افضل مواضيع جميلة بالصور

ماذا يحدث اثناء الجماع عندما تستثار المراة

 

 

هناك مراحل مختلفة من الاستجابة الجسدية اثناء الاثارة والجنس. وقد حدد الباحثون اربع مراحل من الاستجابة الجنسية عند النساء والرجال: الشهوة، ذروة الاثارة، النشوة والارتخاء. هذا ما يحدث في جسم المراة عندما تستثار جنسيا.

 

المرحلة 1: الشهوة او الاثارة

عندما تستثار المراة تتمدد الاوعية الدموية في الاعضاء التناسلية لديها. يحدث زيادة في تدفق الدم في جدران المهبل، مما يؤدي الى مرور السوائل عبرها. يشكل ذلك المصدر الرئيسي للتزليق، الامر الذي يجعل المهبل رطبا.

 

تصبح اعضاءها التناسلية الخارجية او الفرج (بما في ذلك البظر، فتحة المهبل، الشفاه او الشفران الداخليان والخارجيان) محتقنة (متورمة) نظرا لزيادة امدادات الدم. اما داخل جسدها، يتوسع الجزء العلوي من المهبل.

 

يتسارع نبضها وتنفسها، ويرتفع ضغط دمها. و قد تصبح متوردة، خصوصا صدرها وعنقها، وذلك بسبب تمدد اوعيتها الدموية.

 

المرحلة 2: ذروة الاثارة

يبلغ تدفق الدم الى الثلث السفلي من المهبل حده الاقصى، فتصبح المنطقة السفلية من المهبل متورمة ومشدودة. يسمى ذلك مدخل المهبل، يعرف احيانا باسم منصة هزة الجماع، ويمر بتقلصات ايقاعية اثناء النشوة الجنسية.

 

قد يزيد حجم صدر المراة بنسبة تصل الى 25٪، ويزداد تدفق الدم الى المنطقة حول الحلمة (الهالة)، مما يجعل الحلمات تبدو اقل انتصابا.

 

ينسحب البظر نحو عظم العانة ويبدو وكانه يختفي كلما اقتربت من نشوة الجماع. تحتاج المراة التحفيز المستمر في هذه المرحلة للوصول الى ما يكفي من الاثارة الجنسية لنشوة الجماع.

 

المرحلة 3: النشوة

نشوة الجماع هي الاستجابة المكثفة والممتعة للتوتر الجنسي الذي تراكم في المراحل السابقة، وتتمثل بانقباضات (بفاصل 0.8 ثانية) لعضلات الاعضاء التناسلية، بما في ذلك مدخل المهبل.

 

لا تختبر معظم النساء فترة النقاهة التي تحصل عند الرجال بعد هزة الجماع. وقد تصل المراة على نشوة ثانية اذا تم تحفيزها مرة اخرى.

 

لا تصل كل النساء لنشوة الجماع في كل مرة يمارسن الجنس فيها. وللمداعبة دور هام في حدوث النشوة التي تحدث لدى معظم النساء. ويمكن ان تشمل تمسيد المناطق الحساسة جنسيا وتحفيز البظر.

 

المرحلة 4: الارتخاء

يحدث ذلك عندما يعود جسد المراة الى حالته العادية ببطء. حيث يتراجع التورم، ويتباطا التنفس ومعدل ضربات القلب.

السابق
تعبير عن فضل الوطن
التالي
سعر شيفروليه سبارك 2024 في مصر