ماهى الاشياء المحرمة فى العلاقة الزوجية

ماهى فى المحرمة العلاقة الزوجية الاشياء 20160914 1673

 

س 33:اذا حملت المرأة من زوجها الذي جامعها بين العقد و الدخول,هل ينسب الابن له ام لا ؟



نعم بطبيعه الحال,لان الولد ابنة بالفعل و لان الاتصال الجنسي الذي جاء منه الحمل و الولد هو اتصال بين المرأة و زوجها الشرعى و الحقيقي.


س 34: انا بنت مقبله على الزواج و اريد ان اسال:هل يجوز للمتزوج ان يقول لزوجتة فليلة الدخول “اخلعى ملابسك”؟
وهل يجب ان توافقة ؟



يجوز للزوجين ان يري جميع واحد منهما سائر جسد الاخر،وعلي هذا فلا حرج فان يطلب الزوج من زوجتة ان تخلع ملابسها ما داما فمكان لا يراهما به احد.وعلي الزوجه ان تطاوع زوجها فذلك لعدم وجود ما نع شرعى من هذا ،
خصوصا و ان فذلك كمال الاستمتاع.وجواز تعرى الزوجين لبعضهما بديهى فديننا.


س 35 : ما هي الحاجات التي يجب ان افعلها مع زوجي ليلة الدخول ؟



عليك ان تتقى الله تعالى و تصلحى نيتك و تعزمى على طاعه الله تعالى بعدها طاعه زوجك.وفى ليلة الدخول تتزينين لزوجك بما احلة الله تعالى من الملبس و الحلى و الطيب و تتنظفي,واعلمي ان هذا من حق زوجك عليك,واحذرى جميع الحذر من التبرج و السفور امام رجال اجانب و ليس امام زوجك،وايضا من الاغاني المحرمه و هكذا من الرقص امام اجانب و غير هذا مما حرم الله تعالى.ويستحب لكما اذا خلوتها ان تتوضا و تصليا ركعتين و تدعوا الله تعالى,وحبذا لو نصح جميع منكما الاخر و بين للاخر ما يحب ليفعلة و ما يكرة ليجتنبه.وينبغى لاهل الزوجه ان يوصوها-قبل ان يزفوها-بطاعه الله تعالى و طاعه زوجها و القيام بشؤون بيتها اقوى القيام.ويمكنك ان ترجعى الى رساله “الزواج و الجنس” التي نشرت لى منذ اكثر من عام فجريده النور بعد الرجوع الى كتب العلماء المتخصصه فهذا المقال و ستجدين بها و صايا قيمه و رائعة باذن الله.


س 36 : هل يجوز للعروس عدم الصلاة مدة ثلاثه ايام ام لا ؟



ترك الصلاة متعمدا (ولو صلاه واحدة)حتي يظهر و قتها كبار من الكبائر.ومنة فلا يحل لمسلم ان يترك الصلاة على اي حال من احوالة سواء العروس او غيرها,وما ذكرتة السائله من انه يجوز للعروس ترك الصلاة مدة ثلاثه ايام لم يقل فيه احد من العلماء المسلمين،بل الواجب ان تشكر نعمه الله عليها بالزواج بالاكثار من شكرة و طاعته,وعلي راس الطاعات:الصلاة.وايضا يجب عليها اذا اجنبت ان تغتسل الغسل الشرعى حتي تبدا حياتها الزوجية من اول يوم بطاعه الله عزوجل.


س 37 : اعانى من عجز الذكر على الانتصاب كاملا,ومنة اكتفى مع زوجتي بقضاء حاجتنا بالاحتكاك من الخارج فقط بدون الادخال,وهي مكتفيه بذلك.هل فذلك حرج ؟



يجوز لك ان تستمتع بزوجتك كما تشاء و انت حر فذلك ما دمت تتجنب الحيض و الدبر و ما دامت زوجتك موافقة.ومع هذا فكما ان زوجتك صبرت على مرضك فهي مشكوره و ما جوره باذن الله,يجب عليك انت فالمقابل ان تسعي فالعلاج لان للمرأة حق الاستمتاع كما ان لك انت حق الاستمتاع.


