كيفية مداعبة دبر الزوجة

 

 12871

هل يجوز للزوج تقبيل دبر زوجتة 2024 ,

حدود مداعبة الرجل لزوجتة 2024

( حدود مداعبة الرجل لزوجتة ) سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين -رحمة الله –

ما حدود المداعبة بين الرجل و زوجتة ؟
الجواب : يقول الله عز و جل !

((والذينهم لفروجهم حافظون(5)الا على ازواجهم او ما ملكتايمانهم فانهم غير ملومين(6) )) سورة المؤمنون – 6،
فقد بينالله فهذه الاية ان الرجل لا يلام على عدم حفظ فرجة عن امراتة و قال النبى صلىالله عليه و سلم فاستمتاع الرجل بزوجتة حال الحيض اصنعوا جميع شيء الا النكاح فلكلواحد من الزوجين ان يستمتع من الاخر بما شاء الا فحال الحيض فلا يحل للرجل انيجامع زوجتة و هي حائض لقوله تعالى: (( و يسالونك عن المحيض قل هواذي فاعتزلوا النساء فالمحيض و لا تقربوهن حتىيطهرن فاذا تطهرن فاتوهن من حيث امركم الله انالله يحب التوابين و يحب المتطهرين)) ا لبقرة 222

.
ومع ذلك فلة فحال الحيض ان يستمتع من زوجتة بما دون الفرج كما سبق فيالحديث و لا يحل ان يجامعها كذلك حال النفاس ،

ولا ان يطاها فدبرها لقوله تعالى: (( نساؤكم حرث لكم فاتوا حرثكم انني شئتم و قدموالانفسكم و اتقوا الله و اعلموا انكم ملاقوة و بشرالمؤمنين)) ( سورة البقرة 223) و محل الحرث هو الفرج فقطفالرجل و المراهالستمتاع ببعضهما

…………………………………………..
…………………………………………..
…..


هل يجوز للرجل و هو يجامع زوجتة ان يقبل فرج زوجتة ان تمص هي اوتلعق ذكر زوجهاالجوابقال تعالى “نساؤكم حرث لكم فاتوا حرثكم انني شئتم و قدموا لانفسكم ” [سورة البقرة ] و فالتفسيران التقدمة هي القبلة و فالحديث اجعل بينك و بين امراتك رسول و الرسول القبلة و يجوزللرجل و المراة الاستمتاع بكل نوعيات التلذذ فيما عدا الايلاج فالدبر؛
فانة محرماما ما و رد فالسؤال من المص و اللعق و التقبيل و ما لم يرد من اللمس و ما يسمي بالجنسالشفوى بالكلام فكلة مباح فعل اغلبة السلف الصالح رضوان الله عليهم اجمعين و علىالمسلم ان يكتفى بزوجتة و حلاله،
وان يجعل ذلك ما نعا له من الوقوع فالحرام،
ومنالنظر الحرام،
وعليه ان يعلم ان الجنس انما هو غريزة تشبع بوسائلها الشرعية و ليسالجنس ضرورة كالطعام و الشرب كما يراة الفكر الغربى المنحل .

والله اعلم.

الشيخ على جمعة محمد

…………………………………………..
…………………………………………..
…..


السؤال عن حكم الشرع فالجنس الفموى و لحس و لعق الزوجين للاجهزة التناسلية لكل منها خلال الجماعفتوي للشيخسلمان العودة و فتوي ثانية للشيخ على جمعهالسؤال سالنى احدهم عن الحكم الشرعى عنمسالة مص،
او لعق الرجل لفرج المراة ،

او العكس – اجلكم الله – هل هوحرام؟الجواب يجوز لكل من الزوجين الاستمتاع منالاخر بكل شئ ما خلا الدبر و الحيضة للاحاديث الواردة ،

انظر ما رواة البخارى (302)،ومسلم (293) و فالحيض نصف قرانى انظر سورة البقرة الاية (222)


.


