بعصبيه:الله لايسلمك..وجعلك المرض..


حنان شلحت غطاها و بخوف:علامك يبه؟؟
وش صاير..عسي خير ان شاء الله..


ابو زياد قرب من عندها:ومن وين بيجى الخير..حسبى الله عليك من بنت..تكبرين راس خواتك علي..”وشد شعرها”ايا الماتتخين..يالكلبه..


و عطاها طراق قوي..وشلح غقالة الا بتدخل مرام و رنيم:بس يبه..حرام عليك..بعد عنها..


مرام خذت حنان و دخلتها داخل..


رنيم تركت ابوها:حرام عليك يبه..وش سويت انت؟؟


ابو زياد:انت اوص و لا كلمه..انا اوريكم..


و خذ شماغة و طلع من المنزل و رقع الباب رقعة قوية..


.



.



.



عند الغداء..


ام ريم:اسمعى يا بنيتي..علي العصر او بالليل بخلى اخوك يوديك المستشفى..


ريم:ولية يمه؟؟


ام ريم:وش الى لية انتي بعد..لزوم نعرف و انا امك..وانا متاكدة ان العيب من زوجك بس ما يبى يقول لك..


ريم بهم:يمة تكفين لا تزيدينها علي..الى فينى مكفيني..


ام ريم بحنيه:انتى بنتى الوحيده ياريم..وابي لك الخير..وابي اشوف عيالك قبل مموت..


ريم:الله يطول بعمرك يمه..لا تقولين هالكلام..


ام ريم:اذا انتي صدق تحبينى يا بنتي..روحى المستشفى..وعملى فحوصات..


ريم:بس……


ام ريم قاطعتها:جاك العلم..واذا تحبينى صدق روحى معى للمشفى..


ريم:ان شاء الله يمه..


ام ريم بفرحه:الله يسعدك يايمه..قد ما تسعديني..


.



.



.



بعد ما بعدوا من المجلسين التفتت له:يعني و ش تبى تسوى احين يا و لدي..


راكان بيئس:مدرى و ش السواة ياخاله..حرام اطلق البنت و زي منتى عارفة ان سمعة المطلقة بهالمجتمع مهيب زينه..”وسكت شوي” بس ما لى الا هالحل..


ام عبد الله باندفاع:لاا ياولدي..انتبة تطلقها..توها صغار و حرام عليك تطلقها كذا..


راكان تنهد بهم:بس حرام اظلمها معي..


ام عبد الله:انت فعلا ظلمتها لما اتخذت قرار الزواج منها و انت مو مقتنع..بس انت اخذتها عشان ابوك اجبرك صح؟؟

،

ام عبد الله باندفاع:لاا ياولدي..انتبة تطلقها..توها صغار و حرام عليك تطلقها كذا..


راكان تنهد بهم:بس حرام اظلمها معي..


ام عبد الله:انت فعلا ظلمتها لما اتخذت قرار الزواج منها و انت مو مقتنع..بس انت اخذتها عشان ابوك اجبرك صح؟؟


راكان باندفاع:لا و الله يا خاله..ابوى ما اجبرنى ابد..هو عطانى صالح الاختيار..وانا و افقت من ارادتي..


و سكتوا شوي


راكان التفت لخالته:بتم معها كم شهر و اطلقها..


ام عبد الله:لا تقول هكذا يا راكان..وانت ما تدرى ممكن البنت تعجبك..ومن شوفتى لها..تبارك الرحمن و ش اقول و ش اخلي..جمال اللهم صلى و سلم عليه..


راكان:………..


ام عبد الله كملت باانبهار:طول و جسم و بياض ناصع و شعر طويل و ملامحها تهبل..بسم الله عليها..انت ما شفتها يا راكان؟؟


راكان:لا ما شفتها..


ام عبد الله بابتسامه:اجل ان شفتها راح تبطل سيره الطلاق نهائيا و ممكن تحلف انك ما تطلقها ابد..


راكان بذهول:لهدرجة جميلة..


ام عبد الله:قصدك ملكه جمال..


راكان:احس انك تبالغين ياخاله..


ام عبد الله بتحدي:وان عجبتك و ش تعطيني؟؟


راكان بابتسامه:الى تبينه..


ام عبد الله:ان عجبتك اباك تودينا للبحر كم يوم هناك..يعني حول يومين..هاة و ش قلت..


راكان بثقة تامه:افا عليك بس..ابشرى ما طلبتى شيء..


ام عبد الله:تعال معى عشان تشوفها..بس اسمع بيصبح بعد الغداء..لان ما بغي شيء عليه..طيب..


راكان:طيب..

وراح راكان عند المجلس و التفتوا عليه الكل..


ابو راكان:وين الفناجيل و القهوة؟؟


راكان طق على جبينه:يوه..,انا اقول نسيت..


ابو راكان بقهر:والله انك دلخ..الشرها مو عليك الشرها على الى يوكلك..احين صار لى من مساع و انا اقول لك جيب و جيب و بنهاية تقول نسيت..


الكل فطس من الضحك:ههههههههههههههههه..


ابو راكان:خلف الله عليك بس..


راكان:ههههه..خذها درس اجل..ولا تامر علي..


ابو راكان:اقول قم انت مع اخوك جيب لنا الغداء..متناا جوع احنا..


راكان جلس و حط رجل على رجل:لا خل مشارى و ناى فالى يجبونه..


مشارى قام:خلاص انا مع نايف نجيب الغداء..وانت تودية هاة و ش قلت؟؟


راكان باندفاع:انسى..


ابو راكان قاطعه:خلاص تم..


راكان:مع نفسك بس..


ابو راكان:بنشوف..

وقام نايف و مشاري..


و بعد خمس دقيقة تلموا بالسفره..


و عند مجلس النساء…


بعد الغداء..


ام فهد:اكرمكم الله..والله ما قصرتوا الله لا يقصر عليكم..


ام راكان:ولا يقصر عليك يارب..وذا الواجب يا ام فهد..


قامت روان تقدم لهم الحلا الى من صنع يدها..


روان جلست بجنب جيهان و بهمس:تفضلى ياعسل..


جيهان و هي تذوق:حلوة ما شاء الله..


روان بفرحه:يعني عجبك!!


جيهان:قوه ياقلبي..


روان بابتسامه:بالعافيه..وبالمناسبه ابي اوريك المزرعه من الداخل..


ام عبد الله باندفاع:لاا..


روان التفتت لخالتها:وش الى لا ياخاله؟؟


ام عبد الله(وش اقول لها احين):هه..اى ابي جيهان فحاجه..بعدين و ريها المزرعه على كيف كيفك..طيب..


روان:طيب..


ام عبد الله قامت:عن اذنكم احين باخذ جيهان شوى منكم..


اروي بفضول و بهمس:وش تبيها بها امي..


فاطمه هزت كتفها بمعني مدري..


و طلعت ام عبد الله و جيهان لبري المجلس و بعدوا شوي..


و كلمت راكان:هلا..اي..انت اساسا و ينك؟؟
خلاص اوكي..سلام..


و سكرت و التفتت لجيهان:اعذرينى بس قلت اتطمن على ابو عبد الله..


جيهان بحسن نيه:مابة خلاف قلبي..


و سكتوا شويا

،

وطلعت ام عبد الله و جيهان لبري المجلس و بعدوا شوي..


و كلمت راكان:هلا..اي..انت اساسا و ينك؟؟
خلاص اوكي..سلام..


و سكرت و التفتت لجيهان:اعذرينى بس قلت اتطمن على ابو عبد الله..


جيهان بحسن نيه:مابة خلاف قلبي..


و سكتوا شويا


جيهان بابتسامه:اى و ش الى كنتى تبينى بيه..عسي خير ان شاء الله..


ام عبد الله(وينك يا راكان بس..) تضيع الموضوع:قبل ما ابتدى بموضوعي..كنت حابة استفسر من شغلة ياجيهان..


جيهان با اهتمام:تفضلى ياخاله..


.
.بنسبة لراكان..


بجواله:انا جاى احين منيب مطول..يلا سلام..


و سكر منها..


راكان(واخيرا بشوفك ياجيهان..الله يستر بس اخاف اشرد من شكلها هههه..بنشوف ذوقك ياخالتي..)


و راح لعند المسبح الى قالت له عليه خالته..


شافها من و رى..انصدم صدمة قوية..


راكان(احين صدق الى اشوفة !
!!
جيهان البنت الى صادفتها بالتوليت..البنت الى عطتنى كف!!
مصدق..)


و من جهة ثانيه..


جيهان بابتسامه:تسلمين ياخالتي..ماتقصرين فديتك..


ام عبد الله:لا اتكلم من جد انا..


جيهان:عيونك الروعه ياخاله..


ام عبد الله:الله يسعدك ياجيهان..


اقترب منهم بحيث لم ينتبهوا له..


كان جميع تفكيرة البنت الى قبالة هل هي جيهان ام لاا؟؟؟

واقترب منها زود و مسك يدها و لفها قباله..احين تاكد ان هي البنت صاحبة الكف و الابتسامة تعلو شفته..


جيهان بصدمه:انت!!


ام عبد الله با ابتسامه:هلا راكان..


جيهان بصدمة اكبر:راكان!!!


راكان كفت يدة و بغرور:بشحمة و لحمة هناا..


جيهان مو مصدقة الى تسمعه..


راكان غمز لخالته:مو ناوية تخلينا مع بعض و لا ياخاله..


ام عبد الله:اكيد افا عليك بس..


و جات ام عبد الله بتروح الا بيد جيهان تمنعها


راكان:هههه..مابة حد بيفكك منى احين..”والتفت لخالته”روحى ياخالتي..


و مسك يد جيهان و سحبها بقوه لعند المسبح..


جيهان بعدت يدها منه بقوة:بعد يدك انت..


راكان التفت لها:اسمى راكان ياهانم..والى تكلمينة ذا زوجك..


جيهان بااندفاع:زوجي مو و قح زيك..


راكان انقهر من كلمتها و مسك يدها و شد عليها و بحده:انا مو و قح يابنت الناس..وصوتك ان علا على صوتى بدفنك “وبصراخ”سامعة ياهانم..


جيهان خافت منه و من قربه:بعد عني..


راكان:هههه..حلمي..


جيهان حاولت تبعد يدة عن يدها بس مقدرت:انت و ش تباا؟؟


راكان بخبث:انتى ادري و ش ابي؟؟لاتستعبطين يابنت..


جيهان ما فهمته:؟؟؟


راكان و مرر يدة على شفاتها:مافى بوسه..


جيهان بابتسامة باردة:انت واحد قليل الادب..


راكان شد على يدها زود و بحده:وش قلتى يابنت؟؟


جيهان بالم:ااه..بعد يدك يامتوحش..


راكان:قلت لك منتى برايحة الا لما اخذ بوسة منك..


جيهان بااندفاع:باحلامك ابوسك..انا مو من البنات الى تعرفهم يااخ..


راكان ناظرها من فوق لتحت:وش الى خلاك و اثقة اني…


جيهان قاطعتة بشراسه:اسلوبك لما شفتنى و انت ما تعرفني..باان انك راعى فتيات و لك حركات بعد..انت مغازلجي..


راكان ناظرها باعجاب و صفق لها:برافوا عليكي..عند جد برافوا..ابدعتى بالتخمين..وللاسف انتي اخذتى واحد مغازلجى يابنت..


جيهان ناظرتة بستحقار:وذا المغازلجى ما يهمنى اساسا..


راكان بخبث (بكرة راح يهمك هالمغازلجى و بقوه بعد):علي العموم حبيت ابلغك قبل ما يبلغك ابوك او اخوك..انا ناوى اخذ اعيش فتره الخطوبة بكل لحظتها..


جيهان رفعت حاجبها:كيف؟؟
مافهمتك يا اخ..


راكان با ابتسامة عريضة:يعني راح اجيك و نطلع سوا و نكلم بعض زي اي ملكين على بعض..


جيهان برفض تام:فى احلامك يا اخ..انا فتره الخطوبة ذى ما ابا اعيشها معك..


راكان بضحكة قهرتها:هههههه..بنششوف ياعسسل..واحين مو ناوية تعطينى بوسه..


جيهان بعدت يدة من يدها بقووه و قدرت انها تشرد منه..


و ركضت بسرعة و هو و راها..


راكان:وين بتروحين بس..انا و راك و راك..


كانت تركض بسرعة حول المسبح..بس كان راكان اسرع منها و مسكها من يدها و لفها بحركة سريعة قباله..وبلا شعور فلت منها جوالها الى كان بيدها و طاح بالمسبح!!


جيهان بصدمه:لاااا..


راكان يتنفس بسرعه:تستاهلي..خلها تكون عبره لك..


جيهان نزلت و هي تناظر بالمويا و جوالها طاح لعمقه:يووه..


راكان مسك يدها و رفعها لمستواه:وين البوسه؟؟


جيهان بعدتة بكره:وربى انك فاضي..


راكان:اى و ش و راى اناا..البوسة و ينها؟؟


جيهان و عقلها مو معه مع جوالها الى طاح بالمويا و الحسره بعيونها..


راكان شدها من يدها:لما اكلمك اتوقع رد يابنت الاصول..


جيهان يكره:مو انت الى تستحق بوسة من شفاتي..


راكان شد على يدها زود:مسمعت و ش قلتي؟؟


جيهان بالم:اااه..بعد يدك القذره عنى ياشرير..


راكان:ههههههه..مقدر انا ياشرير..هههة عجبتنى الصراحة شرير..خخ..


جيهان رفعت رجلها و ضربتة بمكان لم يتوقعة ابد..<<ااح مسكين بيعوره..مكان حساس هههههه..


راكان بالم شديد:ااااه..


و راحت طيران للمجلس و هو مقدر يتحرك من الالم..


راكان باتنقام:انا اوريك ياجيهان..وربى انك ما شفتي شيء لسى..الوعد قدام..يا انا يا انتي…

انتهي الباررت…

.
.البارت الثاني عشر..

راكان شدها من يدها:لما اكلمك اتوقع رد يابنت الاصول..


جيهان بكره:مو انت الى تستحق بوسة من شفاتي..


راكان شد على يدها زود:مسمعت و ش قلتي؟؟


جيهان بالم:اااه..بعد يدك القذره عنى ياشرير..


راكان:ههههههه..مقدر انا ياشرير..هههة عجبتنى الصراحة شرير..خخ..


جيهان رفعت رجلها و ضربتة بمكان لم يتوقعة ابد..<<ااح مسكين بيعوره..مكان حساس هههههه..


راكان بالم شديد:ااااه..


و راحت طيران للمجلس و هو مقدر يتحرك من الالم..


راكان باتنقام:انا اوريك ياجيهان..وربى انك ما شفتي شيء لسى..الوعد قدام..يا انا يا انتي…


بنسبة لجيهان..


اول ما فلت منه بسرعة طرت للمجلس و انا اركض و قلبي يزداد من السرعة و الخوف..


و دخلت للمجلس قبل لايمسكنى او شيء من هالقبيل..


حاولت ابين انني طبيعية بس مقدرت..


كان باين من و جهى انني متوتره و خايفة..


روان جلستنى بجنبها و بهمس:علامك ياقلبي؟؟


جيهان(يوه..وش اقول لها دحين) و هي تفرقع اصابع يدها:ما فينى شيء روان..


روان تناظر بيدها:مافيك شيء و انت متوترة..


جيهان:ومن قال لى انني متوترة؟؟


روان:من فرقعة يدك..


جيهان:………


روان مسكت يدها:انتى مو مرتاحة هنا؟؟


جيهان(مو مرتاحة قووه بعد):لا بالعكس..انا مرتاحة و لله الحمد..


روان بعدم اقتناع:متاكده..


جيهان هزت راسها بنعم..


.



.



.



كانت متكورة باللحاف و دموعها تنزل و خواتها جالسين على حافة السرير..


حنان بين دموعها:لية هكذا يصير لنا؟؟


مرام و رنيم:………..


حنان كملت:رضينا بالهم و الهم ما رضي فينا..


مرام مسكت يدها:اسمعى ياقلبي..ذا اختبار من الله..وانتى ما تدرين و ش بيصير بكره..اذكرى الله ياحنان..


رنيم:وربك مهوب ناسينه..


حنان مسحت دموعها:صدقتوا و الله..


و سكتوا شويا


حنان تحاول تبتسم:صدقون انني اشتقت لجيهان بقوة..


رنيم:دقى عليها..


مرام:وربى خاطرى اشوفها هالبنت..


حنان باندفاع:وش رايك نعزمها اول ما ترجع من المزرعه..يعني اليوم الثاني تجى عندنا..


رنيم قاطعتها:الى هو بكرا..


مرام بفرحه:ونااسة و الله..


.



.



.



طلال:ههههههه..من صدقها ذي؟؟


راكان يقهر:تصور انها ضربتنى بالى خبرى خبرك..


طلال:اااح و الله..بس بجد هالبنت مهيب هينه..هههههة جميع مقابلتك عطتك حاجة ههههههههااي..


راكان بنفس قهره:انا ارويها ياطلال..


طلال:وش بتسوى يعني..بتضربها يعني؟؟


راكان:……….


طلال:انا اعرفك زين يا راكان ما تمد يدك على حرمه..وذى مو من المرجله..مو ذا كلامك لى قبل..


راكان بثقه:اى اكيد..مستحيل امد يدى عليها..بس الله يعينها علي..وربى راح اسيبها تشوف نجوم الليل بالظهر..


طلال يعرف راكان زين..انة حنون قوه و مستحيل يفكر ياذى جيهان بحاجة مهيب زينه..


طلال:طيب..بس كيف بتخليها تحبك..من كلامها الى قلت لي..انة تكرهك و لا تدانيك ابد..


راكان بابتسامة خبث:عااد ذى سهله..


طلال:والله و ابتسامتك تخوف..


راكان بغرور:هههه..افا عليك بس..راح تمووت بالارض الى امشي عليه..


طلال بذهول:بل!!


راكان:عندي لها تعذيب..بس تعذيب من النووع الخاص..لاتفكر بالضرب..انا محب امد يدى على حرمة ابد..


طلال:………….


راكان:راح تدعى ربها و تندم على انها مدت يدها علي..الايام جاية و انا اخوك..وراح تقول لى صدقت..


طلال بخوف:مقول الله يعينها عليك بس..


راكان:هههههه..


.



.



.



عند المجلس النساء


فاطمة:طفشش و الله..


روان:بقووة..


فاطمة:وش رايكم نتمشي بالمزرعة؟؟


روان و حلوة عجبتهم الفكره:حلوو..


جيهان(اخاف انني اقابل دمعة البعير ذا):انا بجلس هنا و ….


حلوة قاطعتها:لاا مو على كيفك..راح تمشين معنا..


روان قومت جيهان من الكنب:رجلك مع رجلنا..يلا و بلاش دلع..


اروي تبرد اظافرها:انا ما ابا اتمشى..


حلوة جات ببتكلم الا بروان تسبقها:مهوب لزوم تجين..وفرتى و الله..”والتفت للبنات”يلا نتمشى..


و طلعوا من المجلس و الشال على اكتافهم..وسابوا اروي منقهرة و مفتشلة من رد روان..


ابتعدوا من المجلس و المسبح بشوي..


حلوة همست لاختها:علامك انتي مع اروى؟؟


روان سفهت اختها و مسكت يد جيهان:علامة الحلو سرحان..


جيهان بابتسامه:لا مو سرحانة بس ما عندي شيء اقوله..


روان بشك:متاكده..وربى انا متاكدة ان بك حاجة و متبين تقولينها..


جيهان:احساسك خاطئ…


روان:طيب..


و سكتوا شويا..


فاطمة:وش تخصصك بالكلية ياجيهان؟؟


جيهان:للاسف ما دخلت الكلية ياقلبي..

،

جيهان:احساسك خاطئ…


روان:طيب..


و سكتوا شويا..


فاطمة:وش تخصصك بالكلية ياجيهان؟؟


جيهان:للاسف ما دخلت الكلية ياقلبي..


فاطمة:وليه؟؟


جيهان:اول متخرجت من الثانوية العامه..تزوجت..


فاطمة:اى كان كملتى دراستك حتي لبعد الزواج..


جيهان:………….


فاطمه مكانت تعرف ان زوج جيهان السابق كان يضربها و قاسي معها و انها متزوجة غصبن عنها..


حلوة باندفاع:والله انني تعبت من كثر المشي..وش رايكم نجلس..


روان:اى و الله..حتي انا تعبت..


و جلسوا بالطاوله و الكراسي البيضاء..


روعه:تتعبنى هالعكازات..


