يوم الثلاثاء 1:55 مساءً 19 نوفمبر 2019



نسبة الحمل بعد المنشطات وابر التفجير

 

 

صورة نسبة الحمل بعد المنشطات وابر التفجير
انا متزوجه منذ سنه و 3 اشهر، و لم احمل بعد، من اول شهر اعانى من عدم نزول الدورة، اولا: تاخرت شهرين و اخذت اقراص دوفاستون لثلاثه اشهر و كانت تنزل، و لما انهيتها لم تعد تنزل، اصبحت لا تنزل حتى اخذ اقراصا، اخذت بردقوش لانى سمعت انه يساعد على تنظيم الدورة، و بعد 18 يوما نزل الحيض ثم رجع بعد 10 ايام ينزل بغزارة، و تنزل قطع دم جامدة سوداء، و دامت اكثر من 16 يوما.

ذهبت لطبيبه و عملت صور اشعه و قالت لي: انت سليمة، لكن عندك انتفاخ على مستوى المبيض و هو الذى يسبب اضطرابا في الهرمونات. و طلبت تحاليل fsh,lh,PRL، و اظهرت ان هرمون الحليب عندي مرتفع 45، و fsh منخفض قليلا و ذكرت انه امر عادي، و قالت: البويضات عندك صغيرة و لا تكبر، و المبيض لا يعمل.

واعطتنى اقراصا لمدة شهرين لتخفيض هرمون الحليب، و عندما انهيها احلل مره اخرى، و اذا نزلت ستعطينى منشطات، حللت و وجدت هرمون الحليب انخفض والحمد لله 0, 34، و اعطتنى الدكتوره كلوميد ابتداء من اليوم الثاني من الدوره حبه واحده لمدة خمسه ايام، و بعد 12 يوما اذهب لكي تري اذا البويضه و صلت للحجم الطبيعي لتعطينى ابره تفجيرية، و جدت البويضه صغيرة 9، و قالت: حبه كلوميد في اليوم جرعه غير كافية، عندما تاتيك الدوره تعالي. ذهبت لها مره اخرى و اعطتنى هدة المره حبتى كلوميد.

علما ان زوجي حلل والحمد لله ظهر سليما. يوم 12 من الدوره عملت سونار والحمد لله و جدت بويضه حجمها 19,5، و اخدت ابره تفجير، و اليوم 11 من الابره و لم احس باى اعراض ما عدا افرازات بيضاء سميكة، لكنها لم تنزل اليوم، هل هناك احتمال للحمل رغم عدم وجود اعراض و متى احلل علما ان دورتي كانت 28 يوما لكن بعدما اخذت كلوميد اول مره اصبحت 30، و اذا لم يوجد حمل، ما هو السبب و متى المفروض تنزل الدورة؟

وبارك الله فيكم.

الاجابة
الاخت الفاضلة/ شيماء حفظها الله.
وبركاتة و بعد،،،

من خلال ما جاء في رسالتك فيمكن الاستنتاج بان لديك حالة تسمي تكيس المبايض)، و هذه الحالة قد تؤدى الى ارتفاع في هرمون الحليب، بمعنى ان ارتفاع هرمون الحليب عندك قد يكون بسبب وجود تكيس في المبايض، لذلك فان علاج التكيس سيساعد ايضا في عوده هرمون الحليب الى المستوي الطبيعي ان شاء الله-.

بما انه قد حدثت عندك استجابه جيده للمنشطات، فهذه تعتبر علامه مطمئنة، و تعني بان احتمال الحمل قد اصبح و اردا في اي شهر، و ابكر وقت يمكن فيه كشف هرمون الحمل في الدم هو بعد اعطاء ابره التفجير بعشره ايام، و يمكنك الان عمل تحليل للحمل في الدم، و اسم التحليل B-HCG، فان كان هنالك حمل فسيظهر ان شاء الله بهذا التحليل، وان لم يحدث حمل في هذه المحاوله فستنزل الدوره بعد 14 16 يوما من اخذ ابره التفجير ان شاء الله-، و عندها عليك باعاده تناول المنشطات ثانية في الدوره القادمه و بالجرعه نفسها التي حدث معها تبويض، اي حبتين يوميا، ثم تكرار تناول ابره التفجير، و توقيت الجماع بناء على ذلك.

ويجب الاستمرار على الكلوميد مدة ست دورات شهرية، فان لم يحدث الحمل خلال هذه المدة لا قدر الله-، فيمكن بعدها التحول الى الابر المنشطه لمدة سته اشهر اخري، و نسبة حدوث الحمل في كل شهر و في احسن الظروف هي نسبة لا تتجاوز 20%، لكن هذه النسبة تراكمية، اي انها تزداد مع الوقت، لذلك يجب عليك التحلى بالصبر، و الاهم هوان يكون لديك اليقين التام باراده الله عز و جل، و بان الذريه هي جزء من الرزق الذى كتبة لك و ستنالينة عندما يشاء رب العالمين.

نسال الله العلى القدير ان يرزقك بما تقر به عينك عما قريب

  • كم يوم وتنزل الدورة بعد ابرة تفجيرية
  • هل ممكن ان لا تعمل ابره تلتفجير
  • متي تنزل الدورة بعد حقنة التفجير
  • في أي يوم تنزل البويظات
  • بالصور خط الحمل اخف من الخفيف
  • ايام الجماع بعد المنشطات
  • الكوميد وابر التفجير
  • الحمل بعد المنشطات
  • اشهر بعد ابرة التفجير يحدث حمل
  • ارتفاع هرمون يساعد حمل بعد الابرة تفجير

 

13٬341 views