الشيخ سلمانبن فهد العودة الجواب قال تعالى “نساؤكم حرث لكم فاتوا حرثكم انني شئتموقدموا لانفسكم ” [سورة البقرة ] و فالتفسير ان التقدمة هي القبلة و فالحديث اجعلبينك و بين امراتك رسول و الرسول القبلة و يجوز للرجل و المراة الاستمتاع بكل نوعياتالتلذذ فيما عدا الايلاج فالدبر؛
فانة محرم اما ما و رد فالسؤال من المص و اللعقوالتقبيل و ما لم يرد من اللمس و ما يسمي بالجنس الشفوى بالكلام فكلة مباح فعل اغلبهالسلف الصالح رضوان الله عليهم اجمعين و على المسلم ان يكتفى بزوجتة و حلاله،
وانيجعل ذلك ما نعا له من الوقوع فالحرام،
ومن النظر الحرام،
وعليه ان يعلم ان الجنسانما هو غريزة تشبع بوسائلها الشرعية و ليس الجنس ضرورة كالطعام و الشرب كما يراهالفكر الغربى المنحل .

والله اعلم.
الشيخ على جمعة محمدوحول ممارسة الجنسالفموى بين الزوجين اختلف الفقهاء؛
فقالت مجموعة من الفقهاء عبر شبكة “اسلام اونلاين.نت”: انه لا يوجد نصف يحرم هذا الاسلوب الا اذا ترتب عليه قذف الرجل ففمالمراة ،

فينهي عنه،
وياثم الزوج؛
لان فالقذف اضراراللزوجة

…………………………………………..
…………………………………………..
……….

انا بنت عربية ،

تزوجت الى فرنسا من عربي،
ولانى لا اتكلم لغتهم اردتالتعلم،
وزوجي يرفض تعلمي.


فهل يجوز الدهاب للتسجيل و التعلم دون معرفته،
ماذاتنصحني؟وشكرا.الفتوىبسم الله الرحمنالرحيمالحمد لله رب العالمين،
والصلاة و السلام على سيدنا محمد خاتم الانبياءوالمرسلين،
وعلي الة و اصحابة اجمعين،
والتابعين،
ومن تبع هداهم باحسان الى يومالدين،
وبعد:


فللزوج ان يمنع زوجتة من الخروج من البيت لغير حاجة ما سة ان كانلة سبب تبرر ذلك،
وليس للزوجة ان تظهر من منزلها بدون اذن زوجها لغير حاجة ما سة ،
فان خرجت دون اذنة لغير ضرورة او حاجة ما سة فهي ناشز شرعا و اثمة حتىترجع.


وارشدك ان لم ياذن لك زوجك فيما ذكرت ان تطيعيه،
وبامكانك ان تتعلمي اللغة فمنزلك عن طريق الكتب او الاقراص التعليمية المتخصصة فذلك.


واتمني لكالتوفيق.


والله تعالى اعلم.

…………………………………………..
…………………………………………..
……….

احيانا امتنع عن زوجي لتعب او لعدم الرغبة ما حكم الاسلام؟الفتوىالحمد لله ربالعالمين،
والصلاة و السلام على سيدنا محمد خاتم الانبياء و المرسلين،
وعلي الهواصحابة اجمعين،
والتابعين،
ومن تبع هداهم باحسان الى يوم الدين،
وبعد:


فمن حقكل من الزوجين المعاشرة الشرعية ،

ويحرم على الزوجة منع زوجها من حقة الشرعى معهابدون مبرر،
فاذا قام المبرر،
كالمرض او الحيض او النفاس او الاحرام… فلا ما نع منذلك،
وعليه فان كنت متعبة جدا جدا او لك مبرر مقبول فلا ما نع من ذلك،
وعليك ان تعتذى لهبلين و لطف،
وليس لك ان تمتنعى عنه لغير مبرر مقبول كعدم الرغبة …،
قال رسول اللهصلي الله تعالى عليه و سلم: (اذا دعا الرجل امراتة الى فراشة فابت فبات غضبان عليهالعنتها الملائكة حتي تصبح) رواة البخاري.


