افضل مواضيع جميلة بالصور

رواية انا الشموخ

بعد شهر…
مقتطفااات سريعه::
**الجااازي في حااالة صمت وسرحااان….وانطوااائية شاغله بال امها وخالها واختهااا….والهم
اللي فيها….احاط البيت….وعجزواا يطلعونهااا…من العزله اللي جااابره روحها فيهااا طول هالشهر…
اما هي كل احداااث ذاااك اليوم….تنعاااد براااسهااا…..والكلاااام الجااارح غصه بتذبحهااا قريب….ومو
مهون عليهااا….العجز اللي حاسه فيه….الا حياة سلطان….وابتعاده التدريجي بقليل عنهااا….ورغم
معاناتها بابتعاده….الا انها فرحانه فيه….وبشذى اللي الراااحه مبينه بوجههااااا…..ااااااه ليت الموووت
يدني مني يا اخوي….عجزت عن هالدنياااا عجزت…..

يارب ” لو بقضي / العمر , كله اامااال !!
خل النبض „ يوقف و لايطوول نوحي….

يارب خذ روحي ترا الدمع هماال
وترا الجروح تزيد في كل بووحي….

ما عااد فيني حيل ! لمعانق الجاال
كل مابنيت (احلام ) طاحت صروحي…

يارب يا عالم مواعيد „ الاجال „
عجل بموتي واقبض انفاس روحي….

**عزيز….ضيااااااع….للحين بدواااامه….وكل مايتذكر اللي صااار يتمناها قداااامه علشااان
يذبحهااا….وحااس بندم….ورغم كل اللي سواااه الا ان الذبح فيهااا حلااااال….يحس بخوف منهااا….وهو
اللي بعمره ما خاااف من احد….تزوج خلااال هالشهر مرتين….يبغى يهرب منهاااا….ومن خيالها
اللي مو رااااحمه….ودموعهااا للحين تذبحه….ونبرة صوتهااا وهي تصرخ…ينعاااد بباااله وحااارمه
النوم….احترت فيك يابنت العم؟….معقوله تحبين سلطان لذي الدرجه….من شهر ماااجت
للقصر…عمي كل فترة يروح لهااا…وجدي راااح مرتين….وتكلمهم بالجواااال….ابتسمت
بحسرة…مشتاقلهااا يااا ولد حمد…كل اللي سوته وفرحااان فيهااا؟….عزلله اللي طحت باللي بتاااخذ حق
لعبك من بين عيونك….غمضت عيوني بقهر…وكلاااامهاا ينعااااد برااااسي….وصدمتي منهاااا….وقلبي
اللي يرجف…ما خف رجفانه…كيف تفكر هالبنت؟….انصدمت من شدة شبه هالبنت فيني؟…..واحترت منهو
اللي يشبه الثاني اكثر؟…انااا او هي…..وبالم مرااافقني طوااال هالشهر….بس اللي سويتيه ماينغفر
ابد….ماينغفر…ما انكر اني انذهلت وانصعقت منهااا….واحترمت فعلهااا لو كااان من
غيرهااا…..بس هي مستحيل هي زوجتي انااا….واللي سوته ما اقبله ابد…..الغلط مني ومنك يابنت
العم…حتى بالغلط نتشااابه….حاولت اكلمها بس ماقدرت…صد وصد وصد…..ذبحني….والسهر
هلكني….ومنظرها ينعاد ببااالي…..والندم ياااكل قلبي…..الغلط اللي سويته مسح كل
اغلاااطه…وتعادلناااا….وانا منتظر منها اتصااال….بس اتصااالها طول…..

