افضل مواضيع جميلة بالصور

مواضيع للتحدث فيها مع الفتيات

بسبب طبيعة المجتمع العربي الذي لا يحبذ اختلاط الرجل بالمراة، فان الكثير من الرجال يكبرون دون الاختلاط بالجنس الاخر طوال سنوات الدراسة، قبل ان تحدث المفاجاة ويصبح لديه زميلات نساء في العمل، فيكون من الصعب ايجاد طريقة صحيحة للتعامل معهن نظرا لانه لم يختبر هذا الامر من قبل.

وهنا، قد يفضل الرجل الانعزال والانزواء وابقاء علاقته بزميلاته سطحية جدا، مما يجعله غير مرتاح في التعامل معهن اذا ما كان هناك بعض المهام التي تتطلب ان يقوما بتنفيذها معا، فتكون تلك الاوقات صعبة جدا على الرجل الذي لا يستطيع ان يطور طريقة مناسبة للتفاهم مع زميلته .

من خلال هذا الموضوع، سنقدم بعض النصائح للرجل الخجول، لتساعده على التقرب من النساء والتحدث معهن بطريقة لائقة ومهذبة ومقبولة اجتماعيا:

1- التمرين المستمر:

ان تقف امام المراة لتتحدث الى نفسك في كيفية الحديث معها ليس ضربا من الجنون، ولكنه تجربة مبدئية حتى تمرن نفسك على الوقوف امامها بثقة وهدوء والتعبير عن نفسك بطريقة صحيحة .

الوقوف امام المراة سيكسبك الثقة اللازمة للقيام بهذا الامر في الواقع، كما سيجعل لسانك اكثر طلاقة في الحديث معها.

2- توجه اليها مباشرة:

لا يصح ان تتجنب الحديث مع زميلتك لمجرد انك لست مرتاحا في التواجد حولها، لاحظ انك ستستمر في عملك لفترة طويلة، كما انه ليس من المعقول ان تترك مهنتك لمجرد ان لك زميلة انثى، لان اي عمل اخر ستذهب اليه ستواجهك نفس المشكلة بالتاكيد.

لا تخف منها فهي لن تسخر منك او تهينك، وتاكد انها مهياة تماما للحديث معك بشكل مهذب وعملي.

3- تمرن على بعض التصرفات التي تظهر للاخرين اخلاقك الراقية:

المبادرة بتحيتها كلما التقيت بها سيكون امرا ايجابيا، وسيجعل علاقتكما اكثر سلاسة. وتاكد ان سلوكك نحوها سيجعلها تشعر بالهدوء والود في التعامل معك، وبالتالي لن تتجنبك هي الاخرى ظنا منها انك شخص مغرور محب لذاته ومتعال على الاخرين.

4- تعامل معها بصورة طبيعية:

حاول الا تظهر منطويا او غير واثق اثناء الحديث معها، وتجنب اللعثمة، او اثارة موضوعات وافكار لا يمكنك التحدث عنها بطلاقة وفهم. اختر موضوعات مالوفة لديك حتى تكون لديك الثقة والشجاعة للتحدث فيها بحرية.

واحذر ان تفرط في اظهار ثقتك بنفسك امامها او التحدث بافتعال والتصرف بشكل غير عفوي، لانها ستكشف هذه التصرفات وستتعجب منك وربما تصبح اكثر حذرا في الحديث معك، وربما تتجنبك مجددا.

5- امتدحها واترك لها الفرصة للحديث:

عندما تتحدثان معا – خصوصا في شئون العمل – فعليك الا تتركها تنفرد بالحديث طوال الوقت، كما لا يجب عليك ايضا ان تحتكر الكلام وتتركها هي مجرد مستمعة. اجعل الكلام في اتجاهين واترك لها الفرصة للتعبير عن وجهة نظرها، وامتدحها اذا كانت رؤيتها صحيحة.

لا تتعامل معها بنرجسية، حتى لا تظن انك من هؤلاء الرجال الذين يرفضون عمل المراة ويظنون انهن اغبياء لا يصلحن لشئ سوى الجلوس في المنزل.

6- لا تتجاهلها:

المراة لا تحب الاشارات المختلطة، فاذا تحدثت معها جيدا في اليوم الاول، ثم تجاهلتها في اليوم التالي، فهي ستظن انك تتلاعب بها، وانك شخص غير نزيه، او مغرور.

اذا كان نظام عملك يفرض عليك الجلوس معها في اوقات الراحة “كان يكون هناك وقت واحد لتناول الطعام مثلا”، فلا يجب عليك ان تنسحب لمجرد انها متواجدة في هذا المكان، بل اقرب منها وتحدث معها بلطف وود.

اذا اتبعت الخطوات السابقة بشكل صحيح، وتمرنت بشكل جيد على كيفية الحديث مع النساء بعفوية ورقي، فتاكد انك ستنجح بالتاكيد في هذه المهمة وستتخطى خجلك تماما، مما سيعود بالنفع على عملك وعلى علاقاتك الاجتماعية بشكل كلي.

  • مواضيع للتحدث مع البنات
  • مواضيع للتحدث
  • مواضيع تعجب الفتاة
  • مواضيع للنقاش مع الفتيات
  • مواضيع للتحدث مع الفتيات
  • مواضيع تكلم فيها الفتاة
  • مواضيع تعجب الفتيات
  • مواضيع الفتياة
  • افضل المواضيع للتحدث مع فتاة
  • مواضييع للنقاش مع الفتيات
السابق
خلفيات نايس
التالي
تسمية رانيا