والله تعالى اعلم.

…………………………………………..
…………………………………………..
…………………….

استمتاع الزوج بزوجتة قبل الزفافالسؤالانا اعيش مع زوجي و اهلة منذ سنة و نصف،
لكن لم يتم بعدالزفاف،
احيانا زوجي يريد مجامعتي،
لكن امتنع انا،
هل تلعننى الملائكة حتى اصبح كماورد فالحديث اذا دعا الرجل امراتة الى فراشة فابت فبات غضبان لعنتها الملائكة حتيتصبح؟الفتوىالحمدلله رب العالمين،
والصلاة و السلام على سيدنا محمد خاتم الانبياء و المرسلين،
وعلىالة و اصحابة اجمعين،
والتابعين،
ومن تبع هداهم باحسان الى يوم الدين،
وبعد:


فيحللرجل من المراة بعد عقد القران ما يحل للزوج من زوجتة تماما،
لكن عليه قبل الزفافان يراعى العادات و التقاليد المتبعة فبلده،
ولا يظهر عنها قدر الامكان،
فاري انهان تم عقد زواجكما،
واهلك و اهلة على علم بانكما تعيشان حياة الازواج (ان كان الامركذلك) فلا تمتنعى عنه،
والا فعليكما ان تسارعا الى الزفاف،
مع الاشارة الى انالخطيبين قبل العقد اجنبيان عن بعضهما من جميع الوجوة كالغرباء،
ولا يجوز لهماالخلوة ،

ولا الكلام الا فحدود الضرورة و بكامل الحجاب و الادب و امام الاهل و علىمسمع منهم ما امكن،
ولا يجوز لهما النظر الى بعضهما الا امام الاهل و فحضرتهموبالحجاب الكامل،
وهو ما بستر كل البدن سوي الوجة و الكفين؛
لان الخطوبة للتبينفقط،
وقد يحدث عدول عنها قبل العقد.


والله تعالى اعلم.

…………………………………………..
…………………………………………..
………………..

الشعور بالضيق للتاخر فالانجابالسؤاليا شيخنا الفاضل: انا امراة متزوجة ،

ولمارزق باطفال حتى الان،
واشعر بشوق لا ممكن و صفة لان يصبح لى و لد،
فانى و الله احبالاطفال حبا لا يعلم فيه الا الله،
لدرجة انني اتخيل و جودوهم حولى احيانا،
وكلما رايتطفلا اتمنى انه لي.


فهل اثم على ذلك الشعور؟ادع لى يا شيخ بالذرية الصالحة .

الفتوىبسم الله الرحمنالرحيمالحمد لله رب العالمين،
والصلاة و السلام على سيدنا محمد خاتم الانبياءوالمرسلين،
وعلي الة و اصحابة اجمعين،
والتابعين،
ومن تبع هداهم باحسان الى يومالدين،
وبعد:


فلا اثم عليك فشعورك ذلك ان شاء الله تعالى ان لم يترتب عليهمحرم كالحسد للغير او الاعتراض على قضاء الله و قدره،
وعليك ان تعلمي انه ما من نسمة كائنة الى يوم القيامة سيخلقهاالله تعالى الا ستكون،
وان الاولاد نعمة من اللهتعالى،
وقد يكونون غير هذا فيمنعهم عنا المولي تبارك و تعالى بحكمته،
ومن قدر اللهتعالى له الولد فسيرزقة اياة مهما كان،
ولا يعني تاخر حصول الولد انه لن يحصل بعدذلك،
لكن (خلق الانسان من عجل).