**ريم…هالشهر اسعد شهر بحياتي….غرقني خالد حب وعشق ورومانسيه….ربي يخليه لي….وكل شيء
تمااام….بس اللي منقص فرحتي….الجازي وحالهااا…اختي مو هي اختي…اختي وراااهااا شيء…..الله
يستر منه…دااايمااا سرحانه….تناظر بغموض….حتى جدتي تتحرش فيهااا…والجازي تسكت…بالعاده
الجازي تموت وتتحرش بجدتي وتعاندهااا….واللي محيرني اكثر انها ماتزور عمامي
بالمره…..حاولت فيها تقول….بس كالعاده الجازي ما ينوخذ منها لاااحق ولااا باطل…..وحتى سلطان
متضايق منهااا….صارت ماتجلس معه كثير….وامي وخالي منهبلين…ويحلفونها اذا فيه شيء…وهي
غير كلمه:مابي شيء….
ماعندهااا….الله يفرج همك يا اختي…عاجلااا غير اجل…….

**خاالد:حاااس باني خفيف….ومن شدة خفتي بطير….حاالة عشق تربطني بزوجتي….وحبيبتي وام
عيالي….تصالحت مع نفسي….ونفضت من بااالي حياااة امي وابوي الاليمه….ريم تستاااهل
الدلااال وتستاهل الحب…ومالها ذنب…تروووح بذنب امي اللي دلااال ابوي خربهااا……وذنب ابوي اللي
عطى امي وجه اكثر من اللااازم….لحد ماتفرعنت عليه….ريم بعيده كل البعد عن شخصية
امي….وانا بعيد كل البعد عن شخصية ابوي….وريم مهمااا صااار زوجتي اللي مستحيل اسمح لها
تبعد دقيقه عني….اما نواااف من هذااااك اليوم وانا ما اكلمه….وهو مفتشل من حاله كثير….نواااف
حبيب بس عيبه خوته لمحمد….هو سبب دماااره….بس وش بيدي؟….صار اطول مني….وعزيز هذاااك اليوم
مااارحمهم…..غصب فكيتهم من بين يدينه….عزيز وعصب…..وش يهديه؟….والله غصب عني جريت
لهم…وانا اسمع صياحهم….وعقال عزيز اللي انهري من كثر ماضربهم….لا ونوااااف اسبوع كامل مايقدر
يحرك رقبته…عزيز ضاربه حيل….من الوجع صار يصيح…..

**وليد…سهر ولعب ووناسه….عااايش يومي بيومي….وصحيح نجحت ونسبتي بالسبعينات…وابوي قلب
المدرسه على روسهم…بس قالوا زين مننا نجحناه…اختبارين مو حاظرهن….طبعا حصلت لي كم ضربه من
الوااالد…بس الحمدلله عدت بسيطه…والحين الحرب العالميه الثالثه قايمه ببيتناااا…ابوي خيرني بين
خيارين…يا ادخل الجامعه بالمملكه…والا يسفرني اكمل برااا….طبعااا انا وبكل فخر…رااافض كلا
الخيارين…..هذاا الناااقص انا وليد بن ناصر اسااافر بالغربه بروووحي…انا اذااا مااا تنفست هوااا
الرياااض كل ثانيه اموووت….واذاا ما تصبحت بوجه امي عسى الخلااايق يفدونهااا….وابوي
وهواااشه…وقزيمان الشايب ابو الانتقاداات اللي مدري وش تبي؟…والا بشعر نوف وانا اقطعه وهي
تصيح…والا بدوري عساني افداااه…اعضعض خدوده…..وهو يصيح….وسلطان الحمار رغم انه مو كفو…من
اعرس خرب….ماعاد يجينااا…واذا جاء هو وحرمته ودقايق واخذها وراااح…مو مصدق معرس
الغبي…وبترجي…يااارب عساني اصبح الصبح والقى ابوي منهبل…ويقولي…بلاااش دراااسه
ياولودي…وبزوجك اليوم….ومصرفك انت وزوجتك طول عمرك علي…..ضحكت بفرح مصدق نفسي…..قسم
بالله لو يصير…انا اللي جد انهبل…..والا ابوي يصير ديموقراااطي كذااا….ومع منو؟…معي
انا…اخسي…..ضحكت على افكاري وقعدت اتخيل احلااامي البسيطه تتحقق….يارب اصحى بكره واكون
معرس….