س 38: هل يجب على المسلم ان يجامع اهلة كلما رغبت ام يرجع هذا الى ظروفه,وايهما اولى: قضاء حوائجة ام اعفاف اهلة ؟



ان للزواج فالاسلام مقاصد عظيمه من اهمها اعفاف جميع من الزوجين للاخر.وادني هذا ان يطا الزوج زوجتة مره جميع طهر ان استطاع.والرجل ما جور باتيانة اهله،ولو لم يكن له شهوة فذلك.قال ابن قدامه :سئل احمد:يؤجر الرجل ان ياتى اهلة و ليس له شهوة؟فقال:”اى و الله”.وعلي الزوج ان يعلم ان ملاطفتة لزوجتة و مداعبتة لها و مؤانستة اياها،كل هذا مما يمد الحياة الزوجية بالسعادة،وفقدان هذا قد ادي الى خسران السعادة الزوجية و الحياة المنزلية.فان كان الرجل مشغولا بعمله،او نوافل العبادات،او بطلب العلم و نحوة من الامور المحمودة،فعليه ان يوازن بين الحقوق المتعددة،ومنها حق الاهل،فكما لا يجوز للمرأة ان تشتغل بنوافل العبادات عن حقوق زوجها،
فايضا لا يجوز للزوج ان يفعل من هذا ما يصبح سببا فعجزة عن اداء حق زوجته.ومما يجدر التنبة له ان على الزوجه ان تتودد الى زوجها،وخاصة حين تري منه جفوة،وذلك لعظم حق الزوج عليها،بل انها تستطيع بهذا التودد ان تؤثر عليه بالحديث المؤثر و المؤانسه العذبه و المداعبه اللطيفه و التزين له بكل ما يجذبة اليها،فذلك من سبب الالفه و المودة.وقد تكون المرأة مشغوله بنفسها و بيتها و اولادها،فتكون بذله الثياب او كثيرة الشكوي و التضجر او ضيقه الصدر او لا تحسن التودد الى زوجها،فتصرف زوجها عنها من حيث لا تشعر.وقد حث الشارع المرأة على الزينه لزوجها لاهمية هذا و اثرة فالتحابب بين الزوجين.


س 39 : اي الحبين اعظم بركة و اكثر نفعا و ادوم خيرا:الحب بعد الزواج ام الحب قبل الزواج ؟
.


من حيث الواقع خاصة فزماننا هذا,اصبحت اغلب حالات الزواج مبنيه على حب سابق او على شيء يبدو انه حب.وقد نختلف فاسباب هذي الظاهره الحديثة و فكونها ظاهره صحية ام مرضية,لكننى اعتقد ان من اسبابها الكثيرة التقليد الاعمي للاجنبي الكافر حين تعلمنا منه عن طريق و سائل الاعلام المختلفة خاصة التلفزيون و الفيديو و السينما و الانترنت و ..وعن طريق الاحتكاك به,انة لن يسعد الانسان بزواجة الا اذا تعرف على شريكه حياتة و احبها قبل الزواج اما اذا تزوج منها بدون معرفه سابقة و بدون حب سابق فانه سيشقي بزواجة او على الاقل لن يسعد فيه !
!!
ومن هنا فاننى و ان اكدت على انه لا ما نع شرعا من ان يتعرف الرجل على المرأة (والع**) قبل ان يتزوجا اذا تمت مراعاه شروط شرعيه معينة و تم التقيد بقيود معينة و تم التوقف عند حدود معينة و عدم تجاوزها,لكننى مقتنع ايضا بان التطور و ان حمد فبعض الاحيان فانه ليس محمودا فكلها.نعم ان كيفية اجدادنا و ابائنا فالزواج ليست دائما هي الكيفية المثلي لان الرجل منهم فعديد من الاحيان كان يتزوج من المرأة بدون ان يعرف عنها شيئا:لا بدنيا و عضويا و لا فكريا و عقليا و لا نفسيا و عصبيا و لا ادبيا و خلقيا و لا …وفى ذلك من الجهل و الجفاء و البعد عن الدين و روحة ما فيه,لكن كيفية اولاد و ابناء ذلك الجيل(جيل ما بعد 1980م مثلا ) فالزواج بها ايضا من العيوب ما بها للاسف الشديد,وخير الامور اوسطها كما يقول ديننا.وارجع الى مساله الحب و الزواج لاقول باننى اعتقد بان الواقع و الاحصائيات فالعالم العربي خاصة تؤكد اثناء ال 20 سنه الاخيرة على ان الحب بعد الزواج لا قبلة اعظم بركة و اطول عمرا و على ان حالات الطلاق اكثر فالزواج الذي قيل عنه بانه بنى على الحب حينا و على الغرام حينا اخر.


