افضل مواضيع جميلة بالصور

جمالك مع الملح

محلول الملح مكون مهم وغير مكلف يمكنك اضافته لروتينك اليومي بهدف العناية ببشرتك. فعند اضافة الملح للمياه الدافئة سيساعدك ذلك على التخلص من البشرة الجافة والملتهبة.

من خلال هذا المقالة، سنقدم لك بعض النصائح والخدع الجمالية التي ستعزز الاسترخاء والعناية بجمالك من دون اللجوء لاستخدام المنتجات المكلفة.

اليك استخدامات متعددة للملح  للعناية ببشرتك

تقشير البشرة:

بعد الاستحمام، وبينما لا يزال جسمك رطبا ومبللا، يمكنك استخدام القليل من حبيبات الملح وتدليك بشرتك برفق. تدليك الجسم بتلك الطريقة يخلصك من طبقات الجلد الميتة، مع الحفاظ على نعومة البشرة.

 

كما يساعد ذلك ايضا على تنشيط الدورة الدموية. يمكنك تجربة ذلك في الصباح لتنشيط الجسم او بعد ممارسة التمرينات البدنية.

لعلاج حكة الجلد:

الاستلقاء في حوض الاستحمام بعد اضافة كمية من الملح هو علاج فعال لحكة الجلد. كل ما يمكنك فعله هو اضافة كوب واحد من ملح الطعام او ملح البحر لماء الاستحمام بهدف تنعيم البشرة والاسترخاء ايضا.

للتخلص من الروائح غير المرغوبة:

للتخلص من رائحة البصل العالقة في يديك، يمكنك استعمال القليل من الملح على يديك مع وضع القليل من الخل وفركها ثم شطفها بالماء.

منظف وتونر للبشرة:

اخلطي ملعقة كبيرة من الملح وملعقة كبيرة من زيت الزيتون في وعاء صغير، ثم استخدمي الخليط في تدليك الوجه والرقبة، مع تجنب منطقة العينين. اغسلي وجهك جيدا بعد ذلك بالطريقة المعتادة.

للعناية بالبشرة الدهنية:

للتخلص من الزيوت الزائدة في البشرة، قومي بملء زجاجة سبراي صغيرة بالماء الفاتر مع اضافة ملعقة صغيرة من الملح، ورشي منها على وجهك كونها تجفف البشرة.

غسول للفم:

اخلطي نصف ملعقة صغيرة من الملح مع نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز في كوب صغير من الماء، واستخدمي المزيج كغرغرة لانعاش الفم والتخلص من رائحة النفس الكريهة.

معجون للاسنان:

استخدمي خليط من الملح مع صودا الخبز كمعجون لغسل الاسنان اذ يساعد على تبييض الاسنان والتخلص من مادة البلاك، كما يساعد ايضا على علاج تسوس الاسنان وامراض اللثة.

 

لتحضير معجون الاسنان، قومي بطحن الملح جيدا للحصول على مسحوق ناعم من الملح، ثم اخلطي ملعقة صغيرة من الملح الناعم مع 2 ملعقة صغيرة من صودا الخبز، ثم قومي بغمس فرشاة الاسنان المبللة في ذلك الخليط واغسلي اسنانك به.

 

السابق
تصميمات غرف اطفال اميركية
التالي
اشعة الصبغة للرحم وتاثيراتها