فمما يدمى القلوب امر منتكس مقلوب مرتكس مغلوب ينذر
بالكروب و شده الخطوب و عظيم اللغوب و ظلمه الدروب.
اذ ان الفواحش هاجت و ما جت و شاعت و ذاعت و كثير من
الناس ما عت بل باعت و ما جاعت و الدين و العرض ما راعت.
كثير من الاصوات خفتت بل سكتت!!
كثير من الناس تعامت و الفواحش تنامت!!
بل صار اشاعه الفاحشه سياسة متبعه تنفق لاجلها عظائم الاموال
و تجند فسبيلها النساء و الرجال و يستعان بالف شيخ دجال
لافساد و اضاعه الاجيال لاسباب لا تخفي على الجهال.
و نري تمكين المفسدين اللئام و المجرمين الطغام ليشيعوا
الفواحش و الاثام فاهل التوحيد و الاسلام مستغلين جميع
و سائل الاعلام و التافهين من الاقزام،و ربما توعدهم الملك العلام
بشده العذاب و الايلام فهذه الدار و دار المقام فقال و قوله
اصدق الكلام:
{ ان الذين يحبون ان تشيع الفاحشه فالذين امنوا لهم عذاب اليم فالدنيا و الاخره و الله يعلم و انتم لا تعلمون} (النور19)
قال شيخ الاسلام”المجموع”:
{فان الله ربما توعد بالعذاب على مجرد محبه ان تشيع الفاحشة
بالعذاب الاليم فالدنيا و الاخرة،و هذي المحبه ربما لا يقترن بها
قول و لا فعل فكيف اذا اقترن فيها قول او فعل}!!
و قال العلامه ابن القيم”البدائع”:
{هذا اذا احبوا اشاعتها و اذاعتها فكيف اذا تولوا هم اشاعتها و
اذاعتها}!!
فكيف بمن احب اشاعه الفاحشه فاهل الايمان بجنانة و دعا الى
هذا بلسانة و فعل هذا بجوارحة و اركانة و اشاعها بسطوتة و
سلطانة و قمع من انكرها بجندة و اعوانه!!!
فكيف يصبح الحال و المنتهي و المال و الوقوف بين يدى الكبير
المتعال!!
و ربما روي الحاكم فمستدركة عن بريده رضى الله عنه عن
النبى صلى الله عليه و سلم انه قال:
{و لا ظهرت الفاحشه فقوم الا سلط الله عليهم الموت}
فمتي ما تظاهروا و تفاخروا و جاهروا فقد تم خسارهم و حان
دمارهم و خلت ديارهم.
و روي ابن ما جه فسننة عن ابن عمر رضى الله عنهما عن
النبى صلى الله عليه و سلم انه قال:
{لم تخرج الفاحشه فقوم قط حتي يعلنوا فيها الا فشا فيهم
الطاعون و الاوجاع التي لم تكن مضت فاسلافهم الذين
مضوا}
فمن اظهر و اشاع الفواحش و الاثام عوقب بالالام و عظائم
الاسقام و الموت الزؤام و التي لم تكن فيمن سلف من الانام
عقوبه من الملك العلام و خزيا لمن هم اضل من الانعام ممن
كفروا الخير و الانعام.
و روي معمر فجامعة و ابن هشام فالسيره من طريق ابن
اسحاق و ابن جرير فتاريخة عن الصديق الاكبر و الصاحب
الاطهر الصديق ابي بكر رضى الله عنه انه قال:
{لا تشيع الفاحشه فقوم الا عمهم الله بالبلاء}
بلاء فالانفس بلاء فالثمرات بلاء فالاموال بل اهوال
فتن و محن و احن حتي يتمني المؤمن الكفن!!
و روي البخارى فالادب المفرد و البيهقى فالشعب عن
الخليفه الراشد و الاسد الراصد على بن ابي طالب رضى الله عنه
انه قال:
{القائل الفاحشه و الذي يشيع فالاثم سواء}.
و روي البخارى فالادب المفرد و و كيع فالزهد و ابو الشيخ
فالتوبيخ عن شبيل بن عوف انه قال:
{من سمع بفاحشه فافشاها فهو بها كالذى ابداها}.
و روي ابو الشيخ فالتوبيخ عن فضيل قال:
{من سمع بفاحشه فافشاها كان كمن اتاها} قال الفضيل:
{ فان الفاحشه لتشيع فالذين امنوا ،
حتي اذا بلغت الى الصالحين كانوا خزانها}.
و روي البخارى فالادب المفرد عن عطاء انه كان يري النكال
على من اشاع الفاحشة.
و روي عبدالزاق فالامالى عن ابن جريج عن عطاء قال:
{علي من اشاع الفاحشه عقوبه و ان صدق}.
فيا اعداء الفضيله و يا دعاه الرذيله يا اهل القلوب العليلة و
النفوس الذليلة و المناهج الكليلة،ان هي الا ايام قليلة بعدها
مواقف جليلة حيث لا فديه و لا حيله فهل من و سيلة!!!
احب الفتي ينفى الفواحش سمعة … كان فيه عن جميع فاحشه و قرا
سليم دواعي الصدر لا باسطا اذي … و لا ما نعا خيرا و لا قائلا هجرا
سليم دواعي الصدر لا باسطا اذي … و لا ما نعا خيرا و لا قائلا هجرا
ملحوظة:
الموضوع اعلاة مختصر اختصارا يسيرا من الاصل و بالله التوفيق.
بقلم
السلفي
بقلم
السلفي