نص قصير يتحدث عن حقوق الانسان

 

يتحدث نص قصير عن حقوق الانسان 20160909 367

 

 

 

ايها الاخوه الكرام: من الملاحظ_ ان بعض المسلمين او ان معظم المسلمين يؤخذون بالاعلام الغربي،
فالاعلام الغربى لا يفتا و يتحدث عن حقوق الانسان و هنا انتهكت حقوق الانسان،
وقد يجهل المسلم انه ما من دين رعي حقوق الانسان كالاسلام،
واذا انتهت الحرب العالمية الاخرى بثلاث و ستين مليون قتيل،
وفى عام الف و تسعمائه و ثمانيه و اربعين اعلنت حقوق الانسان و من اولي هذي الحقوق حق الحياة.


الشيء الذي لا يصدق ان المؤمن اذا قتل عمدا جزاء قاتلة جهنم خالدا بها ابدا،
وان الانسان بنيان الله،
وملعون من هدم بنيان الله،
وفى الدين الحنيف يقتل العالم بالجاهل،
انسان يحمل اعلي شهاده قتل انسان امي لا يقرا و لا يكتب يقتل العالم بالجاهل،
ويقتل الشريف بالوضيع،
انسان من ارقى اسرة من اعلي ارومه اذا قتل صعلوكا يقتل به،
ويقتل العاقل بالمجنون،
لو انسان عاقل قتل مجنون يقتل به،
ويقتل الكبير بالصغير،
ويقتل الرجل بالمراة،
ويقتل المسلم بغير المسلم..
هذه احكام الفقه..
الله عز و جل يقول:

﴿ و من يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤة جهنم خالدا بها و غضب الله عليه و لعنة و اعد له عذابا عظيما (93)﴾

(سورة النساء)

ويقول ايضا:

﴿ و كتبنا عليهم بها ان النفس بالنفس و العين بالعين و الانف بالانف و الاذن بالاذن و السن بالسن و الجروح قصاص﴾

(سورة المائده ايه 45)

ولا يغيب عن بالكم ان ملكا اعلن اسلامة امام عمر عملاق الاسلام،
وعمر رحب به،
فى خلال الطواف حول الكعبه داس طرف ثوبة فزارى امي لا يقرا و لا يكتب،
فلما داس طرف ثوبة انخلع الثوب من على كتفة فالتفت جبله و ضربة ضربه هشمت انفه،
هذا البدوى اشتكي الى عمر،
سيدنا عمر استدعي ملك الغساسنه و اوقفة امامة ندا لند و قال: ارضى الفتي لابد من ارضائة ما زال ظفرك عالقا بدمائة او يهشمن الان انفك و تنال ما فعلتة كفك،
قال كيف ذاك يا امير هو سوقه و انا عرش و تاج،
كيف ترضي ان يخر النجم ارضا،
قال له: نزوات الجاهليه و رياح العنجريه ربما دفناها اقمنا فوقها صرحا جديدا و تساوي الناس احرارا لدينا و عبيدا،
قال له: كان و هما ما جري فخلدى اننى عندك احسن اعز انا مرتد اذا اكرهتني،
فقال عنق المرتد بالسيف تحز عالم نبنية جميع صدع به بشبا السيف يداوي و اعز الناس بالعبد بالصعلوك تساوى.


ذلك هو الدين،
هذه الحقوق جاءتنا قبل الف و اربعمائه عام،
وكل ما يتبجحون فيه انهم يدعون الى احترام حقوق الانسان،
والله الذي لا الة الا هو هم و حدهم الذين ينتهكونها،
هم و حدهم ينتهكونها او تنتهك امامهم و لا يحركون ساكنا.


الان: القتل بالخطا له احكام دقيقه جدا،
الذى يقتل انسانا خطا،..
حادث سير..
لة ديه مسلمه الى اهله،
هذا هو الحق الخاص،
اما الحق العالم انقص المجتمع الاسلامي عنصرا فلابد له من ادخال عنصر مكانه،
فكفاره القتل الخطا تحرير رقبه مؤمنه فمن لم يجد فصيام ستين يوما،
هذا القتل الخطا ليس فيه قصد ابدا،
حادث سير يعني.


