افضل مواضيع جميلة بالصور

كيفية العناية بالعنق

افضل 10 نصائح جمالية للعناية بالرقبة

12/08/2024 , Samar Hamdi المحرر

كثيرا ما نهمل في اتخاذ الخطوات اللازمة للعناية بالرقبة، حيث يكون اغلب الاهتمام بالوجه واليدين. كما يمكن ان يتكلف الامر كثيرا في العلاجات الجمالية والسبا لمنطقة الظهر، الاكتاف والرجلين. لكن هلا لاحظت ان منطقة الرقبة تكون مهملة في كثير من الاحيان؟

اهمال منطقة الرقبة قد يتسبب في ترهل الجلد، مما يتسبب في مظهر غير محبب. كما تبدا الخطوط الدقيقة في الظهور في حالة عدم الاهتمام بمنطقة الرقبة.

لذلك، نقدم اليك 10 نصائح عملية للعناية بمنطقة الرقبة

1- تدليك الرقبة

تدليك بشرة الرقبة امر ضروري، فالتدليك في الاتجاه الصحيح مع الحركات الاساسية يساهم بشكل كبير في تجنب ترهلات الجلد في تلك المنطقة. بشرة الرقبة تكون ارق من بشرة الوجه.

والاتجاه الصحيح لتدليك جلد الرقبة من خلال استعمال راحة اليدين والتدليك من الاسفل لاعلى في حركات راسية. لا تقومي ابدا بتدليك الرقبة في حركات دائرية او من الاعلى للاسفل.

2- استعمال الزيوت الطبيعية

الزيوت الطبيعية تساعد على تجديد خلايا البشرة. لكن احرصى على اختيار الانواع الخفيفة من الزيوت كي لا تتسبب في اسمرار تلك المنطقة.

ويفضل استعمال الزيوت في صورتها النقية عند استعمالها لتدليك منطقة الرقبة. ومن افضل الزيوت التي يمكن استخدامها هي زيت الزيتون، زيت اللوز الحلو، زيت البابونج، زيت الخروع وزيت الورد.

3- عدم الافراط في تدليك الرقبة

الافراط في تدليك الرقبة قد يتسبب في ارهاق البشرة. لذلك، ينصح بالا تزيد فترة تدليك الرقبة عن 10-15 دقيقة مع استقطاع فترة للراحة بين كل دقيقتين.

4- الخلطات الطبيعية

الخلطات الطبيعية ايضا تكون مفيدة للعناية بالرقبة كما هي مفيدة للعناية ببشرة الوجه. استخدمي خلطات الفواكه الطبيعية للحصول على افضل النتائج للرقبة. من افضل الفواكه التي يمكن استعمالها هي التفاح، الموز، الافوكادو، والخوخ.

5- تجنب جفاف الماسكات  على بشرة الرقبة

اثناء وضع الخلطات الطبيعية على منطقة الرقبة، يراعى الا تجف الخلطات الطبيعية تماما على الرقبة. فقد تتسبب في ترهلات البشرة فيما بعد.

6- العلاجات الجمالية لمنطقة الرقبة

اذا كنت تستطيعين الحصول على بعض علاجات المنتجعات الصحية لمنطقة الرقبة، فيكون ذلك خيار ممتاز للحصول على نتائج رائعة.

7- التقشير

تقشير بشرة الرقبة ضروري جدا. استعملي مقشر لطيف للبشرة. عند تقشير الرقبة قومي بعمل حركات لاعلى لمدة لا تزيد عن 2-5 دقيقة.

8- تنظيف الرقبة

عند الاستحمام، استعملي منظف بشرة الوجه على الرقبة. مع تجنب استعمال الانواع القاسية من الصابون على تلك المنطقة.

9- استخدام التونر

استخدمي التونر على منطقة البشرة

باستخدام قطعة من القطن مبللة بالتونر، قومي بمسح منطقة الرقبة. وايضا ينصح باستعمال الكريم الواقي من الشمس على تلك المنطقة لتجنب التعرض لاشعة الشمس المباشرة التي قد تتسبب في اسمرارها. بالاضافة الى ذلك، يستخدم كريم مرطب مع فيتامين E للعناية بالرقبة. يستخدم الكريم او اللوشن على منطقة الرقبة في اتجاه من اسفل لاعلى وليس العكس.

10-ازالة الماكياج

من الضروري جدا قبل العناية بالبشرة وخاصة في منطقة الرقبة ازالة بقايا الماكياج. فبشرة الرقبة لا تختلف ابدا عن بشرة الوجه، فهي تحتوي على مسام من الممكن ان تتسبب بقايا الماكياج في انسدادها. ومن ثم، نحصل في النهاية على رقبة داكنة ومترهلة.

ابداي من الان في العناية برقبتك من خلال اتباع تلك النصائح. فمن خلال ذلك، ستتجنبين اسمرار الرقبة وظهور التجاعيد.

اعتني ببشرتك مع خلطات زيت الزيتون الطبيعية

ماسك وخلطات طبيعية لعلاج جفاف البشرة

خلطة سحرية لتبييض البشرة قبل موسم الصيف

الخلطة الصحراوية لتبييض بشرة الوجه، الجسم والمنطقة الحساسة

السابق
ان من خيركم احسنكم قضاء
التالي
اكلات رمضانية سهلة وسريعه بالصور