افضل مواضيع جميلة بالصور

رواية حزن

~ ~ رواية ح انكتب زن وح انولد ب ~ ~

الجزء الاول

كانت منسدحه في سريرها تبتسم بالم و تناظر الفراغ و الدموع مجتمعه في عينها مو راضيه تنزل غمضت عينها بهدوء ونزلت دمعه يتيمة تشق طريقها على خدها الناعم فتحت عينها على صوت خالتها وهي تصارخ : يا مهاااااااااااااااااا يا بنت الكلب تعااااالي
قامت مها مخترعه ومسحت دمعتها بخفه وخرجت من الغرفه بسررررعه ونزلت من الدرج وهي في نفسها تدعي يا رب ما يصير شئ يا رب… ودخلت الصاله شافت خالتها وهي تلبس عبايتها وتقولها بصوت قاسي : انا رايحه للجيران … (وتناظرها بنظرات كرة )
واذا رجعت ولقيت البيت مو نظيف بعد عزيمة امس لا تلومين الا نفسك فاهمه
ناظرتها مها بنفس نظراتها : انشالله خالتي … اوامر
خالتها تقاطعها : خلخلت ضلوعك انشالله … وبعدين لا تقعدين تناظريني كذا فاهمه
مها نزلت راسها بقلة حيله وطلعت فوق والعبرة خانقتها اما خالتها ابتسمت وخرجت من البيت مبسووطه بعد ما عطت بنت اختها كلام يسم البدن
***********
دخلت غرفتها وسكرت الباب بقووووة وراها وطاحت عالارض تصيح وبين شهقاتها رفعت راسها عالكومدينه شافت اغلى انسانين على قلبها …. ناظرت امها وابوها وقالت بصوت مكتوم : ليه .. ليه تركتوني ..ليه
رجع صوتها يختفي مع الدموع قامت من مكانها وراحت عالسرير مدت يدها ببطئ عالكمدينه اللي جنبها ومسكت صورة امها وابوها وناظرتهم ثواني وضمت الصورة لصدرها وهي تشاهق ودموعها غرقت وجهها رجعت تناظر الصورة وهي تتذكر ايش صار ذاك اليوم

(( في ذاك المستشفى في هذيك الغرفه والاجهزة تلف السرير الابيض.. بنت صغيرة جالسه ماسكه يدين امها بترجي والدموع تفيض من عينها
مها وهي تصارخ : ماما … ماما .. لا تتركيني .. ماماااااااا .. ماما لاااااااتتركيني زي ما تركني بابا مااااماااااا …
حنان :
مها بصوت منخفض : ما .. ماما …
حنان : امممم
مها والفرحه مو سايعتها دموعها كثرت من الفرحه : ما .. ماما ردي علي .. كلميني قوليلي شئ.. ماما
حنان بتعب تفتح عينها وتقول : حبيبتي مهاتي …. لا تبكي ( وكملت وهي تشد على يدين بنتها من الالم ) انا يمكن ما اقدر ارجع معك … انا يمكن اسافر… اسافر بعيد
مها ساكته والدموع متبلورة في عينها وقالت بصوت مرتجف خايف من اللي قاعد يصير : طيب .. خذيني معك
حنان ابتسمت ابتسامه كلها الم : ما اقدر حياتي … انتي لازم تجلسين هنا ..عشا
قاطعتها مها بانفعال وهي تهز راسها مثل الاطفال : مابي … مابي اجلس هنا ابي اروح معك يا ماما
حنان والالم يزيد : لاااا يا قلبي … انتي لازم تجلسين هنا … اسمعيني كويس يا مها… ( سكتت ورجعت تظعط على يدها بقوة تبي تنفس الالم كله عشان تقدر تكلم بنتها ) انتي لازم تروحين عند خالتك اميرة … وتعيشين عندها اذا سافرت … خلاص روحي
مها ببراءة : طيب ومتى بترجعين
حنان غمضت عينها : اسفه عمري … يمكن ما اقدر ارجع بس اذا ما رجعت لا تنسيني حياتي وانشالله ازورك في احلامك انا وبابا
مها وهي مو مستوعبه اللي يصير: انتي رايحه عند بابا ؟؟
حنان برقه ودموعها متجمعه في عينها : ايوة
مها برجا وهي تبكي : طيب خذوني معكم
حنان ساكته والدموع بدت تنزل من عينها ناظرت في بنتها نظرة اخيرة وغمضت عينها تودع الدنيا وما فيها…. وامنيتها الوحيدة ربي يحفظ بنتها …..
