افضل مواضيع جميلة بالصور

التعليم الفرنسية بسهولة

نصائح تعلم اللغة الفرنسية

 

هذه المشاركة تحتوي على مجموعة من نصائح واقتراحات وتقنيات لتعلم اللغة الفرنسية ‘French’ . وتستند في الغالب على تجربتي الخاصة، في حين بعضها من اشخاص اخرين.

لماذا يجب ان نتعلم االلغة الفرنسية  ؟

هناك العديد من الاسباب تجعلنا نريد تعلم اللغة الفرنسية، منها العمل في بلد اخر او لاكتشاف تقافة اخرى، او  من خلال الفضول الفكري، والرومانسية، والسفر، والاتصالات السرية.

المزيد من الاسباب لماذا يجب ان اللغة الفرنسية

اي لغة يجب ان اتعلم؟

في يوم ما قررت ان تتعلم اللغة، قد لا تكون متاكدا تماما اللغة التي تختار. الى حد ما، واختيارك يعتمد على الاسباب التي دفعتك لتعلم اللغة. على سبيل المثال، لو كنت ترغب في التواصل مع الناس اكبر عدد ممكن، تعلم اللغات مثل الصينية او الانجليزية والاسبانية والفرنسية والروسية والعربية تمكنك من القيام بذلك.

المزيد من النصائح حول اللغة التي يجب ان تتعلم

ما هي المواد والادوات التي احتاجها لدراسة اللغة الفرنسية ؟

هناك مجموعة واسعة من المواد والادوات المتاحة لمساعدتك في دراسات اللغة الفرنسية ، بما في ذلك دورات في اللغة الفرنسية  والقواميس وكتب القواعد، كتب التراكيب، والدروس على الانترنت، ومشغلات MP3 والمترجمين الالكترونية. فقط ابحث في الانترنت وسوف تجد الكثير من الدروس اللغة الفرنسية  التي ترغب في تعلمها.

كيف يمكنني العثور على الوقت الكافي لدراسة اللغة الفرنسية ؟

يمكن ايجاد الوقت لدراسة اللغة الفرنسية ان يكون تحديا كبيرا. قد تعتقد ان ليس لديك ما يكفي من ذلك حقا، ولكن من المدهش انه لديك الكثير من اوقات الفراغ خلال يوم عادي، ومن اسهل جدا تعلم كل يوم مصطلح او جملة في اوقات الفراغ او حتى ان كنت في العمل او مشغول يمكنك تعلم اللغة الفرنسية،

فقط اكتب المصطلحات التي تريد تعلمها في ورقة و في كل دقيقة تنظر الى الورقة احفظ فيها مصطلح ، و باتباع هذه الطريقة سوف تتعلم الكثير من المصطلحات في يوم واحد و ايضا يمكن لك تسجيل الكلمات في جهاز قارئ MP3.

ما هي افضل طريقة للدراسة؟

بعد اختيار اللغة، يمكنك البدء في التفكير حول كيفية تريد دراستها. على سبيل المثال اذ اخترت تعلم لغات شعبية مثل الفرنسية اوالانجليزية والاسبانية، هناك مجموعة كبيرة من المواد المتاحة لتساعدك في تعلمها. ولكن اذا اخترت لغات اقل شعبية لدراسته، يمكن ان تكون خيارا مع تحديات اكثر. ايضا اذا هناك دورات تدريبية متاحة في منطقتك، التحق بها قد تساعدك في تعلم ، او قد تفضل الدراسة بنفسك، او ان تكون الدروس الفردية.

تعلم النطق

تعلم النطق اللغة الفرنسية هو جزء مهم جدا من دراستك. لا يهم كثيرا اذا كنت ترغب فقط في قراءة او كتابة اللغة الفرنسية، ولكن اذا كنت ترغب في التحدث اللغة الفرنسية جيدا، وانا متاكد من انك تريد ان تفعل، قم باهتمام خاص الى النطق ومراجعته بشكل منتظم.

تعلم المفردات

يمكن تعلم المفردات اللغة الفرنسية  ان يستغرق سنوات عديدة. تعلم الكلمات في اطار مكتوب. والمواد المنطوقة وربما كان هذا الطريقة الاكثر فعالية للقيام بذلك. يمكنك ايضا محاولة تعلم كلمات بطريقة اكثر تنظيما – ربما عدد معين من الكلمات كل يوم.

تعلم القواعد اللغة الفرنسية

معرفة القواعد اللغة الفرنسية  يمكنك من فهم اللغة الفرنسية ، وايضا لبناء العبارات والجمل الخاصة بك. انه ليس ضروري معرفة كل قواعد المصطلحات او ان نفهم لماذا الكلمات تتغير، لطالما كنت قادرة على تطبيق التغييرات  الى عند الضرورة.

تعلم الحروف الهجائية ونظم الكتابة

ان كنت تتعلم  اللغة الفرنسية  يجب عليك ايضا  تعلم كيفية كتبتها و الحروف الهجائية فهذا اسهل من تعلم النطق اللغة الفرنسية.

تعلم الحروف الصينية

اذا كنت تتعلم واحدة من اللغات التي تستخدم الحروف الصينية، مثل الصينية واليابانية او الكورية، سوف تواجه تحديا لا باس به. ومع ذلك، هناك بعض الاساليب التي يمكنك استخدامها لمساعدتك قليلا على تعلم كل تلك الصور والرموز المضحك.

المزيد من المعلومات عن تعلم القراءة والكتابة الاحرف الصينية

الاسئلة الشائعة عن تعلم اللغة الفرنسية

في هذه المشركة ادناه يمكنك العثور على اجابات لبعض الاسئلة التي اتلقاه باستمرار معظم الاحيان حول اللغة الفرنسية، مثل “هل اللغة الفرنسية  اكثر صعوبة من اللغات الاخرى؟” .

اسئلة واجوبة عن تعلم اللغة الفرنسية

الجمل الاجنبية

ثحتوي هذه  المشاركة على مجموعة كبيرة من الجمل المفيدة يالعديد من اللغات المختلفة، مع الملفات الصوتية للعديد منهم. يتم ترتيب العبارات جملة حسب اللغة.

الجمل مفيدة بالعديد من اللغات

وظائف باستخدام اللغة الفرنسية

اي نوع من الوظائف والمهن المتاحة للطلاب اللغة الفرنسية؟ توفر هذه الصفحة بعض المعلومات عن تفسير، وترجمة، والتدريس، وغيرها من الوظائف ذات الصلة باللغة الفرنسية، وايضا روابط الى مواقع لمزيد من المعلومات والوظائف الشاغرة.

تجاربي الخاص في تعلم اللغات اللغة الفرنسية


واخيرا تجربتي في تعلم اللغة الفرنسية,  لقد كنت مهتما كثيرا باللغات لطالما اتذكر. وانا حاليا اجيد خمس لغات بطلاقة، لدي القدرة على تعلم خمسة لغات اخرى ، ومعرفة اساسية اكثر من عشرة. لقد جربت مجموعة متنوعة من تقنيات تعلم اللغة ودروس/دورات تدريبية، وانا في استمرار في ذلك.

السابق
اسم لازار
التالي
طريقة العوامة السورية