زوجي لا يحبني


قبل الزواج اعني بفترة عقد القران الملكة و قبل الزواج انما هي من باب المجاملة او تهيئة الطرف الاخر ، و قد احيانا تكون تلك العبارات نابعة من شوق احد الطرفين للوصال مع الطرف الاخر ، و ربما تكون تلك العبارات نابعة من محرك الشهوة الذي لا ينفك عنه انسان ، و هو فطرة فطر الله الناس عليها .

لكن لماذا تخرج المشاكل بعد الزواج ؟؟

ذلك سؤال مهم ، و الاجابة عليه هي انه اذا لم تكن العلاقة بين الطرفين قائمة على اسس الحياة الزوجية الصحيحة ، و التي سبق ان طرحنا جزءا منها بموضوع سابق ، اذا لم تكن العلاقة مبنية بناء صحيحا ، فانه سرعان ما تخرج المشاكل على السطح ، بل قد تطغى و تؤدي لا سمح الله الى الطلاق او الفراق ، او ما لا يحمد عقباه .

ان ما يحصل بعد الزواج و ليلة العرس التي يهواها كل زوجين ، هو ان يتواصل الزوجان بالقبلات التي يهوونها ، و بالغزل ، و الوصال المباشر …. بعدها ماذا يحصل بعد هذا ؟؟

اذا كان الهدف هو تلك اللحظة فقط ، فان الشهوة ربما زالت ، و الغريزة ربما خمدت ، فماذا بقي الا النظر بعيوب الطرف الاخر ، و محاولة اثبات الذات ، و ان المراة هي صاحبة القرار بالبيت ، او الرجل هو صاحب القرار …. الخ .

ما سبق يدلنا على ان الاسرة السعيدة تبنى على عوامل عديدة ، منها الحب ، و التفاهم ، و الاحترام ، و حفظ الحقوق الشرعية … الخ .

ولكن كيف تعرفين ان زوجك يحبك …. و ان ما قاله قبل الزواج كان صحيحا …

تشتكي كثير من الزوجات انها لم تعد تسمع عبارات الغزل و الحب بنفس الكثرة التي كانت تسمعها قبل الزواج ، فما الذي غير الزوج ، ام ان الاسباب =كان من المراة ؟

اذا فهمنا طبيعة المراة و الرجل ، سهل علينا ان نفهم ماذا حصل .

ان الرجل باختصار يعبر عن حبه بعديد من الاحيان بالفعل ، و ليس بالقول ، و المراة تعبر عن حبها بعديد من الاحيان بالقول ، و ليس بالفعل .

واذا فهمنا هذي الطبيعة سهل علينا ان ندرك كيف يحب الرجل زوجته ، و كيف تحبه هي ، و اذا اردنا التفصيل بكل ذلك ، فانه يلزمنا الكثير الكثير من المواضيع ، و ساكتفي هنا بالجانب الرقيق جانب المراة ، حيث يكثر السؤال ان زوجي لا يحبني احس ان زوجي تغير على ؟ لم يعد كما كان ؟ كنت اظنه رقيقا و لكن … زوجي ليس رومانسيا بدرجة كافية …. ؟

ليس ما اقوله هنا مبرر لعدم اهتمام الازواج بكلمات الحب و المودة ، فان تلك الكلمات على سهولتها تفعل العجائب ، و من اراد توفير امواله و فلوسه … فما عليه الا ان يستعيض عنها بعبارات الحب و الغرام ، بدلا من شراء الذهب و الفضة … و لهذا قال تعالى بعموم المؤمنين فكيف بالزوجين و قل لعبادي يقولوا التي هي اقوى ان الشيطان ينزغ بينهم ان الشيطان كان للانسان عدوا مبينا فهنالك حسن ، و هنالك اقوى ، فقل يا ايها الزوج الكريم ما هو اقوى .. فستجد اثره سريعا .

لكن ماذا اذا كان زوجك لم يعبر عن حبه لك بالكلام يوما ما ، او اضطرته هموم الحياة الى ان ينشغل عنك يوما من الايام ، فهل ما زال يحبك ، ام انه ربما تغير …. هنا ياتي الاختبار الذي يمكنك عن كيفية معرفة هل زوجك يحبك فعلا ام لا …. بل يمكنك عبر ذلك الاختبار ان تعرفي هل ما كان يقوله لك قبل الزواج من هيامه فيك ، و حبه لك صحيح ام ….

فالى الاختبارات الذكية

اولا اذا كان زوجك يوفر حاجيات البيت بكل سرور ، و بدون منه ، و بدون ان تضطري بكل مرة الى سماع عبارات مثل

1 تعبتوني .

2 فلستوني .

3 كل يوم طلبات كل يوم طلبات .

4 اف كل يوم هات هات ما به يوم خذ .

5 طيب حاضر طيب الله يعلم متى نخلص من هذي الطلبات

فاذا كان زوجك يوفر لك الطلبات بالصورة الرائعة فاعلمي انه يحبك ، حتى لو لم يقل لك احبك ، و ليس معنى ذلك ان مجرد رفض الزوج لطلب او اثنين يعني انه لا يحبك ، فهنالك فرق .

ثانيا هل يدقق بكلامه بحيث يختار العبارات المناسبة غير الجارحة ، ام يطلق الكلام كان من امامه حائط لا يحس و لا يشعر ؟

ثالثا هل يضايقك احيانا على سبيل الممازحة و الضحك ، او يذكرك بموقف مضحك و قعت به ، و يبدا بالتعليق عليك باسلوب مرح ؟ اذا كان ايضا فهو يحبك … فان لم تقتنعي فاعلمي ان لكل واحد و سيلة للتعبير .