س 40 : ما هي المعاني التي ممكن ان تفهم من قول الله:”هن لباس لكم و انتم لباس لهن”؟
هو تعبير فغايه الحلوه لانة يوحى بالقرب بين الزوجين و اللصوق و الدفء و الستر و الزينه و الوقاية.وكلمة”لباس”لها ايحاء كبير و هي تعني ان الانسان كما انه لا يستغنى عن اللباس,فالمرأة و الرجل لا يستغنيان ايضا عن بعضهما البعض.ومنة فالمرأة لباس للرجل و الرجل لباس للمراة.


س 41 : ما هي اللوطيه الصغري ؟



هو اتيان الرجل امراتة فدبرها.وسماة ايضا سيدنا عبدالله بن عمرو رضى الله عنه,وذلك لانة اشبة بعمل قوم لوط-ص-,وهو يذكر بالفاحشه التي اهلك الله فيها قوم ذلك النبى الكريم.والله ما خلق المرأة لمثل هذا,واتيانها من دبرها هو ضد الفطره التي فطر الله الناس عليها.


س 42 : ما الحكم فالزوجه التي تعين زوجها على التفرج الحرام و على ان يفعل معها الحرام (جنسيا) حتي لا يتزوج عليها ؟



هي مذنبه و اثمه و هو ايضا عاص اذا فعل ما تريد ان تساعدة عليه.نسال الله لهما الهداية-امين-.


س 43 : ما الحكم فالرجل الذي لا يعطى الحقوق الكاملة للمرأة الاولي بعد زواجة من الاخرى ؟

يجب على الزوج العدل بين زوجتية قدر استطاعته،ولقد ثبت ان النبى –ص-قال:”من كانت له امراتان يميل مع احداهما على الاخرى،جاء يوم القيامه واحد شقية ساقط”.
رواة احمد و غيره،
وفى روايه ثانية له:”جاء يوم القيامه يجر احد شقية ساقطا او ما ئلا”.


س 44 :هل الاخذ بقول من قال بجواز زواج الانسى بجنيه اروع ام بقول من قال بالتحريم ؟



اري و الله اعلم بان القول بعدم الجواز اولى.ان ذلك الزواج ان حصل بالفعل(وهو مستبعد جدا) بين انسى و جنيه فلن يتحقق منه خير لانة ربما يترتب عليه مفاسد كثيرة لقدره الجنيه على التشكل بصورة اخرى،
وكيف يثق ان التي ‏تخالطة هي زوجتة حقا(ربما كانت غيرها),ولان الزواج لا بد به من و لى و شاهدى عدل ‏وصداق كشرط لصحة النكاح,ولانة لا بد من خلو المرأة من الموانع (ربما تعذر تحقق جميع هذا ‏لاختلاف طبيعه الجن عن الانس) ,
ولان النكاح شرع للالفه و السكون و الاستئناس و الموده و هذا كله مفقود فالجن,ولانة لم يرد الاذن من الشرع فذلك،فان الله تعالى قال:”فانكحوا ما طاب لكم ‏من النساء” النساء:3,والنساء اسم لاناث بنى ادم خاصة فبقى ما عداهن على ‏التحريم،ولان الاصل فالابضاع الحرمه حتي يرد دليل على الحل,ولان الذي يتصل من الانس بالجن يخاف عليه ان يصبح ممسوسا يحتاج الى علاج,الي غير هذا من الامور.‏ومنة روى المنع و عدم جواز التزاوج بين الجن و الانس عن الحسن البصرى و قتاده و الحكم بن عيينه و اسحاق بن راهويه.


س 45 : ما هي اركان العقد الشرعى للزواج ؟



و لى الزوجه و الصداق و الشهود و المحل و الصيغة.وكل عقد لم يتوفر به و لو شرط واحد من هذي الشروط هو عقد باطل,سواء سمى الزواج عرفيا او اعطى له اسم اخر.


س 46: هل يجوز تبادل الكلام الجنسي بين الزوجين فالهاتف ؟



لا يليق بالزوج ان يتحدث-عبر الهاتف-مع زوجتة عن امور الجماع و الجنس لان ذلك النوع من الكلام معها محلة الخلوه بها،حيث لا يطلع احد على ما يدور بينهما.والهاتف و سيله غير ما مونة،
حيث انه من السهل التنصت على تلك المكالمات-الوارده و الصادره منهما-بل و من السهل تسجيلها،ومن هنا ينبغى ان يحرص الانسان على اجتناب هذي المحادثات.وقد فسر بعض اهل العلم اللباس فقوله تعالى:”هن لباس لكم و انتم لباس لهن” [البقرة: 187].بالستر.ومن دواعي الستر ان لا يسلك الزوج طريقا من شانة ان يعرض ما يدور بينة و بين زوجتة لاطلاع الاخرين عليه،
ولو من باب المصادفة.


