افضل مواضيع جميلة بالصور

تعلم قراءة اللغة الفرنسية بسهولة

 

نصائح لتعلم الفرنسية

الجانب الكتابي و الشفهي

1) يجب ان تحاول اتقان القواعد 100% ، لان من تمكن من اتقان القواعد ملك نصف اللغة او اكثر ، و اعط القواعد حقها و لا تستهن بها .

2) احفظ اكبر عدد من الكلمات ؛ لان اية لغة لا تعرف كما كبيرا من كلماتها فانك لن تستطيع التحدث بها او فهمها .

3) احفظ قائمة الافعال و تصاريفها .

اذكرك يا اخي انك لو عملت بهذه النصائح سوف تتقن اللغة كتابة ، و لكن ! سيبقى لديك رهبة المحادثة و عدم الفهم 100% عندما تسمع احد الاشخاص يتكلم بالفرنسية ..

و لكي تتقن هذا الجانب اليك بعض النصائح :

) حاول الاكثار من سماع اللغة الفرنسية سواء في التلفاز او من شرائط .. ، في البداية لن تفهم تقريبا سوى 10% مما سمعت ، لكنك اذا واظبت على الاستماع سوف يرتفع مستواك . و لا تنسى دائما كتابة ما فهمت ، و لا تياس ابدا .

2) حاول ان تكون علاقات مع اشخاص يتقنون الفرنسية حتى تقوي لغة الحوار عندك .

3) لا تقل لنفسك انك تتكلم خطا ، بل اوهمها بانك تتقن اللغة ، و تكلم و لا تخف ، فانك ان وقعت في اخطاء هذه المرة لن تعيدها في المرة القادمة ، و لا تنسى اننا من اخطائنا نتعلم”
………………………………….

2* استخدام اللغة بشكل يومي…

اذا اردت تعلم اي لغة بغض النظر عنها (انجليزي او اسباني او فرنسي الخ … ) يجب انك تعيشها .. يعني تستخدمها بشكل يومي و باي طريقة كانت .. المهم تكون انت متصل فيها .. مثلا و انت جالس فكر سولف تكلم مع نفسك او مع اي شخص ثاني .. عندي اصدقاء يتكلمون انجليزي و بطلاقه بس خله يكتب عى الورق ما يعرف و لا كلمة .. ليه ؟؟؟ لانه دائما يستخدم اللغة في العمل يتكلم مع هذا و يسولف مع ذاك و ضحك و فرفشة ! .. بحكم طبيعه عملهم انهم يعملون مع اجانب يتكلمون انجليزي ! فالقصد من الكلام انك يجب انك تستخدمها دائما و ابدا! و عليكم بالحفظ .. و الاجتهاد ..”
……………………………………..
3*التدرب على الحروف

“انصح متعلمي اللغة الفرنسية اولا باتقان الحروف اتقانا جيدا خصوصا العرب عندهم شويه صعوبه في نطق حرف e والتفريق بينه وبين u ”
…………………………………………..

4* السماع للميديا، تعلم القواعد .. الخ

: تعلم القواعد الاساسية للفرنسية منها ان تركيب الجملة البسيطة = ضمير (او اسم او جملة اسمية ) + فعل مصرف (في الماضي passé، في الحاضرprésent ، في المستقبل futur و يتفرع عن كل زمن ازمنة اخرى تماما كما في الانجليزية )+ تابع (قد يكون مفعول به اذا لم يكن الفعل لازم و قد يكون ظرف زمان او مكان ، جار و مجرور ….الخ )

التعود على اللغة من خلال سماع الميديا والتلفزيون حتى دون فهمها

بعد التقدم قليلا في المستوى ، ما على الراغب في تعلم هذه اللغة سوى الاكثار من القراءة ..خاصة القصائد القصيرة

نصيحة اخيرة : حاولو الابتعاد عن قصائد لافونتين les fables de la fontaine رغم انها مسلية جدا الا انها تشكل تحديا صعبا لمتعلمي اللغة الجدد ..لانها مكتوبة بلغة فرنسية جد كلاسيكية و جد راقية و جد صعبة -اذ تعود للقرن 17 ميلادي-

………………………………….

5* التدرب على الجمل وممارسة اللغة

انا من تجربتي شفت اهم شي البدء بحفظ الافعال الشهيرة
لان الفعل هو عصب الجملة
وبعدها البحث عن جمل بسيطة ومستخدمة بشكل يومي
واهم شي بالفرنسية حفظ كجمل ومن الخطا الشائع هو حفظ المفردات

واللي حابب دراسة الفرنسية بشكل متمكن لازم يبقى على صلة فيها <<يستغني عن العربي”
………………………………………….. ..

6* استخدام الانترنت

المنتديات التعليمية التي تحتوي على كم هائل من الدروس وروابط لمواقع تعليمية ومقالات متنوعة متخصصة باللغة الفرنسية والتي قد يستفيد منها متعلم اللغة.. فاللغه هي ليست تكتسب بالدراسه والحفظ فقط وانما بالممارسة والتعلم والاطلاع.

كذلك وجود بعض السيديات في محلات الكمبيوتر لتعليم الفرنسية والتي تتميز بوجود مواد صوتيه تساعد على تحسين النطق

  • طرقة قراءة نص الفرنسية بسهول
السابق
مسجات الحب و التسامج
التالي
قصيدة رمضان