افضل مواضيع جميلة بالصور

تورم القدمين في الشهر الرابع

القيء المصاحب للحمل هو عرض من اعراض الحمل المشهورة في الاشهر الثلاثة الاولى للحمل، وفى معظم الاحوال يكون عبارة عن احساس بالغثيان، وقيء مرة او مرتين على الاكثر يوميا، خاصة في فترة الصباح، حيث ان هرمونات الحمل تظهر، ويحتاج جسم المراة وقتا للتعود عليها، ثم كما حدث معك تماما، ثم تهدا هذه الحالة مع بداية الشهر الرابع، وقد تعود مع الشهر السابع مرة اخرى بحالة من الغثيان والقيء، وللتغلب على هذه المشكلة يجب تناول وجبات خفيفة متكررة كل ساعة او ساعتين مع التركيز على الماد البروتينية من اللحوم والدجاج بكميات قليلة جدا، ولكنها متكررة حتى تاخذي المعدل المطلوب في عدة وجبات.

والبعد عن الوجبات الدسمة والحريقة مع تناول الاشياء الطازجة كالخضروات والفاكهة، وتناول النواشف (البقسماط والبسكويت) خصوصا في الصباح الباكر مع الاستيقاظ من النوم.

اما عن التورم وزيادة الوزن، فيجب متابعة ذلك خصوصا وللحمل في حالاته العادية متابعة شهرية حتى الشهر السابع، وفيها يتم قياس ضغط الدم وقياس السكر، والزلال في البول، وعمل تحليل صورة دم، وتحليل بول واشعة سونار على الحمل لمتابعة حيوية وقياسات الجنين.

وعند اجراء هذه الفحوصات يجب المتابعة في مستشفى، او مركز صحي متخصص في هذه المتابعات خصوصا ضغط الدم، والزلال في البول، ومن الممكن اخذ اقراص للقيء لو تكررت مسالة القيء بعد الشهر السادس.

  • تورم الرجلين بالشهر الرابع
السابق
افكار لدخلة العرسان
التالي
مقدمات الزنا