س 47 : هل هنالك فرق بين المدمن على التفرج على المواقع الاباحيه الاع** و المتزوج من حيث الحرمه و هكذا من حيث الاثار السيئه المترتبه فالدنيا ؟



اما من حيث الحرمه فلا فرق بكل تاكيد و بلا خلاف بين اثنين من العلماء.اما دنيويا ففى جميع شر,سواء عند المتزوج او عند الاع**.ان كان اع**ا يصعب ان يجد امرأة تعجبة او”تملا عينه”ليتزوجها بعدما راي و سمع و اشتهي جميع لون و جميع صنف.وان كان متزوجا سينفر من زوجتة من اثناء مقارنة ظالمه بين الزوجه و الام العاديه ككل ام و بين صور راها لنساء يعشن لاجسادهن و يت**بن باجسادهن (بلا حمل و لا و لاده و لا عمل فالبيت او خارجه).وهل “مؤهلات” المرأة الجسديه الشهوانيه ممكن ان تقارن بجسد المرأة العاديه الانسانه الطبيعية زوجه و اما ؟
!.ويتورط الزوج اكثر-وبطرق متعددة-فى العزوف عن ذلك الجسد”العادي”والبحث عن ذاك الجسد اللامع المتالق “السوبر”وعن تلك الممارسه الخياليه او التمثيليه التي يراها على الانترنت،فيصبح كالظمان الذي يترك كاس الماء الذي بين يدية و يتطلع الى سراب يلمع فالافق.


س 48 : هل يجب على الزوج ان يتوقف عن الجماع اذا اصيب بالتهاب صديدى بمجري البول او بالبروستاتا او اصيب بمرض تناسلي ؟



نعم !
والزوج يكون فهذه الحالة مصدر عدوي للزوجة.وفى جميع هذي الاحوال تخرج اعراض الاصابة على الزوج بوضوح و التي منها المعاناه من حرقان شديد خلال التبول او ظهور افرازات بملابسة الداخلية.


س 49 : هل يجب ان يتوقف الرجل عن الجماع فحالة وجود نزيف مهبلي عند زوجتة ؟



نعم يجب ذلك,لا من اجل سلامة الزوجه فقط بل من اجل سلامة الزوجين معا.


س 50 : هل من و اجب المرأة ان تتزين لزوجها ؟



تزين المرأة لزوجها حق من حقوقة الثابته له عليها.واداء المرأة لهذا الحق كما يحب الزوج من شانة ان يجلب للمرأة رضا الله بعدها رضا زوجها و راحتة و راحتها.هذا من جهه و من جهه ثانية فان هذا من شانة ان ينع** ايجابا على المعامله اليومية الطيبه من الرجل لزوجته.ان الواقع يقول غالبا بان المرأة بقدر ما تخدم زوجها ليلا جنسيا بالجماع او بمقدماته,ولو لنصف ساعة او اقل او اكثر-وليس شرطا ان يتم هذا فكل يوم-بقدر ما يصبح هو مستعدا لخدمتها النهار كله.فمن المستفيد اكثر لو تفقة المرأة ذلك الكلام ؟
!


س 51 : هل يقبل شرعا و ذوقا و ..ان يري الطفل الصغير اباة يمارس الجنس مع امة ؟



لا يقبل هذا ابدا لا من الناحيه النفسيه و لا ذوقا و لا شرعا و هذا بعد ان يتجاوز الطفل العامين.
والطفل عندما يري منظرا كهذا يفهم بان اباة يستخدم العنف مع امه.يبدو للطفل و كان اباة يعتدى اعتداء عاديا على امه:كانة يضربها او يخنقها او يفعل معها اي شيء من ذلك القبيل,ومع هذا ممكن جدا جدا ان يصبح لهذا المنظر انعاكواب نفسيه سيئه فمستقبل الطفل خاصة اذا راي ما راي بعد ال 4 سنوات من عمره.
والي جانب ذلك يوصى علماء النفس بان يسمح للاطفال برؤية المشاعر العاديه بين الابوين كالقبله العاديه على الوجة او على الجبهه و عبارات الحب و الود العاديه و تلامس الايدى و يؤكدون على انه ليس فذلك اي انعكاس سيئ على نفسيه الطفل حاضرا و مستقبلا,بل الانعاكواب الحسنه هي المنتظرة… اما الجماع و مقدماتة فلا يجوز ابدا ان يري لا من طرف صغير و لا من طرف كبير.