فعليك دعاء الله تعالى مخلصة له الدعاء موقنة بالاجابة ،

فان اجيب دعاؤك فالدنيا كما طلبت فبها،
والا فعليك ان تعتقدى ان اللهتعالى استجاب دعاءك باروع منه،
اما فالدنيا بصرف مصائب عنك لا تعلمي بها،
او فيالاخرة بجنات عرضها السماوات و الارض،
قال تعالى: ﴿واذا سالك عبادى عنيفانى قريب اجيب دعوة الداع اذا دعان فليستجيبوا ليوليؤمنوا بى لعلهم يرشدون﴾ [البقرة :186].


ثم لو اطلع احدناعلي الغيب لاختار الواقع،
فرب ضارة نافعة ،

ولا يعلم الخير من الشر فالحقيقة الاالله سبحانة و تعالى.


واوصيك بالاكثار من الاستغفار،
قال سيدنا نوح عليه السلامكما اخبر الله سبحانة و تعالى فكتابه: ﴿فقلت استغفروا ربكم انهكان غفارا * يرسل السماء عليكم مدرارا * و يمددكمباموال و بنين و يجعل لكم جنات و يجعل لكم انهارا﴾ [نوح:10-12].


وادعو معك الله تعالى ان يرزقك الذرية الطيبة الصالحة التي تعبدهحق العبادة ،

وان يرزقك السعادة فالدنيا و المقام العالى فالاخرة .



والله تعالىاعلم.


حكم شرب الزوجة منى الزوجالسؤاليا شيخ كيف نجمع بينان المنى طاهر،
وقول العلماء انه لا يجوز للزوجة شرب ماء زوجها (المني)؟الفتوىالحمدلله رب العالمين،
والصلاة و السلام على سيدنا محمد خاتم الانبياء و المرسلين،
وعلىالة و اصحابة اجمعين،
والتابعين،
ومن تبع هداهم باحسان الى يوم الدين،وبعد:


المنى عند الحنفية نجس نجاسة مغلظة ،

ويطهر و هو طرى بالغسل بالماء كسائرالنجاسات،
فاذا جف فيطهر بالفرك فقط،
وعلي هذا افتي العلماء بتحريم شربة للاحترازعما افتي بعض المذاهب بنجاسته،
وعلي القول بطهارتة لا يجوز شربة كذلك لانة جزءالاجمى و لا يجوز الانتفاع بجزء الادمى لغير ضرورة ،

ولانة من الفضلات و هو ما ءمهين.


والله تعالى اعلم.

…………………………………………..
…………………………………………..
…………..

استفسارعن فتوي ترقيع غشاء البكارة للثيبالسؤالورحمة الله و بركاتهاشكركم كثير الشكر على تواصلكم معنا،
ونشكر الشيخ الكريم د.
احمد الكردي.


سالت عن غشاء البكارة ،

وكانت الاجابة “لا يجوز لعدم الحاجة اليهالا للتموية على الزوج الجديد غالب”،
ولكن الزوج الجديد يعلم انني متزوجة ،

وعنديطفلة ايضا،
وهو يعرفها،
وهذا دليل قاطع ان ما اسال عنه ليس به الخداع او التمويه،ولكن القصد هو ان يشعر الزوج الجديد بما يشعر فيه جميع الازواج فاول يوم،
و خاصة انهلم يسبق له الزواج,
وهدفى ان لا يشعر بالنقص؛
لانى شاهدت حالة مشابهة اصبح الزوجبعد فترة من الزواج يطلب الزواج مرة ثانية من بنت عذراء،
بحجة انه حرم من شيء كانمن حقه,
ولا احد يستطيع منعه؟شكرا.
الفتوىالحمد لله رب العالمين،
والصلاة و السلام على سيدنامحمد خاتم الانبياء و المرسلين،
وعلي الة و اصحابة اجمعين،
والتابعين،
ومن تبع هداهمباحسان الى يوم الدين،
وبعد:


فالحكم الذي ذكرتة لك هوالصحيح ان شاء الله تعالى،لانة لا حاجة للترقيع فامثالك مقابل ان فالترقيع كشف العورة امام الاجنبي و غيرذلك من المحاظير الصحية و المالية ،

وكل هذا ليس له حاجة مهمة و لذا عدممنوعا.