يعني هذي الدعوي العريضه انهم متفوقون،
هنالك قصة ذكرتها قبل عام تقريبا: هنالك عالم المانى يقرا كتاب رحالة بريطانى زار الشرق الاوسط،
فهذا الرحالة البريطانى لجهلة الفاضح تهكم على المسلمين انهم ينظفون اسنانهم بقطعة خشب ” ظنها قطعة عاديه ” فكان يتهكم على السواك،
” و هل تعلمون ان الاوروبيين الى ما ئتى عام كانوا يتضمضون بالبول لينظفوا اسنانهم ” على جميع العالم الالمانى اراد ان يستقدم سواك من الشرق الاوسط،
لة صديق يزور السودان فطلب منه ان يحضر له بعض اعواد ” الاراك “،
جاء ذلك العالم الالمانى باحد الاعواد و سحقة و بلله و جعلة مزرعه للجراثيم بعدها فوجئ ان فعل مسحوق السواك فالجراثيم كفعل البنسلين تماما،
معني هذا السواك فرشاه و معجون بان واحد.


اخواننا الكرام: انا احب للمسلم ان يعرف دينه،
قبل ان يذوب فالغرب و يترنم فاقوال الغربيين عن حقوق الانسان،
بالتاكيد اغتصبوا خمس و ثلاثون الف امرأة فالبوسنه و ما حركوا ساكنا،
وهنالك امرأة ساقطه اجرت مقابله فمحطه فضائيه سمعها اكثر من خمسمائه مليون ” كانت ملكه فبريطانيا ” انها زنت فاليوم الفلانى مع فلان..
ذكرت سبع حالات زني قامت بها..،
ولما ما تت مشي فجنازتها ست ملايين انسان،
وعليه القوم هنالك بكوا حينما ما تت بحادث،
الانسان اذا لم يكفر بالكفر لا يعرف الله عز و جل،
يجب هؤلاء الكفره من هويهم حشر معهم و لا ينفعة عملة شيئا.


الان: من لوازم حق الحياة ” دققوا “..
هذه الاحكام..
من لوازم حق الحياة تامين الارزاق،
وحماية المنتجات و عقاب المحتكرين.

(( عن جابر ابن عبدالله قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم من احيا ارضا ميته فلة منها يعني اجرا و ما اكلت العوافى منها فهو له صدقة ))

(مسند احمد،
باقى مسند الكثيرين)

هنالك مشروع كان اسمه المشروع الارض اي ان جميع انسان يعطوة قطعة ارض بعل فاذا جعلها خضراء يعطوة مكفات و بيت =و جرار و ما الى ذلك،
فالنبى الكريم قال: ” من احيا ارضا مواتا فهي له ” اي احياها بالزراعه فقام حفر بئر بها و زرعها و جعلها خضراء،
فمن لوازم حق الحياة تامين الرزق للناس عن طريق حماية المنتجات و عقاب المحتكرين،
وهنالك عشرات الاحاديث الشريفه تشجع على الزراعه و تبين ان الذي يزرع نباتا اي مخلوق طعام من ذلك النبات فهو صدقة له،
اى مخلوق حتي لو باعة بيعا.


و سيدنا ابو ذر يقول: ” اذا جاع المسلم فليس لاحد ما ل “،
يجب ان يوزع الاكل بين المسلمين،
سيدنا عمر قال لاحد و لاته: ماذا تفعل اذا جاءك الناس بسارق او ناهب ؟

قال اقطع يده،
قال اذا فان جاءنى من رعيتك من هو جائع او عاطل فساقطع يدك،
قال:


” يا ذلك ان الله ربما استخلفنا عن خلقة لنسد جوعتهم و نستر عورتهم و نوفر لهم حرفتهم فان و فينا لهم هذا تقاضيناهم شكرها ان هذي الايدى خلقت لتعمل فاذا لم تجد فالطاعه عملا التمست فالمعصيه اعمالا فاشغلها بالطاعه قبل ان تشغلك بالمعصيه “.


من لوازم حق الحياة الدعوه الى العمل،
سيدنا النبى امسك بيد عبدالله بن مسعود و كانت خشنه و رفعها امام اصحابة و قال: ان هذي اليد يحبها الله و رسوله،
وكان عمر رضى الله عنه يقول: ان رايت الرجل ليس له عمل يسقط من عيني.