**ناايف…كنت منقهر من وليد المهبول…ابوي يتطلبه يسافر بره يدرس…وهو الغبي مو راااضي….ومصمم
بعد…وحتي بالمملكه مو راااضي مالت عليه المهبول…..احد يعيف الحريه…والتحرر من عاايلة
الناااصر…..اااه متى بس اخلص؟…واطير بعيد……بعي د كثير……..

**شذى…ما انكر سعادتي…مع هالعااايله الصغيره….اندمجت معاااهم كثير…احس بشعور حلو
بينهم…حياتي كلهااا تغيرت….براءة سلطان ووسامته….اللي اعشقهااا….انا ما انكر اني كثير احيان
احس بالنقص…والندم شوي….بس مثل ماجاني هالشعور بدقايق…..يروووح هالشعور الاليم بثواااني…..كثير
ابواااب انفتحت لي مع سلطان….احس بالحياة….مشاعر سلطان العذبه…حركاته اللطيفه….اسلوبه اللي
قريب من اسلوب الجازي….وانصدمت من شيء صدمة عمري….موهبه الرسم عند سلطان…اخذتني
الجازي ومعانا سلطان للسرداااب اول زواجناا…وفتحته لي….شفت لوحات ورسمات اقل مايقال
عنها ابدااااع….وانصدمت واناا اشوف التوقيع”سلطااان المشاعر..”..شهقت من
هالتوقيع…واللوحات اللي لااا تقاوم..نسخه طبق الاصل للموناليزااا…ورسمات مو طبيعيه….وطبق
الاصل…..قالت بهدوء:لا تنصدمين….ايه هذااا رسم سلطااااان….وبحب وهي تناظره….سلطاااان
مبدع كثير…..انا لااااحظت موهبته…وحنا صغاار…وبالم وجعني وهي ترااقب سلطان وهو يلبس
البالطو…ويبداا يرسم باندماج….وهو موحاس فينااا…..قالت بنبرة المتني كثير:كلهم ضحكواا
علي….وطنشوني…زعلت عليهم…وعصبت….وحلفت اني اوريهم ان اخوي….فنان..وربي ماياااخذ الا
يعطي…ومهو محتاج لهم….كنت اصارخ واقلب البيت واكسره….وامي بس تبغى تفتك مني تعطيني اللي
ابغى…واروح اشري الوااان ولوحات…كنت اوريه لوحات صعبه…وهو ينسخها بدقه….واستمرينا
على هالمنوااال عااامين….بعدها شافنا خاالي وانصدم….من برااااعة سلطان…..
وقال وش رااايك نفتح له معرض؟….يصير ضمان له….وفلوسه له…لانه موهبه….بس نبي ممول
قوي…يرعي المعرض….
انا هنا تحمست للفكرة….رحت وطلبت جدي ابوفارس….وكالعاده ماخيب ضني…..جيت وقلت
لسلطان:ارسم اللي يطلع بباالك…..وضحكت بحب….ههههه وطلعت رسماته رغم غراابتهااا
وصعوبتها الا انها بقمة الروعه….وميزتهاا ان مافيه احد يقدر يفهمهااا….تنهدت بتعب…وباسم جدي
ابوفارس…وبراااعة سلطان….نجح المعرض بشكل
مبهر….وللحين رسم سلطان عندهم اعجاز…ومو قااادرين يفهمون لوحاته…..ويترجون جدي يصرح
عن اسمه…..
قلت بصدمه:مانيب مصدقه….
قالت بسعااده:لااا صدقي….وبتحذير…بس احلفك بالله….ان ماحد يدري بهالمووضووع….هذااا رزقك انتي
وسلطااان وعيالكم اذا ربي كتب ان شاء الله…انا فلوس المعاارض كلها جمعته له…ولعيااله….مابغى
احد يدري بشخصية سلطان الحقيقيه……غموووض سلطان مسبب لغز لعشاااق لوحاته….وهذاا الشيء
مجننهم….لدرجة انهم يقطون الملاااايين علشااان لوحاااته….مسكت المفتاح وحطته بيدي وهي
تناظر يدي والمفتاح فيها بالم….هذاا الحين من حقك…..انتي الوحيده…هذاا رزقك ورزق زوجك
وعياالك….وما حد بيحافظ عليه كثرك….وبتحذير وهي تعطيني ظهرهااا…ترى ماحد يدري بهالموضوع
حتى امي وريم…
وطلعت وخلتني مصدومه….معقوله انا….زوجي الرسااام المشهور…اللي مهبل العالم
برسماته…ناظرت سلطان وهو مندمج بلوحته والالوااان على شعره….وعلى خده….جلست على الكرسي
الوحيد الموجود بالسرداااب الفارغ من اي شيء….غير لوحات بالهبل….والواااان بكميااات
كبيره…..وهذاا الكرسي الهزااااز…..ودفي دي كبير…وسماااعات ضخمه….واشرطه مكومه على
بعض……
وعقب هالموقف حمدت ربي مليون مرة على سلطان…..سلطاااان….رجل رغم سلاااااامة عقلي…الاا
انه تملكني….وكل يوم يبين لي حلااااة حظي…..وحسدته كثير على جازي…ياليت لي اخت او
اخو مثلهااااا……

