افضل مواضيع جميلة بالصور

اعاني من عدم التركيز ونسيان انا شاب عمري 25 سنة

ضعف الادراك والتركيز له اسباب كثيرة، منها القلق النفسي، والذي يمكن ان يكون اكبر الاسباب، وكذلك الاكتئاب النفسي، وبعض الناس لديهم اصلا عدم القدرة على التركيز على موضوع واحد، وتشتت التركيز ايضا قد ينتج من ان الانسان لم يعود نفسه على حسن الاستماع.

لذا تجد الناس يصفون بعض الناس بانهم من افضل الناس استماعا للاخر، وتجد شخصا اخر قد يوصف بانه لا يحسن الاستماع، وانه يقاطع الاخرين، (وهكذا).

احد الاسباب ايضا التي قد تؤدي الى تشتت الذهن وعدم التركيز هي الاصابة بمتلازمة مرضية تعرف باسم (داء فرط الحركة وضعف الانتباه) او قد يكون ضعف الانتباه محورا تشخيصيا بذاته دون وجود فرط للحركة، هذا الامر قد يبدا في الطفولة، وقد يختفي ثم يظهر من جديد.

ايها الفاضل الكريم: لا ارى مؤشرات انك تعاني من رهاب اجتماعي حقيقي، لكن انا اميل انك تعاني من قلق.

يفضل ان تذهب وتقابل طبيب الامراض الباطنية او طبيب الاسرة من اجل ان تقوم باجراء فحوصات جسدية كاملة، وتتاكد من فيتامين (ب12) وفيتامين (د) ووظائف الغدة الدرقية، وذلك بجانب مستوى الدم لديك، هذه فحوصات روتينية سهلة ومهمة.

بعد ان تتاكد من صحتك الجسدية، ان تمكنت ان تذهب الى طبيب نفسي فهذا جيد، وان لم تتمكن اعتقد ان المطلوب منك هو ان تنظم حياتك بصورة افضل، وتدير وقتك بصورة اتقن، ومن افضل الاشياء هي النوم المبكر، ومواصلة الرياضة، وممارستها بجدية.

كذلك ممارسة تمارين الاسترخاء ، وان تحاول ان تطلع وان تقرا، خاصة الكتب الجيدة وسهلة القراءة، والتي تجد انها متعددة الموضوعات، بعض الاحيان الموضوع لا يستغرق اكثر من خمس الى عشر دقائق ليقراه الانسان ويتقنه، مثلا اقرا كتاب (لا تحزن)، سوف تجده كتابا ممتعا جدا.

هذه الطريقة جيدة، طريقة التركيز التلقائي، وفي ذات الوقت من الاشياء المعروفة والثابتة يقينا انها تحسن التركيز قراءة القران الكريم، برغبة وتؤدة وقناعة ويقين وتفهم وتدبر.

ايها الفاضل الكريم: اجعل هذا هو منهجك، فالانسان حين تكون لديه اسبقيات في حياته سوف يضطر لان يركز عليها من حيث الادراك والتركيز، فاجعل لحياتك قيمة اساسية من خلال تحديد اهدافك ووضع اسبقياتك.

لا اعتقد انك في حاجة لدواء على مستوى الزيروكسات او السبرالكس، اعتقد ان دواء بسيطا مثل ال (دوجماتيل) ويسمى علميا باسم (سلبرايد) وله مسمى تجاري في المملكة العربية السعودية وهو (جنبريد) وهو رخيص جدا، مناسب لك وهو دواء فاعل جدا لعلاج القلق.

الجرعة المطلوبة في حالتك هي كبسولة واحدة، تتناولها ليلا، وقوة الكبسولة خمسون مليجراما، تستمر عليها لمدة اسبوعين، ثم تجعلها كبسولة صباحا ومساء لمدة شهرين، ثم كبسولة في المساء لمدة شهر، ثم تتوقف عن تناول الدواء.

السابق
اهلي رافضين ابن خالي
التالي
اخر اوضاع النكاح