جيهان بفضول:اعذرينى على هالسؤال..بس و ش اسباب و جودها؟؟


حلوة بابتسامه:بسبب حادث..


جيهان:اها..


روعه:بس الحمدلله ان فامل انني اشفى..


جيهان بفرحه:الحمدلله..وانتى تداومين بعلاجك و لا؟؟


روعه:اى و لله الحمد..الدكتور قال لى انني لمشيت اكثر و حركت رجولى بمشي بدونهم..


جيهان بنفس فرحتها:الحمدلله..وربى انني فرحت لكي اقلبي..


حلوة بابتسامه:تسلمين ياقلبي..تصدقين عاد جيهان؟؟


جيهان:وش؟؟


روعه:انى حبيتك بقوه من قبل ما تملكين براكان..


جيهان بابتسامة عريضه:وانا و ربى انني احبكم..الله يسعدكم يارب..


روعه:وانبسطت اكثر لما عرفت انك بتصيرين زوجه اخوي..والحمدلله انك صرتى من نصيبه..


جيهان(مالت عليه بس..هالصايع الضايع..):تسلمين ياغلاي..


روان بابتسامه:الا متي ان شاء الله تشوفون بعض..


روعه:كاان يموت و ينسي نفسة و يروح يقول لابوي..بسرعة ابا اتزوج من جمالك..هههههه


جيهان بحيا:هههه..يالباك بس..


روعه:وي..البنت استحت..


الكل:هههههههههه..


جيهان استحت اكثر:خلاص عاد..وربى انني استحيت زود..


روان:هههه..خلاص خلاص..لاتزعل الحلوة..


.



.



.



على الساعة 9:11


و بعد العشاء..


ابو راكان:وش دعوه عاد بتروحون..روحوا بكره..


ابو فهد:خلها مرة اخرى يا ابو راكان..اكرمكم الله و الله ما قصرتوا..


ابو راكان:حياكم الله باى و قت..


و قام ابو فهد و لحقة راكان..


راكان:عمي..


ابو فهد التفت له:نعم راكان..


راكان:انا….


.



.



.



ركبنا السيارة بعد مسلمنا على الكل..


و فالسيارة..


كان السكوت سيد الموقف..


و سرعان موصلنا للبيت..


صعدت فوق و شلحت عباتى و لبست بجامة ناعمة بلون الرمادى و الوردى و رفعت شعري كالذيل الحصان و مسحت مكياجى و فسخت عدساتي..وعطرت بعطرى المفضل..


و نزلت تحت..


شفت امي جالسة اقتربت منها و انسدحت بحضنها و ناظرت فيني..


جيهان:علامك يمه؟؟
احس ان فيك شيء..


ام فهد:انتى حسيتى ان ام راكان كنها ما تبينا..يعني..اسلوبها مو ذاك الزود معنا..


جيهان:فعلا..انا حسيت كذا..بس قولت ممكن ذا اسلوبها..


ام فهد:لا انتي غلطانة يابنتي..تذكرين اول مجاونا ببيتنا كان اسلوبها زي العسل و تضحك معنا و عادي..بس احين العكس..


جيهان بتفكير:لية طيب؟؟
وش مسوين حنا لها؟؟


ام فهد:والله ما ادرى ياجيهان..بس اتوقع انها رافضة تكونين زوجة لولدها..


جيهان برفض تام:لا معتقد يا يمه..


ام فهد بتفكير:الا انا متاكده..وراكان الغالى عندها و تعزة معزة قوية..


جيهان:طيب لية رافضتنى انني اكون زوجة له؟؟
ايشبنى انا؟؟


ام فهد:لانك ارمله و هو توة ما تزوج..يعني انتي قديمة و هو جديد..


جيهان:هههه..عجبتنى ذى الكلمة..بس معقوله يصبح تفكيرها كذا..


ام فهد تمسح على شعرها:يا بنتى فعديد زيها..ينون الزين و الحلا لعيالهم..بس انا خايفة من شيء..


جيهان بفضول:وش يمه؟؟


ام فهد (يا خوفى انها تقسوا على جيهان..وتعاملها معاملة مهيب زينة و تصير مشاكل..الله يستر بس..الله يستر..):ا..


جات بتتكلم الا بنزول بدرية و يدها على بطنها و تتكلم من طرف خشمها:هلا و الله..توا منور المنزل..


جيهان بثقه:غصبن عنك منور..منور بوجود ام فهد ياجعلها سالمه..


بدريه(جعلك تموتين انتي مع ام فهد ذي..)ببرائه:علامك كذا..هذا جزاى يعني..


جيهان عدلت جلستها:شوفى بدريه..ملاداعى تمثلين البرائة و انك مسالمه..وانتى حقوده و شريرة..تري حنا عارفين بعض ما لا داعى لهاحركات..تيب..

،

جيهان عدلت جلستها:شوفى بدريه..ملاداعى تمثلين البرائة و انك مسالمه..وانتى حقوده و شريرة..تري حنا عارفين بعض ما لا داعى لهاحركات..تيب..


بدرية انقهرت من ردها حاولت ما تبين لكن ما قدرت تخبى مشاعرها:انا مو حقودة..و ثم انتي الى مغرورة..


جيهان بدلع اقهرها:يووه..انا مغرورة..من قال و ليه؟؟


بدرية احترقت زود:شايفة نفسك و لية جميع ذا..عشان انك ملكه جمال..وانا مشوف هالشيء فيك..اشوفك عاديه قوة..بس ما درى لية جميع من شافك شهق و اخترع على جمالك..تري فالى احلا منك..


جيهان بضحكة اقهرت بدرية زود:هههههههه..


بدرية و صوتها شبة عالي:انا مقلت شيء يضحك على معتقد…


جيهان بضحكه:اعذريني..بس كلامك يضحك..اسمعى يامره..غيرتك ذى خليها على جنب..


بدرية قاطعتها بعنف:غيرتي!!
ومن قال انني اغار منك..مالت بس..


جيهان بثقه:الا غيرانه..وبقوه بعد..وتبين اذكرك اول مره شفتينى بها لما جينا نخطب فهد لك..قلتى انني ملكه جمال و لا عمرك شفتي زي جمالي…لكن اسمعى يابنت..والله لو تحطين ميك اب دوره كاملة بعيونك و تبيضين نفسك تظلين نفسك بدرية الحقودة..تدرين ليه؟؟
لان قلبك حقود و عمرك مراح تتغيرين..


بدرية قامت و الكرة و الحقد بوجها:حسبى الله عليك..


جيهان و يدها على شعرها:وعليك يارب..


و صعدت فوق و هي بقمة كرها و حقدها لجيهان..


ام فهد:علامك هكذا معها..كنكم حريم رجل..


جيهان:تستاهل و زود..ذقت ذعرا بتصرفاتها القبيحة و غيرتها الى ما لها داعي..مشكلتها ما تدرى و ش اسباب جمال و صفاء الوجه..


ام فهد:……….


جيهان كملت:اتحداك ان كانت تصلى او تفتح القران..
“وبقرف”وجها يجيب الهم و الغم..استغفر الله العظيم بس..


ام فهد تنهدت:الله يهديها و يصلحها يارب..


.



.



.



كان منسدح بسريرة و سرحان بالى اشغلت قلبة و حبيبة قلبة و روحة اروى..


راكان(ااة يا اروى..جرحك كبير بقلبي..ولشفتك انسي نفسي..ليتنى اقدر انساك بس..)


قام من سريرة و راح للتوليت الى بجنب غرفته..


فتح صنبور المويا و غسل و جهة بالمويا بسرعة و امتلئت المراية بقطرات المويا..


ناظر نفسة بالمرايه(انساها يا راكان..وحدة ما تبيك و ش تبى فيها..وانت بعد كم شهر بتتزوج..وحرام تبلش فتاة الناس..بس ياجيهان..ااة منك بس..”وحط يدة على خده” كف مرة و حدة عاد..انا اوريك..راح اكون زي العظم بحلقك..)


.



.



.



فالتالي عند الساعة 5:12 عصرا..


رن التلفون و ردت:هلا..


حنان باندفاع:وينك يابنت انتي؟؟ادق عليك جوالك مقفل..


جيهان(طيح جوالى بالمويا هالعله..):اعذرينى ياقلبي..بس جوالى اخترب..


حنان:اها..


جيهان:بغيتى شيء..باين ان المقال مهم..


حنان بابتسامه:اشتقنا لك..ونبا نشوفك..حياك عندنا..


جيهان باابتسامه:وانا اكثر ياقلبي..تيب حبى امتين تريدى اجيكم؟؟


حنان:يناسبك الساعة 7 و لا؟؟


جيهان:الا يناسبنى و بقوه بعد..ههههه


حنان:هههه..اى زين..خلاص احنا ننتظرك ياقلبي..


جيهان:تيب..يلا بحفظ الرحمن..


حنان:بحفظ الكريم..


و سكرت التلفون و صعدت فوق تغير لبسها..


و بعد ساعة صعدت لها امها


و فتحت الباب و باعجاب:وش هالزين يابنتي..وين بتروحين ان شاء الله؟؟


جيهان و هي تعطر نفسها:وين بروح يعني..بروح بيت =عمي خليفة..


ام فهد:لا يابنتي..راكان دق على ابوك و قال انه بيجيك..


جيهان بقت عيونها:كييف؟؟؟؟
ومتي صار هالكلام..


ام فهد:من شوى يابنتي..


جيهان:اسفة يايمه..انا ما ابا اشوفه..


ام فهد:يابنتى لية تعاندين؟؟


جيهان:جاك الكلام يايمه..تعذرى و قولى له انني تعبانه..


ام فهد تنهدت:الله يهديك يابنتي..


اول مطلعت امها لبست عبايتها بسرعة..وصعدت فوق لاخوها..


.



.



.



ام فهد بالجوال:ودى ياولدى انك تجي..بس هي تعبانة احين و ….


راكان(معليه ان كانت تعبانه..كذابة هالبنت..):لا ياعمتي انا ابي اجيها و احين بعد..وان مشفتها اليوم بيصبح لى تصرف ثاني مع عمي..


ام فهد بخوف:لا..وش دعوه ياولدي..بس البنت صدق تعبانة و نامت من قبل شوي..


راكان بعناد:مالى شغل..انا بشوفها اليوم بشوفها..


ام فهد تنهدت بصمت:بشوفها احين..


راكان:طيب..

،

ام فهد بخوف:لا..وش دعوه ياولدي..بس البنت صدق تعبانة و نامت من قبل شوي..


راكان بعناد:مالى شغل..انا بشوفها اليوم بشوفها..


ام فهد تنهدت بصمت:بشوفها احين..


راكان:طيب..


.



.



.



و بالسيارة..


و صلت لبيت عمي خليفه و قبل منزل..


فهد:وين كروتى الى و عدتينى اياها؟؟


جيهان فتحت شنطتها:خذ..


فهد بابتسامه:اى كذا..انا احبك لصرتى كذا..


جيهان:المفروض انت الى تعطينى مو انا الى اعطيك..


فهد:المهم..المرة ذى 200 و المرة الجاى بيصبح 300..


جيهان:وربى انك طماع احمد ربك انني عطيتك 200..حتي السواق ما ياخذ الى تاخذه..


فهد:دخلى احين و اقصر الهرج..ولا مراح اقنع ابوى انك…


جيهان باندفاع:لااا..خلاص خلاص..بدخل..


فهد:اى احسن..


و دخلت و جات بوجهى رنيم و ضمتنى بكل شوق و نفس الشيء لمرام و حنان..حسيت بشوقهم..وابتسمت بلا شعور..


حنان اسحبتنى من يدي:ادخلي..عندنا سوالف كثيرة لك..


جيهان بحماس:وانا كمان..


.



.



.



باس راسها:هلا عمتي كيفك؟؟


ام فهد بتوتر:طيبهت ياولدي..انت كيفك و كيف اميمتك؟؟


راكان:الحمدلله تسلم عليك ياعمه..


ام فهد صبت القهوه و مدتها له:سم..


راكان:سم الله عدوك ياعمه..


ام فهد بتردد:يمكن ياولدي..ماتجيك جيهان..


راكان رفع حواجبه:ولية ان شاء الله؟؟


ام فهد(الله يقطع بليسك يا جيهان..لية تطلعين و تورطيني): زي مقلت لك بالتلفون..هى تعبانة و …


راكان قاطعها:ودينى فوق ابا اشوفها عشان اتطمن عليها و …


ام فهد باندفاع:لاا..مالاداعى ياولدي..


راكان:عمه..انا و ش قلت لك بالتلفون..ان مشفتها بيصبح لى تصرف ثاني مع عمي..وانتى ادري انني مشفتهاا و جميع رجال يبى يشوف مخطوبته..صح و لا انا غلطان ياعمه..


ام فهد:صح ما كذبت ياولدي..بسس..


راكان:بس و ش؟؟


ام فهد خذت نفس عميق:قبل ما تقول انت بتجيها هي راحت لبيت عمها خليفة..


راكان بق عينه:وباذن من ان شاء الله تطلع..هااه..


ام فهد:انت هدى يا و لدي..هى دقايق و جايه..


راكان(انا اوريك يا جيهان..مساع تقول امك انك تعبانة و احين تطلعين هااه..من تلعبين عليه..هين..)قام:وين بيت =عمها خليفة؟؟


.



.



.



الكل:هههههههههههه..


حنان:مصدق انك سوتى له كذا..


رنيم:هههه..حتي انا..


مرام:كسر خاطرى الصراحه..


جيهان:ههههه..


الا برنة جوال حنان:هلا..اي..طيب..


و مدت الجوال لى و رديت:هلا..


ام فهد:الله يقطع بليسك على هالعملة السوده..راكان جاء هنا..


جيهان:ويعني..وجاء و ش اسوى له انا..


ام فهد:اقول يابنت..هو قال ان مجيتى احين بيكلم ابوك..


جيهان بخوف:يووه..وش يباا هو..اووف منه..


ام فهد:اقصرى الهرج احين..وانا و كلت اخوك..ان يجيبك احين..وهو بمسافة الطريق..من تسمعين الهرن طلعى على طول..


جيهان:ان شاء الله..


و سكرت..


البنات بفضول:عسي خير ان شاء الله..


جيهان بكره:وين يجى الخير منه هالعله..


مرام:ليصبح بتروحين؟؟


جيهان تلبس عبايتها:اى و ش السواة بعد..جاى هو عندنا..


رنيم باندفاع:وربى كنت حاسه..باين انه عنيد ياجيهان..


جيهان خذت شنطتها:اذ هو عنيد فا انا اعند منه..


حنان بخيبة امل:يعني مبغي الا هاليوم يجي..


جيهان:معليه ياقلبي خليها يوم ثاني..


و سمعت صوت الهرن


و خذت شنطتها و طلعت و سرعان ما وصلت المنزل و جاتها امها بالوجه..


ام فهد:روحى صلحى بنفسك و تعالي..


جيهان بكذب:ان شاء الله يمه..


و صعدت فوق و شلحت عبايتها..وتوجهت للمطبخ و جابت لها شبسات و شكولاتة و عصاير و راحت لصالة تتفرج على التي في..


و فالمجلس..


راكان يشوف الساعة:مصارت ياعمه..


ام فهد:هى جات ياولدي..دقايق و بتجي..بروح اشوفها انا..


و قامت و دخل فهد..وبعد السلام..


فهد:مجاتك جيهان..


راكان(وش ذا السؤال الغبي..):لا..


فهد حط رجل على رجل:هى تشوف التي فاحين..


راكان بق عينه:نعم!!


فهد بحسن نيه:ما تدرى يعني..


عند الصاله..


ام فهد:وش تسوين انتي هنا يابنت..انتى تبين تذبحيني..


جيهان و عيونها على التي في:انا موفاضية له..قولى له البنت تعبانه..وماتبى تشوفك..

،

ام فهد:وش تسوين انتي هنا يابنت..انتى تبين تذبحيني..


جيهان و عيونها على التي في:انا موفاضية له..قولى له البنت تعبانه..وماتبى تشوفك..


ام فهد جات بتتكلم الا بيد راكان يسكتها..


جيهان كملت:اى و الله..قال شو قال روحى له..تعذرى له..باى شيء..


و اشر لفهد و ام راكان بانهم يطلعون و يسيبونهم بالحالهم..


جيهان مندمجة بالفلم و هي تاكل الشبس


راكان من و راها:تعبانة هااه؟؟


جيهان فزعت من مكانها و بخوف:..


راكان رفع حاجبه:شايفة شيطان قدامك يعني..


جيهان بهمس مسموع:انت الشيطان بعينة و علمه..


راكان بق عينه:نعم!!


جيهان قامت من مكانها و يدها على قلبها:انت من اذن لك انك تدخل هنا..


راكان و هو يتفحصها بنظره:اخوك فهد..


جيهان كشرت بوجها:انت و ش تبى جاي؟؟


ابو فهد و هو نازل من الدرج و بزمره:قص بلسانك..


جيهان خافت من صوته:يبه!!


ابو فهد بعصبيه:معندنا فتيات يرفعون صوتهم على رجالهم..


راكان:………


ابو فهد اقترب منها و جاء بيضربها الا بمسكة يدة راكان..


راكان:معلش عمي..انا بتصرف معها..


ابو فهد:هد يدى يا راكان انا بعلمها الصح من الغلط..


و جاء بيمسكها و بلا شعور جيهان احتمت بظهر راكان و شدت على ثوبه..


ابو فهد:طلعها لي..خل عقالى ييبب على ظهرها..


راكان التفت على جيهان و ضمها بصدرة و هي بلا شعور شدت عليه:خلاص يا عمي انا بتصرف معها..


ابو فهد:ان سوت اي شيء مهوب زين .
.قول لى عشان ادفنها هنا..


و راح و هو يتحلطم..


و جيهان مزالت بحضنة تبكي..


و راكان انبسط من هالموقف و شد عليها زود و باس خدها و مسح على شعرها:بس جيهان..مصار شيء..خلاص..


و رفع و جها و مسح دموعها..


و وداها للمجلس و جلسها بنجنبه..


راكان:الدموع ما تلوق للحلو..


جيهان انتبهت لمكانها و قامت بسرعه


راكان قام و راها:علي و ين؟؟


جيهان جلست بعيد عنه


راكان با ابتسامة سخريه:حلفى بس!!


جيهان:وش عندك جاي؟؟


راكان:فى حرمة تكلم زوجها كذا..


و قام عندها:مقلت لك انني بعيش فتره الخطوبة على اكمل و جه..


جيهان قامت و صارت قبالة و بتحدي:فى احلامك..وحط ببالك ان ذى احدث مره تشوفنى بيها ففتره الخطوبة..فاهم..


راكان و هو يتفحصها بنظرة و يعض على شفته:كل هالزين لفتيات عمك يعني..ولا تبين نشوف..


جيهان كانت لابسة بدى قطنى فضفاض شوى ابيض به رسومات باللون الاسود و الرمادي..


و بنطلون سكينى رمادى غامق..وكانت فاردة شعرها و حاطة كحل اسود بعيونها و كثفت الماسكارا و غلوس و ردى ناعم..


صاير شكلها يهبل بقووة..


و بحركة سريعة حوطها من خصرها و بهمس:يعني ما لى حظ لشوفة الزين..


جيهان توترت من قربة و من همسه:ما ابا استعمل معك العنف..بعد لو سمحت..


راكان عجبة ادبها:لا مو ممكن..وانا شويات و طالع بس حاب اجلس معك شوي..


و قربها زود منه و انفاسة الحارة تحرقها زود


جيهان بتوتر و اضح:راكان..


راكان:عيون و قلب راكان انتي..


جيهان بنفس توترها:بعد عني..


راكان جلسها بجنبة و ناظر فيها(انعبوا جماالها..جمالها يذبح فتاة اللذيناا..افف عليها بس):واحين ما فبوسة منك..


جيهان ناظرت فيه:……..


راكان يناظر بشفتها:ولا شوى يعني..مصرة انك تحرمينا..


جيهان(وربى انه جريئ..) نزلت و جها و بحيا:لاا..


راكان رفع و جها باطراف اصابعه:افاا بس..ولية لا؟؟
مو انا خلاص صرت زوجك..وانتى من املاكي..


جيهان:لا انا مو من املاكك يااخ صايع..


راكان:ههههة عجبتنى اخ صايع..”وبنظرة حاده”غصبن عليك انتي من املاكى خلاص..


جيهان:لمتلكت قلبي ذيك الساعة تقول من املاكك يا اخ..


راكان:………


جيهان كملت بثقه:لاتظن انني من البنات الى تعرفهم..تري قليبي محد امتلكة ابد..وصعب انك تتملكه..وان جانكت من اللعوبين فا انا اقول لك..