**بندر سااافر….وهو ناوي على تقديم اوراااقه…..وحاااس بالرااحه….لان عزيز قاله قدم
اوراااقك ولا انقبلت….اترك كل شيء بوجهي…ومالك الا طيبة الخاطر…..

**مشعل…طفشااان وضااايق صدري….عزيز هالشهر نفسيته بخشمه…وماحد يقدر
يكلمه…وسالفتي طولها وهي قصيرة….شكلي باكلم ابوي وانهي الموضوع……

**خلود &نجد :جنون مستمر….مطيحين ببيت دااانه….يقال دااانه زعلاااانه…..وماتبقى تشوف
عزيز….مالت عليها….وخلود مااا سكتها طنااازة….وكل دقيقه قااالت:زوووااااج جازي وعزيز….ودااانه
تصيح…هههههه….

**داااانه:الم ووجع ساكن بذااااتهاااا…..تحس انها قردت حالها بهالحب…..وكارهه الجازي
كثير…ويجرحها نفور ريم منها…..ومابينهم شيء الا السلاااام….لا وبعد ريم تسلم بدون
نفس…..ومااا لومهاااا….

**مهااا….الضيق على جازي ياويل حالي مو تاركني…بنتي فيها شيء…وربي يستر منهم…ريم
وسلطان تطمنت عليهم….وعلى حياتهم بقى جازي…وويلي من جازي….ماقد شقاني احد من
هالثلااااث غيرهاااا…..ليتني ادخل بقلبك واعرف وش فيه؟…وهالهدوء والله انه وراااه شيء….ربي يستر
منه….اكيد مصيبة وبتطيح فوق روسناااا….

**فيصل….الضيق متملكني…جازي وراااها مصيبه…وياخوفي يكون ورااا هالمصيبه….رجل
العازه….اللي مدري وش كانت تفكر فيه لما وااافقت عليه؟….امووووت واعرف السبب.!!….ياترى متى
ناويه تجيني؟….ادري فيها بنتي واعرفها…..من هي بزر….تواااجهها مشكله…ومو عارفه
تتصرف…ولا عجزت ما بتلجاا الا لثنين….انا او خالي ابو فارس….وربي يستر من اللي
مخبيته….ماتضايقت طول هالفترة الا من شيء كاايد…..

السابق
حلويات شامية سهلة التحضير
التالي
مشاهدة اعمال يدوية بل بلاستيك