مها ومو مستوعبه ضعطت على يد امها وهي تصارخ : مامااااااا … مااااامااا ردي علي …
سكتت تسمع صوت جهاز جنب سرير امها يظهر خط مستقيم ما فهمت ايش معناه المهم اللحين كيف تصحي امها رجعت تصارخ : ماااااامااا .. خذيني معك خذيييينيييي ….
سكتت مرة ثانيه وهي تشوف باب الغرفه يندفع بسرررعه ويدخل رجال ومعه حرمتين اول ما شافو مها تبكي عند السرير والجهاز يصدر ذاك الصوت الرجال نزل راسه بحزن والم والحرمتين وحدة ما ستحملت وبكيت والثانيه تقدمت من مها ومسكتها بهدوء وقالت بهدوء وحنان : حبيبتي تعالي معي شوي ..
مها صارخت بصوت عالي : لااااااا … اتركوني … ماااابي ..ابي ماما .. ابي ماما وبس … رجعوها لي … ليش اخذتوها ليش..
وتعلقت بيد امها مهي راضيه تفكها … و تقدم الرجال مع الحرمه اللي كانت تبكي ومسكو السرير ودفوه ومها تصارخ وتحاول تبعد يد الحرمه اللي ما سكتها بقوة تحاول تهديها : حبيبتي اهدي ما يصير كذا اهدي ..ادعيلها بالمغفرة والرحمه بس ما يصير كذا ..
مها سكتت تستوعب ايش قاعدة تقول الحرمة ((ادعيلها بالمغفرة والرحمه)) قالت مها وهي تناظر الباب اللي خرجت امها منه ودموعها على خدها : يعني ايش
راحت الحرمه وقابلتها وقالت بهدوء وحنان وهي تمسح شعر مها بيدها : اول شئ يا قلبي انتي مؤمنه بقضاء ربي وقدره
مها من غير ما تفهم ولا كلمه قالت : ايوة …
الحرمه وهي تتنهد بالم : امك يا قلبي ماتت ادعيلها بالمغفرة والرحمه
مها ما استوعبت ولا شئ فقالت مرة ثانيه : شلون يعني …. ماتت ؟
الحرمه والدمعه بعينها من حال اللي قدامها : يعني راحت عند ربي …راحت فوق ( تاشر بيدها للسماء من الشباك )
مها ودوبها تستوعب صرخت ودموعها رجعت تنزل : لااااااااااااااااااااااا كذااااااااااااابه ماما ما مااااااااااااااااتت لااااااااااااااا
نفضت مها نفسها من يدين الحرمه و ركضت برى الغرفه تحاول تلاقي امها باي وسيله ركضت وركضت في ممرات المستشفى وهي تايهه تدور حضن امها اللي يحميها من الحزن اللي تشعر فيه بعد شوي وقفت من الركض وبدات تصدق انه امها راحت … راحت وماراح ترجع … ناظرت في الفراغ وعينها متبلورة بالدموع…. وبعد لحظة شافت خالها ابوها الثاني في نهاية الممر ركضت له بسرعه ودفنت وجهها في حظنه وقالت بين دموعها وشهقاتها : ماما ماما … ماما يا خالي …ماااااااااااااااتت
خالها مسكها ودموعه هو الثاني على خدة مو قادر يصدق اللي قاعد يصير لهذي البنت مرة ابوها واللحين امها…… مسكها وحاول يهديها بعد ما عرف من الدكتور خبر وفاة اخته… لين ما حس بصوت شهقاتها تهدى وانفاسها الحارة على صدرة ….شالها بهدوء وخرجها من المستشفى ووداها للبيت
***************
مها فتحت عينها بالم وهي تتذكر هذي الذكرى المؤلمه بالنسبة لها …. كان عمرها 8 سنينن لما ماتت امها …. جلست مها تمسح دموعها من على وجهها االابيض الناعم وهي تناظر صورة اعز شيئين على قلبها ياما ضحكت مع امها ولعبت مع ابوها….