انك بتتعب لو معى تلعب..


راكان ناظرها بحدة و بابتسامة على شفاته:صدقينى راح امتلك قلبك عاجل غير اجل..”ومد لها الكيس”ذى لك..


و يم الباب:مو ناوية توصلين زوجك للباب..


جيهان:……..


راكان:طيب ياجيهان بنشوف من الى بيكسب قلب الثاني…


.



.



.



صعدت لها فوق:مصارت يابنتي..


ريم:…….


ام ريم:اسمعى زين..بكرة بتحللين و انتهي الموضوع..لاتقعدين تاجلين المقال اكثر من كذا..


ريم بهم:سعود يدق على و انا ما رد عليه يايمه..


ام ريم:اى اقوى لاتردين عليه..لما نتاكد بكرة و نشوف من العيب فيه..وانا متاكده ان العيب منه بس ميبا يقول..


ريم تلحفت و بتعب:سدى المقال يايمة خلاص..ابا انام..


ام ريم تنهدت:انا الى عندي قلته..وبكرة بتسيرين معى للمشفى..


و سكرت الباب و خلت ريم بهمها و تعبهاا..


.



.



.



صعدت فوق بعد ما طلع من بيتنا..


شلحت ثيابي و جيت بنسدح الا برن جوال..صرت ادرو عن مصدر الصوت..


اقتربت من الكيس الى جابها لى و الصوت يصدر منه..


فتحتها لقيت فيها جوال


“المزيون “يتصل بك


جيهان بضحكه:والله و ما خذ مقلب بنفسه..قال مزيون قال..ولا بعد حاط صورتة ههههه..


و قفلت الجوال و طفيت النورر..

انتهي الباررت..

.
.البارت الثالث عشر..

صعدت فوق بعد ما طلع من بيتنا..


شلحت ثيابي و جيت بنسدح الا برن جوال..صرت ادرو عن مصدر الصوت..


اقتربت من الكيس الى جابها لى و الصوت يصدر منه..


فتحتها لقيت فيها جوال


“المزيون “يتصل بك


جيهان بضحكه:والله و ما خذ مقلب بنفسه..قال مزيون قال..ولا بعد حاط صورتة ههههه..


و قفلت الجوال و طفيت النورر..


.



.



.



انقهر لما قفلت جوالها(بعدد تقفلين جوالك..انا اوريك ياجيهان..ماشفتي شيء لحد الان..)


و سكر جوالة و نام..

**


فصباح يوم الاتي..


فالمشفى..


كانت تنتظر النتيجة الى طولت..


ام ريم و هي تناظر بالساعة الى بيدها:علامهم تاخروا..حشي مصار تحليل..


ريم:……….


ام ريم التفتت لها:انتى حللتى بهالمستشفي من قبل؟؟


ريم:اى حللت مع سعود..


ام ريم:اى زين..


النيرس:ريم ال……


ام ريم باندفاع:يلا يابنتي..قالوا اسمك..


و قامت ريم مع امها لدكتورة..


ريم و امها:..


الدكتوره بابتسامه:وعليكم السلام و الرحمه..تفضلوا لو سمحتوا..


جلست ريم و امها..


ام ريم با ابتسامه:انتى تعرفين ريم بنتى صح؟؟


الدكتوره ردت لها الابتسامه:اى اكيد اعرفها..انا ما انسي الوجوة الروعه زيك..


ريم ابتسمت با ابتسامة مزيفه:تسلمين..


الدكتوره تعدل نظارتها و هي تشوف التحاليل و طلعت هي مع النيرس الى يمها:دقيقة و انا جايه..


ام ريم بخوف:علام و جها انخطف كذا..عسي خير يارب..


و بعد 3 دقائق..


دخلت الدكتوره و بيدها الورقة..


و جلست بهدوء لكرسيها المتحرك..


ام ريم:عسي خير يادكتورة…


الدكتوره و عينها على الاوراق:خير ان شاء الله..


ام ريم:ماقلتى لي..وش طلعت نتايج التحاليل؟؟


الدكتوره نزلت النظاره من عيونها:مو عارفة كيف ابتدى الصراحه..التحاليل طلعت و تقول “وسكتت شوي” ريم انتي قبل كنت تعانين من هرمون الحليب صح؟؟


ريم بااهتمام:اي..وبعد سنتين راح..


الدكتورة:وانتى اكيد تعرفين ان هرمون الحليب هو الى ياخر الحمل..واخر مره جيتنا بها كان عندك ضعف تبويض حااد جدا..


ريم بصدمه:كييف؟؟


الدكتوره كملت:وجانى قبل شهرين زوجك الاخ سعود..وقلت له النتيجه..الى هي انتي “وسكتت شوي” انتي عقيم يا ريم..


ريم بصدمة اكبرر..الكلمة صارت ترن بذهنهاا..


انتي عقيم يا ريم..


انتي عقيم يا ريم..


انتي عقيم يا ريم..


انتي عقيم يا ريم..


انتي عقيم يا ريم..


و امها الى اكبر صدمة منها..كان متوقعة الا متاكدة ان العيب من سعود..ولكن طلع العكس!!


الدكتوره بهمس:انا اسفة..


ام ريم بعدم تصديق:انتى تاكدتى قبل ما تتكلمين؟؟


الدكتوره هزت راسها بنعم:انا رحت مع النيريس الى بجنبى لتاكد من التحليل الى طلع عندي..ولكن للاسف..انا عن جد اسفة..بس التحاليل ذى لايمكن تخطا..انتوا عارفين و يامعين عن عيادتنا..


ريم تجمع قوتها:طيب يادكتورة..مافى امل انني احمل..


الدكتورة:مقدر اقول لك ان ما فامل..كالدكتوره اشوف انك لايمكن تنجبين ابدا ابدا..


ريم نزلت دموعها بلا شعور..


الدكتوره نزلت راسها لتحت:انا اسفة اخت ريم..بس ذا الواقع و لزوم انتي تصدقينه..


.



.



.



بعيد عن هالاجواء الحزينة و المالمه..


كانت تكلم بالواتس اب كالعادة..


اروى:هاه..وش رايك؟؟روعه و لا شينه..


عزوز باانبهار:والله انك تهبلين..فديتك..هالزين كله لى انا..


اروى:هههه..اجل لمين؟؟


عزوز و هو يدقق بصورتها:انتى اغلب صورك بالمكياج..ابا اشوفك بدونه..


اروى:لا اسف..لتزوجنا بخليك تشوفني..احمسك انا هع..


عزوز:متي بس ابوكى يوافق يا اروى..


اروي بحزن:ما ادرى ياعزوز..ما ادري..

،

اروى:لا اسف..لتزوجنا بخليك تشوفني..احمسك انا هع..


عزوز:متي بس ابوكى يوافق يا اروى..


اروي بحزن:ما ادرى ياعزوز..ما ادري..


عزوز بثقه:شوفى ياقلبي..انا راح اقنع ابوكى باذن الله..


اروى: :”( “فيس يصيح”


عزوز:لاا لاتبكين ياقلبي انتي..صدقينى ابوكى موضوعة بجيبي..وراح تشوفين..


.



.



.



بعد العشاء..


ام راكان قامت و بعصبيه:ولية اساسا يروح لها..


روان قامت و ري امها:يا يمة الله يهديكي..الرجال و يبى يشفوف حرمته..وش الغلط بذا!!


ام راكان التفتت لها و بقهر:والى قاهرنى انه جاب لها جوال هدية..ااخ بس..اخوكى ذة ناوى يجلطني..


روان:بسم الله عليك يمه..فية رياجيل يجيبون لحريمهم ذهب بعد مو جوال..


ام راكان:وانتى كلا و اقفة مع اخوكى و هالارملة ذي..


روان بثقه:لانهم ما غلطوا..وانا اوقف مع الحق..


ام راكان بقهر:هين ياراكان..هين..


و طلعت من الصاله..


حلوة تنهد:الله يهديها بس..لية هي شانة حرب على جيهان؟؟
ابا اعرف ليه؟؟


روان تنهدت:لانها ارملة ذلك الاسباب =الاول..والاسباب =الثاني انها كانت مخططة ان اروي تكون لراكان..مو راكان لجيهان..


حلوة بصدمه:لهدرجة فناس تفكيرهم بهذا التخلف..استغفر الله العظيم..


روان جلست بجنب اختها:واكثر يا اختي..وناسين المقوله الى تقول..لافرق بين اعجمى و عربي الا بالتقوى..


روعه:صدقتى ياروان..


روان بقلق:مو ذا المهم..الى شاغلن بالى ان امي بتشن حرب على جيهان بعد الزواج..


حلوة بخوف:لا ان شاء الله..


روان:ان شاء الله لا..بس امي انا اعرفها..لحبت حبت..ولكرهت كرهت..


.



.



.



فالبحر..


سعود بهم:المشكلة انني لدقيت عليها يا حمود..ماترد على ابد..


ابو راكان:……..


سعود:مدرى و ش السواة ياحمود؟؟


ابو راكان بتفكير:ليصبح امها حادتها عليك بس..


سعود بكره:اووف على امها..حقوده لابعد الحدود..


ابو راكان:طب لية تبى تخرب فكر بنتها؟؟


سعود:امها مشكلتها تظن ان جميع الرياجيل زي بعض..لان زوجها تزوج عليها..وهي تقول انها رافعتة لفوق..ومدلعتة احدث دلع..


ابو راكان:اى هكذا هم الحريم..كلا كذب بكذب..انا زوجها اعرفه..ومعرفة خاصة بعد..هو ما غير يتشكي على حرمته..ولا بالله عليك اجل فرجال بيتزوج على حرمتة هكذا من دون مبرر..لزوم شاف منها تقصير..


سعود:صدقت ياحمود..


ابو راكان:بعض الحريم ما تجى الا بالعين الحمراء..ولو و ش تسوى لهم انت مقصر..


سعود:هههههههه..فى ذى مكذبت..بس و ش نسوى نحبهم..


ابو راكان:ههههة نتكلم كنا مراهقين..


سعود:لو سمحت تكلم عن نفسك..انا تونى بعز شبابي..


ابو راكان:ههههة اي بالمشمش..


و سكتوا شوي..


ابو راكان و عيونة على البحر:وش بتسوين معها؟؟


سعود تنهد:مو عارفة و ش الحل ياابو راكان؟؟
هى تغير 180%..صرت معرفها..صايرة كلا ساكتة و تسرح و لا تبى تكلمني..


ابو راكان:………..


سعود كمل:وانت تكلمت مكنها تسمعني..


ابو راكان حط يدة على كتفه:اسمع و انا اخوك..زوجتك اسباب اكتئابها ذا لانها مو قادره تسعدك و تجيب لك ولد يشيل اسمك..


سعود:بس انا ياحمود..سبق و قلت لها انني مو مستعجل..


ابو راكان:طيب..هى درت ان العيب منها..


سعود باندفاع:لا..ولا ابيها تعرف بعد..عشان نفسيتها تصير زفت زود..وتتعب اكثر..


ابو راكان:ولمتي و انت تبا تخبى عليها؟؟


سعود بهم:والله ما ادرى ياحمود..”تنهد”كان الله بالعون بس..


.



.



.



تنهدت بصمت:اووف و ش يبى ذا داق..صدق انه عله..”وبتفكير” ارد و لا لا؟؟


جات بترد الا سكر..


جيهان:اقوى بعد..


جات بتنام الا جاتها رساله..
كان مكتوب فيها


“استمرى فتجاهل اتصالاتي..لكن و ربى مراح يصير خير لك..”


جيهان بقهر:والله و علموة يهدد الاخ صايع..


و رن جوالها مرة ثانيه..


و بعناد:يلا فرجينا و ش بتسوى يااخ راكان..


و خلتة صامت و نامت..


**


و عت على طقة الباب و بهمس:مين..


ام فهد و ري الباب:علامك مقفلة الباب يابنتي؟؟
افتحي..


قامت بكل كسل و فتحت الباب و رمت حالها لسرير..


و تلحفت..


ام فهد اقتربت منها و سحبت اللحاف الى كان يغطى جسدها:قوومى و طير..


جيهان و هي ترجع اللحاف على جسمها:لا تصارخين يمة ابا انام انا..


ام فهد و هو تبعد اللحاف من و جها و بسخريه:تقدرين تكملين نومك احين..بس بعد ما خبر راكان ابوكى باسلوبك معه و جفاك..والاهم ان ابوكى تحت و بيبكى و هو معصب..


جيهان نطت من سريرها:وش قلتي؟؟


ام فهد:يلا قومى صلى و نزلى تحت..صليتى الفجر و لا لا؟؟


جيهان بخوف:اكييد صليتها..بس مقلتى لى و ش قال له راكان؟؟


ام فهد:انا عن نفسي ما ادرى بس باين ان المقال قوي حيل..


جيهان و يدها على قلبها :لا تخوفينى اكثر من هكذا يمه..


ام فهد يم الباب:صلى و اخلصى يلا..


نزلت بشويش لان ركبتها تعورها و راحت تكب الغداء..


بعد مخلصت من صلاتة لبست بجامتها و عطرت حالة و نزلت تحت..وشافت امها بالمطبخ..


جيهان بهمس:ا…

،

نزلت بشويش لان ركبتها تعورها و راحت تكب الغداء..


بعد مخلصت من صلاتة لبست بجامتها و عطرت حالة و نزلت تحت..وشافت امها بالمطبخ..


جيهان بهمس:ا…


ام فهد قاطعتها:ابوكى مو هنا طالع..


جيهان استغربت:مو انتي قلتى لى ان….


ام فهد قاطعتها مره ثانية:اى و كنت اكذب عليكي..عشان تقومين..


جيهان مدت بوزها:وربى انك خوفتيني..لاتكذبين على بهالامور..


و شالت الغداء و حطتة بالسفرة..


جيهان:لاحظتى يمة ان ريم ما لها حس هالايام ذي؟؟


ام فهد:مادريتى يعني؟؟


جيهان بااهتمام:لا و ش صاير؟؟


ام فهد:راحت بيت =اهلها..تقول ان نفسيتها تعبانة و تبا تاخذ فتره نقاها لكم يوم..


جيهان:يا حياتي..مسكينه هالبنت..


ام فهد تنهدت:الله يصبرها يارب..


جيهان:طيب ما عرفتى و ش الى تعب نفسيتها؟؟


ام فهد و هي تاكل:لا و الله ما دريت..تلقين فكر العيال هو الى متعبها..


جيهان:الله يبعد عنها الهموم و الاحزان يارب..


ام فهد:اميين..


.



.



.



جاء من دوامة و هو تعبان و فتح الباب بمفتاحه..


رمي نفسة بتعب على الكنبه..


فتح زراير ثوبة و العرق يصب من جبينة و نفسة صار سريع شوي..


الا بدخول حنان و هي تفرش السفرة التفتت لابوها و اقتربت منه و ساعدتة و فتحت زرايره:علامك يبه؟؟تبى اجيب لك شيء؟؟


ابو زياد بصوت قريب للهمس:م…مويا..


راحت للمطبخ ركض و جابت له كاس مويا و شربتة مقدر يمسك الكاس لان يدة ترتجف..


حنان بخوف شديد:يبة بكلم عمي سعود عشان يوديك للمستشفى..


ابو زياد و هو يشار لها بيد ب لا..


بس هي مسمعتة و وكلمت عمها سعود


.



.



.



رجعت الصحن للمطبخ بعد مرفضت بنتها انها تاكل اي لقمه..


لمحها من بعيد:علامك يمه؟؟


ام ريم تنهدت:اختك ما تبى تاكل..بعد موضوع لها الدكتوره انها عقيم..


علي:تبين الصدق يمه؟؟


ام ريم التفتت له:………..


علي:كلا منك انتي..انتى الى خليتى ريم تصير بهالحال..جالسة لها على الدقه..وصرتى تقولين لها ان العيب من سعود..وانة ميبى يقول لها انه العيب منه عشان ما تتركه..


ام ريم:………..


على كمل:وفى الاخير طلع..ان سعود و نعمة الرجال..مو زي منتى حاطة ببالك..وتري مو جميع الرياجيل سواسيه..البعض منهم مو زين و البعض زين..”ومسك يد امة و رفعهم لها”شوفى اصابعك مو متسويين..


ام ريم بصدمه:انا مصدق الى اسمعة منك ياعلي..تلومنى انا على…….


على قاطعها بهدوء:اى الومك انتي و لا احد سواك..بذمتك و ش راح تستفيدين لخربتى بيت =بنتك هااه..


ام ريم انصدمت اكثر من و لدها:ذا الكلاام يطلع منك انت ياا علي!!!


علي:لان طول عمري ساكت..ولا احب اتدخل بسوالفكم يا الحريم..بس صدقينى يا يمه..محد بيخرب حياة بنتك غيرك انتي..


ام ريم بذهول اكبر:…….


علي:لزوم يعني تخلينها تسوى التحاليل..لا تقولين لى هي مردها بتعرف و مدرى و ش..لو خلتيها على عماها ابرك..شوفى حالها كيف..صار عندها اكتئاب حاد..
مقول الا الله يهديكى يايمه..الله يهديكي..


و طلع من المطبخ و خلها مصدومة من كلامه..


علي(عمرة 35 سنه..يشتغل مدرس..طيوب قوه نفس اختة عكس امة الشريه..طويل و وسامتة متوسطه..اسمر البشرة)


.



.



.



على الساعة 4:32 عصرا


وصل لها مسج “انا حذرتك يابنت..ان مرديتى بيصير شيء مهوب طيب”


جيهان(وش يبى ذا..كل شوى مزهقنى بتهديداته..منيب رادة عليه و نشوف و ش بتسوى يااخ صايع..)


و حطيتة صامت..


ام فهد:صبى القهوه لابوك يابنت..


جيهان قامت:ان شاء الله..


و خذت الفنجان و صبت لابوها..


و دام سكوتهم حول 16 دقيقه تقريبا..


الا برنة جوالة قاطع صمتهم..


و رد:هلا و الله..


راكان:..


ابو فهد بابتسامه:وعليكم السلام و الرحمه..


راكان:كيف حالك عمي؟؟عساك طيبة بس؟؟


ابو فهد:الحمدلله..طمنى عنك؟؟


راكان:الحمدلله علومى تسرك بس..


ابو فهد:بس و ش؟؟


ام فهد جات بتقوم الا و جعتها ركبتها جات جيهان و ساعدتها..


جيهان:بشويش..بسم الله عليك..

،

ام فهد جات بتقوم الا و جعتها ركبتها جات جيهان و ساعدتها..


جيهان:بشويش..بسم الله عليك..


و وصلتها لين التوليت..


ابو فهد:حياك الله باى و قت..افا ياذا العلم..لا بتسمع الكلام..اي..كان اكوفنها..خلاص تم..يلا مع السلامه..


و بجانب التوليت..


ام فهد تنشف يدها:يساعدونك عيالك يارب..


جيهان بابتسامه:امين..


و رجعنا لصاله..


ابوفهد و هو يتقهوة:تجهزى يابنت…بعد العشاء بيجيك زوجك..


جيهان باندفاع:ما ابا اشوفة انا..


ابو فهد بق عيونة عليها:وش قلتى يابنت؟؟


جيهان بخوف:تكفى يبه..ما ابا اشوفه..


ابو فهد بعصبيه:ماعندنا حريم يعرضون كلام رجالهم..ويلا روحى تجهزى له..


جيهان ناظرت با امها يعني قولى شيء يمه..


ام فهد:يا ابو فهد….


ابو فهد قاطعها بزمره:انا و ش قلت؟؟


جيهان قامت من الصالة و راحت طيران لفوق..


ام فهد صعدت فوق بشويش و ري بنتها..


.



.



.



فالمستشفى!!!


بعد مكشف عليه الدكتور..


الدكتور و هو يكتب:انا راح اوصف لك الدواء و باذن الله بيتحسن..


سعود:طيب..


الدكتور:اهم شيء انكم تراعون حالته..وابعدوا عنه المشاكل قدر الامكان..


سعود:ان شاء الله..طيب هو عنيد و انا اعرفة زين و مستحيل بيجلس بالمستشفى..


الدكتور هز راسة ب لا و تنهد:طيب بكتب له خروج بس على مسؤليتك..


سعود:طيب..


و بالسيارة كان الصمت سيد الموقف..


و سرعانة و صلوا للمنزل و مرام و صلت ابوها لغرفتة و خفتت على النور و سكرت الباب بشويش..


و بالصاله..


حنان:وش قال لك الدكتور؟؟


سعود:يقول انه جاتة كتمة قوية..وارهاق شديد..


