افضل مواضيع جميلة بالصور

معلومات عن اوكرانيا 2024

معلومات عن اوكرانيا

عدد السكان: 55 مليون نسمة.
مساحة الارض: 603,700 كيلومتر مربع
البلدان المجاورة: روسيا، بيلوروسيا، بولندا، سلوفاكيا، رومانيا، مولدوفيا. اوكرانيا دولة ذات سيادة, و تقع في الجزء الشمالي الشرقي لاوروبا، ليست عضو الاتحاد الاوربي بعد. ذات صناعة متطورة وثقافة غنية و مقدرات زراعية هامة.
تتالف من 24 مقاطعة و جمهورية مستقلة ذاتيا هي جمهورية شيه جزيرة القرم ذات الغالبية المسلمة، اهم المدن الاوكرانية كييف العاصمة و اوديسا اهم الموانئ على البحر الاسود و مدن اخرى مثل لفوف العاصمة الثقافية, خاركوف, دينتسك, دنبرابتروفسك, بلتافا, سمفروبل, تشيرنفتسي و غيرها.
اوكرانيا بلاد رخيصة للسياحة والسفر . بها العديد من المدن و المواقع الجميلة و الرائعة مثل خاركوف، اوديسا، شبه جزيرة القرم (البحر الاسود)، سمفروبول، دنبروبتروفسك، و غيرها كثير.
اللغة الاوكرانية هي اللغة الحكومية.

صنفت اوكرانيا عام 2008 ثالث اكثر دولة في العالم استقطابا للسياح الاجانب من مختلف دول العالم بدا من الامريكيتين وروسيا ودول اوروبا حيث يدخل مدينة اوديسا البحرية 3 مليون سائح اوروبي فقط وذالك لاستقرار مناخها وروعة طبيعتها الخلابة ورخص اسعارها لو اخذنا المقارنة على باقي الدول الاوروبية الاخرى.

تضم اوكرانيا العديد من عوامل الجذب السياحي والتي تتنوع ما بين المناظر الطبيعية الخلابة وروعة المعمار والجبال الخضراء الممتدة والتي تصل الى البحر في مدن مثل يالطا و اوديسا والمنتجعات السياحية والعلاجية والشواطئ الرملية و منتجعات العلاج الطبيعي والاسترخاء ، بالاضافة للاماكن الاثرية والثقافية المتنوعة والتي تاثرت في العديد من العصور وعلى الرغم من ذلك مازالت اوكرانيا محتفظة بملامحها القديمة من المساجد التاترية والكنائس الاثرية ذات المعمار الرائع والموسيقى الفلكورية، والمكتبة الضخمة.

معلومات عامة:

اوكرانياهي بلدفي اوروبا الشرقية،يحدها من الجنوبالبحر الاسود، من الشمالروسياوروسيا البيضاءومن الغرب بولندا وسلوفاكيا، من الشرق روسيا ومن الجنوب الغربي مولدافيا ورومانيا. تمثل المركز الاول من بين الدول الاوروبية من ناحية المساحة وكانت احدى الجمهوريات في الاتحاد السوفيتي السابق.

تتالف من 24 مقاطعة و جمهورية مستقلة ذاتيا هي جمهورية شيه
جزيرة القرم ذات الغالبية المسلمة، اهم المدن الاوكرانية كييف العاصمة و اوديسا وهي اهم الموانئ على البحر الاسود و مدن اخرى مثل لفوف العاصمة الثقافية, دنبرابتروفسك, بلتافا, سمفروبل و غيرها

العملة الاوكرانية المتداولة هي “الجريفن” يوجد الجريفن من فئات ال 1 , 2 , 5 , 10 , 20 , 50 , 100 , 200 جريفن.
لسياحة في اوكرانيا بالنسبة للسائح العربي:

ان ما يبحث عنه السائح العربي في اغلب توجهاته السياحية هو طيب المكان و طبيعته حيث ان اغلب دولنا العربية بدات تفتقد لهذا الشيء بعد اجتياح المدن الكبرى و توسعها نظرا لضيف المساحات اما في اوكرانيا فالامر مختلف حيث اوكرانيا هي ثاني اكبر دولة في قارة اوروبا من حيث المساحة ففي اوكرانيا سوف يجد السائح العربي كل ما يصبو الى رؤيته خلال جولته السياحية من ( المساحات الخضراء الباهرة و الجبال الشاهقة المليئة بالاشجار , المنتزهات الجبلية , الشواطئ البحرية الراقية , البناء المعماري قديم الطراز, منتجعات العلاج الطبيعي و الاسترخاء و المساجات حيث اوكرانيا دولة شهير بمراكز العلاج الطبيعي , الناوادي الليلية الفاخرة , اماكن التزلج , المقاهي و الفنادق الفخمة وغيرها الكثير.

العروض المقدمة والخدمات لاستقطاب السياح و الطلاب العرب الى اوكرانيا تقدم باقة من العروض والبرامج السياحية المميزة لصيف 2024 وباسعار في متناول الجميع
بالاضافة لتنظيم برامج سياحية كاملة للمناطق الاوكرانية و خدمات الفيزا والفنادق و الشقق السياحية و الترجمة ………

في النهاية اعدكم اخواني الاعزاء ان اقدم معلومات كاملة واضحة و كل شي جديد بما يخص السياحة في اوكرانيا كي تكونوا على دراية كاملة عن هذا البلد الجميل الذي يستحق التجربة.

  • اوكرانيا في صيف 2019
  • وظائف في اوكرانيا 2019 اوديسا
  • صور لدولة اوكرانيا 2019
  • معلومات عن الحظوظ 2019
  • معلومتن 2019
السابق
حب الرشاد لعلاج السحر
التالي
البحث عن وجبات دجاج كنتاكي