افضل مواضيع جميلة بالصور

تعلم الكتابة العربية pdf

الكتابة العربية من الكتابات المعروفة منذ القدم، والمنتشرة على شكل واسع في العالم، وخاصة منطقة الشرق الاوسط والدول العربية التي تتحدث بها، كما تعتبر اللغة العربية دليل على القومية والهوية العربية، حيث عندما يتحد يتم التعرف على هوية الشخص من لغته التي يتحدث بها، بالاضافة الى مميزات اخرى، لكن اللغة اهمها .

اختلف العلماء حول نشاة اللغة العربية، ومن هو مخترعها، ولكن هناك من يرجع اصلها الى زمن بداية خلق الكون زمن سيدنا ادم، وانها نزلت عليه من عند الله على شكل صحف، اي ان الكتابة وقف من الله تعالي .

ولكن  هناك عدد من العلماء من يطعن بهذا، وخاصة العلماء الذين هم على اطلاع دائم على الاكتشافات التي يكتشفها علماء الاثار، والذين توصلوا الى ان الكتابة العربية لم تكن فجائية، اي ان لها اصول تم التعرف عليها على مدى التاريخ، ولكن غموض بعض الحقب التاريخية جعل التوصل الى اصلها صعب، لهذا اعتمد العلماء على الفروض في سبيل الوصول الى فرضية صحيحة، تساعدهم في الكشف عن اصل هذه الكتابة، التي يرجع اصولها الى حضارات قديمة، والدليل وجود عدد من الاثار التي كتبت باللغة العربية .

الكتابة العربية لم تكن قديما بالهيئة المتعارف عليها الان، بل كانت مختلفة شكلا، وقد مرت بعدة مراحل عبر حقب التاريخ، متماشية مع حياة الانسان وتطوراتها البيئية، حتى تمكنت من الوصول على الشاكلة المتعارف عليها الان .

يرجح العلماء ان تكون منطقة الشرق الادنى القديم هي اولى المناطق التي كتبت باللغة العربية، حيث ظهرت في هذه المنطقة اول كتابتين عرفها التاريخ، وهي الكتابة المسمارية، والكتابة الهيروغليفية في مصر .

تؤكد الدراسات التاريخية التي قام بها عدد من العلماء، ان البداية الحقيقية للكتابة كانت في بلاد الرافدين، والتي تكتب باللغة المسمارية، ثم ظهرت في مصر، التي كانت تكتب باللغة الهيروغليفية، حيث تم الاستدلال على ذلك من خلال الالواح الطينية، المكتشفة عن طريق الحفريات التي عثر عليها بجنوب العراق، حيث تم التاكد بانها ترجع للعهد السومري .

الكتابة العربية كتابة قديمة -كما بينا ذلك-، وتعلمها ليس بالشيء السهل ولا الصعب، وخاصة ان اللغة العربية من اصعب اللغات في العالم، كل ما يحتاجه المتعلم الذي يرغب تعلم اللغة العربية مزيدا من الجهد، كما يجب ان يقوم بالبحث عن مدرس لغة عربية ؛ حتى يتعلم كتابة اللغة على الاسس والقواعد السليمة والصحيحة، كما يجب على المتعلم ان يخصص جزء من وقته لسماع اللغة العربية من خلال سماع الاخبار، ومشاهدة الافلام، وسماع الاناشيد العربية، والتركيز على مخارج الحروف، فهذا يساعدك في التحدث، وبالتالي في الكتابة بصورة افضل ؛ لانك لا تستطيع كتابة لغة دون التحدث بها، كيف وخاصة ان هناك مخارج للحروف تختلف في الكتابة عن التحدث !!

هناك العديد من المراكز التعليمية المتخصصة بتعليم اللغات، يمكن ان يلجا اليها الشخص، ويتعلم اللغة العربية، كما اصبح الان تعلم اللغات اسهل بفضل البرامج المتطورة المتخصصة في تعلم اللغات، لكن اللغة العربية مختلفة، تحتاج الى تقنيات وخبرات عالية، لكي يتقنها الفرد كتابة وقراءة .

 

  • كتابة حروف لاطفال pdf
  • jeu de corélage pour enfant
  • كيف تعلم الكتبة الحروف
  • تعليم الكتابة العربية pdf
  • تعلم الكتابه العربيه
  • تعلم الكتابة بالعربية pdf
  • تعلم الكتابة
  • الكتابة العربية pdf
  • التاريخ كتابة العربية
  • نماذج الحروف العربية للاطفال
السابق
عاصمة ريموني بالصور
التالي
الممثلات الكويتيات