افضل مواضيع جميلة بالصور

هل الابر الصينيه مضرة؟

كل ما تريد معرفته عن الابر الصينيه
استعملت الابر الصينية في الصين من اكثر من الف عام لعلاج كثير من الامراض والوقاية منها  وهي ابر علاجات الطب التقليدي وانتشرت لدينا بكثرة منذ فترة وانتشر استعمالها للسمنه وبعض العلاجات ولكن لا نعرف الكثير عنها فما هي الابر الصينية وما الية عملها؟وتوضيح ذلك بالاجابة على الاسئلة التالية التي قد تتبادر الى الاذهان عند السماع عن الابر الصينية…..

ماهي الابر الصينية ؟
الابر الصينية هي ابر رفيعة جدا تغرز في اماكن محددة من الجسم لعلاج بعض الامراض او الوقاية منها . وتعتمد نتيجة العلاج على مكان غرز الابرة و على الزاوية التي تغرز فيها ، ويحتاج الممارس الى تدريب عميق للوصول الى مستوى معقول في الممارسة .وبالامكان استبدال الابر في بعض الاحيان بالضغط المباشر على النقاط المحددة ، ويمكن احيانا استعمال تيار كهربائي رفيع لزيادة التاثير العلاجي .وعادة لا توضع اية مادة كيميائية على الابر قبل غرزها وانما يكتفي بتاثيرها المباشر على النقاط المحددة من المسارات .

ماهي الحالات التي تستعمل فيها الابر الصينية ؟
الصداع و الصداع النصفي
الام قبل الطمث
التهاب المفاصل
الازمه الصدريه
التهاب الجيوب الانفيه
امراض البرد
وغيرها التهاب الاذن
التهاب الاعصاب
فقرالدم
الارق والقلق
التعب المزمن
ارتفاع ضغط الدم
اختلال جهاز المناعه
علاج السمنة
جميع انواع الشلل والشلل النصفي ومضاعفاته، وشلل الاطفال.
الانزلاق الغضروفي والتهاب عرق النسا.
الروماتيزم بجميع انواعه.
مشاكل الضعف الجنسي.
التهاب العصب الخامس.
امراض الانف
التهاب الجيوب الانفية.
مشكلات تاخر الاطفال (في الحركة – والكلام…).
الام الظهر والرقبة والكعب والكوع.
ولوقف التدخين والادمان.
الحساسية.
عدم القدرة على الكلام (خلقي اومكتسب).
تنظيم افراز اللبن بعد الولادة.
مرض السكر.
امراض الجهاز البولي والهضمي والمراري.
امراض الاذن، والعيون.

 

ارتفاع ضغط الدم وانخفاضه.
فقدان التوازن.
التنميل في اجزاء محددة او في الاطراف.
نزلات البرد و الانفلوانزا والامراض الصدرية.
الشلل الرعاش (مرض باركنسون).
الرعشة اللاارادية للاصابع والاطراف.
الكوريا.
امراض النساء والولادة.
الحميات بجميع انواعها.
التهاب الكبد الوبائي.
عقم الرجال نتيجة علة في الحيوانات المنوية.
التهاب الاعصاب الطرفية.

الحالات التي لا تستعمل فيها الابر الصينية ؟
الامراض الناتجة عن خلل في الغدد ، او الامراض المعدية و الطفيلية ، او في حالات الفشل العضوي مثل هبوط القلب و الفشل الكلوي و تليف الكبد ، و الامراض النفسية الشديدة مثل الفصام و الهوس ، واخيرا الامراض التي تحتاج لتدخل جراحي .

هل الابر الصينية معترف بها دوليا كعلاج فعال ؟
اعترف بالابر الصينية في الدول الغربية منذ حوالي مائة عام وبدا ينتشر في مراكز مختلفة وصارت له جمعيات ومراكز معروفة للتدريب و لاعطاء الرخص بالممارسة ، وبدا الان ينتشر في المملكة العربية السعودية وفي العالم العربي ، غير ان نسبة المعالجين المرخصين لا يزال قليلا ومحدودا .

هل الوخز بالابر الصينية مؤلم ؟
لا يؤدي الوخز بالابر الى الشعور بالالم نظرا لان الابر المستعمله رفيعه السمك , وخاصه الانواع الصينيه التي يقل سمكها عن سمك شعره الراس لذلك لا يشعر المريض باي الم

هل العلاج بالابر الصينية للتخسيس له فاعلية ؟
– تعتمد فكرة العلاج بالابر الصينية (العلاج بالوخز) في اثارة بعض النقاط بالجسم بواسطة الابر، وعادة يترافق مع العلاج اتباع حمية غذائية، كما ان بعض المعالجين يستخدمون نوعا من التيار الكهربائي بين الابر عند وخزها على الاماكن التي تتكدس بها الشحوم في الجسم، وعادة يمتد هذا النوع من العلاج لعدة اشهر (بمعدل 2-3 اسبوعيا)، ورغم انتشار ترويج مثل هذه المراكز لفكرة العلاج بالابر لتخفيض الوزن، الا ان هذه العلاجات لم تثبت فعاليتها العلمية بعد.