س 52 : ماذا عن زواج المتعه لمن لا يستطيع الزواج ؟

ولماذا جوزة الاسلام قديما و حرمة الان,علما بان كثيرا من الشباب هو الان بحاجة ما سه الية بسبب شده الفسق الذي وصل الية المجتمع و كثرة انتشار المغريات ؟



ان حاجة الشباب الى المتعه اليوم بسبب شده الفسق و كثرة المغريات و ..،كل هذا لا يصلح مبررا لارتكاب ما حرم الله.ان الذي حرم المتعه هو الله العليم الخبير,وقد شرع الله عز و جل البدائل عما حرمه،ولم يجعل علينا فالدين من حرج.فمن كان محتاجا الى الزواج و هو قادر عليه فقد شرع الله له الزواج الشرعى و وعدة بان يصبح فعونه.فان لم يكن قادرا عليه وجب عليه الصبر و اتخاذ الاسباب التي تعينة على ذلك.
ومن الاسباب التي تعينة على الصبر الصيام.واما لماذا كان حلالا فاول الاسلام بعدها حرم ؟

فذلك جار على التدريج الذي اتبعتة الشريعه فايجاب الواجبات ،
وتحريم المحرمات،رفقا بالناس,اذ يصعب نقلهم جمله واحده من و اقع يشرب به الخمر و يمارس به الزنا و يؤكل به الربا الى غير هذا من المحرمات،الي و اقع يحرم هذا كله،فحرمت المحرمات و وجبت الواجبات على التدريج حتي استقرت الاحكام على ما نحن عليه.


ان الزواج انما شرع مؤبدا لاغراض و مقاصد اجتماعيه كسكن النفس و انجاب الاولاد و تكوين الاسرة،
وليس فزواج المتعه الا قضاء الشهوة بنحو مؤقت،فهو كالزني تماما.ومنة فلا معني لتحريم الزنا مع اباحه المتعة.


س 53: هل يحق لى ان اطلب من زوجتي ان تقبل الذكر و تبتلع المنى اذا تم القذف ففمها ؟



ذلك امر غريب لان ابتلاع المنى مناف للفطره السليمه و الطباع المستقيمه و هو مما تستقذرة الطباع،وقد قال جمهور كبير من اهل العلم بنجاسه المني.وعليه،فلا يجوز للرجل امر زوجتة بابتلاع المني.هذا مع ملاحظه انه ان خرج شيء منه بالرغم عن الزوجين و بدون قصد منهما,فلا شيء فذلك باذن الله من الناحيه الصحية لان منى الرجل(غير المريض) معقم كما يقول الاطباء و لانة طاهر عند بعض الفقهاء .
وعلي المسلم ان يعود نفسة على ان يصبح امرا بمكارم الاخلاق ناهيا عن سفاسفها،وفى تمتع الزوجين جميع منهما بالاخر على الوجوة التي اباحها الشرع،
وتواطات عليها الفطره السليمه غنيه باذن الله عن كهذه التصرفات.


س 54: ما الحكم فزواج رجل بامرأة بها عيب من العيوب(عقم لا علاج له) اذا كان ربما علم فيه قبل العقد و رضى فيه ؟



الزواج صحيح و لا غبار عليه لانة ليس به تدليس و لا شبهه تدليس ما دام الزوج ربما علم فيه و رضى فيه فنفس الوقت.


س 55 : كيف يجامع الرجل زوجتة بعيدا عن الاولاد اذا كانت جميع العائلة تعيش فبيت واحد ؟



هذي مشكلة كبيرة,نسال الله لبلادنا و لسائر بلاد المسلمين الخير.ومع هذا يجب ان يعمل الوالدان جميع ما ممكن من اجل اجتناب فعل و لو مقدمات الجماع امام الاولاد,ويمكن انتهاز مثلا فرصه ارسال الاولاد للعب فالنهار فالخارج او انتظار الوقت المتاخر من الليل حين يصبح الاطفال ربما ناموا.