والله تعالى اعلم.

…………………………………………..
…………………………………………..
………………………

الفحص المهبلي و اثرة على الطهارة و الصومالسؤال:


اريد ان اعرف: هل يجب علىالمراة الاغتسال بعد الفحص عند الطبيبة النسائية ،

وهل ذلك الفحص ينقض الوضوء،
ويفطرفى شهر رمضان؟وجزاكم الله خيرا.
الفتوىالحمد لله رب العالمين،
والصلاة و السلام على سيدنامحمد خاتم الانبياء و المرسلين،
وعلي الة و اصحابة اجمعين،
والتابعين،
ومن تبع هداهمباحسان الى يوم الدين،
وبعد:


فلا يجب الغسل على المراة الا بالجماع،
او عندانتهاء الحيض و النفاس،
او عند خروج المنى منها عن شهوة ،

وعليه فلا يجب الغسل علىالمراة بعد الفحص عند الطبيبة النسائية .



ثم ان الفحص المهبلي فنهار رمضان اذالم يدخل مع الالة الفاحصة دواء،
كالفيزلين اوغيره،
فالصوم صحيح،
اما اذا دخل معهدواء،
كالفيزلين او اي ما دة ملينة اخرى،
فيفسد الصوم به.


والله تعالىاعلم.

…………………………………………..
…………………………………………..
……………….

العادة السرية للفتاة المطلقة السؤالهل يجوز للمطلقة التي لم تتزوج بعد ممارسة العادة السرية ،
كنوع من التخفيف على نفسها،
كونها جربت العلاقة الزوجية ؟
الفتوىالحمد لله رب العالمين،والصلاة و السلام على سيدنا محمد خاتم الانبياء و المرسلين،
وعلي الة و اصحابة اجمعين،والتابعين،
ومن تبع هداهم باحسان الى يوم الدين،
وبعد:


فالعادة السرية ممنوعة شرعا للرجال و النساء،
المتزوجين و غيرهم،
واروع كيفية للتخلص منها الصوم،
ثمالزواج،
وملئ الوقت بعمل مهنى او علمي مباح.


علي انه ان حصل فيها انزال للمنيفيجب الغسل.


والله تعالى اعلم.


…………………………………………..
…………………………………………..
………………………

نوم المراة كبار السن فغرفة منفصلة عن زوجهاالسؤال و بركاته: فضيلة الشيخ:


سؤالي هو: هل يجوز للمراة كبار السن ان تنام فغرفة منفصلة عن زوجهاكبير السن ايضا،
حيث انها اصبحت لا تطيق النوم بجانب احد،
نظرا لكبر سنها،
ام انهلا يجوز؟
علما بان الزوج فبعض الاحيان لا يرضي عن هذا .
الفتوىالحمد لله رب العالمين،والصلاة و السلام على سيدنا محمد خاتم الانبياء و المرسلين،
وعلي الة و اصحابة اجمعين،والتابعين،
ومن تبع هداهم باحسان الى يوم الدين،
وبعد:


يجوز للمراة كبار السنان تنام فغرفة منفصلة ان رضى زوجها بذلك،
فان لم يرض فلا يجوز لها ذلك،
ويجبعليها اطاعة زوجها.


والله تعالى اعلم.

…………………………………………..
…………………………………………..
…………………….


العادة السرية للفتاة و التخلص منهاالسؤالما حكم العادة السرية للمراة ،

وكيف الاقلاع عنذلك؟الفتوىبسم الله الرحمنالرحيمالحمد لله رب العالمين،
والصلاة و السلام على سيدنا محمد خاتم الانبياءوالمرسلين،
وعلي الة و اصحابة اجمعين،
والتابعين،
ومن تبع هداهم باحسان الى يومالدين،
وبعد:


فالعادة السرية ممنوعة شرعا للرجال و النساء،
المتزوجين و غيرهم؛
لاضراها الصحية ،
ومنع الشارع منها،
علي انه ان حصل فيها انزال للمنى فيجب الغسل بعدها،
والرعشة الجنسية دليل نزول المنى و ان لم يخرج الى ظاهر الفرج،
فيجب فيها الاغتسال.