ابوها …. مرت في ذهنها ذكرى حلوة مع ابوها في البحر
(( مها بصوت برئ وهي تضحك : هههههههه … بابا انتظرني الحين جايه
فارس : ههههههه نعم يا عيون بابا انتي ….. ( وفتح يدينه لها وقال ) تعالي حياتي
مها تركض عالتراب البحر وهي فرحانه وتحضن ابوها بيدينها الصغيرة
فارس : ايش رايك نرجع لماما الحين
مها بزعل : بس انا لسه ما شبعت من البحر
فارس : ههههههه بس يا قلبو تاخرنا
مها تناظر البحر بعدين لفت لابوها بابتسامه : طيب عادي لو اخذت من البحر ذكرى …
فارس : هههههه اكيد عادي
مها وهي خايفه تناظر بابوها : طيب ما بيزعل
فارس باستغراب : مين اللي بيزعل
مها تناظر بيدينها الصغيرة وتقول بصوت هامس : البحر
ابوها ضحك على حساسية بنته وقال : هههههه لا ما بيزعل الا بيفرح ويقول ( يغير صوته ) مها الحلوة تحبني خذت مني ذكرى هههههههه
اما مها ما صدقت نزلت من حضن ابوها وراحت تدور على اصداف اشكال والوان وهي بطير من الفرحة
*********
ابتسمت مها على هذي الذكرى الحلوة اللي خذتها من ابوها اللي مات بحادث سيارة وعمرها 6 سنين
حست مها بضيق وهي تتذكر ايام العزى لامها وابوها
راحت لبلكونة غرفتها وفتحتها وهب نسيم بارد داعب خصلات شعرها البني الناعم واللي يوصل لعند كتوفها … دخلت البلكونة وهي مغمضه عينها تتذكر تفاصيل العزى
(( ناس يبكون ويناظرونها نظرات رحمة وشفقه خافت من نظراتهم فتسللت بخفه وهي لين الحين مو مصدقه انها خسرت امها بعد ما خسرت ابوها طلعت غرفتها في بيت خالها وجلست تبكي هناك لين ما جفت دموعها …. دخل خالها الغرفة شاف بنت اخته تصيح وبقوة بعد خاف عليها فحضنها لصدرة وهو يهديها بس مها انتبهت انه خالها يناظرها نظرة غرييييبه اول مرة تشوف نظرة مثل هذي .. مسحت دموعها بحركه بريئة من يدها وهي خايفه من نظراته فقال لها بصوت كان هموم الدنيا على راسه : حبيبتي مهاوي انتي تبين تعيشين مع خالتك ولا معي ولا ….
سكت … انتبهت مها انه خالها كان يبي يقول شئ فسكتت ولا ردت
ابتسم خالها بالم وقال : ها ما رديتي وين تبين تعيشين؟؟
مها وهي تتذكر امها ايش قالت : انا ماما قالتلي لازم اعيش مع خالتو اميرة….
خالها بنظرة حزن : اهااااا اوكيه حبيبتي بعد اسبوع انتي رايحه تعيشي هناك …اوكيه
مها بحزن والدموع بدت تنزل من تذكرت انها راح تعيش لحالها بدون ام ولا اب : اوكيه
خالها حب يهديها فباس جبينها بخفه وخرج من الغرفة
اما مها جلست تناظر الباب اللي خرج خالها منه وهي تحاول بعقلها الصغير تكتشف ايش كان خالها يبي يقولها ….