حنان تنهدت:الله يصلحة يارب..ميبى يغيب و لا يوم واحد..وكل ذا عشان ميخصمون من راتبه..


سعود:الله يهدية يارب..


رنيم:امين..


سعود:المهم انكم..تبعدون عنه المشاكل و توفرون له الراحه..


البنات:ان شاء الله..


.



.



.



الجو عندهم عصيب شوي..بسبب…!!


ام راكان قامت:لاا..


ابو راكان:وش الى لا يامره؟؟


ام راكان بقهر:ولية يروح لها؟؟


ابو راكان رفع حاجبه:لانة حليلة له..


ام راكان فركت يدها بقهر:وهو جميع شوى رايح لها..


راكان نزل من الدرسج و هو متكشخ حده..


راكان و هو يلبس ساعتة البلاك:..


ابو راكان:وعليكم السلام..


ام راكان بهجوم:علي و ين؟؟


راكان استغرب من سؤال امه؟؟


ام راكان كملت:ولية هالكشخه؟؟
وش عندك؟؟


راكان بابتسامه:بروح عند حرمتي؟؟


ام راكان بعصبيه:ولية رايح لها؟؟


راكان:………..


ام راكان:هالايام اشوفك متنقع عندها..


ابو راكان تنهد:انا لله..ولية ميروح لها؟؟


ام راكان قامت من كنبها:قلنا يروح لها..بس مو بالاسبوع مرتين..


راكان يم الباب:انا بروح..محب اتاخر عليها..


و سكر الباب..


ام راكان بقهر التفتت له:شفت و لدك و ش يقول؟؟؟


ابو راكان بنفاذ صبر:اى شفت..


ام راكان بقت عينها:وعاجبك!!


ابو راكان:………..


ام راكان بقهر اكثر:والله و سحرتة هالجيهان..طيب..طيب..انا بعرف اتصرف معها بعدين..


ابو راكان قام و تنهد بقوة:استغفر الله العظيم بس..


.



.



.



على الساعة 7 و نص جهزت..


ام فهد:ابتسمى يابنتي..مايصير يشوفك كذا..


جيهان بقهر:ابوى كلا معه..وضدى دائما..ما درى و ش مسوية به انا..


ام فهد تنهدت:انتى ادري با ابوك..مالاداعى لها الكلام..ويلا انزلي..جاء زوجك من شوي..


التفتت للمرايه..


تشيك على نفسها بالمرايه..


كانت لابسة تنوره ميدى جنز..علي بلوزه ذهبي..من الصدر ملفوف و يعتلى الكتف بجهه و حدة كريستال ذهبى لامع..كاشف من الاكمام..وصندل زحف ذهبي..لبست عدساتها الزرق و دمجت لون الذهبى و الاسود بنهاية الجفن..ومدت بالاى لينر الاسود لترسم رسمة كعيني القطة و كثفت الماسكاره..وغلوس اورنج ما يل للوردي..وعملت شعرها و يفي..وتسبحت بالعطر..


شكلها صاير خياال..


و بالمجلس..


ابو فهد:توا منور المجلس..


راكان بابتسامه:بوجودك ياعمي..


جمعت قوتها و دخلت المجلس بخطوات و اثقه:..


التفت لها (ملكه جمال و ربي..)


راكان و ابو فهد:وعليكم السلام..


ابو فهد يصرف نفسه:بروح على التوليت..


راحت جلست على الكنب الفردى و كان بعيد عنه..


راكان رفع حاجبه:كذا الحرمة تسلم على زوجها..


جيهان رجعت ظهرها لورى:وكيف تبينى اسلم عليك يااخ..


راكان ابتسم بخبث:انا اقول لك كيف؟؟

انتهي البارت..

..البارت الرابع عشر..

راحت جلست على الكنب الفردى و كان بعيد عنه..


راكان رفع حاجبه:كذا الحرمة تسلم على زوجها..


جيهان رجعت ظهرها لورى:وكيف تبينى اسلم عليك يااخ..


راكان ابتسم بخبث:انا اقول لك كيف؟؟


اقترب منها و زاد ارتباكها..


جيهان باارتباك:و..وش…


بحركة سريعة سحبها و صار قبال لوجهه..


و انفاسة تلفح على و جها..


جيهان بخوف:وش قاعد تسوى انت؟؟


راكان بخبث:قاعد اعلمك كيف الحرمة تسلم على زوجها..


اقترب منها زود و بحركة سريعة باسها بقوة..


جيهان انصدمت من حركته..وبعدتة عنها بكل قوتها و مسحت شفتها بعنف:يييعع..


راكان بق عينه:نعم!!
وش قلتي؟؟


جيهان و هي مزالت تمسح شفتها:الى سمعتة يااخ..


راكان اقترب منها و بهمس حاد:كلمة يا اخ ذى ما ابي اسمعها..سمعتى يابنت..


جيهان ناظرت به:……..


راكان راح و جلس بالكنب و حط رجل على رجل و بزمرة امر:تعالى هنا..


جيهان خافت زود و جلست بس بعيد عنه بشوي..


راكان التفت لها:جيهان..


جيهان(اول مرة يقول اسمي..لة نغمة غير على لسانه) و عيونها لتحت:نعم..


راكان اقترب منها شوى و بجديه:لية تبين تبتدين علاقتنا ببعض كذا؟؟


جيهان:؟؟؟؟


راكان كمل:اسلوبك مو عدل معى ابد..وانا الوضع ذا مو عاجبني..


جيهان:وايشبة اسلوبي؟؟


راكان بجديه:انتى تشوفين ان سلوبك معى عدل..


جيهان ناظرت به:اسمع يا راكان..


راكان(عيون راكان انتي..):وش؟؟


جيهان:الكيفية الى تعرفت بيها عليك مو عدله..واى و حدة راح تسوى زي الى سويته..وراح تتعامل معه بهالاسلوب..مو لانها هي تبا تعاملة كذا..لاا لان بلا شعور تعاملة كذا..


راكان:وليه؟؟
وايشبها الكيفية الى تعرفنا عليها؟؟


جيهان بابتسامة سخريه:لنفترض ان انا الرجال و انت الحرمه..وانت متعرفنى و لا انا اعرفك..وجيت و تغزل فيكى و انتي فتاة مو البنات الى تعرف لهم قبل..وواحد يتغزل فيكى من الله و الطريق..وش راح تسوين معه؟؟


راكان:……….


جيهان كملت:ولانى فتاة متربية صح..عطيتك كف


راكان(وهذا الى عجبنى فيك) رفع حاجبه:طيب..


جيهان كملت:ولا تبينى اضمك و اقول يلا نبوس و من هالكلام..


راكان غص على شفته:ياليت..


جيهان بقهر و بحيا نفس الوقت:احنا نتكلم جد..


راكان بابتسامه:وانا اتكلم جد..


جيهان:بس ابا الصدق..لو صدف و صار الموفق الى تصادفنا فيه..مع واحد ثاني..بترضاها لي…


راكان بحده:كان اذبحك انتي معه..


جيهان قامت و كفتت يدها:اجل الكف الى عطيتك اياة تستحقه..


راكان:…….


جيهان كملت:مكذب عليك ياراكان..انا تمنيت ان علاقتى بيك متكون زي كذا..تمنيت للاحسن..


راكان قام معها:وش رايك نبدا صفحة جديدة..


جيهان:……….


راكان:عشان نوصل لحياة سعيدة و ملئية بالافراح ( و بداخلة ههههة عجبتنى لحياة سعيدة خخ)


جيهان بابتسامة سخريه:احلف بس..


راكان بضحكه:اتكلم من جد انا..


و مسك يدى و جلسنى بجنبة و بجديه:ربما كلامك صح..انا بداية علاقتنا ببعض كانت غلط..بس لية ما نصلحهاا؟؟


جيهان بابتسامه:حلو..لحد الان كلامك سليم..


راكان بغرور:طول عمريس كلامي سليم..


جيهان(اى و اضح):تيب..


راكان:وانا من حقى انني اعيش فتره الخطوبة..زى جميع رجال..


جيهان بااندفاع:عيشها..بس بحدود..


راكان حط رجل على رجل:نعم!!


جيهان:اذا صدق تبى تعيشها من دون اي نكد..عشها بحدود..يعني ما فلابوس”وناظرته”وانت ادري و ش اقصد..


راكان قاطعها بااندفاع:انا موافق..


جيهان:هههه..لسي مخلصت ياحلاوة..


راكان تنهدت بصوت مسموع:اووف..وبعد..


جيهان حاولت تخفى ابتيسامتا و تلتزم بالجديه:وبنسبة ليوم الزيارات الى بتجى بها لهنا..تكون محدده..ويوم واحد بالاسبوع..


راكان معجبها كلامها:لحظه..لحظه…


جيهان:وش؟؟


راكان:ذى النقطة معجبتنى ابد..


جيهان رفعت حاجبها:ولية يا اخ؟؟


راكان بنظرة حاده:متي مجيتك جيتك..يعتمد على مزاجي..ولاتحطينها براسي..


جيهان بابدفاع:لاا..خلاص خلاص..بس حدد..


راكان بتفكير:يوم الخميس..


جيهان:لاا غيرر..ماابا هاليوم..


راكان بعناد:ولان هاليوم ما تبينة انا بجى فيه..

،

راكان بتفكير:يوم الخميس..


جيهان:لاا غيرر..ماابا هاليوم..


راكان بعناد:ولان هاليوم ما تبينة انا بجى فيه..


جيهان بقهر:اووف بس..


راكان:انتى مغير تتشرطين..وانا بعد عندي شروط..


جيهان:وش شرطك يااخ؟؟


راكان:شرطي..انك تردين على اتصالاتى مو تطنشيني..لانك ان طنشتينى مهوب صاير خير..


جيهان:بس ذلك شرطك!!


راكان:اي..موافقة عليه..


جيهان:……..


راكان:مو من صالحك انك ترفضين..عشان نوصل “وكتم ضحكته” لحياة سعيدة مليئة بالافراح و بعيده عن الاحزان..


جيهان رفعت حاجبها:تستخف انت و وجهك..


راكان:هههههه…لا بس تذكرت فوزيه دريع..


جيهان باابتسامة سحرت قلبه:احنا نتكلم جد..


راكان(ااة ياقلبي..فديت المبتسم انا بسس):طيب و ش قلتي؟؟


جيهان بتفكير:موافقه..بس لزوم توافق على شروطى قبل؟؟


راكان بااندفاع:وانا موافق..


و سكتنا شوي..


راكان التفت لها:مو ناوية تضيفيني؟؟


جيهان بحيا:اوبس..اسفه..


و قامت صبت له القهوة..


و نظرات راكان الحادة تتابعها


و جلست قباله..


راكان:جسمك هكذا حلو..لا تسمنين و لا تنحفين..عاجبنى كذا..


جيهان بحيا(جالس يدقق بجسمي هالعله..احرااج و ربي):ذا جسمي و انا حرة فيه..


راكان:لا ياحبيبتي..انا زوجك ما فيه كلام انا حره..كلامك العزابي انسية فاهمه..


جيهان رفعت حواجبها:كلامي العزابي!!!


راكان:احين فيه رجال يشوفك و يمتع نظرة فيك “وناظرها بنظرات حاده”


جيهان بحيا من نظراته:تيب..


راكان اقترب منها و بنظرات حاده:فديت حياك يابنت..لاتقولين بعد انني اتغزل فيك ممنوع..


جيهان بضحكه:لا مو ممنوع..


راكان اقترب منها زود و حوطها من خصرها و باس خدها برقة حس برجفتها..


راكان و انفاسة الحارة تلفح على و جها:علامك هكذا متوتره..


جيهان بتوتر:بعد عني..


راكان قربها زود منه و شوى و يحطها بحضنة من زود قربة لها و بهمس:بس انا عاجبنى الوضع كذا..


جيهان(وربى انه جريئة هالرجال) بحراره من قربه:بس انا لا..وبعد عنى لو سمحت..


راكان باس خدها:يازينك بس..


و قام..


راكان يعدل شماغه:المهم ياقلبي..اباك تضبطين امورك انتي و الاهل..بيوم الاربعاء الجاي..


جيهان بستغراب:وليه؟؟


راكان التفت لها:بنروح البحر..وراح نقعد هنالك ليوم الجمعة..


جيهان بفرحة لفت انتباهه:صدق!!


راكان بابتسامة عريضه:اى صدق..


جيهان(وناسة و الله..)بنفس فرحتها:حلو..


راكان قربها منه و بهمس:حلو لانى انا به و لا؟؟


جيهان(واثقة من نفسة ذا)بعدتة عنها و بجفاء:لا طبعا..بس انا احب البحر..من زمان مرحت..


راكان بهمس و اضح:بل معندها مجاملة هالبنت ابد..


جيهان:ههههه..


راكان(فديت هالضحكة ياناس..):يلا اشوفك بيوم الاربعاء باذن الله..


جيهان بابتسامه:مع السلامه..


و بعد مطلع بسرعة نطيت عند امي و البسمة لاتفارق شفاتيها:يمه..يمه..


ام فهد بروعه:..علامك يابنت؟؟


جيهان بنفس فرحتها:بنروح للبحر يوم الاربعاء ذا..


ام فهد بستغراب:من قالك؟؟


جيهان:قال لى راكان..ان احنا بنروح البحر مع اهله..


ام فهد مسحت على شعر بنتها:مبسوطة يابنتي..


جيهان انسدحت بحضنها:قووه مبسوطه..من زماان ما شفت البحر..


ام فهد:دوم هالفرحة يابنتي..


بدرية نزلت من الدرج و يدها على بطنها


ام فهد بهمس لبنتها:انبهى تفتحين لها سيره عن البحر..مالى خلق لروحتها معنا..


جيهان بنفس همس امها:بس فهد بيقول لها عن جميع شيء كالعادة..


ام فهد:ومن قال لك انني بقول لفهد اخوك..


جيهان:تيب..


بدرية التفتت لهم:علامكم تتساسرون كذا..


ام فهد التفتت لها:ابد يا بدريه..جالسة اقول لبنتى تجيب لك الحلا الى سوته..”والتفتت لجيهان”قومى يابنت و ش تنتظرين..


جيهان قامت:ان شاء الله..


ام فهد:ذا الحلا جديد اول مره تسوية جيهان..


بدريه(اقطع يدى ان مكانوا يخبون و راى شيء..اسلوبهم غريب معي..مردى راح اعرف..خبر اليوم بفلوس بكرة ببلاش)


.



.



.



ركب السيارة


و دق على خالته:هلابش ياخالته..


خلود:هلا و الله بالراكان..اخبارك؟؟


راكان بابتسامه:طيب..انتى كيفك ياخاله؟؟


ام عبد الله”خلود”:الحمدلله تمام..هاة مقلت لى بنروح البحر..

،

خلود:هلا و الله بالراكان..اخبارك؟؟


راكان بابتسامه:طيب..انتى كيفك ياخاله؟؟


ام عبد الله”خلود”:الحمدلله تمام..هاة مقلت لى بنروح البحر..


راكان:هههههه..اشوفك ما نسيتي..


ام عبد الله:افا عليك بس..وش الى بينسيني..احب الجمعة انا..


راكان:هههة اي اعرفك انتي اجتماعيه ياخالتي..


ام عبد الله:مقلت لك انها بتعجبك..بس انت مصدقتني..


راكان عض على شفته(هى مو عجبتنى و بس الا زوود..ااخ بس):انا حددت اليوم..بيصبح يوم الاربعاء عشان بنجلس ليوم الجمعة..


ام عبد الله:اى حلو كذا..


راكان:اجل على خير ان شاء الله..


.



.



.



مسحت دموعها الى كلما تتجدد..


ريم(يعني مستحيل اصير ام..اهئ..اهئ..لية هكذا ياربي..)


انتبهت للى يطق الباب مسحت دموعها بسرعة حاولت تعدل صوتها:احم..ادخل..


فتح الباب و جلس على حافة السرير و التفت لها و هو يشوف الدموع على خدها الى لم تجف بعد:علامة الحلو زعلان كذا..


ريم ناظرت بااخوها حاولت انها تكتم دمعتها بس مقدر و رمت نفسها بحضنة و جلست تصيح:انا عقيم ياعلي..انا عقيم…اهئ..


على مسح على شعرها بحنان:ياقلبي انتي..لاتقولين عن نفسك هكذا يا اختي..


ريم بنوحه:كيف مقول هكذا عن نفسي و انا بالاساس هكذا هااه..اهئ..اهئ..


على مسكها من ذراعها:انتى تبين تموتين نفسك..


ريم قاطعتة بهم:انا مت من عرفت انني عقيم..تعرف كيف انني عقيم ياعلي..يعني مقدر اجيب عياال..


على ضمها بقوه بصدره:لاتعذبين نفسك هكذا ياريم..الذم مو ذنبك..ذا ارادة ربنا..ولزوم تكونين قوية..


ريم تمسح دموعها:وسعود الى كان عارف و موضوع لي..عشان هكذا كان جميع ما فاتحتة مقال العيال يسكرة على طول..اهئ..


على ناظرها بحنان:وعشانة هو لزوم تقوين من حالك..شوفى هو كم سنة صبر عشانك و الاهم انه كان يدرى انك عقيم..وولا فكر انه يطلقك او يتزوج عليك..او بمجرد انه يغثك بالحكي..


ريم:……..


على كمل:انا بخليك تفكرين بكلامي زين..لكن حطى ببالك..ان لو ما يبيك كان من زمان متزوج عليك او مطلقك..ولا تنسين ان ما عليه قصيره..ولانة يحبك ما سوا هالحاجات ذي..”وقام”فكرى زين يابنت بكلامي..


و طلع من الغرفة و خلاها تفكر و تعيد النظريه مرة تانيه..


.



.



.



جلست تفكر به بلا شعور..


و ابتسمت لما تذكرت كلمتة (عشان نعيش حياة سعيدة و مليئة بالحب)


جيهان:هههههه..هالصايع خبل و ربى هههه..


ناظرت بجوالها:يلا دق..اووف منك..وقت ما تبى تدق تدق..ووقت ما تبى ما تدق حتي لو بالغلط..


انبسطت لان توصلت معه لحل..


جيهان بطلتنا لم تكن كابقي البطلات الى كتبت عنهم..


جيهان تريد حياة زوجية سعيدة كاباقى البنات..ولا تهتم بنوع من التحديات او العاند او ما شابه..ولكن ياجيهان!!


انتي لاتعلمين ماذا سيحدث لك غدا…


و ربما يتغير نفسيتك تماما…


.



.



.



و فاليوم الاتي..بالمجلس..


ابو عبد الله قام:سبق و قلت لك ردي..


عبد العزيز:بس انا شارى بنتك و اباها حليلة لي..


ابو عبد الله:مابة نصيب..غصب هو يعني..


عبد العزيز:بس انا ياعمي..


ابو عبد الله قاطعه:لاتقول عمي عمت عينك بلا..وعندك غير بنتى تكون زوجة لك..ويلا مع السلامه..


عبد العزيز تنهدت:الله يسامحك بس..


و طلع من مجلسة و هو مقهور و مذلول..


و سكر المجلس حقه..


جات ام عبد الله و فاطمة بخوف:علامك تصارخ!!


ابو عبد الله جلس:هذا الرجال قاهرني..كل شوى راز و جهة عندي..ابا بنتك و ابا بنتك..


ام عبد الله تنهدت:الله يهدية يارب..


فاطمه:ابا اعرف لية تردة و ش مسوى هو؟؟


ابو عبد الله التفت لبنته:انا ما رفضتة من الله و الطريق..انا عارف هالعايله..والعيب مو منه العيب من اهله..امة و ابوة و خالوة و عمة سمعتهم بالحضيض يابنتي..الى سكران و الى واحد منهم قتل روح بريئة بسبب تافه..والى متاجر بالمخدرات..


فاطمة بخوف:..وش ذا العايله..لك الحق اجل انك ترفضه..


ابو عبد الله:والى قاهرنى و مشيب راسي..كل بين فتره و فتره قاط لى و جهه..تعبت منه..ذا الرجال ما فيه لاحشيمة و لا كرامة ابد..


ابو عبد الله:سيبك منه..ويلا عشان نتعشاء..


.



.



.



كانت منسدحة بحضن امها كالعاده..


كانت تكلمها عن حبيبة قلبها..الى دخل من دون استاذان..


ام فهد:والله انني مكسوفة يابنتي..كل شوى هم عازمينا..واحنا معزمناهم ابد..وش رايك بعد روحة البحر..نسوى لهم عزيمه..