دراسات العلاج بالابر الصينية
استعمال الابر الصينية خطير جدا اذا كان بايدي غير مدربة
يوضح الدكتور عبد العظيم العوادلى استاذ الطب الرياضى ان الابر الصينية هو احد انواع العلاجات التى يلجا المعالجون فيها الى استخدام ابر رفيعة جدا لا تختلف فى السمك عن شعر الانسان، وان لم تكن اقل سمكا، وتوضع فى نقاط الطاقة الموجودة على خطوط الطاقة لجسم الانسان فى المناطق التى يحددها المعالجون تبعا لكل حالة مرضية على حدة. ويقول دكتور عبد العظيم ان مهارة الطبيب الممارس لهذا النوع تظهر فى سرعة غرس الابر، مع عدم وجود اى الم للمريض، او حدوث ما يسمى بنزيف دموى فى منطقة الغرس، او حتى الشعور بعدم الراحة، او اى شىء غير مستحب.ويتم العلاج بالابر الصينية لعلاج العديد من الامراض، او قد تكون كوقاية منها فقد تستخدم لقتل الالم لمن يعانون من الام شديدة بدلا من تناول المسكنات، ولقد شاع فى السبعينات استخدام الابر الصينية لتخدير المرضى قبل العمليات الجراحية.ويمكن من خلالها التخلص من الام الرقبة، وتفيد اكثر من التدليك على المدى القصير. وذكرت دراسة بريطانية ان الوخز بالابر يحقق نتائج اكثر بكثير فى القدرة على تحريك الرقبة بصورة طبيعية فقط فى اسبوع من العلاج. وطبقا للمعتقد الصينى يبين دكتور عبد العظيم ان اسفل الظهر متصل بطاقة الكلية، وانك اذا استطعت تقوية الكلية واعادة شحنها بالطاقة، فانك ستقلل الام الظهر.
ويحذر من خطورة القيام بتلك الطرق دون الاشراف الكامل من الطبيب، ويجب على الطبيب اجراء فحوصات كثيرة للمريض قبل علاجة بالابر الصينية، خاصة فيما يتعلق باصابته بالسرطان، لانه قد تزيد الابر من انتشار المرض فى حال وجوده من الاساس داخل الجسم.وفى حالة وجود اى معوقات تحول دون العلاج بالابر الصينية يوصى الاطباء بتمرينات تقوية عضلات الظهر والبطن، مع الاهتمام بعمل الاطالات والتنفس بطريقة صحيحة.

الابر الصينية بديل عن جراحات هشاشة العظام
كشفت دراسة طبية حديثة ان “العلاج بواسطة الوخز بالابر الصينية قد يعد البديل الاقل تكلفة لجراحات الركبة بين مرضى هشاشة العظام“.واظهرت التجارب الاولية، التي اجريت على الابر الصينية في علاج امراض والام الركبة، فاعليتها في تخفيف حدة الالام والتصلب الذي يصيب حركة الركبة، بالاضافة الى الخشونة واستعادة قدر كبير من مرونة وفاعلية وظائف الركبة بعد شهر من الخضوع للعلاج كانت الابحاث الاولية قد اجريت على اكثر من 90 مريض ركبة وهشاشة عظام، اذ بينت المتابعة حدوث تحسن ملموس بعد اكثر من شهر كامل من الخضوع له.

الابر الصينية تعالج الالام المزمنة
كشفت دراسة جديدة حول العلاج بالوخز بالابر الصينية، هي الاكثر دقة وتفصيلا حتى اليوم، ان هذه الطريقة من العلاج يمكنها التخفيف من الام صداع الشقيقة والتهاب المفاصل والانواع الاخرى من الالام المزمنة.وذكر تقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز ان نتائج هذه الدراسة توفر سندا علميا قويا لهذا الاسلوب القديم من اساليب العلاج الذي يستخدمه حاليا ما يقدر بثلاثة ملايين اميركي كل سنة.وقال التقرير “رغم ان الوخز بالابر ظل يخضع للدراسة منذ عقود، فان الدراسات والبحوث الطبية التي اجريت عليه كانت الى حد ما محدودة وضعيفة الجودة”.والدراسة الجديدة، التي مولتها مؤسسة المعاهد الوطنية للصحة الاميركية ونفذت خلال نصف عقد من السنوات، عبارة عن تحليل مفصل لبيانات لبحوث سابقة اجريت على 18 الف مريض.

الابر الصينية الافضل في علاجات الطب البديل
اكد الباحثون، الذين نشروا نتائج بحثهم بمجلة “اركايفس اوف انتيرنال ميديسن” الاميركية، ان الوخز بالابر يتفوق على طرق العلاج التقليدية الاخرى في تخفيف الام التهاب مفاصل العظام، وصداع الشقيقة والام الظهر، والرقبة والكتفين المزمنة.
وقال المشرف على الدراسة بمركز السرطان بنيويورك “ميموريال سلونكترنغ كانسر سنتر” الدكتور اندرو جي فيكرس “ظل هذا الموضوع مثيرا للجدل لوقت طويل، لكن وعندما تحاول الادلاء باجابة حوله بالطريقة التي اتبعناها، فستحصل
على اجابات واضحة جدا”. واوضح انهم عثروا على دليل قوي يدعم استخدام الوخز بالابر لعلاج الالام المزمنة.وكشف فيكرس وفريقه في دراستهم التي استغرقت ست سنوات انه وبنهاية فترة العلاج فان حوالي نصف المرضى الذين خضعوا للعلاج بالوخز بالابر الصينية ابلغوا عن تحسن مقارنة ب30 % من المرضى الذين لم يخضعوا للعلاج.وكتب الباحث بمركز كايسر بيرماننت الدكتور اندرو ال افينس الذي يركز على الام العضلات والعظام والطب الوقائي ان العلاقة بين الرعاية الطبية السائدة و”عالم الطب البديل والتكميلي تظل غامضة، لكن في حالة الوخز بالابر على الاقل وفرت الدراسة الجديدة دليلا قويا على ان له فوائد لا باس بها للمرضى الذين يعانون من الام مزمنة مختلفة المنشا

  • هل الابر الصينية مفيدة او مضرة
السابق
صور بنات بشعرها
التالي
بدل عرايس