افضل مواضيع جميلة بالصور

الفرق بين الكهرباء الزائدة والصرع

( الكهرباء الزائدة فى المخ ) اسبابها ، وعلاجها .

الرجوع الى قائمة المقالات

() نسائل الله العافية لنا ولكم …نتناول فى هذة المقالة مرض يطلق علية زيادة الكهرباء فى المخ. واسمةالعلمى( بؤرة الصرع ) وهى بؤرة فى المخ تصاب ببعض الخلل، وقد سميت كهرباء المخ تفاديا لكلمة صرع ووقعها على المريض والمجتمع. بعض الاسباب لهذا المرض: ان المخ يعمل بالشحنات الكهربائية، وبالتالى فهو اول جهاز فى جسم الانسان يتاثر بزيادة الكهرباء فى الجسم هو والقلب الذى ايضا يتاثر بزيادة الكهرباء عن طريق ارتفاع فى نسب ضربات القلب.

هناك عدة اسباب قد تؤدى الى حدوث زيادة كهربية المخ منها اسباب وراثية فقد يكون هناك استعداد وراثى لدى الشخص، او قد يكون مصابا باحد الامراض الوراثية التى ترفع من كهربية المخ.

: وقد يحدث هذا الارتفاع نتيجة لزيادة التعرض لموجات كهرو مغناطيسية لفترة طويلة، والتى من بينها اشعة المحمول التى تؤثر على المخ بشكل كبير، او ايضا التواجد فى اماكن الضغط المرتفع لمن يعملون هناك.

اشعة الكمبيوتر والتلفاز وغيرها من الاجهزة لا يمكن وحدها ان تعمل على زيادة كهربية المخ، وانما هى عوامل مساعدة تساعد فى ارتفاع نسب كهربية المخ، فى حالة وجودها بالفعل فهى عامل مساعد وليس مسببا.

وقد تزيد كهربية المخ ايضا نتيجة للاصابة باحد الامراض من بينها وجود ورم فى المخ، كما ان هناك ايضا بعض الادوية التى قد تؤدى الى ارتفاع كهربية المخ، من بينها المنشطات او الترامادول، الذى فبالنسبة للكهرباء الزائدة في جسم الانسان هنالك امران في هذا السياق:

ان تعبير الكهرباء الزائدة هو تعبير يستعمل كثيرا لوصف البؤر الصرعية التي تكون موجودة في الدماغ، ويعرف ان مرض الصرع في الاصل هو ناتج من بعض الخلل او عدم الانتظام في الموصلات الكهربائية في بؤرة او منطقة ما في الدماغ، والاستعمال الشائع لكلمة الزيادة في الكهرباء حقيقة اتت لان الناس يرون ان في استعمال كلمة الصرع الكثير من الوصمة الاجتماعية، ويؤدي هذا بالطبع الى تخوفهم كثيرا؛ لذا تجد الكثير من عامة الناس وحتى بعض الاطباء يلجا الى استعمال مفهوم الكهرباء الزائدة في المخ، ولكن لا نستطيع حقيقة ان نقول انها كهرباء زائدة، وانما هو خلل في انتظام الدورة الكهربائية المتعلقة بالمخ، وحقيقة مرض الصرع يمكن علاجه وبصورة فعالة جدا، فقط يتطلب الامر الانتظام في الدواء والالتزام بذلك، وتوجد عدة انواع من الادوية – بفضل الله تعالى – والاستجابة للعلاج هي حوالي تسعين بالمائة، وهذه نسبة عالية جدا – بفضل الله تعالى -.

هنالك مفهوم اخر لزيادة الكهرباء في الجسم، وهي انه يوجد لدى الانسان طاقة كهربائية كامنة، حين تلامس جسم الانسان مع اجسام معينة – كما نلاحظ ذلك مع بعض انواع الملابس او المعادن – يشعر الانسان بقشعريرة او كان نوعا من الكهرباء قد خرج من جسمه، هذا تفاعل طبيعي، ولكن قوته تتفاوت من انسان لاخر، ولكن لا علاقة ذلك مطلقا بالحالة النفسية او الحالة العصبية، فهي نوع من الطاقة الكهربائية الكامنة والخاملة التي تنشط في فترات معينة.

هنالك من تكلم ايضا عن الطاقات الايجابية والطاقة السلبية لدى الانسان، ومن هنا اتت فكرة العلاج عن طريق الابر الصينية، وحتى البرمجة العصبية تعتمد على هذه النظريات، ولكن لا نقول ان هنالك امرا حتميا في هذا السياق، فهي تعتبر افتراضيان ونظريات فيما يخص الطاقة الايجابية والطاقة السلبية لدى الانسان، وعموما خلاصة الامر المهم هو ان الطاقة الكهربائية التي تظهر في شكل بؤرة صرعية هي حالة مرضية ويتم علاجها.

العلاج.. . هناك ادوية كثيرة يصفها الطبيب المعالج ، منها :…التجرتول… الفافرين… السبراليكس. . علاج الاعشاب . وهو :. ياخذ ((سلامكا . بردقوش ميليسيا )) .بنسب متساوية، ويغلى ويشرب منة بعد الافطار والغذاء والعشاء.. . علاج اخر وقد جرب كثيرا وباذن الله كانت بة الفائدة ، وهو ان يطيل المصاب فى السجود اثناء الصلاة …….. وان شعر باعراض المرض يسجد على الارض ناحية القبلة بدون صلاة ويسبح بما يشاء وبقدر ما يستطيع يطيل فى السجود… وبعض الاطباء ينصحون مرضاهم بهذا ، وذلك لن الارض تمتص الكهرباء الزائدة فى المخ، ونسائل الله الشافى المعافى ان يشفينا ويشفى كل مريض ،،، ولا تنسونا بدعائكم اثابكم الله . والحمد لله رب العلمين .

  • الفرق بين الصرع والكهرباء الزائدة
  • الفرق بين الكهرباء الزائدة والصرع
  • ما الفرق بين الصرع والكهرباء
  • الصرع والكهرباء
  • الفرق بين الصرع وكهربا المخ
  • الفرق بين الصرع وزيادة كهرباء الدماغ
  • ماالفرق بين الصرع والكهرباء الزائده
  • الفرق بين الصرع والكهرباء الزائده في الدماغ
  • الفرق بين الصرع والكهرباء الزيادة
  • الفرق بين الشحنات الكهربائيه والصرع
السابق
من هو الحربي
التالي
اكتب اسمك وشوف وظيفتك