مدي صحة العبارة من اراد ان يضحى او يضحي عنه
تلك العبارة التي يتناقلها الناس و هي: (من اراد ان يضحى او يضحي عنه،
فلا
فلا
الصحيح ما دل عليه الحديث: من اراد ان يضحى بس،
اما المضحي عنه ما عليه شيء.
المضحي عنه،
لو ان انسانا ضحي عن نفسة و اهل بيته فلا حرج على زوجتة و اولادة ان ياخذوا من شعرهم و اظفارهم لان و الدهم هو المضحي،
وهو باذل المال اما هم مضحي عنهم فلا يمنعون،
ما يمنعون من اخذ شعرهم او ظفرهم ذلك هو الصواب،
اما قول بعض الفقهاء ان المضحي عنه يلحق بالمضحى فهذا راى بحت لا دليل عليه.
اما المضحي عنه ما عليه شيء.
المضحي عنه،
لو ان انسانا ضحي عن نفسة و اهل بيته فلا حرج على زوجتة و اولادة ان ياخذوا من شعرهم و اظفارهم لان و الدهم هو المضحي،
وهو باذل المال اما هم مضحي عنهم فلا يمنعون،
ما يمنعون من اخذ شعرهم او ظفرهم ذلك هو الصواب،
اما قول بعض الفقهاء ان المضحي عنه يلحق بالمضحى فهذا راى بحت لا دليل عليه.