وافضلكيفية للتخلص منها الصوم،
ثم الزواج،
وملء الوقت باعمال مفيدة علمية او مهنية مباحة ،

مع غض البصر و مراقبة الله تعالى و استشعار انها محرمة ،

مع مجاهدة النفسوالتذكر الدائم للموت.


والله تعالى اعلم.

…………………………………………..
…………………………………………..
…………….

السؤال: هل يجوز تصوير الزوجة و الزوج بكاميرة (فيديو) خلال الجماع و مشاهدة هذا فيما بينهما فقط؟وشكرا لكم.

الفتوىالحمد لله ربالعالمين،
والصلاة و السلام على سيدنا محمد خاتم الانبياء و المرسلين،
وعلي الهواصحابة اجمعين،
والتابعين،
ومن تبع هداهم باحسان الى يوم الدين،
وبعد:


فلا ارىجواز هذا سدا لذريعة ان يقع هذا فيد اجنبي مهما بلغ التحرز،
ولعدم الضرورة اليه،فيجب عدم اللجوء اليه.


والله تعالى اعلم.

…………………………………………..
…………………………………………..
……

استخدام العادة السرية لمن يعانى زوجها من عجز جنسيالسؤالانا امراة متزوجة منذ 4 سنوات،
وزجى لدية عجز جنسي كامل.


هل يجوز لى استخدام العادة السرية ؟
جزاكم الله خيرا.الفتوىبسمالله الرحمن الرحيمالحمد لله رب العالمين،
والصلاة و السلام على سيدنا محمد خاتمالانبياء و المرسلين،
وعلي الة و اصحابة اجمعين،
والتابعين،
ومن تبع هداهم باحسان الىيوم الدين،
وبعد:


فممارسة الزوجة للعادة السرية محرم شرعا،
اذ هي ممنوعة للذكروالانثى،
المتزوجين و غيرهم،
للنهى عنها،
ولاضرارها النفسية و الجسدية ،

واذا نزل بهاالمنى يجب الغسل،
والا فلا.


ولا تحل العادة السرية الا فحال الخوف من الوقوعفى الزنا اذا توفرت اسبابه،
بشرط ان تعجزى عن الزواج،
وان تجربى الصوم اولا،
وانلا تستخدميها الا عند الضرورة القصوى.


وبعد هذا يتم الاستغفار و البعد عن مواطنالشبهات.


فعليك التوقف عنها،
والتوبة و الاستغفار عما سبق منها،
والاتفاق معالزوج على جميع شيء حلال بينكما،
ليعف جميع واحد منكما الاخر.


اما ما كان من هذا بيدزوجك فلا ما نع منه شرعا.


والله تعالى اعلم.

…………………………………………..
…………………………………………..
…………………………..

مداعبة الرجل امراتة من الخلفالسؤال و بركاتههل يجوز للرجل انياتى زوجتة من الخلف مع عدم ادخال القضيب فالدبر بمعني ملامسة من فوق فقط؟جزاكم الله جميع خير و و بركاته.
الفتوىالحمد لله رب العالمين،والصلاة و السلام على سيدنا محمد خاتم الانبياء و المرسلين،
وعلي الة و اصحابة اجمعين،والتابعين،
ومن تبع هداهم باحسان الى يوم الدين،
وبعد:


فالمحرم هو ادخال ذكرالرجل فدبر المراة ،

لكن “ومن حام حول الحمي يوشك ان يقع فيه” فتنبه.


واللهتعالى اعلم.

…………………………………………..
…………………………………………..
……..