،

كانت منسدحة بحضن امها كالعاده..


كانت تكلمها عن حبيبة قلبها..الى دخل من دون استاذان..


ام فهد:والله انني مكسوفة يابنتي..كل شوى هم عازمينا..واحنا معزمناهم ابد..وش رايك بعد روحة البحر..نسوى لهم عزيمه..


جيهان بفرحه:الاسابيع ذى حافلة عندنا..وناسة و الله..


ام فهد بابتسامه:اشوفك مبسوطة يابنتي..


جيهان:كيف؟؟


ام فهد:يعني ببداية ملكتك براكان..كنتى مكتمة و سعادتك مو ذاك الزود..بس احين غير..


جيهان بابتسامة عريضه:مابعرف يمه..بس احس ان بقلبي شيء..اول مرة احس فيه..


ام فهد بخوف:وش ذا؟؟


جيهان:لاتخافين..ذا الشعور غير يمه..حلو..


ام فهد بابتسامه:ليصبح تحبين بس يابنت..


جيهان برفض تام:حب عاد مرة و حده..لاا قولى ممكن لانى تعود عليه..


ام فهد بنفس ابتسامتها:اى بعد التعود..بيصير حب..


جيهان بابتسامة حيا:لا متوقع..


ام فهد:هههه..ياحليلك ياجيهان..والله و صرتى تحبين..


جيهان:ذا مو حب يمة صدقيني..


ام فهد:اى معليه..


جيهان بقهر:يمة لية متصدقيني؟؟


ام فهد:انتى شوفى نفسك بالاول..اغلب كلامك عنه..ويابنتى الحب مو عيب…طالمة تحبين زوجك..


جات بترد الا برنة جوالها..


ام فهد تشوف المتصل:اقول ردي..اقوى لك..


جيهان بقهر:لا منيب راده..


ام فهد:ولية يابنت؟؟


جيهان:متي محب يتطمن يدق و اذا محب عاتي..خلة ينقرص احسن..


ام فهد:الله يهديكم بس..


جيهان قامت:عن اذنك يمة بروح انام..


ام فهد:اذنك معك..


و صعدت فوق و رحت توضيت و سبيت جوالى صامت و قريت قران..


.



.



.



رنيم بالتلفون:مدرى و ش اقول لك يامرة عمي..


ام فهد:من زمان ما شفناكم من ملكه جيهان بنتي..


رنيم بهمس:منقدر نلبى الدعوة..لان ابوى تعبان..


ام فهد:مايشوف شر ان شاء الله..


رنيم:الشر ما يجيك..وارجوا انك ما تزعلين ازا ما لبيناها..


ام فهد:انا ازعل منكم..افا بس..انا عارفة ظروفكم يابنتي..


رنيم باابتسامه:الله يسعدك يارب..


ام فهد:وياك يارب..اجل يلا اخليك احين..


رنيم:يلا مع السلامه..


ام فهد:بحفظ الرحمن..


و سكرت التلفون..


مرام التفت لها:وش الى منقدر نلبيها؟؟


رنيم و هي تناظر ابوها:عازمتنا عندها..وقلت لها ما نقدر لان ابوى تعبان و لزوم يبا له عناية..


حنان:زين ما قلتي..


مرام قامت:بروح اجيب دواء ابوى و جايه..خلكم بجنبه..


ابو زياد سامع كلامهم بس يسوى نفسة نايم..


خنقتة العبره من كلامهم..وكيف و قوفهم بجنبة وقت الشده..لام نفسة على قسوتة لهم..وخصوصا حنان..


بكي بصمت..وهو يسمعهم يتكلمون..


.



.



.



سكرت القران و انسدحت بسريرها..التفتت لجوالها و شافت 22 مكالمه..


جيهان:بل!!!
منو الى عارق جوالى بتصالاته..


و شافت المتصل..


جيهان بابتسامه:تستاهل..


و رن جوالها..


جيهان:ارد و لا اخلية يولي..هههه..”وبتفكير”نرد و ورانا..


و ردت:الوو..


راكان بقهر:توا الناس تردين ياهانم..


جيهان بكل برود:وش تبى داق؟؟


راكان بحده:جيهان لاتتكلمى معى هكذا سامعه..


جيهان خافت منه بس ما بينت:ولية من تكون حضرتك عشان ما اكلمك كذا؟؟


راكان:والله و طال لسانك يامره..


جيهان بسخريه:وش بتسوى يعني؟؟


راكان بخبث اكثر:مهوب صاير لك خير..والكلام الى دار بنتا قبل كم يوم انسية و راح اسوى الى يعجبني..


جيهان بقهر:وانا بعد راح اسوى الى يعجبني..ويلا فارق


و سكرت السماعة بوجهه..


راكان بذهول:والله و كبر راسها هالبنت..بس هين ياجيهان الوعد قدام..انا اوريك منوا راكان الى يسكر السماعة بوجهه..


كبت و جها بالمخدة و هي تلوم حالها:يووة و ربى انني غبيه..وبقوه بعد..وش سويت انا احين..كنت مبسوطة لان اتفقنا و احين راح كلامنا سودا..”وبقهر زود” اووف منى بس..


**


و جاء اليوم الموعد يوم الاربعاء..ومن ذاك اليوم ميدق على راكان عامل حالة انه زعلان يعني..


و على الساعة 12:22


جهزنا اغراضنا و جيت بركب السيارة الا..


ابو فهد:استنى انتي هنا..كلمنى راكان و قال لى انه هو الى بيوديك..


جيهان بصدمه:عفوا!!!

،

وجاء اليوم الموعد يوم الاربعاء..ومن ذاك اليوم ميدق على راكان عامل حالة انه زعلان يعني..


و على الساعة 12:22


جهزنا اغراضنا و جيت بركب السيارة الا..


ابو فهد:استنى انتي هنا..كلمنى راكان و قال لى انه هو الى بيوديك..


جيهان بصدمه:عفوا!!!


الا بجية راكان..نزل من سيارتة و سلم على ابوى و على امي..وراحوا


التفت لي:اركبى السيارة يابنت..


جيهان بخوفك: ما باا اروح معك..


راكان بحده:انا و ش قلت؟؟


جيهان جات بترجع للمنزل غلا بيد راكان تمنعها


راكان بعصبيه:لما اتكلم معك ما تعطينى ظهرك..واتوقع انك تنفذين كلامي..ويلا على السيارة..


جيهان بعناد:قلت لك ما ابا..


راكان صرخ بوجها ضرخة خلها تبكي:انا و ش قلت!!!


جيهان بين دموعها:انزين..


و ركبت السيارة و رى..


راكان بنفاذ صبر:جالسة تتمسخرين حضرتك..


جيهان بخوف:وش مسوية انا؟؟


راكان بحده:اى بريئة ما شاء الله عليك…”وبزمره”يلا اجلسى قدام..


قامت بسرعة و جلست قدام..


راكان(ماشفتي شيء ياجيهان..وربى ما شفتي شيء..بخليك تندمين على انك سكرتى السماعة بوجهي..هين بس)


و ركب السيارة..


كنت كاتمة شهقاتي..حاولت قدر الاماكن انني ما ابين..


كنا ساكتين طوال الطريق و نزل للمحطه..


اخذت منديل و مسحت دموعى قبل لايخرب مكياجي..رفعت الشال عشان اضبط الكحل..


بنسبة لراكان..


نزلت للمحطة عشان اجيب اشياء للبحر زي موضوع ليا ابوي..ميبغانى الا انا الى اجيب له..كان الله بالعون..بعد مخلصت..


جيت بروح للسيارة الا و اشوف الاخت رافعة الشال عن عيونها و جالسة تكحل عيونها..والشباب قدامها و هي و لا على بالها..


ركبت لسيارة و انا احاول اكتم غصبى بس مقدرت..مقدرت اشوف الشباب يطالعون شيء من املاكي..


التفت لها و بكل عصبيه:انتى تبين تذبحيني..وش قاعدة تسوين؟؟


جيهان قلبها صار يرقص من الخوف:يمه….


راكان مسكت زندها و شديت عليه و انا اصر بااسناني:انتى فاكره نفسك انك برا السعودية..


جيهان مقدر اتكتم دموعي:وش مسوية انا؟؟


راكان و هو يشد عليها زود:بريئة بسم الله عليك..رافعة الشال عن عيونك و الشباب عيونهم عليك و انتي و لا همك..


جيهان بنوحه:ااة و خر يدك انت تعورني..


راكان بحده:انا لجيب بوخر يدى منك فهو بكيفي..مو من امرك منك “وبسخريه” انتي..


و هد يدها بكل اشمئزاز<<هالموقف ذا ذكرنى ببداية زواجي..


انقهرت منه..
ومن تصرفة لانها مكانت تقصدت الى كان يقصده..


و لا كانت تدرى عن الشباب ذول..


و شويات الا و احنا و اصلين..


نزلت بسرعة من دون ما اقول حرف واحد..


شف امي من بعيد..من شكلها بالعبايه عرفتها و طرت طيران لها..


حاولت ابين لها انني طبيعية عشان ما تخاف..


سلمت على الكل..


و كان المتواجدين..


ام راكان و روان و فاطمة و اروي و حلوة و ام عبد الله و امي..


روان بترحيب من الاعماق:ياهلا بشيخة البنات..هلا بخهونه..


جيهان تدعى الابتسامه:هلا قلبي..كيفك؟؟


روان:الحمدلله تمام..”ومسكت يدي”نروح للخيمة احلا و استر لنا..


جيهان:خيمه!!


روان:اي..توة مشارى و نايف مسوينها..


و دخلنا للخميه..


جيهان:ممكن مويا ياقلبي؟؟


روان:اى اكيد..دقايق و انا جايه..


تعمدت انني اصرفها عشان متشوف دموعي..فتحت شنطتى و ضبطت مكياجى على السريع..


روان دخلت و حطت الصحن بالارض:تعالى اجلسى يا جيهان..


جلست بالقرب منها..


روان التفت لي:ماشاء الله عليك يجيهان..جمال و ربي..


جيهان بابتسامه:تسلمين ياقلبي..


روان:شوفى ياقلبي..انا ببتدى بمقال من دون لا لاف و لا دوران..


جيهان بااهتمام:اي..


روان:انتى تعرفين اروي صح؟؟


جيهان بتفكير:اى اعرفها..علامها؟؟


روان:ذى حاولى قدر الامكان تبتعدين عنها..انا مخوفك ياقلبي..بس لانك برا العايلة فصعب بالبداية يتقبلونك و بعدين بيصير جميع شيء تمام..


جيهان:………


روان كملت:ولو لاحظتى بعد..حتي امي بعد..بس امي و انا اعرفها طيبة و راح تتقبلك بسرعة ياقلبي..فالاتاخذين بخاطرك طيب..


جيهان بتفهم:فاهمة عليك ياقلبي..


روان تبى تغير جو الجدية شوي:اشلحى عباتك شوى عشان اشوف الزين..


قامت و شلحت عبايتها..


كانت لابسة بنطلون سكينى بلاك على تى شيرت و ردى مكتوب به كتابات باللون الاسود..وصندل زحف و ردي..ومكياج ناعم..بالتدريجات الوردى و كحل اسود داخل عيونها و رسمة بالاى لينر فوق الجفنها و عدسات زرق تزيد من جمالها..وغلوس و ردى ناعم..وشعرها فاردتة على اكتافها ليسترسل لاخر خصرها..


روان باعجاب:وش ذا الزين يابنت..شافك ركون و لا


جيهان(وجعلة ميشوفني..مالت عليه بس..ابا الفكة منه و بس) كتمت قهرها:لا مشافني..


روان و قامت:لزوم اخلى هيجى يشوف هالزين..


جيهان بااندفاع:لاا ما فيه لزوم..


روان طلعت و لا عطت جيهان فرصه..


جيهان(وش ذا البلشه..انا ما ابا اشوفة هالصايع..)


رفعت عباتى من الارض و جيت بلبسها الا……


نايف شافها و نزل عيونة على الارض و طلع من المكان..


و كان و راة راكان و شافها..


انقهر من نظرات نايف لها..ذى ملكي انا..محد يطالع بها الا انا..انا و بس..


اقتربت منها و انا احاول اكتم عصبيتي:لبسى عباتك و لاتشلحينها..


جيهان:مكنت بشلحها انا بس…


راكان قاطعها بعصبيه:انا و ش قلت لك..


جيهان لبست عبايتها..حاولت تكتم دمعتها بس..دمعتها خانتها و نزلت على خدها الناعم..


لمح راكان دمعتها مدرى و صار له من شاف دمعتها..تندم على ان صارخ بوجها..هى و ش ذنبها..مكانت تدرى ان نايف بيجيها..وانا على طول صراخ فيها..


راكان بتردد:ج..جيهان..


جيهان بكت زود بلا شعور..


راكان اقترب منها زود و مسك يدها بحنيه:جيهان ناظريني..


جيهان بنوحه:لاتلمسني..اهئ..اهئ..


راكان رفع و جها باطراف بيده..وشاف عيونها كيف تملئها الدموع..


بلا شعور اقترب منها زود و ضمها و سط صدره..


انصدمت من حركته..


شدها بحضنة زود..


حست بشعور غريب ناحيته..مقدرت تفسره..


بنسبة لراكان..


مقدر اشوف دموعها تنزل على خدها..وانا مسببها..


اقتربت منها و احتويتها بصدري..


من ضمى لها تفجرت عندي الف احساس و احساس..مكنت حاس بية من قبل..


كان و دى تضمنى زود..
ضمنى لصدرك محتاااج اداوى جروح عجزت اداويها..يمكن عندك اداويها يا دفئ سنين


ااة ياجيهان


لو تعرفين و ش بى كان عذرتيني..

نظرات كانت تراقبهم بس ما حسوا بيها…..

انتة ي البارت..

.
.البارت الخامس عشر..

بلا شعور اقترب منها زود و ضمها و سط صدره..


انصدمت من حركته..


شدها بحضنة زود..


حست بشعور غريب ناحيته..مقدرت تفسره..


بنسبة لراكان..


مقدر اشوف دموعها تنزل على خدها..وانا مسببها..


اقتربت منها و احتويتها بصدري..


من ضمى لها تفجرت عندي الف احساس و احساس..مكنت حاس بية من قبل..


كان و دى تضمنى زود..
ضمنى لصدرك محتاااج اداوى جروح عجزت اداويها..يمكن عندك اداويها يا دفئ سنين


ااة ياجيهان


لو تعرفين و ش بى كان عذرتيني..

نظرات كانت تراقبهم بس ما حسوا بيها…..


و يشد عليها زود..كنا يبى يدخلها بين ضلوعه..


جيهان و هي تبعدة بعد ما تداركت الامر و بشراسه:بعد عني..


و بعدتة و لبست عبايتها على السريع و طلعت من الخيمة بسرعه..


راكان و هو مستغرب من حركته(وش صابك ياراكان..انت تحضن جيهان!!
وليه..اكيد انا استخفيت..)


و هي تمشي صادفت روان..


روان و عيونها تدور راكان:مشفت راكان..مدرى وين راح؟؟


جيهان(مابة لزوم لانى شفتة ياجعلة الماحى ان شاء الله)..


ام فهد من بعيد تناظرهم:تعالوا يابنات..استوا الغداء..


.



.



.



بالجوال:انا بمرك اليوم..


ريم بهم:لا ياسعود..


سعود قاطعها:مو على كيفك..قعدتى عن اهلك لمدة كافيه..ولحد الان ما تحسنت نفسيتك..


ريم(الا زادت ياسعود..ااة بس):خلنى براحتي..


سعود قاطعها بعنف:انا بمسافة الطريق..تجهزى يامره..


ريم بااندفاع:بس سعود…


مقدرت تكمل كلامها لان سكر الخط بوجها..


نزلت دمعة على عيونها..وراحت تجمع اغراضها و نزلتها هي و الشغالة بجانب الباب الرئيسي..


شافتها امها:وش له هالشنط؟؟


ريم تناظر امها:سعود بيجى ياخذني..


ام ريم كشرت بوجها:طول عمرك غبيه..


ريم:؟؟؟


ام ريم جلستها بالكنب..وعلى يتصفح الجريدة..


ام ريم ناظرت بريم:احين انتي عقيم..وهو يدرى و مخبى عليك..


على بتدخل:مخبى عليها لان يحبها و لا يبى يجرحها..


ام ريم رفعت حاجبها:اى بالمشمش..هو مخبيء عليها مو حبنا بها و لا لسواد عينها..و ثم مو بعيده انه يصبح متزوج عليك بالسر..بعتبار انك عقيم…


ريم بصدمه:متزوج علي!!!


ام ريم بشراسه:اجل يالغبية..يعني تبينة يصبر عليك و ينحرم من الابوة عشانك..ولا اجل لية صابر عليك لحد اللحين هااه..متقولين لى ليه؟؟


على تنهد:استغفر الله العظيم بس..


ريم بين دموعها:مو معقوله يصبح سعود…


ام ريم قامت و بعنف و تجريح:الا معقوله و نصف..تري جميع الرياجيل سواسية يابنتي..شوفينى انا مثلا..قايمة با ابوك قومه..دلع و دلعتة و طبيخ =و طبخت له..ومراعيتة بظروفة لشتدت عليه الازمات..واعاونة من فلوسي..وبعد جميع ذا تزوج علي..وتزوج معلمه عشان يسد ديونه..وزى منتى عارفة انا ما اشتغل..


على بسخريه:اى و اضح يمه..انتى الزوجه المثالية..”وقام و صار قبال امه” من و لدينى و انا دايم اسمع طول لسانك على ابوي..مابة حشيمة قدامنا..


ام ريم بقت عينها:علي!!


على قاطعها بكل ثقة و تاكيد:واذعلي الطهي فا الخدامة هي الى تطبخ..والدليل لما سفرنا الخدامة ما فيه حد يطبخ لانك ما تطبخين اساسا..وسالفة انك مراعيتة ذى الصراحة ضحكتنى هههههة “وبسخريه”من متي و انتي تراعينة يايمه..ماصار عند ابوى ديون الا بسبتك انتي و حنتك..من يستلم راتبة من هنا..الا و انتي مفلسته..اجبرتية الا انه يشترى ارض مع انه ما عندة امكانية و انتي تدرين ان عندة سلفية من البنك بقيمة 60 الف..وانتى يايمة ما عمرك مديتى له ريال..”وبااندفاع”ولا تقولين لى و ش درانى و ممكن عطيتة بينتى و بينه..بقول لك معلومه انا ابوى يعتبرنى كصديقه و دايم يشتكى و يقول لى على جميع فعايلك معه..وفى حاجات كثيرة ما صدقتها الا لما شفتها بعيني..”وبقهر”ابوى كان بيدخل السجن بسبب ديونة الى و صلوا ل500 الف..لو الله بعدها ابتهال مرت ابوى و الا كان هو منقع بالسجن..


ريم بصدمة و هي تسمع كلام اخوها على و هو يقول الحقيقة لامة و لها:انت و ش تقول ياعلي؟؟


ام ريم بصدمة كبيرة:ذا الكلام لى ياعلي!!


على و هو يناظر امه:ورجائى ياامي..لاتخربين حياة بنتك بسبب سوء حياتك و علاقتك مع ابوي..لو سمحتى يعني..


و اقترب من اختة و هو يسمع صوت هرن السيارة:يلا طلعى ياريم و عطية ريق حلو..وبالصبر يااختي بتلقين الى يشرك باذن الله..وحطى مثلك الاعلي جيهان فتاة حماك..


ريم ابتسمت بتفاؤل:ان شاء الله..


و لبست عبايتها و طلعت و شال شنطتها اخوها على و ترك امة بصدمتها و كرهها الكبير لابتهال..


.



.



.

،

ريم ابتسمت بتفاؤل:ان شاء الله..


و لبست عبايتها و طلعت و شال شنطتها اخوها على و ترك امة بصدمتها و كرهها الكبير لابتهال..


.



.



.



و على الساعة 8 بعد العشاء


قامت من البنات و حطت الشال على راسها و سارت قبال البحر و صارت تناظر فيه بهم كبير و هي تقول عما بجواها له(ااة ياربي..مابعرف و ش بتكون عيشتى مع الاخ صايع..هل بتكون زي عيشتى مع ابو يوسف ضرب و ذل و اهانه..الله يصبح بالعون بس..)


شافتها من بعيد و اقتربت منها بشويش و تناظر فيها:اشوف بعيونك نظرة الحزن..


جيهان التفتت لمصدر الصوت و باابتسامه:هلا روعه..


حلوة ردت لها الابتسامه:عدينى كاختك..وقولى لى و ش الى محزنك..