رابعا هل يغار زوجك عليك ، ام تحسي ان تبرجك و حجابك عنده سواء ، و ان كلامك مع غيره او عدم كلامك سواء … اذا كان يغار ، فهو يحبك .

خامسا هل يتصيد اخطاءك ، و يصبح قاسيا بالعقاب ، ام تجدي ان اخطاء عديدة صدرت منك ، ربما تجاوزها دون اي تعليق ، او مع عتاب المحب … ؟؟

سادسا اذا ما ت ابوك بعد عمر طويل ، او ما تت امك ، ماذا يصبح موقفه ، فاذا قال لك يا شيخة ، ليش زعلانة ، ما كلنا ميتين ، و هو ابوك اول واحد يموت ، و لا اول واحد يموت …. فاعلمي ان بقلبه شيء منه ، اما اذا وضع راسك على صدره ، و اخذ يربت يعني يطبطب على راسك و كتفيك ، و اخذ يشاركك باحزانك ، فاعلمي انه محب ، و كذا بكل ما يحزنك و يضايقك .

سابعا انتظري يوما يتعبك به الاولاد ، او تكوني انت متعبة بسبب الدورة او شيء احدث ، و قولي لزوجك ” يمكن حبيبي تعمل لنفسك عشاء اليوم ، لاني لست قادرة ، و اذا يمكن تعمل لي معاك ” ، و انظري ماذا سيصبح جوابه ، فاذا كان جوابه ” من عيوني ” فاعلمي انه محب ، و اذا قال ” اووه ، هو انا الصباح تعبان ، و بالليل تعبان ، يعني حتى العشاء ما تبغي تسوينه ” فاعلمي ان بقلبه شيء منك ، و احب ان انبه هنا ان صدور شيء من ذلك من الزوج لا يعني انه لا يحب زوجته على الاطلاق ، فهذه الاختبارات بالعادة لا تكون الا مجتمعة او كثير منها ، بمعنى ليس موقف واحد يحدد هل الزوج يحبك ام لا .

ثامنا هل يحترمك امام اهلك ، ام يحاول اهانتك و توبيخك ؟

تاسعا دعيه مرة يحدث و الدك او و الدتك ، بحيث يصبح ذلك اليوم بينكما به شيء ، فاذا سالته امك عنك ، و اثنى عليك خيرا ، فهو يحبك ، حتى لو كان بذلك اليوم بينكما شيء .

عاشرا كان زوجك مدعوا على عشاء ، ماذا يقول اذا رجع هل يظل صامتا ، ام يخرج تمنيه ان كنت معه ، و ذقت الاكل معه ….

حادي عشر هل يحفظ زوجك اسرارك ، و تعتبريه و عاء فكرك و قلبك … اذا كان ايضا فانه يحبك .

ثاني عشر هل يستشيرك زوجك باموره ، و ياخذ برايك و لو ببعض الاحيان ، ام يسفه من رايك ، و لا يعول عليه ، اذا كان الاول ، فانه يحبك .

ثالث عشر هل تحسي بثقة زوجك فيك ، اذا كان ايضا فانه يحبك ، و اعلمي ان ثقة الزوج تخرج بحاجات قد تكون بنظر العديدين سخيفة ، فمجرد ان يشتري الزوج جوالا لزوجته ، هو بحد ذاته تعبير عن ثقته فيها ، و انها لن تستعمله الا فيما يرضي الله ، و مجرد السماح لها بالخروج من البيت لوحدها او مع صديقاتها او بمكان عام او نحو هذا ، هو تعبير عن الثقة .

رابع عشر هل يتذكر زوجك اجمل اللحظات منك ، ام اسوا الامور ….. ؟؟

خامس عشر هل اتصل عليك يوما ، فراك متعبة ، فقال لك لا تعملي الغداء اليوم ، فانت معزومة ….

سادس عشر اذا كان زوجك مسؤولا كبيرا ، او تاجرا عملاقا ، فهل يخصص لكم يوما من ايام شغله … اذا كان ايضا فانه يحبك ، و لم ينساك رغم ضغوط الحياة المختلفة .

سابع عشر هل امسك بيدك يوما و قبلها ، او جلس بجوارك و اخذ يتبادل معك اطراف الحديث …. ذلك جزء من التعبير عن حبه .

ثامن عشر هل يساعدك بتربية الاطفال ، و يرعى شؤونهم اذا كنت مشغولة ، او كنت بالخارج لظرف ما … ذلك تعبير عن حبه .

تاسع عشر هل تعلمين ان بعض الرجال لا يستطيع التعبير عن حبه الا بالقوة ! فهو حين يختبيء لزوجته ، بعدها يقول لها بخ ليخيفها ، فانه يعتبر هذا تعبيرا عن حبه لها ، و هو حينما ياتيها و هي غير منتبهة فينخزها ليخيفها ، فانه يعتبر هذا كذلك تعبيرا عن حبه ! و من الحب ما قتل

العشرون جربي و قولي له ان رجلا بالسوق اخذ ينظر الى نظرات غريبة ….. بعدها انظري الى ردة فعله ….. ان هاج و ما ج ، و اراد ان يعمل مشكلة معه و لو بدون اسباب ، و اصر على تعليمه درسا لن ينساه …. فهو يحبك ، و يريد ان تحسي بالامان معه … و انه هو الحامي لك .

كل ما سبق و سائل من طرق اختبار حب الزوج ، و اساليب يعبر فيها كثير من الرجال عن حبهم لزوجاتهم …. و لا نغفل اهمية الكلمة الروعة ، و الكلمات الطيبة ، فان له و قعا بالقلب …. لكن لا تستعجلي فتتهمي زوجك بانه لا يحبك .. قبل ان تجري الاختبارات السابقة .

 

  • زوجى لا يحبنى

700 views