س 56 : زوجي تعود على ان يمتع نفسة قبل الجماع بالنظر الى و انا استمنى بيدى لا بيده.هل يجوز لى هذا ؟



ما دمت تستمنى بيدك ففعلك حرام و لا يجوز للزوج ان يجبرك عليه.وننبة السائله الى انه لا يجوز لها ان تطيع الزوج فيما به معصيه لله لانة لا طاعه لمخلوق فمعصيه الخالق.وعليها ان تبذل و سعها فنصحة و ارشادة لعلة يرجع عن معاصيه.


س 57: هل يعترف الاسلام بالنفور الحسى الناتج عن الامراض بين الزوجين التي لها صله بالرائحه ؟



نعم,ويهتم بنتائجة ايضا الى درجه انه سمح للمرأة المسلمه طلب الطلاق لجمله سبب منها “ان يصبح زوجها ابخر”اى حين تسوء رائحه انفاسة او حين يصاب بالتهاب الانف المزمن او بما يفسد رائحه الانف.هذا كله بطبيعه الحال اذا لم ينفع الطبيب فالعلاج.


س 58: ان زوجي يامرنى بمص عضوة و وضعة ففمي و انا اتحرج من فعل هذا,فهل يجوز لى هذا شرعا ؟

وهل رفضى يعتبر عصيانا لزوجي ؟



ذلك الامر المسئول عنه اجازة علماء كما قلت من قبل,لكن لان اخرين اعتبروة مخالفا للاداب الرفيعه و للفطر السويه فقد لا يعد رفض هذي المرأة لمص ذكر زوجها عصيانا منها لزوجها.ومن هنا فاننى قلت اكثر من مره بان ذلك اذا فعل يجب ان يتم بالتراضى بين الزوجين و بعيدا عن اكراة الزوج لزوجتة و بشرط نظافه و صحة العضو الذي يدخل الفم,والله اعلم.


س 59 : تقول المرأة المقصره فحق زوجها الجنسي,تقول لزوجها:”اعطيك جميع شيء و لا تطلب منى ان اعطيك الجنس!”فما الجواب ؟



الجواب هو ان المرأة ممكن جدا جدا ان تكون مريضه و يجب عرضها على طبيبه اختصاصية.ان تحضير الطعام و الشرب و الحرص على النظافه و النظام و غسل الاوانى و الثياب و ..والقيام بتربيه الاولاد و حفظ المنزل و ..كلها امور مطلوبه و اساسية,لكن لا يغنى شيء عن شيء.كما انه لا يصلح ان تقول له:”اختر واحدة:اكل او شرب”ولا يصلح ان يقال للولد:”اختر واحدا فقط:الاب او الام”فايضا لا يصلح بالزوجه ان تقول لزوجها:”اعطيك جميع شيء و لا تطلب منى ان اعطيك الجنس”,لانة ربما يقول لها عندئذ و له بعض الحق فذلك:”اعطنى الجنس و لا تعطنى شيئا”.


س 60 : ما حكم الشرع فعلاقه الزوج باخت زوجتة من حيث الخلوه و السفر معها و المصافحه و غير هذا ؟



اخت الزوجه اجنبية عن الزوج تماما كما قلت من قبل،بل ربما تكون اشد حرجا فالتعامل معه من الاجنبيات لان النبى صلى الله عليه و سلم لما سئل عن اخ الزوج قال: “الحمو الموت”.ان المرأة خير لها ان تموت من ان تخلو باخ زوجها او ابن عمة لما فذلك من الفتنه التي سدها الدين و عمل على القضاء عليها.وعليه فانه تحرم الخلوه باخت الزوجه و السفر معها و مصافحتها عند الائمه الذين يحرمون مصافحه الاجنبية.وتحريم الزواج من اخت الزوجه انما تحريم مؤقت يزول بزوال عقد النكاح بين ذلك الزوج و زوجته.

  • ماهي الاشياء المحرمة في الجماع
  • هل يجوز تعرى الزوجين لبعضهما
  • الاشيا المحرمة في العلاقة الزوجية
  • الاشياء المحرمه في العلا قه الزوجيه
  • ما هي الأشياء المحرمة
  • ماهي الأشياء المحرمة عندة الجماع
  • ماهي الاشياء الحرام في الزواج
  • ماهي الاشياء المحرمة في العلاقة الزوجية
  • ماهي المحرمت بينة الزوجين


ماهى الاشياء المحرمة فى العلاقة الزوجية