جيهان تناظر بالبحر


حلوة كملت بمرح:تري ما بينا اي شيء..انا عمري 21 و انتي 20 يعني تفكيرنا زي بعض..


جيهان ابتسمت بحزن:اكذب عليك لقلت لك انني مرتاحة مع الاخ صايع..


حلوة بستغراب:اخ صايع؟؟
من ذا..


جيهان انتبهت لكلامها و بحيا:اقصد اخوك راكان..


روعه:هههههههه..حلوة..تصدقين ان لايق عليه هالاسم..


جيهان باحراج:ليصبح زعلتي..


روعه:لا ابد و لية ازعل..عشان انه اخوي..


جيهان:اى ممكن ما ترضين ان احد يغلط عليه..


روعه:هو فعلا كلامك صحيح بس انتي عاتى ههههه..


جيهان بابتسامه:فديتك بس..


حلوة بااهتمام:كملي..ولية مو مرتاحة معه؟؟


جيهان بحزن مدفون بصدرها:بة اسالة كثيرة ببالى و منيب لاقية لها جواب..


حلوة ناظرت فها:اجل روحى و سالى صاحبها..


جيهان:وتتوقعين انه بيجاوبنى بصدق..


حلوة بثقه:انا اعرف اخوى مهوب كذاب..


جيهان(اى هين..):اها..


روعه:حبى اعذرينى بروح على التوليت..”وبحيا” اصلي محصورة..


جيهان:هههه..تيب غلاي..


و راحت روعه..


رجعت نظرها للبحر..


زمن جهة ثانيه..


ابو راكان:الشقة ب14 الف..وانا شفتها قبل يومين..روعه و على قدكم..


راكان:غاليه يبه..


ابو راكان:احمد ربك انني جالس ادور لك..ومكلم صاحب الشقة و قلت له يقلل لك السعر عشانى طبعا..


راكان:ولية كم قيمتها قبل؟؟


ابو راكان:15 الف..


راكان باابتسامه:زين راحت الف..


ابو راكان:ماعندك اسلوب انت..المفروض تقول شكرا..


راكان و هو يرفع شعرة الاسود عن و جهه:اقول شكرا بالمشمش..


ابو راكان شد شعره:لية متقص شعرك ياوجة التيس انت..


راكان بالم:بشويش على شعري الحرير..


ابو راكان و هو يقلد:بشويش على شعري الحرير..مالت بس..


راكان:منقهر ان شعري اقوى من شعرك يعني..هههههه..


ابو راكان:يصبح فعلمك بس..امك شعرها مو ناعم ذاك الزود..انت طالع على ياوجة التيس..


راكان:صدق و لا تكذب..


ابو راكان بصدق:اى و الله..”وهو يمسح على قرعة راسه”هو ناعم و انا ابوك بس راح..


ابو راكان و راكان:هههههههههههه…


ابو راكان:بس شوف عندي شعر و ري بس قدام ما فيه..


راكان بضحكه:اى اشوف و ش طولة هو ما شاء الله..


ابو راكان:جالس تطنز على ياوجة التيس..


راكان:ههههه..


ابو راكان فسخ نعال و جاء بيحذفة عليه:قم عنى قم..مالت على الى يجلس معك..


راكان قام من شافة فسخ نعاله:خلاص خلاص بروح بس بقول لك شيء..


ابو راكان:اخص قول و لا اخذفه..


راكان بابتسامة عريضه:شكرا يبه..


ابو راكان كشر بوجهه:علي بالى عندك سالفه..


راكان:اجل سحبتنها..


ابو راكان بق عينه:بعدد!!


راكان:ههة امزح معك..


ابو راكان بابتسامه:ادري..


راكان حب راس ابوه


ابو راكان بفخر:تحب الكعبه يا و لدي..


نايف يطالع فيهم:انتوا و ربى نكته..تتهاوشون و تتناجرون بس متقومون الا و اتم الرضي من بعض..


راكان:قل اعوذ برب الفلق..من شر ما خلق..


نايف:هههه..كلشش يعني انا بنظلكم..


راكان:اى لية لا..يمكن من عيونك انا انسدح..


نايف بضحكه:الله يديم المحمة بينكم..


ابو راكان و راكان:امين..


راكان قام:عن اذنكم..


نايف:علي و ين؟؟


راكان:بروح اتمشى..البحر حلو بالليل..


و من جهة ثانيه..


مرت نسمة صافية على شالها يلنزل على اكتاافها لتدعب باطراف شعرها الناعمه..


و هي تناظر بالبحر..

،

بنسبة لراكان


كنت امشي و كان ظلمة قوه التفت لحركة صدرت من قرب البحر..اقتربت و شفت……


جيهان: كثير قالوا عن البحر غدار..عديد قالوا يخفى اسرار

عديد قالوا انانى و جبار..
وعديد قالوا و قالوا….


رغم كثر ما قالوا اكتبوا فغدرة اشعار


رغم كثر ما قالوا اكشفوا امامة اسرار


رغم كثر ما قالوا خذوا منه لؤلؤومحار


رغم جميع ذلك يشكون فطيبته


صاحبى لوحبيت تسال عن البحر…


اسال البحار


انذهل بالى قالته..اقترب منها من و رى..


و ضمها بقوة..


جيهان انتفضت و بخوف:يمه..


راكان باابتسامه:لا انا مو امك..انا حبيبك..


جيهان ميزت الصوت و بكرة و خوف:بعد عني..


راكان يشدها زود لصدره:انسي انا عاجبنى الوضع..


جيهان و هي تحاول تبعدة عنها..بس مقدرت..كانت يدة محوطها على بطني بقوه و بعنف:انت ما تفهم..انا قلت لك بعد عني..


راكان باسها بخدها من و رى:بس انا قلت لك عاجبنى الوضع..


جيهان مسحت خدها بكل عنف:ووع..لاتبوسني..


راكان و هو يهمس لها:والله و طلعتى شاعرة ياحرم المزيون راكان..


جيهان بسخريه:بشر امك..


راكان لفها قبالة و صار و جهة قبال و جها و هو يناظر بعيونها:منيب تاركك الا لما اسمع قصد منك..


جيهان رفعت حاجبها:احلف بس..


راكان و هو يحوط خصرها:والله..


جيهان بقت عينها:بعد يحلف..


راكان يشد على خصرها و يقربها منه و حس برجفتها و ابتسم:انتظر انا..طربى مسامعى بقصيدك..


جيهان:وان قلت لك قصيد بتتركني..


راكان:اي..


جيهان بااندفاع:قولى و الله..


راكان بابتسامه:والله..


جيهان خذت نفس عميق:


كثير منا يعشق البحور


عند الغروب عند الشروق


عند ما يحكون عنك يروقني الكلام عنك


لا انني املك بحور


بحور دموع بحور احزان بحور حرمان


فانت يا بحر ما واي فلحظه غضبى


اشكي لك همي و ارمي فيك حزنى


و انظر اليك بنظره شجن

كرهت الحياة مع البشر


شئمت جرح الزمان و اصبح الغدر فكل مكان


يا من خلق الكون اغمرني بسكون


اغمرني حتي استريح من ايناس


يحبونك يخدعونك اصدقائك احبابك


يكفيني اوصف نص احزاني لكي لا اراي احزان احد

راكان ابتعدت عنها و صفق بحرارة:ابدااع يابنت..


جيهان بحيا:صدق..


راكان بنظرات حاده:وابو الصدق يابعد ناسى انتي..


جيهان توترت من نظراته:ت..تسلم..


راكان اقترب منها خطوه و باابتسامه:ماودى اسيبك تروحين كذا..بس و ش السواة انا حالف..


جيهان بابتسامة نصر:اى انت حالف..


و جات بتروح الا…..


راكان بااندفاع:جيهان..


جيهان التفتت له و بلا شعور:قلبها..


راكان مدرى و ش صابة من كلمتها..حست بتوتره..وتداركت حالها:اقصد نعم..


راكان بتوتر و باندفاع:اى لاتغلطين مرة ثانية..


جيهان(مالت بس المفروض يفرح و لا يقول حاجة تانيه..)وبقهر:جات بالغلط سحبتها..خيرر و ش تبا؟؟


راكان(صدق انني لوح..انا لية قلت لها كذا..بدل من اكحلها عميتها..وش اقول لها احين؟؟)وهو مفهي:شعرك حلو..


جيهان ابتعدت عنه شوي..محبت تقوله الحقيقة لكنها قهرها و حبت تقهره:اشكرك..بس للمعلوميه..ذا مو شعري ذا شعر حافظتة من زمان..انا مو شاعرة..


راكان بقهر:وتكذبين على بعد هااه..


جيهان بابتسامة نصر:اي..


راكان:انتى الى جنيتى على نفسك..


و ركض لها و هي صارت تركض و هي تصارخ من الحماس..


جيهان و هي تركض:اااه..منت بماسكنى انا سريعة ترى..


راكان و نفسة انقطع:وانا اصيد الغزلان..انا قناص..


جيهان و نفسها صار سريع:بنشوف ياقناص..


و سرع مشيتة بشكل اسرع منها..


و نزل لخصرها بشكل سريع و شالها و سط صراخها..


جيهان بخوف:ااه..نزلنى راكان..


راكان بعناد و نفسة سريع:حلمي..


و صار يدور بها و جيهان تصارخ:نزلنى يامجنون..


راكان عجبة الوضع و صار يدور اكثر و يوقف و يدور و جيهان تشد على بلوزتة بقوه و هي تبكي من الخوف..


بعدين رحمها راكان و وقف و نزلها..


جيهان و بين دموعها:انت حرامي..


و ضربتة على كتفه..وهي تبكي..


راكان بضحكه:دلوعة انتي..عادي مصار شيء..


جيهان:اهئ..اهئ..


كانت قبالة و مكان يفرقهم الا مسافة قليلة اقترب منها زود و بان الفرق بينهم..


كان يناظر بها و نسمات الهواء تداعب شعرها و شعره..

،

راكان بضحكه:دلوعة انتي..عادي مصار شيء..


جيهان:اهئ..اهئ..


كانت قبالة و مكان يفرقهم الا مسافة قليلة اقترب منها زود و بان الفرق بينهم..


كان يناظر بها و نسمات الهواء تداعب شعرها و شعره..


جيهان كانت تبكي استغربت من هدوئة رفعت و جها له..ارتبكت من نظراته..مقدرت تفسر و ش معناتها..كانت غريبة و غير عن نظراتة قبل لها..


تاملت بملامح و جهه..خشمة الطويل..وعيونة الحاده و حواجبة مرسومة رسم..
وشعرة الاسود الطويل الى يتطاير مع هبات النسيم..وشفاتة الى محددة بالسكسوكه..
سبحان من صوره..مزيون بقوه و ما الومة لكتب اسمه بجوالى “المزيون”


افقت من سرحاني..مرور يدة على خدى و هو يمسح دموعي..توترت زود..وهو لاحظ توترها..


راكان:لية هالدموع يابعد ناسي؟؟


جيهان:…………


راكان كمل بشاعريه:دموعك ذى ما ابا اشوفها..ابد..


و نزل يدة و مسك يدها و شد عليهم..


حست كنا يبى يدفيهم..لان الجو كان بارد شوي..


نزلت و جهى من الحيا..


راكان اقتربت منها زود و رفعت و جها باطراف اصابعى و بهمس:اموت بحياك يابنت..


ناظرت بعيونة حسيت بشيء غريب يتملكني..شعور غريب..ما عمري حسيت لمخلوق ابد..


بنسبة لراكان..


تلاقت نظراتى بنظراتها..


حسيت بخوفها و توترها..


صرت اتامل جمالها الى عمري مشفت زيه..عديد كانت سفراتى و روحاتى بس ما عمري شفت زي جمالها..لها بياض ناصع تبارك الرحمن..ملامحها و جمالها شرقى على غربي..


نزل عيونة لشفاتة اللامعة الى كانت بلون الوردى الامع..اغرتة لمعانها بقوة..


بلا شعور نزل مستواة لمستواها و طبع شفاتة بشفاتها الوردية..


و جيهان بقت عيونها مو مصدقة الى صار!!!


حاولت تبعدة بس كلما هو يشدها لحضنه..ويتعمق زود بشفاتها..


حست بحاجة غريبة تتملكها..واستسلمت له من دون اي مقاومه..


.



.



.



قبل الساعة 8..وعند الساعة الخامس و النصف..


بعد مركبت السيارة..


كان الهدوء سيد الموقف..وسرعان ما وصلوا لشقتهم..


و خذ شنطتها و دخلها لشقه..


شلحت عن برقعها و شالها و هي تناظر شقتها الى مشافتها من مده..تحس انها لمدة طويلة..


اقترب منها سعود و ضمها من و ري بقوه و بحب:اشتقت لك يانور المنزل..


ريم بحيا و بهمس:انا اكثر..


سعود همس لاذانها و انفاسة الحارة تلفح على عنقها:انتى كذابة..لو مشتاقه لى كان صدق مكان رحتى لبيت اهلك “وضمها زود” و ربى مشتاق لك..


ريم التفتت له و تلاقت نظراتهم ببعض..


سعود يناظرها بحب:احبك يابنت..


ريم(وانا اكثر ياسعود..):تحبك العافيه..


سعود رفع حاجبه:حلفى بس..متوقعت هالكلمة تقولينها..انا ابا كلمة ثانية..


ريم بابتسامه:انسى..


سعود مد بوزه:افا..افا بس..


ريم:هههه..اى منيب قايله..


و جلست على الكنب..


سعود اقترب منها و نزل مستواة لها:ولية منتى بقايله؟؟


ريم بدلع:كيفي..


سعود ابتسم بلا شعور و هو مشتاق لها و لدلعها دفن راسة بحضنها..


ريم شدتة زود و بهمس:وانا اعشقك..


سعود بحب:اوعدينى انك ما تغيبين عنى مهما و ش كانت الاسباب..


ريم بخزن و لاحظ عليها سعود من نبرة صوتها:اباك انتا الى توعدنى انك ما تغيب و لا تتركنى لى سبب..حتي لو كان كبير..


سعود استغرب من كلامها و رفع و جهة لها:وش تقصدين ياريم..


ريم:………


سعود و يدة على و جها:قولى لى و ش قصدك؟؟
“وبشك” سامعة حاجة عنى مهيب زينة او….


ريم قاطعته:لاا..مسمعت عنك الا جميع خير بس..


سعود:بس و ش؟؟؟؟


.



.



.



كان منسدح على السرير و بهمس:حنان..ياحنان..


مقدر يعلى صوتة اكثر لان ما فيه حيل..


صار يناديها و مجات قام من السرير بشويش و جاء بيتوجة للصالة الا يسمعهم بدون قصد..


حنان بحزن:مسكين ابوى و الله..


رنيم بنفس حزن اختها:احس ان مقصرين بحقة بقوة..


مرام قامت من كنبها:اى مقصرين انتوا بعد..”والتفتت لهم” نسيتوا و ش ىسواء بيكي ياحنان..
وانتى يارنيم نسيتى بعد..


حنان و مرام نزلوا راسهم لتحت..


مرام كملت بحزن:شوفوا كيف اشكالنا..كنا عمرنا فالخمسينيات..عمرنا ملبسنا لبس زي الناس..لبسنا ينعاد 200 مره..نفسي اشوف حاجة تعجبنى و اخذها من دون مفكر بالعواقب..والى قاهرنى انها اشياء تافهه..ومنيب قادره اخذها..”وبين دموعها” و اذا انتوا بتسامحونة فا انا منيب مسامحتة للممات و لا محللتة بعد..


رنيم بكت على حالهم:نفس الشعور و الحال يامرام..مو حتي باللبس و لا اشياء لي..حتي اشياء بالبيت مهيب موجودة .
.وهو مهيب راضى نجيبة من فلوسنا و لا هو راضى بفلوسه..يعني و ش الحل؟؟

،

رنيم بكت على حالهم:نفس الشعور و الحال يامرام..مو حتي باللبس و لا اشياء لي..حتي اشياء بالبيت مهيب موجودة .
.وهو مهيب راضى نجيبة من فلوسنا و لا هو راضى بفلوسه..يعني و ش الحل؟؟


حنان كتمت دموعها:الحل انكم تصبرون..واليوم ان كان مو حلو بكرة باذنة بيصبح حلو..خلوا عندكم امل شوي..ومهما و ش سوا بيظل هم ابوكم..


ابو زياد الى كان يسمع لكلام بناته..وتاثر بكلام حنان بقوة..وصار يبكى بصمت على فعايله..


.



.



.



سعود بصدمه:كيف!!!


ريم بين دموعها:لا تزعل من الى سويتة ياسعود..لكن تهربك الدائم لمقال العيال شككني..شكننى مو فيك طبعا..ورحت حللت و طلعتت النتيجة انني “وبهم”انى عقيم..


سعود:……….


ريم كملت بهم و بحزن:وانا مجبرك انك تكمل حياتك مع و حدة عقيم زيي..ومنيب انانيه عشان احرمك من انك تكون اب..


سعود قاطعها بحده:انت قلتى كهالكلام ياريم..صدقينى مهوب حاصل شيء طيب..انا لو ابي اتزوج كان تزوجت من دون ما استشيرك حتى..بس انا احبك..وانتى ما يلة لى عيني..وانا مشوف منك اي تقصير يا ريم..


ريم بنوحه:والعيال ياسعود..


سعود شد على زندها بقوة:سبق و قلت لك..انا ما ابا الذريات الا منك انتي..


ريم و بين دموعها:وانا مجيب..


سعود:اجل ما فيه لزوم..احنا سعيدين كذا..لية تبين تخربين سعادتنا؟؟
يعني انتي عادي عندك لتزوجت!!


ريم بااندفاع:لا..اكيد لا..بس انا ابا اشوفك سعيد..


سعود بقهر من كلامها:ومن قال لك انني مو سعيد معك..و ثم محد شكي لك الحال..


ريم قامت:انت احين سعيد..بس بعد كم سنة بتشتاق للعيال..وانا الى راح اتعذب لانى حارمتك من العيال..


سعود:وذا مو ذنبك..ولو سمحتى لاتتكلمين نيابة عن لساني..وانا سعيد معك كذا..


ريم و هي تبكي:اهئ..اهئ..


سعود اقترب منها و سحبها لحضنة و ضمها له زود:احبك و ربى انني احبك ياريم..لاتخربين حياتنا بسبب سبب انتي ما لها اي ذنب فيها..واذا على العيال..ربك كريم و بيرزقنا..


ريم عجبها كلام سعود و رغم الالم و الحزن الى تحسة الا ان كلامة داوها..


ريم هزت راسها بنعم..


سعود بحب:مو ناوية تبوسين حبيب قلبك و لا حارمتة بعد..


ريم ابتسمت بخجل:الا..بس تراجعت..


سعود:افا و لية تراجعتي؟؟


ريم:هههه..


سعود بفرحه:ياالبببية ياناس..فديت هالضحكة و راعيتها..


ريم بخجل:احبك ياسعود..


سعود اقترب منها و بهمس:ترانى مشتااق لك “وغمز لها”


ريم بحيا:وانا بعد..


سعود باسها من خدها و مسك يدها و اخذها للغرفه..


ريم بدلعة و بعباطه:وين توديني؟؟


سعود بخبث:مسوى لك مفاجئه..


ريم:وش هي؟؟


و دخلها للغرفه..


ريم تناظر بالغرفة و التفتت له:وين هي المفاجئة مشوف شيء انا؟؟


سعود سكر الباب و قفله:لاتستعجلين جايتك بنفسها المفاجئة “وغمز لها”


و اقترب منها و …………………………………….


……………….
*^ ……………………………… …………………..


…………………………………………..
…..


.



.



.



عند البنات..


فاطمة:الا وين جيهان..مجلست معنا..


اروي بحقد:فالحة رومانسيات مع راكان..جالسين يتضمضمون من دون لا احم و لا دستور..


فاطمه بستغراب:من قال لك؟؟


اروى:انا شفتهم من دون ميحسون فيني..


فاطمه بابتسامه:ومتي صار هالكلام؟؟


اروى:تقريبا اول مجات من البحر..وانتى و ش الى يفرحك ياحظي..


فاطمة:الله يسعدهم يارب..ابد سلامتك..يعني ما تبينى افرح لهم..


اروي بقهر:لا..لاتفرحين لهم..


فاطمة:ابا اعرف و ش الى مزعلك انتي؟؟


اروى:……..


فاطمه بااندفاع:ليصبح بالى ببالي؟؟


اروى:ووش الى ببالك بعد..


فاطمة:انك تبين راكان و ……


اروى:……….