لعن المراة لزوجهاالسؤالما حكم الشرع فامراة تلعنزوجها؟الفتوىبسم الله الرحمنالرحيمالحمد لله رب العالمين،
والصلاة و السلام على سيدنا محمد خاتم الانبياءوالمرسلين،
وعلي الة و اصحابة اجمعين،
والتابعين،
ومن تبع هداهم باحسان الى يومالدين،
وبعد:


لعن الزوجة لزوجها امر منكر لا يجوز بل هو من كبائر الذنوب،
لماثبت عن النبى صلى الله عليه و سلم انه قال: (لعن المؤمن كقتله) و قال عليه الصلاة و السلام: (سباب المسلم فسوق و قتالة كفر) متفق عليه.
والواجب عليها التوبة من ذلكومن تاب توبة نصوحا تاب الله عليها.


والله تعالى اعلم.

…………………………………………..
…………………………………………..
………

ملامسة اجزاءحساسة من زوجتهالسؤالانا متزوج ابلغ من العمر 28مصري الجنسية هل حلال ام حرام ملامسة اجزاء حساسة فجسم زوجتي كالصدرومؤخرتهاوالتحسس بهم,
وبالذات المؤخرة لاني عندي رغبة قوية با الاحتكاك فيها باليدوالفم فقط,
ارجوك ترد عليه و شكراالفتوىالحمد لله رب العالمين،
والصلاة و السلام على سيدنامحمد خاتم الانبياء و المرسلين،
وعلي الة و اصحابة اجمعين،
والتابعين،
ومن تبع هداهمباحسان الى يوم الدين،
وبعد:


فيحل للزوج تقبيل اي منطقة فجسم زوجته،
بشرططهارة المكان و دون ان يراهما احد.


وكل المعاشرات بين الزوجين حلال مع الابتعادعن النجاسات،
وعن الوطء فالدبر،
كما يحرم الجماع حال الحيض و النفاسوالاحرام.والله تعالى اعلم.

ا.
د.
احمد الحجى الكرديخبير فالموسوعة الفقهية ،

وعضو هيئة الافتاءالرضاعة من الزوجة العنوانالسؤالماهو الحكم الشرعى فيمن يعاشر زوجتة و هي فيفترة رضاع ابنهما و يمتص حليبهابرغبتهما،
ولكنهما يجهلان الحكم الشرعى لما قاما فيه ,

فهل تبين زوجتة منه ؟
الحللقدحدث ذلك فعصر الصحابة ان واحدا من الصحابة فملاعبتة و مداعبتة لزوجتة امتصثديها و رضع منها اي جاءة شيء من الحليب بعدها راح استفتي سيدنا ابا موسي الاشعري فقالله: حرمت عليك،
ثم ذهب الى عبدالله بن مسعود فقال له: لا شيء عليك،
لا رضاعة الافى الحولين،
الحديث عن الرسول صلى الله عليه و سلم “الرضاع فالحولين”والله تعالىيقول (والوالدات يرضعن اولادهن حولين كاملين لمن اراد ان يتم الرضاعة ) يعني الرضاعة المحرمة لها سن معينة هي السن التي يتكون بها الانسان و ينبت اللحم و يشتد العظمفى السنتين الاوليين ،
وبعد هذا لا عبرة بالرضاعة ،

فقال ابو موسي الاشعري: لاتسالونى و ذلك الحبر فيكم،
فللرجل ان يرضع من زوجته،
هذا من و سائل الاستمتاعالمشحلوة و لا حرج فيها.

 

  • كيف يتم مداعبت شرج المراه
  • كيفية مداعبة الزوجة
  • لحس طيز الزوجه
  • كيفية لحس طيز الزوجة
  • مداعبه لحس دبر لمس مص
  • مداعبة الرجل للمرأة
  • دبر الزوجه
  • لحس دبر الزوجه
  • فوائد لحس طيز المرأه
  • اجمل دبر


كيفية مداعبة دبر الزوجة