من لوازم حق الحياة ان الاسلام سمح للانسان و اعطاة حق الدفاع عن نفسة و عن عرضة و عن ما له،
ومن ما ت دون نفسة و دون ما له و عرضة فهو شهيد..
من لوازم حق الحياة..


من لوازم حق الحياة تحريم المبارزه بين شخصين فغير الحق يسحب عليها المصارعه الحره هذي ممنوعه فالاسلام لان بها ازهاق لنفس بلا اسباب مبرر.


سيدنا عمر سئل: قيل يا امير المؤمنين ان اناسا ربما اغتصبوا ما لا ليس لهم لست اقدر على استخراجة منهم الا ان امسهم بالعذاب فان اذنت لى فعلت،
ماذا كان جواب سيدنا عمر؟
قال يا سبحان الله اتستاذننى فتعذيب بشر و هل انا لك حصن من عذاب الله،
وهل رضائى عنك ينجيك من سخط الله اقم عليهم البينه فان قامت فخذهم بالبينة،
فان لم تقم فادعهم الى الاقرار،
فان اقروا فخذهم باقرارهم،
فان لم يقروا فادعهم لحلف اليمين فغن حلفوا فاطلق سراحهم،
هل هنالك قنوات بها انصاف و بها ديمقراطيه و بها عداله كهذه القنوات ؟

هذا هو الاسلام،
اول كلمه قالها سيدنا عمر تعد خالده ” متي استعبدتم الناس و ربما و لدتهم امهاتهم احرارا “.


من لوازم حقوق الانسان: الانسان اذا كان مصاب بمرض و لم يعالج نفسة يموت عاصيا لانة اعتدي على حياته،
لابد من ان تعالج نفسك بل انك اذا تاكدت ان ذلك المرض له دواء فاخذ الدواء فرض على جميع مسلم،
انسان ينام على سطح،
محرم ربما يقع فيموت،
يسحب على هذا: انسان يركب مركبه لا يوجد فيها مكابح جيده او بها خلل هذي معصيه لله عز و جل،
بل ان النبى عليه الصلاة و السلام كان يقول: من كانت ناقتة حرون فلا يظهر معنا،
هنالك صحابي ناقتة حرون خرج مع النبى الكريم و دفعتة من على ظهرها و ما ت و دقت عنقة فالنبى لم يصلى عليه احتراما لحق الحياة،
بل ان تناول الاكل و الشراب من اجل صون الحياة فرض عين على جميع انسان،
وكل انسان ترك الاكل فمات ما ت عاصيا لله عز و جل،
قال تعالى:

﴿ و انفقوا فسبيل الله و لا تلقوا بايديكم الى التهلكه و احسنوا ان الله يحب المحسنين (195)﴾

(سورة البقرة)

بل ان الاعتداء على الجنين صون لحق الحياة فو قت مبكر،
العدوان على الجنين من باب صون الاسلام لحق الحياة،
الله عز و جل قال:

﴿ و لقد كرمنا بنى ادم و حملناهم فالبر و البحر و رزقناهم من الطيبات و فضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلا (70)﴾

(سورة الاسراء)

يعني محور ذلك اللقاء: اجهل الناس بحقوق الانسان فالاسلام هم المسلمون ” بحقوق الانسان فالاسلام “،
الاسلام رعي حق الحياة الى اعلي درجة،
اما الانسان حينما يستغرب و يهمل دينة و هذي ظاهره متفشيه فالمسلمين،
لا يعرف دينة اطلاقا،
اما يصغى الى ما فالاعلام من حديث عن حقوق الانسان و حق الحياة هو الحق الاول فالاسلام،
والاسلام صان ذلك الحق فاعلي درجه قبل الف و اربعمائه عام.


ايها الاخوة: هنالك حق الكرامة،
هنالك حقوق كثيرة بها نصوص من الكتاب و السنة،
فالانسان قبل ان يستغرب ” يعني يتبع الغرب ” و قبل ان يعجب بما يطرح يجب ان يعلم ما فدينة من هذي المبادئ و القيم العظيمة،
ان شاء الله فدرس قادم نتابع هذي الحقوق،
اليوم حق الحياة فقط.


نص قصير يتحدث عن حقوق الانسان