فاطمه رفعت حاجبها:والله هو تقدم لك و انتي الى رفضتي..تستاهلين..


اروى:هو…


فاطمه قاطعتها:منيب فاضية لك..بروح اقعد مع المزيونة جيهان..بجيبها عندنا هنا..


و طلعت و خلت اروي مقهوره منها و من كلامها..


.



.



.



نست حالها تماما..ووعت على نفسها و بعدتة بقوة..


جيهان تمسح شفتها بعنف:انا سبق و قلت لك لاتبوسني..ولا ناسى اتفاقنا..


راكان:الاتفاق انسية تماما..وانتى ادري منوا السبب..”وعض على شفته”شفاتك عذاب بقوة..


جيهان عصبت و بحيا:انت واحد قليل الحيا..


راكان:والله بين الرجال و حرمتة ما فيه حيا..


جيهان رفعت حواجبها:ذا عندك انت..اما بنسبة لى فهو لاا..


راكان باابتسامة اربكتها:ماشي..


جيهان رفعت الشال على راسها:ولاتفرجينى رقعة و جهك هنا..


راكان بحركة سريعة قربها منه و حوطها من خصرها و بهمس:وش قلتى ما سمعت؟؟


جيهان ارتبكت زود من حركته:بعد عني..ولا…..


راكان بسخريه:وش بتسوين يعني؟؟


جيهان:………..


راكان بسخرية اكبر:بتضربينى يعني..هاهاهاهااي..


جيهان انقهرت من سخريتة و مدت رجلها و داست رجلة بعود كعبها..وفرمت اصابعة فرم<<خخ يستاهل..


راكان بالم شديد:ااااه..


جيهان زادت بقوه و باابتسامه:وش رايك دحين..


راكان بعدين بقوه عنه و بالم:ووجع ان شاء الله..


جيهان ابتعدت عنه زود:يوجعك ان شاء الله..


و ركضت بسرعة عند خيمة البنات..


راكان و هو يناظر برجلة و بالم:بل ذى فرمت اصابعى فرم..والله ما عرفتى منوا راكان ياجيهان..الوعد قدام..ان مخليتك تشهقين بسمى مكون انا راكان بن حمود ال……….

انتهي البارت..

.
.البارت السادس عشر..


راكان بسخرية اكبر:بتضربينى يعني..هاهاهاهااي..


جيهان انقهرت من سخريتة و مدت رجلها و داست رجلة بعود كعبها..وفرمت اصابعة فرم<<خخ يستاهل..


راكان بالم شديد:ااااه..


جيهان زادت بقوه و باابتسامه:وش رايك دحين..


راكان بعدين بقوه عنه و بالم:ووجع ان شاء الله..


جيهان ابتعدت عنه زود:يوجعك ان شاء الله..


و ركضت بسرعة عند خيمة البنات..


راكان و هو يناظر برجلة و بالم:بل ذى فرمت اصابعى فرم..والله ما عرفتى منوا راكان ياجيهان..الوعد قدام..ان مخليتك تشهقين بسمى مكون انا راكان بن حمود ال……….

فى طريقها صادفت فاطمة..


فاطمه بابتسامه:هلا تونى بروح لك..


جيهان تاخذ نفس:الله يسعدك يارب..


فاطمة:علامك..جاية تركضين لى لما شفتيني”وبابتسامه”مكنت ادرى انني غاليه و مهمة كذا..


جيهان:ههههههههه..الله يرضي عليك بس..اكيد انتي غالية..فديت روحك الطيبة..


فاطمه مسكت يدي:يلا ندخل داخل..ونقنق سوى..


جيهان بابتسامه:يلا..


.



.



.



اول مدخل من المنزل و ناوى يصعد لدرج قامت و بعصبيه:هلا و الله باولدى العاق..


على التفت لها:يمه!!


ام ريم بعصبيه:انا مو امك..انت ولد ابتهال مو و لدي..


علي:وش ذا الكلام يمه..انا و لدك و انتي امي..


ام ريم فركت يدها بقهر:اى و اضح..انا صرت اشك انك و لدي..


على تراجع عن صعود الدرج و جاء قبالها:كل ذا عشان انني منعتك من تخريب حياة اختي..


ام ريم رفعت حاجبه:منعتني!!
اسمع ياعلي..لاتظن ان الى سويتة تخريب..انا ابي مصلحتها..


على قاطعها:ومصلحتها بدمار بيتها..


ام ريم قامت منه بقهر:عمرك منت بفاهم و ش السالفه..


على استغرب من كلام امه:والله انتي الى مو فاهمة و ش السالفه يا يمه!!!


.



.



.



البنات كلهم تغطوا عدل لنوم..


فاطمه بهمس:مفينى النوم و انتي؟؟


جيهان بنفس همسها:نفس الحال..


فاطمه بملل:لزوم يعني ننام كلنا جميع..اووف بس..


جيهان بابتسامه:وش السواة بعد..عندك خيارين يا انك تجلسين مع امك و خالتك و لا نامي ذا الشروط..


فاطمه غطت و جها كله باللحاف:الله و الشروط عاد..


رفعت راسي لسماء و انا اناظر بيها و اسبح بالى خلق السموات و الارض..


ما اعظمك يا الهي..


جلست اتفكر بمخلوقات الله عز و جل..ومن دون لا اشعر نمت..


.



.



.



قامت من سريرها و بقهر:امك لهدرجة تكهرني..حتي مكلفت على حالها و قالت تبين تروحين معنا تشمين هواء..بس المنة عليك انت..الى مو حاشمنى ابد و لا كنى زوجتك..


فهد:وانا و ش ذنبي..


بدرية رفعت حاجبها:تري دور البرائة مو لايقة عليك..يعني انت تبى تفهمنى انك احين ما تدرى انهم بيبيتون برا..


فهد:وربى انني مدري..تونى ادرى منك..


بدريه:…….


فهد كمل:حتي مقالت لى اساسا..لاهى و لا ابوي..


بدرية بكره:انا امك ذى ما اطيقها ابد<<تكفين يعني هي الميتة عليك..


فهد:انتى لاتزعلين حالك..انا لما تجى لى تفاهم معها..هى و بنتها..


بدرية بخبث:ولا اختك من تشوفنى تقول لى ما لت عليك..مدرى و ش لاقى اخوى فيك..حسبى الله عليك و عليه..


فهد و الشرار يطلع من عيونه:تتحسب علي!!!
انا ارويك ياجيهان الكلبه..لسانك الطويل ذا يبى له قص..


ابتسمت بخبث(جعلك الماحى الى يمحيك انتي و هالعجيز..متشوقة لها اليوم الى يكفخها به قدامي..حسبى الله عليها من مره)


.



.



.



ابو يوسف شد شعرها:انتى على بالك انك لخذتى واحد غيرى بتتهنين..تري هو ما فيه زود عني..قليل صلاه و ديانه..


كانت تصارخ من شدة الالم:انت و ش تبي..وخر عني..


ابو يوسف بضحكة ساخره:هههههه..ابي حقوقى انا..


جيهان بين دموعها و بنوحه:انا متاكدة ان ذا حلم..ياربى اصحي منه..ولاتقرب مني..


و فلت منه و صرت اركض بلا هدف..كان همى انني ابتعد عنه باى و سيلة تذكر..


كان المكان ظلام و لا ينشاف شيء..تعثرت باحدي الاحجار..والتفت خلفى و كان يضحك بهستريه و بيدة زجاجه الخمر..وصرت ابكى زود الا اسمع صوت اقدام من خلفى و شفت راكان صرت ازحف بالارض لما و صلت له و مسكت رجلة و بترجي:بعدنى عنه تكفي راكان..


راكان يناظر فينى بتعجب


و انا اشد على رجلة و بترجي:اهئ..اهئ..تكفى راكان..


سرعان ما تحولت نظراتة لغرور و لسخرية و مسك شعري بيدة و رفعنى بقوه و صار يناظرنى بقرف:لية هالدموع يالخايسه..


ابو يوسف:هههه..مقلت لك انه ما يزود عني..


جيهان صرت ابكى بصدمة من كلامهم


راكان بخبث:انا ابي حقوقى و احين بعد..


جيهان بعدت عنه بسرعة و اصدمت بصدر ابو يوسف و مسك يدي:وش رايك احنا الاثنين ناخذ حقوقنا بنفس الوقت..


ابو يوسف و راكان:هههههههههههههههههه..


جيهان بصراخ:انتوا نفس الطينه..حسبى الله و نعمة الوكيل..


و اقتربوا منها و هي تبعد بس مقدرت ثنين ضد واحد..


و عطاها راكان كف على و جها:و ثم معك..


جيهان و انا اضم نفسي و بنوحة قوية:بعدوا عني..اهئ..اهئ..


و عطانى كف الثاني و الثالث و الرابع كان احسن من قوتة طحت على الارض..


و صحيت من نومى و انا مخترعة و تلفت يمين و يسار و انا خايفه:اعوذ بالله من الشيطان الرجيم..اعوذ بالله من الشيطان الرجيم..ذا حلم..الا كابوس..استغفر الله العظيم


و نفثت على يسارها ثلاث مرات..


قمت و خذت الشال و حطيتة فوق راسي..ومن نور الصباح باين ان الساعة حول 5


و من جهة ثانيه..


كان جالس على الارض قبال البحر و بيدة حصى..


كان تفكير سرحان بالبعيد بحبيبتة و معشوقتة (اروى)


تذكر ايامة قبل معها..


كان يكتب لها رسائل حب و غرام و يرسلها عن طريق اختة روان من حيث زيارتهم لها..


حاول يتناسي جرحة الى سببتة و كلامها الى كان كنا خناجر و رماح تصيب قلبه..


تنهد بصمت..ورمي الحصي الى كانت بيدة للبحر..


راكان(ليتنى اقدر انساك بسهوله يااروى..بس حب كبر صعب ابدل بغيرة..لية هكذا يا اروى,..طالمة ما تحبينى من البداية لية تتلاعبين فينى و تواصلين باللعبة..ليه؟؟
كان قلتى قبل ما يكبر حبى لك..واظلم فتاة الناس معي..ااة ياجيهان..ماودى اظلمك معى باى حاجه..بس و ش السواه؟؟
مقدر احبك زي محبيت اروى..
ولية تحب جيهان و هي متحبك<<صوت بداخلى كان يقول كذا

،

راكان(ليتنى اقدر انساك بسهوله يااروى..بس حب كبر صعب ابدل بغيرة..لية هكذا يا اروى,..طالمة ما تحبينى من البداية لية تتلاعبين فينى و تواصلين باللعبة..ليه؟؟
كان قلتى قبل ما يكبر حبى لك..واظلم فتاة الناس معي..ااة ياجيهان..ماودى اظلمك معى باى حاجه..بس و ش السواه؟؟
مقدر احبك زي محبيت اروى..
ولية تحب جيهان و هي متحبك<<صوت بداخلى كان يقول كذا


جعلك ما حبيتها..منزينها يعني..شايفة نفسها عليك و حالتها حاله..)


قاطع تفكيرى بين الخير و الشر


صوت صدر من خلفى التفت له


جيهان:وانا وين ما اروح اقابلك..


راكان قام من الارض..حسيت انه مستسلم و لا يبى النقاش و كان شكلة مهموم..


جيهان:علامك؟؟


راكان:ممكن تجلسين شوي؟؟


جيهان استغربت من اسلوبه..بس شيء ما منعنى انني اجلس بجنبة زي مطلب و التفت له:نعم..

بنسبة لراكان


كنت مهموم و ابي اتكلم مع احد و فجئة لقيتها بوجهي..ماادرى لية لما اكون محتاج لحد..تكون هي بالوجه..
ماكان لى مزاج انني اتناقش او اتهجم عليها..


الواحد لصار مهموم ميفكر الا بنفسة و ينشغل بهمومة و لو يشوف هموم غير مشاكلهم كانت تهون له مشاكلة التفاهة بنسبة لغيرة..


جلست بنجبى زي مطلبت منها من دون نقاش ممكن لانها حست او لا حظت من شكلى انني تعبان نفسيا و معنويا و ما ديا و اقتصاديا هههه..اعذرونى ارفة عن نفسي و انا اخوكم..


التفتت لى و كنها تنتظر الكلام مني:نعم..


ناظرت بالبحر و بعدها ناظرت لها..


كان النور بوجها غريب يشع تبارك الرحمن..لها صفاء و بياض غريب و متميز..وقاطع سرحاني..


ناظرت به بتعجب:مضيع شيء بوجهي..


راكان بعفويه:عليك صفاء و بياض ما عمري شفت زيه..تبارك الرحمن..


جيهان باابتسامة جذبته:سبحان الله الواحد لقرا قران و لاينسي الله و دايم يذكره..تبيض الوجة و يزيل الله عنه الهموم..وبالاستغفار تحدث العجائب..


كلامهما كان دواء لي..الله جابها..كنت محتاج اسمع من هالكلام..


كنت اناظرها بااهتمام كبير..


جيهان كملت:وبالاستغفار يحدث المستحيل..وقال الله تعالى( فقلت استغفروا ربكم انه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا و يمددكم باموال و بنين و يجعل لكم جنات و يجعل لكم انهارا)


ناظرت بوجهه:باين عليك انك مهموم…


راكان بصدق:صدقتى ياجيهان..احس ان عندي مهموم ربما الدنيا..


جيهان بتفهم:الواحد لشاف مشاكل و هموم غيرة تهون عليه مشاكله..


راكان(سبحان الله نفس كلامي!!):اي..


جيهان باابتسامة عريضه اربكته:ويلا اضحك..تري الهم عليك مو حلو..


راكان(مدرى و ش يحصل لى لكنت معك ياجيهان..ليتنى اعرف بس..):…….


جيهان بنفس ابتسامتها:يعني ما تبى تبتسم..


راكان سرحان و عيونة عليها..


رفعت يدها حول شفاتة و بابتسامه:كذا احسن..


راكان و عي على لمسة يدها بذقنه..توتر من حركتها و ابتسامتها الى جننته..


اقتربت منه زود:لحظة لاتتحرك شعرك به شيء بشيله..


راكان و عيونة عليها و من قربها زادت بنضات قلبه..


كنا العالم ما به الا انا و هي..


تمنيت نظل طول الوقت كذا..لكنت معك ياجيهان مدرى و ش يصير فيني..ترتفع درجة حرارتى ل 38 درجة ارتجف..ابرد..مدرى و ش يصيبني؟؟


ليتنى اعرف و ش السبب؟؟


جيهان ابعدت يدها عن شعري:خلاص شلته..


راكان:…….


جيهان تلعب باصابع يدها:مقلت لى و ش تبا؟؟


راكان:………


جيهان جات بتقوم الا بيد راكان تمنعها:علي و ين؟؟


جيهان التفت له:لية جالسة اساسا طالمة خلصت مدرى معندك كلام تقوله..


راكان باندفاع:الا عندي من قال لك انني قلت..


جيهان:تيب و ش تبى تقول؟؟


راكان:………


جيهان:يبدوا ان معندك شيء تقوله..اجل لية مجلسني؟؟


راكان(انا بنفسي مو عارفة لية قلت لك تجلسين..)وبتفكير:اممم..جيهان انتي سبق و حبيتي من قبل؟؟


جيهان استغربت من سؤاله:لا ما حبيت..


راكان:ولا مرة..


جيهان:لاا..وانت؟؟


راكان(ااة بس..)نكر حبة لاروي لانة ما يبى يبتدى بعلاقته بجيهان..بعلاقه انتهت و تعتبر من الماضي:لا محبيت احد..


جيهان بشك:اى هين..


راكان:ولية تقولين كذا؟؟
“وبشك” انتي سامعة انني كنت احب يعني (لا ياربي..ليصبح سمعت بس..)


جيهان:لا انا مسمعت..


راكان(الحمدلله..الحمدلله انها مسمعت)


جيهان كملت:بس انت مغازلجي..ومو معقوله محبيت..


راكان تنتهد بطمانينا:شوفى راكان..انا مرقم بنات..”وبغرور و بثقه” البنات هم الى يرقموني..


جيهان بقت عينها و بسخريه:اى ما شاء الله..


راكان بنفس غروره:اجل على بالك انني انا الى اغازلهم..هاهاهاى فاحلامهم..


جيهان بعدم اقتناع:انت تتكلم من جد!!


راكان بقه:اى و ربى انني مكذب..وتبين تتاكدين سالى روان..


جيهان:وش دخل روان؟؟


راكان:لانها دايم تتسوق معى عشان غازى و لدها و لا لها و تشوف البنات كيف يغمزون لى و يرقموني..


جيهان ناظرتة بنظرات شك..


راكان بحماس:تبين روحى سالى روان..


جيهان:ولية اسالها؟؟


راكان بغمزه:يمكن تغارين على و لا شيء..


جيهان ضحكت بسخريه:هههههه..انا اغار!!
وعلي مين..علي الاخ صايع..اى كثر منها..


راكان بق عينه:انا الااخ صايع!!!


جيهان كتمت ضحكتها:اى انت..وايشبها!!


راكان:بعد ايشفيها!!
فيها النون و ما يعلمون..


جيهان رجعت للجدية التفتت له:امم..راكان..


راكان(عيونة و قلبة انتي):نعم..


جيهان بجديه:ابا اسالك سؤال..واتمني انك تجاوبنى بجدية بدون لف و لا دوران..


راكان بااهتمام:طيب..


جيهان بتردد:انت..تمد يدك على حرمة و ….


راكان قاطعها:مستحيل..


جيهان انصدمت من كلامة توقعت ان الاجابة تكون نعم و ليست نفى قطعا:ولية مستحيل !
!


راكان بكل جديه:لان مو من المرجلة انني امد يدى على حرمه..


جيهان بصدمة اكبر:حتي لو عصبتك؟؟


راكان:حتي لو عصبتني..مستحيل و سابع المستحيلات امد يدى على حرمه..


جيهان استغربت من كلامه..وبنفس الوقت تطمنت ان الحلم الى حلمتة ما يتحقق من ناحية الضرب..وتنهدت براحه..


راكان:ولية السؤال؟؟


جيهان(لانى حالمة بهالشيء..!!):لابس جاء على بالي..


راكان بعدم اقتناع:طيب..


و دام سكوتنا حول 4 دقائق..


راكان تثائب و حط راسة بحضني..


استحيت من حركتة و جيت بوخر راسة الا بيدة تمنعني:بس شوي..


جيهان بحيا:ولا شوي..و ثم عيب تسوى هالحركات فمكان عام..و…

،

ودام سكوتنا حول 4 دقائق..


راكان تثائب و حط راسة بحضني..


استحيت من حركتة و جيت بوخر راسة الا بيدة تمنعني:بس شوي..


جيهان بحيا:ولا شوي..و ثم عيب تسوى هالحركات فمكان عام..و…


راكان قاطعها و عيونة تناظر بشمال و يمين:مافى احد احين..وبلا عيارة..شوى انا قلت..مقلت بنام بحضنك..


جيهان بعناد:ولا شوي..


راكان بتهديد:وخرى راسي و ربى منتى شايفة شيء يسرك..


جيهان بسخريه:وش بتسوى يعني؟؟


راكان:انتى رفعى راسي و شوفى الى بيسرك..


جيهان بعناد رفعت راسة من حضنها و قامت عنه:اعمل الى يعجبك يااخ صايع..


راكان قام و با ابتسامة اربتكتها:راح تشوفين الخبر الى يسرك بيوم الخميس باذن الله..


و راح عنها و خلها بتوترها و ربكتها و انتظارها ليوم الخميس..لتشوف الى مهوب زين بنسبة لها…


رجعت لعند البنات و انسدحت و هي تفكر بكلام راكان..وغفت بلا شعور..


** **


حست باحد يوقضها..


ام فهد تهز كتفها:قومى يابنت..


جيهان تلف للجهة الثانية:بس شوي..


ام فهد بهمس:قومى يابنت..محنا بالبيت عشان تكثرين نوم..الكل قام عداك انتي..


جيهان قامت و هي تفرك عيونها:انزين بقوم..


ام فهد:يلا قومى غسلى و جهك و بعدين تعالى نساعد ام راكان على الطهي..


جيهان قامت:تيب..


ام فهد:يمكن تلاقين رضاها لما تساعدينها..


و راحت ام فهد عند النار الى توقد للغداء…


ام راكان ناظرت باام فهد بتكبر و بصوت مسموع:الا وين جيهان..مقامت لحد الحين..


روان تقطع البصل:لا و الله مقامت فديتها..