******
قامت مها من ذكريتها على صوت جوالها راحت تشوف مين… شافت بنت خالها (( هيفاء)) ابتسمت مها فوق احزانها وردت بصوت مرح
مها: يا هلااااااا بالحلوين ( مها اول شخصية بالروايه عمرها 19 بالجامعه بنت جمالها جمال ونعومتها خيال شعرها بني ناعم يوصل لكتوفها وعيونها وساع كبيرة ولونها بني فاتح ومحددة بالاسود بشرتها بيضاء وفوق هذا كله طيييييييييييييييييبه الكرة ما يدخل قلبها )
هيفاء بزعل و عصبية : ولا سهلا بالقاطعين (( ثاني شخصية هيفاء بنت خال مها عمرها 20 جميييييييله و اخلاقها حلوة وهي ا قرب وحدة لمها اسرارهم لبعض شعرها بني غامق لين نص ظهرها وناعم واحلى شئ فيها عيونها العسليه وراح يكون لها دور في القصه بس بيبان مع الاحداث ))
مها تحاول تراضيها : افاااااا بنت خالي الحلوة زعلانه مني لاااااا ما اصدق
هيفاء بعناد : لا صدقي ( سكتت شوي وبعدين صارخت) ليييييييييييييييه يا كلبه ما جيتي اليوم مع عمتي لبيت االجيران
مها بحزن تحاول منعه ما يظهر في صوتها : والله مو قصدي بس كان عندي اااااا ( ترددت ايش تقول ) ايوة كان عندي اشياء ناقصة لازم اشتريها للجامعة تعرفين بعد بكرة الجامعة و..
هيفاء بنفس الصراخ تقاطعها : كذااااااااااااااااااااابه انا امس معك لما رحنا السوق واشترينا اغراض للجامعة
مها سكتت مهي عارفة ترد مع انه بنت خالها كاشفتها كاشفتها
هيفاء بصوت حزين : السبب عمتي اميرة صح؟؟
مها بصوت شبه هامس حزين : ايوة …
هيفاء بغضب واضح : طيب لييييييييه ؟؟
مها والدموع بتنزل من عينها : ما ادري …
وبعد كذا مها مهي قادرة تمسك نفسها من الصياح فنزلت دموعها على خدها وهي يالله تطلع صوتها من بين شهقاتها: والله ماني عارفه ليه تكرهني خالتي …. انا ما سويت لها شئ … من يوم ما تولدت وهي تعاملني نفس المعاملة … ليه … ليه يا هيفاء ؟؟؟ … كاني ذبحتلها واحد ولا اكلت من حلالها …
هيفاء وتقطع قلبها على بنت عمتها اللي عمرها ما شافت السعادة
هيفاء :
مها : ردي يا هيفاء قوليلي ايش اسوي
هيفاء بصوت فيه بعض الغضب: تبين اقول لابوي
مها بخوف ورجفه : لااااااا لا لا لا … هيفاء مستحيييييييييل تقولي لخالي فاهمه ولا لا …( تغيرت نبرتها للترجي ) الله يخليك
واختفى صوتها خلف نوبة بكاء
هيفاء وقلبها متقططططططع: خلااااااص مهاوي … لا تبكي … بس نفسي اعرف ليش ما تبي ابوي يدري ؟
مها وهي تمسح دموعها : يوووووووووه هيفاء لا تخليني اندم اني قلتلك فاهمة ولا لا ..
هيفاء تتنهد بطفش : خلاص على راحتك …… طيب بعد بكرة رايحة الجامعة
مها بابتسامه تداري حزنها : اكيييييد
هيفاء وصوت مها مو عاجبها : مها فيك شئ
مها وتحاول تخفي دموعها : هيوفه …. مافيني شئ
هيفاء وهي خايفة على بنت عمتها : اوكيه اشوفك بعد بكرة باااي
مها : اوكيه باااي
سكرت الجوال وقامت من مكانها وراحت عالحمام تغسل وجهها وبعد ما خرجت نزلت تحت تنظف المجلس بعد عزيمة امس المتعبة …..

  • روايه حزن بنات
السابق
اريد قلبك روايات احلام
التالي
الحلقة 12 من القناص مترجم