ام راكان بتلميز و تلميح:الله تخلف بس..مو مثلنا ياحظي..لاشغل و لا مشغلة نوم بنوم..شكلها من فتيات هالايام..الله يصبح بالعون بس..


روان منتبهت لدخول ام فهد:لا متوقع جيهان من هالنوع..


ام راكان تدعى انها مشافت ام فهد:روحى قوميها..خلها تتعلم تطبخ بدل هالنومه..نومة اهل الكهف ان شاء الله..


ام فهد انصدمت من كلام ام راكان و تراجعت للخلف شوى و رجعت و صادفت بطريقها جيهان و مسكت يدها و بهمس:اسمعى يابنتي..روحى جمعى اغراضك..


جيهان بستغراب:وليه؟؟


ام فهد بحزن مكتوم:بنسير يابنتى للبيت..


جيهان بصدمه:ولية يمه؟؟


ام فهد:……….


جيهان:مو احنا قلنا انب نروح يوم الجمعة..واليوم يوم الخميس..


ام فهد بنبرة حاده:يا غريب كن اديب..احنا ما لنا حق ان نطول اكثر من كذا..روحى جمعى اغراضى بعد انا بروح اكلم ابوك..


جيهان استغربت زود من نبرة امها الغريبة..وراحت تلم اغراضها..

ام فهد:بس يا ابو فهد لزوم نروح..عيب ان نطول..


ابو فهد:ولية نروح طالمة الطعام هنا ببلاش غدانا و فطورنا و عشانا جاهز..


ام فهد:وانت ذلك الى همك..


ابو فهد:جاك العلم يامره..انا منيب رايح الا بالليل مع ان و دى يصبح بكرة بس و ش نسوى فيك..


ام فهد بترجي:تكفي ابو فهد خلها احين..عيب نطول اكثر من كذا..


ابو فهد:تبين تروحين انتي و بنتك كيفك بس انا منيب رايح..


ام فهد:من يودينا اجل!!


ابو فهد:تصرفي..عندك فهد و لدك..عندك راكان..


ام فهد:بس..


ابو فهد دخل المجلس من دون ميعطيها مجال لرد..


تنهدت بصمت و خذت جوالها و دقت عليه..

وانا ارتب الاغراض صادفت فاطمه و روعه..


حلوة و فاطمه بستغراب:وش تسوين؟؟


جيهان تسكر الشنطة:بنروح..


فاطمه بصدمه:ولييه؟؟


جيهان بابتسامه:معليش حنا طولنا كثير..


فاطمه تاخذ الشنطه من جيهان و برفض:روحة من هنا ما فيه..


التفتوا لصوت و راهم:معليش يافتيات بس احنا طولنا هنا كثير..ولا نبى نزعج احد..


روعه:وش هالكلام ياخاله..ماجاء منكم اي ازعاج..


ام فهد التفتت لجيهان:يلا يايمه..خلصتي..


جيهان:اى خلصت..


ام فهد:سلمى لى على امك و روان و ام عبد الله و البنات و قولى ما قصروا الله لايقصر عليهم..


روعه:بس..


ام فهد مخلت لها مجالس تتكلم..وسارت مع بنتها و ركبت السيارة..


جيهان بهمس:يمة ذى سيارة راكان..


ام فهد قاطعتها:اى سيارته..وش السواة باابوكى ما يبى يودينا الا بالليل..


استغربت من كلام امي و طريقتها معي..حسيت انها معصبة و نفس الوقت زعلانه..


مرديت عليها و دقيقة الا و ركب راكان..


راكان يعدل شماغه:عسي خير ياعمه..


ام فهد باحراج:معليش ياولدى ضايقتك..بس لزوم الروحه..


راكان:وعلامك مستعجلة ياعمة كذا..احنا قلنا الروحة يوم الخميس مو الجمعة..


ام فهد بحزن مكتوم:معليش ياولدي..بس جيهان تعبانة شوي..”وعطتنى نظرة حادة و فهمتك مغزاها”


راكان فز قلبة لما قالت ان جيهان تعبانة و بخوف:علامهاا!!


ام فهد:حاشها برد فديتها..مهيب متعودة على هالجو..


راكان باندفاع:اوديها المشفى..


ام فهد قاطعته:لا و الله ما توديها..تاخذ الدواء و بتطيب ان شاء الله..


راكان:بس..


ام فهد قاطعتة مرة ثانيه:بنتى و اعرفها..بتشرب سواخن و اعطيها الدواء و بتصير تمام باذن الله..


و سرعنا ما وصلنا..


و قابلنا بطريقنا فهد مع حرمتة بدريه..اتوقع ان توهم جاين من المشفى..


شال راكان الشنطه و نزلها داخل..


ام فهد:الله يعطيك العافيه ياولدي..حياك داخل..


راكان رفض بس ام فهد اصرت عليه و مقدر يرفض او يجادلها اكثر..


صعدت فوق اشلح عباتى و اتعطر الا بدخلة امي..


ام فهد:تعالى اجلسى مع زوجك شوي..


كان و دى ارفض بس حال امي ما يسمح لى بالمجادله..


و ضبطت شكلى و نزلت امي قبلي..


و جيت بدخل بالمجلس الا اشوف امي مع فهد اخوى و بجنبة بدرية جالسة بعبايتها..


فهد بعصبيه:ولية متبلغونى على الاقل..


ام فهد:وش نبلغ فيه..و ثم احنا مخذنا ايام رحنا امس و ردينا اليوم..


فهد بصوت طويل:انتوا ما حطيتوا اعتبار لي..


ام فهد باحراج:اوصص..لاتعلى صوتك اكثر من كذا..راكان بالمجلس..


فهد بحده:ومن انتي عشان تسكتيني..لا هو و لا انتي..


مقدرت اشوف امي بهالحال و اسكت و اقتربت منهم و بحده:لاتعلى صوتك على امي يافهد..


فهد التفت لها:هلا هلا بالى ما تستحى و تطلع من دون شور اختها..


جيهان ابتسمت باابتسامة اقهرته:خليت الحيا لك يا كامل الحيا انت..


بدرية قامت الكرسى و يدها على بطنها:شفت قلة ادبها يافهد..حتي معى تتكلم كذا..


فهد شد شعر جيهان و هو يتذكر كلام بدرية امس:ومنوا انتي عشان تقولين لزوجتي ما لت عليها و لا بعد تتحسبين على و عليها..


جيهان بصدمة و الم:انا قلت كذاا!!!


فهد بحده:لا تسوين حالك بريئه..


ام فهد اقتربت منهم و بعدتت جيهان عنه:لاتمد يدك على بنتي..انت خلك مع زوجتك ابرك لك..


فهد التفت لامه:انتى تنطمين لما اكلم غيرك..


ام فهد بصدمه:ذا الكلام لى يافهد!!


فهد و هو يدفعها:ولعشره من امثالك..


بدرية بخبث(اقوى ياعجوز النار..جعل نهايتك بين يدي..وقدام عيوني عشان افتك منك و من بنتك هالغبية ذي)تدعى البكى:حتي امك ما سلمت منها..مغير اوامر و تقول لى جعلك تسقطين..


فهد بق عينة على امة و جاء بيمد يدة عليها الا بوقفة جيهان قدامه:تخسى الا انت تمد يدك على امي..


فهد رفع يدة و جاء بيعطيها كف الا بيد راكان تمنعة و الشرار يطلع من عيونه:حدك لهنا..يدك لاتعلا عن حرمتى و عمتي..


فهد بحده:وانت و ش دخلك..ويلا انقلع برا..”والتفت لجيهان” انا اوريك..

،

فهد رفع يدة و جاء بيعطيها كف الا بيد راكان تمنعة و الشرار يطلع من عيونه:حدك لهنا..يدك لاتعلا عن حرمتى و عمتي..


فهد بحده:وانت و ش دخلك..ويلا انقلع برا..”والتفت لجيهان” انا اوريك..


و جاء بيمسك جيهان الا بيد راكان تسحبة من كتفة بقوه و الشرار يطلع من عيونه:ان لمست شعرة منها متلوم الا نفسك يافهد..


فهد دفع راكان بقوه لين طاح شماغه..


و سحبت جيهان و عطاها كف و ام فهد تبعدة عنه و فهد رفع يدة و ضرب امة بقوه على و جها!!!


راكان قام من الارض و سحب فهد و اسدحة بالارض بقوة..وعطاة بكسات بوجهه..


و سط صراخ ام فهد و جيهان و بدريه


ام فهد تبكي و هي ما سكة باعمدة الدرج..


جيهان ضمت امها و هي تبكي من الخوف و شدة الموقف..


فهد حاول يبعد راكان..بس راكان احسن و اطول منه


و عطاها كف قوي بوجهة طلع دمامين و جهه..


اقتربت جيهان من راكان و بعدتة بقوه عن فهد و هي تصارخ:بس..بسس..خلاص..


فهد قام من الارض و هو يمسح فمة الى ظهر من دم و بحده:تضربنى قدام زوجتك..


راكان بعصبيه:واكسر راسك بعد..


بدريه:وانت و ش دخلك بينهم..ذول اهلة و اولي فيهم..


راكان طالعها بنصف عين:يازينك و انتي ساكتة بس..


فهد بحده:لاتطاول على حرمتي..


راكان بثقه:وربى و عالى سماة ان و دى الى جاك يجيها لكن للاسف هي حرمه..”وناظرهم من فوق لتحت”ويدك ان مدت على عمتي و جيهان لاخلى الى جابك هو الى يدفنك..


و اقترب من فهد و اسدح بالارض و ناظر بام فهد:تعالى دوسيه..


ام فهد بين دموعها:مقدر ذا جاء من هنا”وهي تاشر على بطنها”


راكان بقهر:شفت ياكلب..ياقليل الاصل..ذى الى رافعها فوق..


فهد قاطعة بحده:لاتغلط عليها..


راكان بسخريه:والله انك كلب..ونذل و نجس..لو امك مقلت هكذا عنها..”والتفت لام فهد بعصبيه”تعالى دوسيه..ذا حيووان..لزوم يتربي من اول و جديد..تعالى دوسية برجلك..


ام فهد بنوحه:مقدر يا راكان..مقدر..اهئ..اهئ..


جيهان اقتربت منه و بعدت راكان عن فهد..الى كان جالس فوقه..


فهد خذ شماغه:انا اوريك ياراكان..هين هين..


و راح للباب و اتبعتة بدرية الى كانت منقهرة من تدخل راكان و دفاعة عن ام فهد و جيهان بشراسه….


راكان بصوت عالي:بالى ما يحفظك..


ام فهد جلست على الكرسى و هي تبكي:حسبى الله عليك من و لد..حسبى الله عليك..


راكان اقترب منها:وربك الى خلقك..ان الى نزل دمعة من عينك لانهيه..


ام فهد بين دموعها:لا ياولدى لاتقول كذا..


و جاء بيطلع الا بيد ام فهد تمنعة و الدمعة بعينها تنزل على خدها:تكفي يا و لدى لا تسوى شيء له..تكفى..


راكان شاف الدمعة بعينها و انقهر من كلامها و ضرب يدة بالحائط بقوة..


كنت منصدمة لموقف راكان و دفاعة عنى و عن امي و لاول مره احس ان لى سند بعد عمي سعود..نزلت دمعة من عيوني..


و انا اشاهد هالموقف اقتشعر جسدى بالكامل..وانا اري ابن يمد يدة و على من!!!
علي و الدته..


يالله ارحمناا..يالله ارحمناا برحمتك..


<<لاتظن ان ذلك الموقف من نسج الخيال..بل بكل اسف انها و اقع..حدثت بمنطقتى (العيون)


و انا الان اسرد جزء منها..وساتابع نقل الموقف و الروايه باكملها..


فلا تقل لهما اف و لا تنهرهما و قل لهما قولا كريما


تذكر قول الله سبحانة و تعالى :


(وقضي ربك الا تعبدوا الا اياة و بالوالدين احسانا * اما يبلغن عندك الكبر


احدهما او كلاهما فلا تقل لهما اف و لا تنهرهما و قل لهما قولا كريما *


و اخفض لهما جناح الذل من الرحمه و قل رب ارحمهما كما ربيانى صغيرا)


اللهم اعنا على بر و الدينا…


اللهم اغفر لهم و ارحمهم


.



.



.



ناظرت فيه:لحد الان زعلان مني..


سعود و يدة على خده:انا مو زعلان..لكن..


ريم:لكن و ش؟؟


سعود:لكن شايل بخاطرى منك..


ريم مدت بوزها:لحد الحين ياسعود..قلت لك و ربى منيب مكررتها ابد..


سعود تنهد:يا كثر و عودك ياريم..


ريم مسك يده:هالمرة جد يابعد ناسي..


سعود ناظر فيها:اكيد..


ريم بابتسامه:اكيد..


سعود:وان عدتيها ياريم ما لك رجعة عندي ابد..حتي لو يتوسط لى عبد الله بن عبد العزيز ما رديتك..


ريم بضحكه:متاكدة انت حتي لو توسط لك منت رادني..


سعود:هههههه..افا عليك بس..هو خلية ينظر بوجهى هالاملح بعدين يتوسط لي..


ريم باابتسامه:الله يطول بعمرة يارب..والله مقصر ابد مع الشعب..


سعود:اى و الله صدقتي..اجل استلمتوا حافز..


ريم بفرحه:تصدق من استلموا البنات هالحافز و جميع و حده تصلح نفسها ههههه..


سعود باابتسامه:بل..مصدقوا على الله..


ريم:اى بالله صدقت..علي طول للمستشفيات و لا بالسوق..


سعود:كان الله بالعون..


.



.



.



يم الباب:عاد لااوصيك على امك..


جيهان:لاتوصى حريص..


راكان:حاولى قدر الامكان اسعادها..با اي و سيلة..


جيهان ناظرتة بهم و حزن:توصيني انا على امي ياراكان..


راكان اقترب منها و حط يدة على خدها:هالنظرات الحزن ما ابي اشوفها طالمة انا جنبك..


جيهان:………….


راكان مسك يدها:جيهان..


جيهان(قلبها):هلا..


راكان باابتسامه:لا عاد اشوفك حزينة..


جيهان ردت له الابتسامه:ان شاء الله..


اقترب منها و باس جبينها:يلا سلام..


جيهان:بحفظ الرحمن..


و سكرت الباب الرئيسى و قلبي ملعق به..


لية ياراكان تحاول تحببنى فيك زود..ما ابا احبك انا..ولا حتي شوي..ما ابي اتعذب مع واحد زيك صايع..


بس الموقف الى صار اليوم اثبت لى ان فيه رجال بهالزمن..امثال غير عن ابو يوسف و فهد و ابوي..امثال عمي سعود..الله يكثر امثاله..


دخلت لصالة و شفت امي نفس و ضعيتها جالسة على الكرسى و دموعها تنزل..


اقتربت منها:يمة خلاص لاتعورين قليبي..

،

لية ياراكان تحاول تحببنى فيك زود..ما ابا احبك انا..ولا حتي شوي..ما ابي اتعذب مع واحد زيك صايع..


بس الموقف الى صار اليوم اثبت لى ان فيه رجال بهالزمن..امثال غير عن ابو يوسف و فهد و ابوي..امثال عمي سعود..الله يكثر امثاله..


دخلت لصالة و شفت امي نفس و ضعيتها جالسة على الكرسى و دموعها تنزل..


اقتربت منها:يمة خلاص لاتعورين قليبي..


ام فهد تمسح دموعها و بحزن:حسافة على و قتى الى ضيعتة بتربايتى لاخوك العاق..لو ادرى ان مرة راح تغيرة بين يوم و بليلة كان تبريت منه..


ضميتها و سط صدري:خلاص يايمة لاتبكيني..


ام فهد بنوحه:حسافة و الله حسافه..مقول الا حسبى الله و نعم الوكيل عليها..حسبى الله و نعمة الوكيل عليها..


و قامت بشويش و هي تعرج بسبب ركبتها و دموعها على خدها..وراحت صلت صلاه العصر..


.



.



.



رجع من دوامة بعد تحسنة من تعبة الى دام اكثر من 4 ايام..


و بصوت عالي:وين الغداء حسبى الله عليكم من بنات..


و فالمطبخ..


سمعوا صوته..


مرام هزت راسها ب لا:عمرة مراح يتغير لو تنطبق السماء و الارض..


حنان تقطع السلطة:الله يستر بس..


مرام التفتت لها:وربى كنت عارفه..وعلي قولتهم ما يعرف العبد ربة الا بوقت الشدة و المرض و الالم..


رنيم تشيل الصحن:صدقتى مهوب متغير..


مرام:وانتوا متعاطفين معه..وظنيتوا انكم لوقفتوا بجانبة وقت الشده بيتعاطف معكم و يعطيكم الحريه..


رنيم:اعذرينى على هالكلمه..لكنها تنطبق عليه..ان ملكت الكريم ملكتة و ان اكرمت اللئيم تمردا..


حنان بضحكه:اقول انتي و ياها..صايرين حكماء هاليوم مدرى ايش عندكم..يلا عجلوا جيبوا الباقي..تري ابوكم ميت من الجوع..


و طلعت من المطبخ..


رنيم:ملاحظتى على حنان شيء..


مرام تنهدت:ملاحظة يارنيم..وعساها دوم هكذا مروقة و باعدة الاحزان من طريقها..


رنيم:اللهم امين..


.



.



.



انسدح على السرير و هو يفكر بيها..


نزل عيونة لشفاتة اللامعة الى كانت بلون الوردى الامع..اغرتة لمعانها بقوة..


بلا شعور نزل مستواة لمستواها و طبع شفاتة بشفاتها الوردية..


و جيهان بقت عيونها مو مصدقة الى صار!!!


حاولت تبعدة بس كلما هو يشدها لحضنه..ويتعمق زود بشفاتها..


حست بحاجة غريبة تتملكها..واستسلمت له من دون اي مقاومه..

وعض على شفتة و هو يتذكرها..


راكان(اااة بس..وش سويتى فينى ياجيهان..ليتنى اعرف بس..)


و عي على فتحة الباب..


روان بصدمه:انت هنا!!


راكان عدل جلسته:اجل هناك..


روان بضحكه:سخيف..


راكان:ههههه..ادري عنك..


روان شلحت غطاها:لية مجيت عندنا بعد ما وديت ام فهد..


راكان ضرب على راسه:تصدقين انني نسيت..


روان باابتسامه:جيهان مهيب هينه..نستك..


راكان(انا اشهد..مدرى و ش بتسوين بعد ياجيهان!!)..


روان:رجعنا من البحر تونا..


راكان:الحمدلله على السلامه..


روان:هههه..انا مقلت لك عشان تتحمد لنا بسلامة بس امي زعلانة عليك..


راكان:وش مسوى انا!!


روان:لانك مجيت تغديت و لا تعشيت بالبحر..روح لها مدرى عنها انا..بنوم غازى انا..


راكان قام:طيب..


.



.



.



توها خلصت من غسيل التوليت نزلت تحت لهم و جلست بالصالة و شافتها جالسة على الواتس اب كالعاده و هي تسمع للاذان و لا قامت تصلي..


عبير التفتت لها:روحى صلى يا اروى..


اروي و عيونها على الواتس: ثم بصلي..


عبير:بس يا اروي ما يجوز يومك كلا على الواتس اب و لا تطلعين بيت =صاحبتك..


اروي معجبها كلام مرت اخوها و ناظرتها من فوق لتحت:ومن انتي عشان تكلمينى هكذا هااه..


عبير:انا قلت انصحك لا اكثر..


اروي قامت:لا متشكرين..مابة لزوم لها النصايح التافهه..


عبير:احين لجيتا خاف عليك..وانصحك بصلاتك تقولين لى نصايحى تافهة “وقامت”الله يعطيك العافيه يااروى,..بس قبل مصعد فوق احب اذكرك ان ما فيه حد ينفعك غير صلاتك..


اروي ناظرتها بحقد:خلك بنفسك يابنت احسن..


و راحت و تركتها..


فعلا هكذا هم اغلب الناس..لجيتى نتصحينهم انتي عدوتهم..فالواحد يسكت ابرك له..

انتهي البارت..


  • أفخم صور خطوبه خليجيه
  • روايه امانه لا تطلع حراره انفاسك بجسم غيري
  • رواية خليجية جريئة
  • اغنيه اريد اوصيك بخواتك
  • رويه خليجية كن لي ملذه
  • رواية جيتك ؤله
  • هيجى اليوم وتقولكانت ليا انا الضعيتها من
  • روايات خليجيةجريئة جدا باسها غصب عنها
  • بيت تصيل عليك لمن ترجا ماترود2023
  • احمل صور شلحت


روايه خليجية جريئة روعة